فتح حساب في بوست بنك المانيا Deutsche Post Bank

يتمتع بوست بنك المانيا بمكانة متميزة كأحد أهم البنوك التي تعمل في الاقتصاد الألماني، حيث يمتلك أكبر شبكة فروع من بين البنوك الألمانية، إذ يصل عدد فروعه إلى 1100 فرع تعمل جميعها في تقديم الخدمات المالية والبريدية الشاملة.

وفي هذا المقال سوف نتعرف سويًا بصورة أكبر على هذا الصرح الاقتصادي الألماني الكبير، ونساعدك على معرفة كيفية الحصول على حساب بنكي فيه، والكثير من المعلومات الشيقة الأخرى، فهيا بنا نقرأ.

دويتشه بوست بنك المانيا

فتح-حساب-في-بوست-بنك

يتبع بوست بنك Postbank مؤسسة دويتشه بوست بنك المانيا والتي يقع مقرها في مدينة بون، ويُصنف على أنه قسم الخدمات المصرفية للأفراد في دويشته بنك، والذي تم تشكيله من فصل هذا القسم عن قسم الخدمات البريدية، وقد حدث ذلك في العام 1990.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن ما هي أوقات دوام بنك شباركاسه Sparkasse Bank؟

وقد قامت المؤسسة المالكة للبنك بتخصيص أكثر من 4500 منفذ شريك لبريد دويشته، بالإضافة إلى 900 مركز استشارات مالية يتبع دويشته بوست بنك المانيا لتوفير الخدمات المالية، عبر أكثر من 3000 مستشار متنقل يتولى كل منهم مساعدة العملاء، وبالأخص عندما يتعلق الأمر بقضايا الرهن العقاري والمعاشات التقاعدية.

ومن خلال المرونة الكبيرة في التعامل وتوفير الخدمات عبر الإنترنت والهاتف بصورة سلسة، يوجد لدى دويشته بوست بنك المانيا حوالي 3,8 مليون حساب ما بين الجاري وحسابات الأوراق المالية، لعدد يصل إلى 540 ألف عميل عبر الإنترنت، وحوالي 4,2 مليون عميل يستفيدون من الخدمات المصرفية عبر الهاتف.

فتح حساب في بوست بنك اونلاين

بوست-بنك

بحثًا عن المزايا المتعددة التي يحصل عليها المرء عند فتح حساب لدى بوست بنك يحاول الكثير من الأشخاص بدء التعامل مع البنك، ولذلك سوف نوضح في هذا الجزء من المقال خطوات فتح حساب في بوست بنك اونلاين بشكل تفصيلي يساعدك على إكمال عملية فتح الحساب بشكل سهل وبدون أي تعقيد.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن أنواع الإقامة في ألمانيا وحالات سحبها

1- فتح الموقع على الإنترنت

قم بزيارة موقع بوست بنك الإلكتروني عبر الرابط التالي ومنه قم بالدخول على استمارة فتح حساب في بوست بنك اونلاين سوف يطلب منك البنك أولًا أن يتأكد من هويتك، ثم يسمح لك باستكمال إجراءات فتح الحساب.

2- اختار العرض الملائم

كما سبق وذكرنا تكون هناك العديد من العروض الرائعة، عند فتح حساب في بوست بنك اونلاين فاختر العرض الذي يلائمك عبر الموقع الإلكتروني، وسوف يوفر لك فتح حساب بنكي لدى بوست بنك بشكل إلكتروني إمكانية التعامل مع جميع فروع البنك بلا استثناء.

3- ملئ الاستمارة

بعدها سوف تظهر لك استمارة فتح حساب في بوست بنك اونلاين وهنا عليك أن تبدأ في إدخال بياناتك بمنتهى الدقة، والقيام بملئ جميع الخانات المطلوبة بشكل صحيح.

بوست-بنك-المانيا

4- تفاصيل العنوان

مسألة العنوان في غاية الأهمية؛ لأن البنك يستخدمها لمعرفة درجة الشوفا التي يحظى بها العميل، وتزداد درجة ثقة البنك فيك كعميل جديد له إذا كنت قد بقيت في العنوان المذكور لمدة تجاوزت الثلاث سنوات.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن أسرار الاستثمار في المانيا وتفاصيله الكاملة

5- المراجعة

قبل تأكيد استمارة فتح حساب في بوست بنك اونلاين يظهر لك البنك جميع التفاصيل التي قمت بإدخالها حتى تتاح لك فرصة مراجعتها والتأكد من صحتها، فإذا تأكدت منها جميعًا قم بإرسال الطلب وسوف تحصل على نسخة منه في صورة ملف PDF.

6- إرسال الطلب

اذهب إلى أقرب مكتب بريد في المكان الذي تعيش فيه، وهناك قم بطباعة طلب فتح حساب في بوست بنك الذي تملكه الآن في صورة ملف PDF، وارفق معه صورة جواز سفرك وإقامتك في ألمانيا أو بطاقة الهوية إذا كنت تملكها، ووثيقة تسجيل العنوان، ثم وقع على الاستمارة وبعدها يتم إرسال الطلب إلى البنك.

حساب جيرو كارد Giro Card

يمكننا وصف حساب جيرو كارد Giro Card بأنه مكافأة لبطاقة الخصم الصادرة عن البنك، والتي يمكنك عن طريقها القيام بسحب النقود من ماكينات الصراف الآلي، والدفع في مراكز نقاط البيع POS، ولكي يتمكن العملاء من استخراجها خارج المانيا تم عقد شراكة تجارية مع Maestro أو V-Pay.

وفيما سبق كانت تُعرف بطاقات حساب جيرو كارد Giro Card باسم بطاقات EC، وإذا استخدمت المصطلح الأخير هذا اليوم سوف يعرف الناس ما الذي تتحدث عنه فكلاهما مألوف، ونظرًا لأن بطاقات حساب جيرو كارد Giro Card هي من نوعية بطاقات الخصم، فإنه يتم خصم المدفوعات والسحوبات النقدية مباشرة من حسابك، ويتم إصدار هذه البطاقات مباشرة عند فتح حساب مصرفي ألماني.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن ما هي الضرائب في المانيا وكيفية حسابها؟

أما المعلومات التي سوف تجدها على بطاقات حساب جيرو كارد Giro Card الألمانية، فهي ما يلي: –

دويتشه-بوست-بنك-المانيا

رقم IBAN

وهو الرقم الذي تستفيد منه عند إجراء التحويلات المالية داخل ألمانيا أو خارجها.

شريحة

هي رقاقة معدنية صغيرة توضع على جميع البطاقات لأسباب أمنية، وتعمل على التأكد من الرقم السري المكون من أربعة أرقام، والذي تستخدمه عند الدفع إلكترونيًا أو السحب النقدي وكذلك الإيداع في إحدى ماكينات الصراف الآلي.

شعار العلامة التجارية

تحمل بطاقات حساب جيرو كارد Giro Card علامة تجارية مشتركة مع Maestro أو V-Pay، وهو الذي يجعلها مقبولة في جميع أنحاء العالم كما سبق وأشرنا.

شعار جيرو كارد

شعار العلامة التجارية الخاصة بـGIRO CARD وهو الذي يميزها ويدل على كونها أصلية.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن هل الحياة في ألمانيا صعبة؟

تاريخ الصلاحية

الوقت الذي تنتهي فيه صلاحية البطاقة، ولكن لا تقلق لأن البنك سوف يصدر لك بطاقة جديدة عندما يحين هذا التاريخ.

رقم الطوارئ

الذي يمكنك من خلاله إغلاق البطاقة في حالة فقدانك لها، وهو 116 يمكنك الاتصال به عبر هاتفك الخلوي.

بوست-بنك-اونلاين

مكان التوقيع

الذي يحمل رمز التوقيع الخاص بك لدى البنك.

رقم البطاقة

يكون هذا الرقم مميزًا فلا تحمل بطاقتان نفس الرقم أبدًا.

رمز BIC

وعن طريقه يتم تحديد مؤسسات الائتمان المختلفة في جميع أنحاء العالم، وعادة ما يتكون من ثمانية أو أحد عشر حرفًا أبجديًا رقميًا.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن مطار دوسلدورف في المانيا

الشريحة أو البطاقة المالية

تساعد هذه الميزة على دفع مبالغ صغيرة مثل التذاكر ورسوم وقوف السيارات وما إلى ذلك، دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت، وإذا كنت ترغب في سحب أموال من هذه الشريحة يمكنك ذلك عبر ماكينات الصراف الآلي.

شعار الاتحاد الأوروبي

والذي يساعد بطاقتك على إجراء مختلف المعاملات عبر أجهزة الصراف الآلي الأوروبية.

الشريط المغناطيسي

وهو يساعد مكاينات وأجهزة الصراف الآلي وبعض محطات البطاقات، على قراءة بيانات بطاقتك الائتمانية.

حساب-جيرو-كارد-Giro-Card

أسئلة شائعة عن بوست بنك دويتشه

ما هي مزايا فتح حساب في بوست بنك ألمانيا؟

يوفر بوست بنك لعملائه إمكانية فتح حساب بشكل مجاني بدون رسوم، بالإضافة إلى مكافأة فتح حساب في بوست بنك التي تحصل عليها عند فتح الحساب عبر الإنترنت، ولا ننسى العروض التي يوفرها البنك لعملائه بشكل دوري، ويتم الإعلان عنها على موقعه.

ما هي أفضل البنوك الألمانية للأجانب؟

أكثر البنوك الألمانية تساهلًا مع الأجانب هي: –
– N26.
– البنك الألماني.
– كومرتس بنك.
– بنك ING.
تتساهل هذه البنوك مع الأجانب في فتح الحسابات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى