إغلاق المزيد من فروع Galeria وتسريح الموظفين كإجراء وقائي ضد الأزمة

الدرع الواقي سلاح غاليريا لحل الأزمة

تتجه Galeria Karstadt Kaufhof لاستخدام الدرع الواقي للإنقاذ وإغلاق مجموعة أخرى من فروعها، الأمر الذي سيؤدي إلى تسريح العديد من الموظفين وقد أعلن عن ذلك الأمر المتحدث باسم الشركة في إيسن.

وتعتبر شركة غاليريا أحد شركات المستثمر العقاري النمساوي Rene Benko التي تأسست عام 2019 وتعرضت للعديد من الأزمات مما جعلها تتقدم في يناير الماضي بطلب للحصول على مساعدة حكومية ودعمت الحكومة الفدرالية غاليريا بمبلغ 220 مليون يورو.

اخبار-المانيا-اليوم---إغلاق-المزيد-من-فروع-Galeria-وتسريح-الموظفين-كإجراء-وقائي-ضد-الأزمة---الماني-بيديا

وقام الرئيس التنفيذي ميغيل مولينا باخ منذ أسابيع بالإعلان عن ضرورة إغلاق فروع أخرى، وقال لصحيفة فرانكفورت:

“إنه يجب تقليل الفروع بمقدار الثلث على الأقل كجزء من إجراء الدرع الواقي وتسريح العمال أمر لا بد منه فالمجموعة تدير حاليًا 131 متجر في 97 مدينة بجميع أنحاء ألمانيا وبها 17000 موظف”

وقد قام مولينا باخ بإرسال رسالة لموظفيه منذ أسابيع متحدثًا فيها عن أن أزمة الطاقة وقلة عمليات الشراء أصرت على الوضع الحالي لغاليريا وأنها بحاجة للميد من الأموال للحفاظ عليها.

ووفقًا لوكالة الأنباء الألمانية حصلت الشركة من قبل على دعم من الحكومة بقيمة 20 مليون يورو وأن توفير الدعم لغاليريا بأكثر من ذلك أمر يشوه المنافسة وأن المتاجر الكبرى التي تحتوي تعمل على جذب عدد أكبر من المدن الداخلية.

وليست هذه المرة الأولى التي تعلن فيها مجموعة متاجر غاليريا إغلاق عدد من فروعها فقامت قبل عامين وأثناء الإغلاق العام بسبب ظروف كورونا في 2020 باللجوء لمحكمة الإعسار وقامت بإلغاء أكثر من 2 مليار يورو من الديون.

كما طلبت غاليريا دعم ضد وباء الكورونا والذي وفره لها صندوق الاستقرار الاقتصادي WSF عن طريق حملات مساعدات بقيمة 680 مليون يورو.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى