إيلون ماسك يعتزم تسريح نصف موظفي تويتر غدًا الجمعة

ايلون ماسك بدءًا من فرض الرسوم إلى تسريح الموظفين

استحوذ Elon Musk على منصة تويتر خلال الأيام الماضية وقام باتخاذ العديد من القرارات التي كان أحدثها قرار بتسريح أكثر من نصف الموظفين العاملين بتويتر.

وقام Musk في إبريل الماضي بالإعلان عن رغبته في شراء منصة تويتر بعد أن قام بالمشاركة كعضو في مجلي الإدارة لما له من أسهم كبيرة في المنصة، وعرض على مجلس إدارة تويتر مبلغ 44 مليار دولار مقابل الاستحواذ بشكل كامل على تويتر الأمر الذي رفضه الأعضاء في أول الأمر، حتى أعلن ماسك في 25 من نفس الشهر بقبول المجلس صفقته ونشر على المنصة ليعلن نجاحه في إتمام الصفقة.

اخبار-المانيا-بالعربي---إيلون-ماسك-يعتزم-تسريح-نصف-موظفي-تويتر-غدًا-الجمعة---ألماني-بيديا

وكان أول قرار اتخذه ماسك بعد تفرده بإدارة تويتر هو تسريح باراغ أغراوال الرئيس التنفيذي للمنصة ثم تبعه العديد من القرارات والإجراءات بدءًا من فرض رسوم شهرية على علامة التوثيق الزرقاء للحسابات الموثقة ثم تبعه العديد من القرارات الأخرى حتى وصل الأمر لقرار ايلون ماسك بتسريح أكثر من نصف موظفي المنصة والذين يبلغ عددهم 7000 موظف ليتبقى منهم بعد التصفية أقل من 3300 موظف فقط.

وطلب ماسك من المديرين التنفيذيين لشركة Tesla التي تدار بمعرفة ماسك أيضًا وضع قوائم بأسماء الموظفين الذي سيتم تسريحهم وتحديد مواعيد المقابلات التي سيتم إبلاغهم فيها بقرار التسريح.

ومن المحتمل أن يعلن ماسك موظفين تويتر بقرارات الفصل يوم الجمعة القادم، هذا وقد أعلن ماسك في الأول من نوفمبر في تقرير صحفي عدم نيته لطرد أي موظف من تويتر، ولكن كان هذا لتجنب دفع الاسهم المستحقة في هذا اليوم.

وقوبلت قرارات Elon Musk التي اتخذها منذ أن انفرد بإدارة تويتر بالغضب من قبل العديد من مستخدمي المنصة، حتى أن الكثير من المشاهير قاموا بترك تويتر وأعلنوا مقاطعتهم لمنصة تويتر.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى