ما هي افضل منصة تداول في المانيا؟

يبحث الجميع مؤخرًا عن افضل منصة تداول في المانيا سواء للتداول في سوق الفوركس أو العملات الرقمية، وجني الكثير من الأرباح، على اعتبار أن الربح مضمون في هذه المنصات، ولكنها مثلها مثل أي شيء آخر يضم العديد من الإيجابيات والسلبيات سواء كمجال عام أو لكل منصة على حدة.

المحتويات عرض

ولكي تستطيع الدخول إلى هذا المجال عليك معرفة كل جوانبه وكيفية التعامل معه لتجنب الوقوع في الخسائر وجني الأرباح بصورة صحيحة، ولكن أيضًا لن تصبح مليونيرًا بين يوم وليلة.

نظرًا لانتشار الأمر بصورة كبيرة في الآونة الأخيرة، وظهور العديد من منصات التداول لسوقي الفوركس والعملات الرقمية، يسعى الجميع للعثور على أفضل هذه المنصات للتعامل معها لتجنب الوقوع في المشاكل أو ما يُعرف بنصب منصات التداول.

وهو ما سنقدمه لك عزيزي القارئ من خلال مقالنا عن افضل منصة تداول في المانيا على موسوعة ألماني بيديا almanypedia.com.

مجال التداول في ألمانيا

افضل-منصة-تداول-في-المانيا

يعتبر السوق المالي الألماني هو أهم وأكبر أسواق المال حول العالم، حيث يعود تاريخه إلى القرون الوسطى، على وجه التحديد في القرن الحادي عشر.

والذي بدأ بظهور المعارض التجارية التي كانت بمثابة نقطة الانطلاق لأهم البورصات العالمية ومنها بورصة فرانكفورت، التي اكتسبت قدرًا من الأهمية على مر العصور، حتى أصبحت واحدة من أقوى أسواق المال الأوروبية.

وفي الزمن المعاصر الحالي، على الرغم من أنها مازالت تتمتع بمكانتها العالمية، إلا أن تداول الأسهم عبر البورصات بدأ يأخذ شكلًا مختلفًا.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن أفضل 10 أفكار مشاريع صغيرة في المانيا في المنزل

وذلك من خلال منصات التداول الرقمي التي بدأت في الظهور والانتشار على اختلاف أشكالها وأنواعها سواء لسوقي الفوركس والعملات الرقمية أو الاثنين معًا.

التنظيم القانوني لمنصات التداول في ألمانيا

يختلف الأمر من دولة لأخرى بالنسبة للتنظيم القانوني لمنصات التداول الرقمي، وذلك تبعًا للوائح والقوانين التي تنظم الدولة.

ولكن بالتحديد داخل ألمانيا، فإن أنشطة شركات التداول بصفة عامة أو شركات الفوركس، مصرح بها داخل الدولة ومعترف بها بشكل قانوني.

ولكي تستطيع التعرف على افضل منصة تداول في المانيا مرخصة وموثوق فيها، يجب أن تحصل الشركة على اعتماد من هيئة الرقابة المالية الاتحادية المعروفة باسم “BaFin” والتي تعتبر من أكبر هيئات الرقابة المالية في العالم.

وهي مؤسسة اتحادية مستقلة ولكنها تابعة لوزارة المالية في ألمانيا، وبالتالي فهي الجهة الرسمية المسؤولة عن تنظيم ومراقبة أنشطة شركات القطاع المالي.

أنواع منصات التداول في المانيا

يعد عامل الحماية والأمان من أهم العوامل التي تساعد في اختيار افضل منصة تداول في المانيا وذلك من خلال التأكد من اختيار الشركات المرخصة من قبّل الهيئة الرقابية، وتنقسم شركات التداول من حيث الترخيص والحماية والأمان إلى نوعين رئيسين وهما:

شركات التداول المرخصة من BaFin

وهي تلك الشركات المرخصة محليًا في ألمانيا وتمارس أنشطتها وخدماتها المالية من خلال ترخيص صادر من هيئة “BaFin”.

وفي حالة العثور على إحدى هذه الشركات التي تحمل هذا الترخيص عليك بالتعامل معها على الفور، والأفضل أن تكون تلك الشركة حاصلة على تراخيص أوروبية أخرى معترف بها عالميًا.

شركات التداول العالمية

وهي تُعرف بمجموعة الشركات التي تقدم خدماتها وأنشطتها على مستوى دولي بما يشمل ألمانيا، وهي تحمل تراخيص هيئات رقابية من الفئة الأولى.

وتكون عبارة عن مجموعة هيئات الرقابة المالية التابعة لـ دول الاتحاد الاوروبي والتي تحصل على الصفة الدولية، على سبيل المثال: هيئة السلوك المالي في المملكة المتحدة.

وتحظى هذه الشركات بثقة الكثير من العملاء، وبالتالي تجذب العديد منهم للدخول إلى منصات التداول في المانيا ويعود ذلك الأمر إلى أهمية التراخيص الحاصلة عليها، فضلًا عن توفير خدمات فائقة الجودة وتسهيلات وامتيازات عديدة.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن فتح حساب في بوست بنك المانيا Deutsche Post Bank

التنظيم-القانوني-لمنصات-التداول-في-ألمانيا

افضل منصة تداول في المانيا

يوجد العديد من شركات التداول العالمية الحاصلة على التراخيص المعترف بها دوليًا، ولكن ما هي افضل منصة تداول في المانيا على وجه التحديد التي يمكن التعامل معها بكل سهولة ويسر؟ تتمثل هذه المنصات في الآتي:

شركة AvaTrade

تعتبر هذه الشركة من أفضل منصات تداول العملات الرقمية في ألمانيا، والتي توفر فرصة الوصول إلى أكبر عدد من أسواق المال وبالتالي تداول فئات متنوعة من الأصول المالية.

وهي تُصنف ضمن الشركات المرخصة، والتي تتميز بأنها ممثلة بواسطة مكاتب محلية في 11 دولة مختلفة، وللتسجيل عبر هذه المنصة من خلال الرابط.

يقع مقر هذه الشركة في جمهورية إيرلندا، وهي حاصلة على ترخيص من العديد من الهيئات الرقابية، وتم تأسيسها في عام 2006.

وهي متخصصة في الفوركس، يبلغ أدنى حد للإيداع 100 دولار، وأقصى حد هو 1400 دولار، ويتمثل نوع المنصة المسموح التداول عليها في “Meta Trader 4,5”.

وتتميز هذه الشركة بوجود حساب تجريبي من أجل التعلم بالإضافة إلى أن الموقع الإلكتروني سهل التصفح ومتعدد اللغات، ولكن ما يعيبها هو أن عملية السحب تأخذ وقتًا طويلًا.

منصة IG

تتميز هذه المنصة بأن فروق الأسعار أقل من غيرها مما يجعلها مناسبة لذوي الدخل المحدود، بالإضافة إلى خضوعها لأكثر من جهة رقابية ذات مصداقية.

كما أنها توفر أكثر من 108 زوجًا من العملات الرقمية للتداول وهو يعتبر أعلى رقم مقارنةً بالمنصات الأخرى، مع توفير دورات تعليمية احترافية في مجال تداول العملات المشفرة.

وعلى الرغم من هذه المميزات إلا أن ما يعيب هذه المنصة أنها لا تقدم حسابًا تجريبيًا، كما أن خدمة العملاء ليست متاحة طوال أيام الأسبوع، فضلًا عن أن الحد الأدنى للإيداع يصل إلى 250 دولارًا، وللتداول عبر هذه المنصة من خلال هذا الرابط.

اقرأ أيضًا المزيد عن كيف ابدا التجارة الالكترونية في المانيا

حسابات-التداول-للمبتدئين-في-ألمانيا

منصة Capital

تعتبر واحدة من قائمة افضل منصة تداول في المانيا لأنها لا تتيح لك الاستثمار فقط في مجال تداول العملات المشفرة، ولكن أيضًا في مجالات أخرى مثل الطاقة والمعادن والغذائيات.

فضلًا عن عدم تقاضيها لأي عمولات على التداول، مع وجود فروق أسعار منخفضة بين البيع والشراء، وللاشتراك في هذا المنصة من خلال هذا الرابط.

شركة Exness

تسمح بفتح حسابات التداول الحقيقية بإيداعات صغيرة بدءًا من 10 دولار فقط، وهو ما يميزها عن باقي منصات التداول الرقمي.

وهي صُممت لتتناسب مع احتياجات الشرائح المختلفة من المتداولين، وتمارس أنشطتها في أسواق المال بناءً على تراخيص من الفئة الأولى وعلى رأسها ترخيص هيئة FCA، وللتسجيل عبر المنصة يمكن الدخول من هذا الرابط.

شركة eToro

تتميز هذه الشركة عن غيرها من شركات التداول في المانيا بأنها توفر خاصيتي نسخ التداول والتداول الجماعي، بالإضافة إلى إمكانية فتح محفظة استثمارية أكثر تنوعًا.

وهي تُصنف من بين شركات التداول الحاصلة على تراخيص أوروبية قوية، للدخول إلى هذه المنصة من خلال هذا الرابط.

وبدأت هذه الشركة في عام 2007، تحت اسم “Retailfx” والتي تعتبر وسيط فوركس، بالإضافة إلى أنها واحدة من أهم رواد التداول الجماعي.

وفي عام 2017 أعلنت عن فتح أكثر من 800 ألف حساب في الشركة، وبالتالي حصلت على أكثر من 162 مليون دولار كتمويل، وبدأت في الازدهار عبر تقديم خيارات تداول العملات المشفرة التي لا يقدمها معظم وسطاء فوركس.

يبلغ أقل إيداع 50 دولار، وأعلى إيداع يصل إلى 10 آلاف دولار، وتتعامل مع المنصة الملكية للتداول.

شركة XTB

تعتبر هذه الشركة من قائمة افضل منصة تداول في المانيا حيث تحمل 6 تراخيص من الجهات الرقابية المعروفة، فضلًا عن أن نشاطها يمتد لأكثر من 20 عامًا.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن الرقم الضريبي في المانيا والفارق بينه وبين المعرف الضريبي

لذا تتمتع بخبرات عديدة تعمل على جذب العملاء، فضلًا عن وجود عدد كبير جدًا من الأصول المالية، وللتسجيل عبر هذه المنصة، يمكن الدخول إلى هذا الرابط.

كيفية-الربح-من-خيارات-التداول-الثنائية-في-ألمانيا

Plus 500

تتميز هذه الشركة بوجود الكثير من الأسهم المختلفة، كما أن أمر إيقاف الخسارة يعتبر مضمونًا للغاية، فضلًا عن حسن الإدارة والتنظيم على المستوى العالمي.

ولكن ما يعيبها هو نقص أدوات التداول، فضلًا عن عدم وجود محتوى تعليمي لمساعدة المتداولين على فهمها وكيفية التعامل معها، وللتسجيل عبر المنصة من خلال هذا الرابط.

Pepperstone

تتمتع هذه الشركة المتخصصة في الفوركس بمعدل نمو متميز منذ تأسيسها في أستراليا عام 2010، حيث زادت قاعدة بيانات الشركة إلى أكثر من 57 ألف بمعدل حجم معاملات يومي يصل إلى 12,55 مليار دولار، فهي تعتبر الخيار الأمثل للمتداولين في التداول الآلي، وللدخول إلى هذه المنصة من خلال هذا الرابط.

مجموعة لندن كابيتال LCG

تعتبر من قائمة افضل منصة تداول في المانيا لأنها تمتلك العديد من الأدوات التي تساعد في التداول الرقمي بكل سهولة.

حيث يصل عددها إلى 5 آلاف أداة مجانية تستطيع تجربتها جميعها لحين اختيار الأفضل منها الذي يساعدك في التداول وتحقيق الأرباح، وللتسجيل عبر هذه الشركة من خلال هذا الرابط.

منصة Gate.io

تمتلك العديد من المميزات التي تضعها في مصاف أفضل منصات التداول في ألمانيا، حيث توفر 200 عملية رقمية للتداول، وهي تتفوق على أكثر من 90 بالمائة من المنصات الأخرى.

فضلًا عن انخفاض الحد الأدنى الذي يتم التداول به، حيث تبلغ قيمته 1 دولار فقط، بالإضافة إلى اتباعها سياسات صارمة لتوفير الأمان والتوثيق من خلال المصادقة الثنائية، وللاشتراك في هذه المنصة من خلال هذا الرابط.

اقرأ المزيد أيضًا عن أهم شروط الاستثمار في المانيا والحصول على الإقامة التجارية

كيفية-الربح-من-الفوركس-عبر-التداول-المبسط

المميزات التي يجب توافرها لاختيار افضل منصة تداول في المانيا

إذا كنت تشعر بالحيرة ولا تستطيع اختيار افضل منصة تداول في المانيا بسبب انتشار الكثير من المنصات بمختلف المزايا والخدمات، فعليك العثور على مجموعة من المميزات الأساسية في حالة توافرها عليك اختيار هذه المنصة، وتتمثل هذه المميزات في الآتي:

  1. امتلاك شركة التداول للتراخيص المعترف بها دوليًا من قبّل الهيئات الرقابية المعروفة على مستوى العالم.
  2. يجب أن تكون أموال العملاء مفصولة عن أموال شركة التداول المرخصة.
  3. سهولة عمليات السحب والإيداع دون أن تأخذ وقتًا طويلًا للمعالجة.
  4. توافر الدعم الفني على مدار 24 ساعة بمختلف اللغات.
  5. توفير محتوى تعليمي لتعليم المبتدئين أصول التداول بشكل صحيح.
  6. أن تمتلك هذه الشركات منصات تداول سهلة التعامل وسريعة لتلقي الأوامر وتنفيذها على الفور.
  7. أن تكون فروقات السعر منخفضة والمتعلقة بالعمولات، وهو ما يتنافس فيه معظم الشركات من خلال تقديم فروقات سعرية منخفضة من أجل جذب العديد من العملاء.

مخاطر التعامل مع شركات التداول غير المرخصة في ألمانيا

يوجد العديد من شركات التداول غير المرخصة في ألمانيا، والتي تسعى جاهدة بكل السبل الممكنة لجذب العديد من العملاء لبدء التداول في الأسواق المالية التابعة لهم.

ولكن الأمر يحمل العديد من المخاطر والتي تؤدي في النهاية إلى تعرض العملاء إلى النصب، حيث تقوم هذه الشركات بفتح حسابات وهمية غير مرتبطة بالسوق الحقيقي.

وفي حالة خسارة العميل ستقوم بالاستيلاء على كافة أمواله، أما إذا نجح في جني الأرباح، فإنها ستقوم بتأخير عمليات السحب التي تأخذ وقتًا طويلًا للغاية حتى يدرك العميل أنه تعرض للنصب.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن ما هي الضرائب في المانيا وكيفية حسابها؟

وبناءً على ذلك، فإن خضوع شركات التداول للرقابة من قبّل هيئات معروفة عالميًا أمر أساسي ومهم عند اختيارك لشركة ما لبدء التداول معها، لأن هذه الشركات غير المرخصة تتعمد في خسارتك من خلال عدة طرق ومنها:

  • الانزلاقات السعرية غير المبررة.
  • بطئ منصة التداول.
  • ارتفاع الفروقات السعرية بشكل غير مبرر خاصة مع وجود أخبار في السوق.
  • ذهاب السعر إلى نقطة الهدف وعدم تفعيلها وبالتالي عدم حساب الأرباح.
  • تأخر عمليات السحب وعدم وصولها على الإطلاق.

ما هو مؤشر داكس الألماني وعلاقته بمنصات التداول

يعتبر مؤشر داكس Dax 30 المؤشر الرئيسي في بورصة فرانكفورت، حيث يعود تاريخه إلى ديسمبر/ كانون الأول 1987، وهو يضم العديد من كبرى الشركات الألمانية النشطة في مختلف القطاعات، وبالتالي فهي مرتبطة بمنصات التداول، لأنها بمثابة الخيار الأفضل لكل من يريد التداول في الأسهم الألمانية.

وتتمثل هذه الشركات في الآتي:

  • Adidas وهي متخصصة في الملابس والمنتجات الرياضية.
  • BMW متخصصة في صناعة السيارات.
  • Bayer تختص بالصناعات الدوائية والكيميائية.
  • Henkel متخصصة في المنظفات ومنتجات التجميل والعناية الشخصية.
  • Siemens متعددة المجالات.
  • Deutsche Telekom المعروفة في قطاع الاتصالات.
  • Allianz شركة تأمين.
  • Beiersdorf وهي شركة لمنتجات العناية الشخصية.
  • E ON SE متخصصة في المرافق الكهربائية.
  • Fresenius تهتم بالرعاية الصحية.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن ما هي أوقات دوام بنك شباركاسه Sparkasse Bank؟

مجال-التداول-في-ألمانيا

كيف يمكن شراء الأسهم عبر الإنترنت وبدء التداول في ألمانيا

أصبح الأمر الآن أكثر سهولة لشراء الأسهم بعدما كان الأمر مقتصرًا على البورصات فقط، ولكنك تستطيع وأنت جالس في منزلك شراء الأسهم عبر الإنترنت، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • اختيار شركة الوساطة المالية التي تريد التعامل معها ومن ثم الدخول إلى منصة التداول الخاصة بها، وذلك بعد المفاضلة بين كافة الشركات والمنصات التي توفر خدمة التداول.
  • التأكد من سلامة تراخيص الشركات وأنها تتبع الرقابة الدولية.
  • فتح حساب تداول حقيقي عبر الشركة التي قمت باختيارها.
  • تفعيل الحساب من خلال توثيق البطاقة والعنوان والبيانات الأخرى المطلوبة.
  • إيداع قيمة الحد الأدنى المقررة من خلال الشركة باستخدام أي وسيلة من وسائل الدفع المتوفرة.
  • الدخول إلى المنصة والبحث عن السهم أو العملة الرقمية المستهدفة لبدء التداول عليها.
  • تحليل السوق وحركة السعر لاتخاذ القرار الصحيح سواء بالشراء أو البيع من خلال التداول المباشر، وذلك بعد تحديد قيمة دخول الصفقة والوقت المحدد لانتهائها بالنسبة للتداول العملات الرقمية، أو وقف الخسارة وجني الأرباح بالنسبة للفوركس.

حسابات التداول للمبتدئين في ألمانيا

توفر معظم شركات التداول عبر منصاتها حسابات تداول للمبتدئين، وهي عبارة عن حسابات تجريبية غير حقيقية عليها مبلغ من المال بشكل وهمي يساعد المبتدئ في التداول به من أجل تعلم أساسيات التداول دون تحمل خسائر حقيقية في السوق المالي، وعند نفاد هذه الأموال من الممكن إعادة تفعليها من جديد.

تساعد الحسابات التجريبية المبتدئين على إتقان التعامل مع المنصة من حيث الأساسيات، فضلًا عن التجربة المستمرة بأدوات التداول واكتساب الخبرة لجني الأرباح دون وجود أي فرصة للخسائر.

اقرأ المزيد أيضًا عن أشهر شركات عربية في ألمانيا ومواقع العمل باللغة العربية

وذلك حتى يشعر الشخص بإنه أصبح قادرًا على التداول على السوق الحقيقي، من هنا يستطيع فتح حساب على المنصة التي يختارها لبدء التداول.

ولكن ما يعيب هذه الحسابات التجريبية أنها تفتقد خلق الجو النفسي للتداول بشكل حقيقي، حيث عندما يخسر العميل على الحساب التجريبي فإنه لا يشعر بأي توتر لأنها أموال وهمية.

وذلك على عكس خسارته على الحساب الحقيقي التي تجعله يعيش داخل التوتر والقلق من كيفية تعويض هذه الخسائر، حتى يصبح ضحية للخسائر الطائلة نظرًا لعدم التحكم في النفس وتعلم إدارة رأس المال.

استخدام التحليل والاستراتيجيات لبدء التداول في ألمانيا

من أجل بدء التداول في ألمانيا بشكل صحيح، يجب الاعتماد على التحليل والاستراتيجيات والمتمثلة في التحليل الأساسي والتحليل الفني.

يعتمد التحليل الأساسي على قوة اقتصاد الدولة نفسها وقوة تجارتها، وعند بدء التحليل عليك مراعاة مجموعة من العوامل المهمة وهي:

  • الميزان التجاري.
  • أسعار الفائدة.
  • نمو الناتج المحلي الإجمالي.
  • مؤشرات ثقة المستهلك.

أما التحليل الفني فهو يعتمد على مراقبة السعر بشكل دقيق من خلال تحليل اتجاه السوق وشكل حركة السعر على الرسم البياني التابع للمنصة، وعند اتباع هذه الطريقة يجب مراعاة مجموعة من العوامل:

  • مستويات الدعم والمقاومة.
  • إشارات الانعكاس وخطوط الاتجاه.
  • نقاط الاختراق والكسر الحقيقي والكاذب.

ومن خلال الممارسة المستمرة للتداول يمكنك تعلم كل هذه المصطلحات والأدوات المتعلقة بالتداول واكتساب خبرات كبيرة تؤهلك لدخول المجال وتحقيق الكثير من الأرباح.

والتي تستطيع أن تقوم بسحبها من على المنصة عبر الوسيلة التي قمت باستخدامها من قبل من أجل وضع الإيداع لبدء عملية التداول، فلا يمكن استخدام وسيلة للسحب مختلفة عن وسيلة الإيداع، لأن العميلة ستبوء بالفشل.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن تعرّف على طريقة تفعيل بطاقة ماستر كارد الذهبية في المانيا

أنواع-منصات-التداول-في-المانيا

كيفية الربح من خيارات التداول الثنائية في ألمانيا

تعتبر خيارات التداول الثنائية من أفضل طرق الربح في ألمانيا، وذلك من خلال التسجيل عبر المنصة التي تريد التداول عليها وتوثيق حسابك، ومن ثم بدء التداول من خلال تحديد سعر العملة المتوقع في فترة زمنية معينة والدخول في صورة شراء أو بيع بناء على تحليلك للسوق المالي، وتحديد القيمة التي تريد الدخول بها.

كيفية الربح من الفوركس عبر التداول المبسط

الفوركس هو عبارة عن عمليات شراء وبيع للعملات الرقمية المتاحة في منصات الفوركس، من خلال توقع لسعر السهم بالهبوط أو الصعود.

على سبيل المثال إذا قمت باختيار عملة الدولار مقابل اليورو وقررت الدخول في صعود، فعندما يصعد سعر العملة، فأنت ستربح فارق السعر السابق والحالي، ولكن في حالة هبوطها فإنك ستخسر.

لماذا يفضل المواطنون في ألمانيا منصات تداول العملات الرقمية

يفضل الألمان منصات تداول العملات الرقمية لأنها توفر اللغة الألمانية داخل المنصات مما يسهل عليهم التعامل سواء في التداول أو الحصول على الدعم، وكانت هذه مشكلة كبيرة بالنسبة لمنصات التداول الكبرى التي لم تدرج اللغة الألمانية من ضمن لغتها في المنصة.

وبسبب رغبة الألمان المتزايدة في التسجيل عبر هذه المنصات والاستفادة من خدمات الاستثمار في مجال التداول الرقمي، دفع هذه المنصات إلى تقديم عروض قوية لجذب المستثمرين الألمان بقوة إلى الأسواق.

اقرأ المزيد أيضًا عن شروط الاستثمار العقاري في ألمانيا والإقامة التجارية

أسئلة شائعة عن افضل منصة تداول في المانيا

هل تداول العملات الرقمية في ألمانيا يعتبر مشروعًا؟

يعتبر تداول العملات الرقمية في ألمانيا مشروعًا بشكل كامل، وذلك بسبب اعتراف القانون الألماني بهذه العملات الافتراضية.

بالإضافة إلى أن وزارة المالية الألمانية والجهات التابعة لها تصدر باستمرار بيانات إرشادية للمتداولين في هذا النوع من الأصول.

هل يخضع التداول لقانون الضرائب في ألمانيا؟

نظرًا لأن التداول في ألمانيا يعتبر نشاطًا قانونيًا ومشروعًا، فإن هيئة BaFin أعلنت أن المعاملات والأرباح التي يتم الحصول عليها من خلال التداول يجب أن يتم تضمينها إلى الإقرارات الضريبية السنوية.

ما هي نسبة الأرباح المتوقعة من التداول في ألمانيا؟

تختلف النسبة التي يمكن الحصول عليها من شخص لأخر لأنها تعود للعديد من العوامل المختلفة على رأسها مستوى الخبرة الذي يمتلكه الشخص، وخطة التداول المتبعة.

Louaa Waheed

أعمل في المجال الصحفي منذ 9 سنوات كمحررة صحفية ومحررة ديسك بالإضافة إلى عملي كسكرتير تحرير لمدة عامين، فضلاً عن كتابة المحتوى والمقالات في جميع المجالات سوى العقارات، كما أنني أجيد أعمال الترجمة من الإنجليزية إلى العربية، كما أنني أجيد كتابة القصص القصيرة والفيتشر، أعشق القراءة والكتابة ليس فقط لأنها مجال دراستي ولكنها أيضًا من هواياتي المفضلة، أتطلع دائمًا لتحسين مسيرتي المهنية فقد عملت في العديد من الأماكن التي اعتز بأنني جزء من فريق العمل بها وأسعى دائمًا للبحث عن ما هو جديد لكي أصقل من مهاراتي وخبرتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى