خطأ عمره 77 عام تكشفه الصدفة في لوحة موندريان في متحف بألمانيا

توقيع الرسام ينقذ اللوحة من البقاء على وضعها الخطأ

اكتشفت سوزان ماير مفوضة معرض الرسام التجريدي الهولندي بيت موندريان أن لوحته الشهيرة الموجودة في متحف بدوسلدروف الألماني معلقة بطريقة خاطئة.

وقالت ماير لصحيفة سودويتشه تسايتونج تعليقًا على ذلك:

“رأيت اللوحة معلقة في الاتجاه المعاكس وأثار ذلك ريبتي”.

اخبار-المانيا-بالعربي---خطأ-عمره-77-عام-تكشفه-الصدفة-في-لوحة-موندريان-في-متحف-بألمانيا---ألماني-بيديا

واكتشف مسؤولو المتحف ذلك عندما حدد اتجاه اللوحة الصحيح بناءً على توقيع الرسام في الإطار الخلفي، حيث أن لوحة موندريان لا تحمل أي توقيع على واجهتها كمعظم الأعمال الفنية التي يرسمها كبار الفنانين، وأن ذلك الخطأ عمره 77 عامًا.

وتم عرض لوحة “نيويورك سيتي 1 ” سابقًا في متحف الفن المعاصر في نيويورك والتي كانت معلقة فيه بشكل خاطئ ثم أرسلت إلى معرض دوسلدورف في عام 1980 في العام التالي وعلقت بنفس الطريقة وقد يرجع ذلك إلى أن اللوحة عبارة عن خطوط طولية وعرضية ولا تحمل أي توقيع.

ويعتبر الرسام الهولندي بيت موندريان أحد أكبر فنانين الرسم التجريدي في هولندا والذي ولد عام 1872م وهو أحد الشخصيات المؤثرة في الحركة الفنية الهولندية  De Stijl والتي تعتمد على الخطوط الأفقية والعمودية ومرسومة بالألوان الأساسية.

وكان مصدر إلهامه الرئيسي في رسم لوحته نيويورك سيتي انبهاره بمدينة نيويورك وتخطيطها العمراني التي تتشمل على ناطحات السحاب العملاقة.، ويعد من أشهر لوحاته عالميًا لوحة ”Victory Boogie Woogie”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى