معلومات عن ألمانيا

حقائق عن مدينة دوسلدورف ألمانيا تشجعك على زيارتها فورًا

مدينة دوسلدورف ألمانيا ربما سمعت هذا الاسم في مرة بينما تشاهد نشرة الأخبار، وكان المراسل الذي ينقل حدثُا ما في ألمانيا موجودًا فيها.

أو كنت تتصفح موقع “يوتيوب” ووجدت أحد المؤثرين يتحدث عن أحد جوانب مدينة دوسلدورف في ألمانيا، أو حتى تكون مُهتمًا بالسفر إلى هذه الدولة الأوروبية، وتبحث في كل مدينة وولاية ألمانية عن أفضل خيارات الاستقرار في الجمهورية الاتحادية.

أيًا كانت حالتك، وحتى لو كانت شيء خلاف ما ذكرناه في الفقرة السابقة، فسوف نجمع لك في موضوع اليوم العديد من جوانب مدينة دوسلدورف في ألمانيا من جغرافيتها وموقعها والمناخ العام فيها، وشكل الطبيعة هناك.

وكذلك، تواجد العرب في Düsseldorf وما إذا كانت توجد مطاعم عربية هناك؛ حتى يكون هذا المقال الذي نقدمه لك على موسوعة ألماني بيديا AlmanyPedia بمثابة تجربة معرفية كافية ووافية بالنسبة لقرائنا الأعزاء.

جدول المحتويات عرض

أين تقع مدينة دوسلدورف ألمانيا بالتحديد؟

حقائق عن مدينة دوسلدورف ألمانيا تشجعك على زيارتها فورًا... تعرف عليها Düsseldorf

في غرب ألمانيا وعلى الجهة اليُمنى من نهر الراين، في المنتصف من منطقة تُسمى الراين رور، يمكنك أن تجد مدينة دوسلدورف الألمانية والتي يُطلق عليها أيضًا اسم دُسِلدُرف أما بالألمانية فهي تُكتب Düsseldorf.

وهذه المدينة ليست ولاية ألمانية مستقلة، بل هي عاصمة لولاية ألمانية تُسمى شمال الراين وستفاليا.

وتشكل مدينة دوسلدورف ألمانيا مع أربع مدن مجاورة لها وهي، العاصمة برلين، وميونخ البافارية وفرانكفورت وهامبورج بالطبع، مراكز قوة ألمانيا الصناعية والاقتصادية وأكبر المصادر المالية لها على مستوى البلاد.

اقرأ أيضًا – افضل فنادق دوسلدورف 9 خيارات تساعدك على قضاء عطلة سعيدة

تأسيس مدينة دوسلدورف في ألمانيا وتاريخها

إذا سألنا الماضي عن الطريقة التي وجدت بها مدينة دوسلدورف ألمانيا فسوف يخبرنا بأنها تدرجت بين الممالك الألمانية القديمة، قبل أن تُصبح جزءً من جمهورية ألمانيا الاتحادية بشكلها المتعارف عليه حاليًا في التاريخ المعاصر.

دعنا نستعرض سويًا هذا التدريج، فمن قرية في أحد روافد نهر الراين تُدعى “دوسل”، إلى عاصمة لدوقية “بيرج”، ثم الانتقال إلى ما كان يُعرف خط “بالاتينات-نيوبيرغ”.

وشكلت أهمية هذه المدينة وموقعها الجغرافي رغبة وحرص الجميع على السيطرة عليها.

وربما تجلى هذا الحرص حين تورطت مدينة دوسلدورف ألمانيا خلال مراحل نشأتها في حرب الثلاثين عامًا الشهيرة، وحرب أخرى تتعلق بالحكم الإسباني في العصور الوسطى.

ولكن مدينة دوسلدورف ألمانيا بدأت في الانتعاش تحت حكم يوهان فيلهلم الثاني (يان ويليم)، وذلك، بعد أن أصبحت عاصمة دوقية نابليون الكبرى.

ولكنها انتقلت بعد ذلك لمملكة “بروسيا”، وبعد دمار مدينة دوسلدورف الألمانية في الحرب العالمية الثانية، تمت إعادة بنائها لكي تُصبح واحدة من أهم مراكز ألمانيا الاقتصادية في التاريخ الحديث.

مدينة دوسلدورف الألمانية عاصمة الأزياء والموضة

مدينة دوسلدورف الألمانية عاصمة الأزياء والموضة

لندع حصة التاريخ الألماني تلك جانبًا الآن، وننظر سويًا كيف هي مدينة دوسلدورف ألمانيا في العصر الحالي.

وحين نفعل ذلك سوف نجد أنها من مراكز التسوق والموضة، التي يأتي إليها الناس من جميع أنحاء العالم لهذا الغرض خصيصًا.

ولا مبالغة في ذلك، حيث أن مدينة دوسلدورف ألمانيا اليوم تُلقب بعاصمة الموضة.

فصدق أو لا تُصدق، فإن مدينة Düsseldorf تحتوي على 800 صالة عرض أزياء، والتي يتم فيها إقامة العروض حتى خارج فاعليات أسبوع الموضة.

وإذا كان زوار المدينة من الفتيات اللاتي لديهن شغفًا كبيرًا بالأزياء، فسوف تكون تجربة استثنائية لهن بين متاجر  Königsallee الشهيرة.

لذا، لا تذهب مع زوجتك إلى شارع Königsallee إذا كانت ميزانيتك محدودة؛ لأنها سوف تجعلك تدفع الكثير تحت تأثير الإبداع في الأزياء الذي سوف تراه.

اقرأ أيضًا – معلومات تهم عشاق السفر عن مطار دوسلدورف في المانيا

الحياة الدينية في دوسلدورف

صحيح أن ألمانيا لها نظام علماني ولا تُعد دولة دينية، ولكن من المهم أن تتعرف على المعتقدات الدينية السائدة في كل مكانٍ تزوره؛ لأنها جزءًا أصيلًا من طريقة تفكير الشعوب التي تتعامل معها.

الديانة المسيحية في دوسلدورف

في هذا المُعطى سوف ينصهر الدين مع تاريخ المدينة وتجربة السياحة في دوسلدورف التي تحتوي على العديد من الكنائس التاريخية، والتي تتميز بالإبداع في التصميم والعمارة.

أما أكثر المجموعات الدينية انتشارًا في مدينة دوسلدورف فهم اتباع الديانة المسيحية على اختلاف مذاهبهم.

فسوف تجد هناك أتباع الكنيسة الكاثولوكية الرومانية، وكذلك من هم على المذهب البروستانتي، وأيضًا الكنيسة اللوثرية الإنجيلية.

 ومع وجود نسبة من متحدثي اللغة الإنجليزية في المدينة، فقد ساهمت اللغة في تشكيل توجههم الديني كذلك، حيث أصبحوا من أتباع التجمعين الكنيسيين الإنجليز المحليين.

الدين الإسلامي في دوسلدورف

مع الهجرات الكبيرة التي أتت إلى مدينة دوسلدورف ألمانيا من تركيا وبلاد المغرب العربي، وخلال السنوات الماضية بلاد الشام وعلى رأسها سوريا، بدأت تتكون جالية إسلامية في مدينة دوسلدورف الألمانية.

والذين نشروا ثقافتهم من إقامة مركز إسلامي والبحث عن الأطعمة الحلال، وعدم المشاركة في شغف أهل المدينة من غير المسلمين نحو مشروب البيرة مثلًا.

الدين اليهودي في دوسلدورف

يوجد في مدينة دوسلدورف في ألمانيا ثالث أكبر جالية يهودية محلية، بعد العاصمة برلين ومدينة ميونخ البافارية.

وبالطبع، تؤثر هذه الجالية اليهودية على الحياة العامة في المدينة، وتوجد منهم طائفة المورمون وشهود يهوه والطائفة البوذية الذين هم اقل بروزا من حيث الحجم.

الغير متبعين لديانة في دوسلدورف

وهم نسبة البشر التي أصبحت موجودة في نسيج العديد من المجتمعات الأوروبية، وهم لا يتعبون أي دين، ولا يؤمنون بوجود إله، ويُطلق عليهم اسم “الملحدين”.

اقرأ أيضًا – تسجيل طلب الهجرة إلى ألمانيا عن طريق عقد عمل

السياحة في دوسلدورف

السياحة في دوسلدورف

لنبدأ في الحصول على المرح الآن في هذه المدينة الألمانية، فكما أخبرتك في بداية الموضوع أنه سوف يكون مناسبًا لجميع فئات القراء.

ولأننا نعلم أن منهم من سوف يبحثون عن معلومات حول السياحة في ألمانيا وتحديدًا في مدينة دوسلدورف، فسوف نبدأ خلال هذا الجزء من المقال في ترشيح وجهات سياحية مميزة في هذه المدينة الرائعة، كالتالي:

برج الراين

على ارتفاع 240 مترًا، يمنحك برج الراين واحدة من أروع التجارب للباحثين عن السياحة في دوسلدورف، حيث يوفر إطلالة رائعة على مشهدي الشروق والغروب، وذلك الطابع الرومانسي الساحر الغالب عليهما.

ويمكنك أيضًا الجلوس والاستمتاع بشرب فنجان من القهوة، بينما تقرأ روايتك المفضلة لتحصل على قدر من صفاء الذهن، الذي يساعدك في التخلص من كل الضغوط التي تشعر بها.

منتزه الراين

هل تحب ركوب الدراجات، أو الحصول على تمشية هادئة بجانب ضفاف النهر؟

إذًا فتجربة السياحة في مدينة دوسلدورف ألمانيا عند منتزه الراين تناديك.

حيث يمكنك الاستمتاع بالتجارب السابقة، أو الاستلقاء فقط على العشب واستنشاق نسيم النهر العليل.

وإذا اخترت أخذ جولة مشي هادئة، فسوف تتمكن من رؤية العديد من معالم المدينة مثل كنيسة القديس لامبرتوس وبورجبلاتز، مع برج شلوسستورم الشهير.

وحقًا، متعة منتزه الراين في مدينة دوسلدورف ألمانيا تتضاعف خلال فصل الصيف.

لأن في هذا التوقيت في Düsseldorf سوف تتمكن من الاستمتاع برحلة نهرية تصل مدتها إلى 45 دقيقة كاملة، ولكنها من متعتها وجمالها سوف تظل عالقة في ذهنك طويلًا.

ساحة بورغبلاتز

ساحة بورغبلاتز من المعالم السياحية في Düsseldorf، وهي عبارة عن ساحة موجودة على ضفاف نهر الراين، الذي كما لاحظت متداخل وبشدة في تجربة الاستمتاع داخل مدينة دوسلدورف ألمانيا.

وهناك في هذه الساحة سوف تجد مجموعة من أرقى معالم المدينة، مثل متحف الشحن الموجود عند برج القلعة، وهناك أيضًا نافورة Cartwheeler وكذلك عجلة فيريس على نهر الراين.

وهناك سوف تجد العديد من بائعي الوجبات الخفيفة التي تشحن بها طاقتك لمواصلة الاستمتاع بالتجربة.

كونيغسالي شارع الموضة

سبق وأشرنا أن مدينة دوسلدورف ألمانيا من أهم مدارس الأزياء في ألمانيا، ولذلك فمن المنطقي أن نُرشح لك تجربة التسوق فيها ضمن جولات السياحة في Düsseldorf.

وبالأخص، إذا كان القارئ من الفتيات، بالتأكيد ستشعرين بحماس كبير سيدتي بينما تقرأين هذه السطور.

شارع Koenigsallee، المعروف محليًا باسم «Kß» هو أفضل أماكن التسوق في المدينة، وتم تصميمه في منتصفها في مواجهة قناة تصطف الأشجار على جانبيها.

وذلك، لكي تمنح زوار الشارع فرصة لممارسة رياضة المشي والحديث بعد الانتهاء من الاستمتاع بتجربة التسوق المميزة في المدينة.

اقرأ أيضًا – كيف يمكن الحصول على فرص عمل في المانيا بدون لغة

متحف المجموعة الفنية شمال الراين وستفاليا

متحف المجموعة الفنية شمال الراين وستفاليا

يُطلق عليه اسم متحف Kunstsammlung Nordrhein-Westfalen باللغة الألمانية، وفيه تجد أرقى المعروضات الفنية الحديثة في المدينة.

وعند زيارة مدينة دوسلدورف المانيا والتوجه إليه سوف تجد أنه مُقسم إلى قسمين الفارق بين كل واحد منهما ثلاثة كيلو مترات كاملة، ولكن يسهل الوصول إليهما عبر وسائل النقل العام المختلفة في المدينة.

كما أن المتحف يوفر أيضًا حافلة صغيرة للتنقل بين القسمين، لتستطيع الاستمتاع بجولة ممتعة في جميع أنحائه.

كارلسبلاتز ماركت

هو واحد من الأسواق الموجودة في مدينة دوسلدورف ألمانيا وهناك يمكنك أن تبتاع الهدايا التذكارية، وبعض الزهور أيضًا من متاجره المنتشرة هناك.

وإذا كنت تعيش في المدينة ولست مجرد سائحًا، فسوف تعثر على الجبن والخبز واللحم أيضًا لتصنع وجبة رائعة، كما تصنع بعض المحلات هناك وجبة الفلافل العربية اللذيذة التي تعيد لك طعم الشرق.

حدائق نوردبارك

على مساحة 90 فدان، تجد في مدينة دوسلدورف ألمانيا هذه المساحة الخضراء الشاسعة التي تحظى باهتمام كبير من زوار المدينة وأهلها على حد سواء.

ويمكنك ركوب المترو للوصول إليها، وهناك سوف تصادف مجموعة من أروع الزهور والنوافير التي تملأ عينيك بمشاهد الجمال التي صنعها الخالق عز وجل.

وبداخل الحديقة يوجد متحفًا أيضًا لعلوم الحيوان وبعض المنحوتات المثيرة للإعجاب، ولن أنسى أن اذكر لك تلك الحديقة اليابانية الجديرة بالزيارة المحلقة بها.

منطقة التسوق في فلينجرن

فلينجرن هو أحد الأحياء الحديثة في مدينة دوسلدورف الألمانية، والتي بها الكثير من المحلات ومظاهر العمارة الألمانية الحديثة.

ويمكنك من هذا الشارع شراء المجوهرات والأزياء أيضًا، والاستمتاع بالجلوس مع الأصدقاء في المقاهي المحلية الموجودة هناك.

ولعل أبرز مميزات شارع فلينجرن أنه قريب للغاية من المترو، وعليه لن تواجه أي مشكلة في التنقل منه إلى بقية مناطق دوسلدورف.

أكل وجبة Sauerbraten

Sauerbraten هو طبق محلي شهير جدًا في مدينة دوسلدورف ألمانيا، وهو عبارة عن قطعة من اللحم البقري المشوي، الذي تم تتبيله في الخردل، ويتم تقديمه مع البطاطس والمخلل.

وتُعد هذه الوجبة من أهم كلاسيكيات المطبخ الألماني، تحتاج فقط إلى العثور على مطعم يستخدم اللحوم الحلال، ومن ثم ستحظى بوجبة تكمل لك التجربة الرائعة التي حظيت بها في المدينة.

اقرأ أيضًا – بوابة براندنبورغ أحد أهم الرموز العمرانية الألمانية

المعيشة في دوسلدورف للأجانب

المعيشة في دوسلدورف للأجانب

لكي تعرف ما إذا كانت الحياة في دوسلدورف ملائمة لك كأجنبي يرغب في الانتقال إلى ألمانيا، سوف تبحث عن مجموعة من العناصر التي تتعلق بتكلفة المعيشة في Düsseldorf ونسبة الأمان بها.

وكذلك، فرص العمل المتاحة في دوسلدورف، وطبيعة وجود العرب بشكل عام وادماجهم مع الشعب الألماني هناك.

ولذلك، خلال مناقشة هذا العنصر الموجه لهؤلاء الباحثون عن الاستقرار في المدينة وليس السياحة في دوسلدورف فقط، سنبدأ بذكر أنها تعتبر سادس أكثر المدن على مستوى العالم ملائمة للعيش.

وعلى الرغم من أن هذه المدينة يُشاع عنها أنها مرتفعة التكلفة بعض الشيء إلا أنها تبقى أقل من مدينة مثل نيويورك الأمريكية بحوالي 30%.

وحتى على مستوى المدن الألمانية فمازالت Düsseldorf في المركز السادس من حيث التكلفة اللازمة للعيش.

أولًا: إيجار الوحدات السكنية في مدينة دوسلدورف

دعونا نبدأ بالحديث عن متوسط أسعار إيجار الوحدات السكنية في مدينة دوسلدورف ألمانيا باعتباره أهم العناصر التي تحتاج للتأكد من ملاءمتها للحياة فيها. وهي تأتي على النحو التالي:

  • شقة مفروشة في وسط المدينة بمساحة حوالي 85 متر مربع، سوف يصل إيجارها الشهري إلى 1390 يورو.
  • شقة مفروشة خارج المدينة بنفس المساحة السابقة، سوف ينخفض الإيجار هنا إلى 1306 يورو.
  • ستوديو مفروش في وسط المدينة بمساحة 45 متر مربع، سوف تصل تكلفته إلى 942 يورو شهريًا.
  • ستوديو مفروش خارج المدينة بمساحة 45 متر مربع، سوف تصل تكلفته الشهرية إلى 755 يورو شهريًا.
  • الحصول على غرفة في شقة مشتركة، سوف يكلفك حوالي 550 يورو شهريًا.

ثانيًا: متوسط الأجور في مدينة دوسلدورف الألمانية

بالنسبة لمتوسط راتب المغتربين في مدينة دوسلدورف ألمانيا فهو قريب للغاية من متوسط راتب المواطن الألماني العادي، حيث يصل إلى حوالي 3 آلاف و61 يورو تقريبًا.

وهو بذلك يكون أكبر من متوسط الراتب في برلين الذي يصل إلى 3 آلاف يورو، ولكنه يبقى أقل من متوسط راتب الأجنبي في فرانكفورت الذي تقدر قيمته بحوالي 3352 يورو، وحتى هامبورج التي يحصل فيها الأجنبي على 3189 يورو.

بالطبع قيمة الراتب تختلف من وظيفة لأخرى، لكن نحن هنا نتحدث عن المتوسط العام لجميع المهن.

وعلى أيةِ حالٍ، حاول تخصيص ما يصل إلى 42% من راتبك لنفقات المعيشة الشهرية، وادخار النسبة المتبقية للتعامل مع حالات الطوارئ، دون الحاجة للاقتراض من أي جهة.

اقرأ أيضًا – خريطة المانيا الشرقية والغربية بالعربي وولاياتها الـ 16

ثالثًا: تكلفة وسائل المواصلات في دوسلدورف

مع المستوى الجيد الذي تحظى به وسائل المواصلات في ألمانيا، فسوف يمكنك الاعتماد عليها دون أن يصبح امتلاك سيارة خاصة حاجة مُلحة، بالذات في فتراتك الأولى كمغترب في مدينة دوسلدورف ألمانيا.

ولذلك، سوف نستعرض معك أسعار مختلف وسائل المواصلات المتاحة في هذه المدينة، على النحو التالي:

  • تذكرة وسائل النقل العام سعرها 3 يورو فقط.
  • يمكنك شراء تذكرة يومية لكل وسائل المواصلات، وتستخدمها على مدار ذلك اليوم، مقابل 7.60 يورو.
  • التذكرة الشهرية لوسائل المواصلات العامة في دوسلدورف تبلغ قيمتها 85.90 يورو.
  • أجرة سيارات التاكسي في دوسلدورف تبدأ من 4.50 يورو.

رابعًا: تكلفة أنشطة أوقات الفراغ في دوسلدورف

تتنوع أنشطة أوقات الفراغ بالنسبة للذين يعيشون داخل مدينة دوسلدورف ألمانيا ما بين تناول الطعام في الخارج مع الأصدقاء أو الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية “الجيم” أو دخول السينما أو المسرح.

وفيما يلي سوف نستعرض تكلفة هذه الأنشطة:

  • وجبة الغذاء في مطعم لشخص واحد 14 يورو.
  • تكلفة وجبة الغذاء من ثلاث أطباق لشخصين في مطعم تصل إلى 60 يورو.
  • تناول مشروب الكابيتشينو 3.23 يورو.
  • شراء زجاجة مياه صغيرة تكلفتها 2.43 يورو.
  • الاشتراك في صالة الألعاب الرياضية تكلفته 34 يورو شهريًا.
  • تذاكر السينما لفردين 25 يورو.
  • أفضل مقاعد تذاكر المسرح لشخصين 126 يورو.

خامسًا: أسعار البقالة في دوسلدورف

لنتحدث الآن عن السلع الأساسية التي يمكن أن تحتاج إليها داخل السوبر ماركت في دوسلدورف من البقالة. وهي على النحو التالي:

  • لتشتري لترًا من الحليب في دوسلدورف سوف تدفع 1.15 يورو.
  • تكلفة رغيف الخبز في دوسلدورف 2.32 يورو.
  • سعر عبوة البيض والتي تحتوي على 12 بيضة هو 2.80 يورو.
  • كيلو الأرز في دوسلدورف سعره 2.18 يورو.
  • سعر شرائح الدجاج بوزن 1 كيلو جرام في هذه المدينة 8.61 يورو.
  • سعر كيلو البطاطس في دوسلدورف 2.11 يورو.

اقرأ أيضًا – تعرف على أفضل المدن للعيش في ألمانيا بشكل جيد

شارع العرب في دوسلدورف

شارع العرب في دوسلدورف

بالتأكيد سوف تهتم إذا كنت من الجالية العربية في دوسلدورف أن تعرف موقع تجمع أبناء لغة الضاد، سواء للجلوس أو الحديث على المقاهي أو لشراء ما تحتاج إليه من سلع عربية.

وفي مدينة دوسلدورف ألمانيا سوف تجد شارعًا للعرب مثل بقية المدن الألمانية، وهنا اسمه شارع  إيلرشتراسه.

ولعل أبرز عوامل تجمع العرب في دوسلدورف داخل هذا الشارع، كانت الجالية المغربية في ألمانيا،والتي أقامت عشرات المحلات لبيع المواد الغذائية.

فتجد في محلات شارع العرب أشهى أنواع الخضروات والفواكه والبضائع التي تم استيرادها من المغرب.

علاوة على ذلك، تنتشر المطاعم المغربية في جميع أنحاء الشارع، وتقدم الأكلات الشعبية المغربية والتي تشهد رواجًا كبيرًا بين العرب بشكل عام.

وبعد توافد السوريين بأعداد كبيرة إلى ألمانيا منذ الأحداث التي اندلعت في بلادهم، بدأت الجالية السورية تنتشر هي الأخرى، ونرى المحال والمطاعم في جميع أنحاء شارع العرب في دوسلدورف.

المطاعم العربية في دوسلدورف

لنبدأ معًا في التعرف على بعض المطاعم العربية في مدينة دوسلدورف والتي سوف تكون بمثابة ترشيحًا منا لك قارئنا العزيز، لتذوق طعم الشرق الأصيل في هذه المدينة، ومن هذه المطاعم التالي:

  • المطعم المغربي دار السلام:

إذا كانت الجالية المغربية هي التي صنعت التأثير الأكبر في شارع العرب في دوسلدورف كان لابد أن نبدأ حديثنا عن مطاعم عربية في دوسلدورف بما قدمته هذه الجالية، ومعنا الآن مطعم دار السلام المغربي.

أسعار الوجبات في مطعم مغربي في دوسلدورف مثل هذا غير مرتفع، بل في متناول الجميع مقابل جودة مقبولة للغاية يحصل عليها عملاء وزبائن المطعم.

وهو يعمل على مدار أيام الأسبوع السبعة باستثناء يوم الإثنين الذي يأخذه كإجازة إسبوعية، وإذا رغبت في زيارته فسوف تتمكن من فعل ذلك خلال الفترة من الرابعة والنصف عصرًا وحتى الحادية عشرة والنصف مساءًا.

  • المطعم السوري حلب الشهباء:

أحد المطاعم السورية في دوسلدورف يمكنك زيارته إذا كنت ترغب في تذوق الشاورما سواء كانت باللحم أو الدجاج، وكذلك الفلافل السورية الشهية، والكبة بنوعيها المقلية والمشوية.

والمطعم يُثير حالة من الشجن لدى أهل حلب على وجه التحديد، لما يتميز به من طابع حلبي مميز، يمكنك أن تراه حتى في طريقة تصميم المطعم.

  • مطعم ليالي في دوسلدورف:

تم افتتاح هذا المطعم العربي في دوسلدورف ليكون وجهة شرقية بشكلٍ عام، دون أن يطغى طابع منطقة عربية مُحددة على الآخر.

وفيه سوف تتذوق توليفة مختلفة من الوجبات العربية سواء كانت من الدجاج أو اللحوم أو الأسماك وحتى الأطباق النباتية لأصدقائك الألمان النباتيين.

ويتميز هذا المطعم بالأصالة في المكونات التي يستخدمها وكونها طبيعية بالكامل خالية من أي إضافات صناعية.

اقرأ أيضًا – مطعم لافندر المانيا يقدم أشهى المأكولات في دوسلدورف

الأسئلة الشائعة عن مدينة دوسلدورف ألمانيا

هل العيش في دوسلدورف أغلى من الحياة في برلين؟

بالطبع لا، الحياة في مدينة دوسلدورف ألمانيا أقل تكلفة من العاصمة برلين.

حيث، يجب على شخص يعيش في برلين براتب 4,666 يورو أن يكسب حوالي 4,300 يورو لنفس مستوى المعيشة في دوسلدورف.

ما هو رمز مطار دوسلدورف الدولي؟

الرمز الخاص بمطار دوسلدورف ألمانيا هو DUS.

هل يقدم مطار دوسلدورف الدولي خدمة إنترنت للمسافرين عبره؟

نعم، يوجد في مطار دوسلدورف ألمانيا خدمة إنترنت مجاني للمسافرين.

هل يوجد ميناء بحري في مدينة دوسلدورف الألمانية؟

نعم، يوجد ميناء بحري في مدينة دوسلدورف ألمانيا وهو ميناء ميديا، وهو ملحق ببرج الراين الذي يُعد من أبرز معالم المدينة.

من هو عمدة مدينة دوسلدورف الألمانية؟

العمدة الحالي لمدينة دوسلدورف ألمانيا هو ستيفان كيلر.

هل توجد جامعات في مدينة دوسلدورف بألمانيا؟

نعم، حيث يصل عدد الجامعات والمعاهد العليا في مدينة دوسلدورف ألمانيا إلى سبع جامعات وليست جامعة واحدة.

كم عدد السكان في مدينة دوسلدورف ألمانيا؟

وصل عدد سكان مدينة دوسلدورف ألمانيا وفقًا لإحصائيات العام 2022 إلى حوالي 629047 نسمة.

almanypedia

ألماني بيديا هي موسوعة شاملة لكل المتغيرات والأحداث والمواضيع اليومية التي تهم كافة العرب في ألمانيا وجميع دول أوروبا، وفريق عملنا محترفون ولديهم خبرات حياتية يحاولون نقلها لكم بكل أمانة ومصداقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى