علماء ألمان يفجرون مفاجأة مدوية عن منشأ فيروس كورونا

يؤكدون أنه مٌصنع بنسبة 99.9%

كشفت دراسة ألمانية حديثة عن مفاجأة مثيرة بشأن منشأ فيروس كورونا المستجد، حيث عثر ثلاثة علماء على دليل أصل مخبري لفيروس كوفيد19، وأن 99.9% من الفيروس تم صنعه وإنتاجه داخل مختبر.

اخبار-المانيا-بالعربي---علماء-ألمان-يفجرون-مفاجأة-مدوية-عن-منشأ-فيروس-كورونا---ألماني-بيديا

تفاصيل خبر العلماء الألمان يتحدثون عن منشأ فيروس كورونا

وأفاد أحد المشاركين في الدراسة وهو فالنتين بروتيل، الذي حصل على درجة الدكتوراه في علم المناعة عام 2022، في حديث لقناة التلفزيون الألمانية “n-tv” بأنه:

“تظهر نتائجنا أن هذا الفيروس مصنّع بنسبة 99.9%، وربما يكون نسخة تم التلاعب بها من فيروس طبيعي”.

وأكد أن “كورونا” هو فيروس معدل وراثيا بشكل متعمد، وأن الأساليب التي استخدمت لصنع الفيروس تستخدم بطريقة مشابهة جدًا من قبل المختبرات الفيروسية المتخصصة لإنتاج فيروسات اصطناعية.

وأضاف بروتيل أنه يستخدم أيضًا هذه الأساليب في عمله اليومي، لكنه يسعى من خلالها لتطوير عقاقير بروتينية “غير ضارة تماما” لعلاج أمراض المناعة الذاتية.

ووفقًا للعلماء الألمان الثلاثة، فقد وجدوا نوعًا من “البصمة” في جينوم “Sars-CoV-2، وأوضح بروتيل أن هذا نمط يتكرر بانتظام في جينوم الفيروس، مشيرًا إلى أن المختبرات التي تعدل فيروسات الحمض النووي وراثيًا مثل فيروس “Sars-CoV-2” تجمع أولاً المواد الجينية من لَبِنات بناء الحمض النووي الفردية، وتبقى الأنماط المميزة بالقرب من التقاطعات لهذه “اللبنات الأساسية”.

وقد أجرى العلماء الثلاثة مقارنة بين جينومات الفيروسات الاصطناعية المعروفة والفيروسات الطبيعية، ففي الطبيعية، يتم توزيع مواقع التعرف بشكل عشوائي تمامًا، بينما في المواقع المصطنعة تظهر دائما بنمط معين، وهذا النمط موجود أيضا في فيروس “Sars-CoV-2″، ولكن ليس في الفيروسات المشابهة.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى