السياحة في ألمانيا

مطاعم عربية في فرانكفورت تذوق فيها ألذ مأكولات الشرق

بالطبع توجد مطاعم عربية في فرانكفورت على درجة عالية من الكفاءة، شأنها شأن غيرها من ولايات ألمانيا التي تنتشر الجاليات العربية المختلفة في كافة أنحائها، فتجد الطعام السوري واليمني والمغربي والعراقي.

وتستمتع بهم لتأخذك كل قطعة مما تأكله في رحلة تعود بها روحك لتذوق نسمات الوطن وذكرياته الدافئة، وفي هذا المقال سوف نساعدك على تتبع آثر هذا الشعور عن طريق مناقشة العناصر التالية سويًا:

  • شارع العرب في فرانكفورت.
  • مطاعم عربية في فرانكفورت.
  • مطعم سوري في فرانكفورت وألذ ما فيه من مأكولات.
  • مطعم مغربي في فرانكفورت.
  • مطعم يمني في فرانكفورت.
  • مطعم يمني في فرانكفورت.

شارع العرب في فرانكفورت

مطعم-شاورما-في-فرانكفورت

على بُعد كيلو متر مربع واحد من شارع جوتة شتراسه الشهير يقع شارع العرب في فرانكفورت ولا تُعد مسافته بعيدة، فجمال المدينة سوف يجعلك ترغب في الوصول إليه سيرًا على الأقدام لتستمتع عيانك بكل ركن فيها.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن أفضل 10 مطاعم عربية في ميونخ

وبمجرد وصولك إلى شارع العرب في فرانكفورت سوف تجد نخبة من المحلات التجارية وأيضًا المطاعم العربية في فرانكفورت والتي سوف تجعلك تشعر وكأنك تتجول في أسواق إحدى البلاد العربية.

وسوف تسمع الأصوات العربية الدافئة مع تواجد العديد من الأنشطة الممتعة التي بإمكانك القيام بها في الشارع، مثل التسوق وتناول الطعام والجلوس على المقاهي.

أفضل مطاعم عربية في فرانكفورت

الخيارات المتاحة أمامك عند البحث عن مطاعم عربية في فرانكفورت كثيرة، فهي مدينة غنية بذلك الملمح من الثقافة العربية الشرقية الأصيلة.

وفيما يلي سوف نورد لك أهم ترشيحاتنا لصفوة المطاعم العربية في فرانكفورت قبل أن نتطرق لكل جنسية عربية على حدة.

1/ مطعم الريان

من بين 22 ثقافة عربية نشأ مطعم الريان ليكون على رأس قائمة أفضل مطاعم عربية في فرانكفورت وهو ينتمي للمطبخ اللبناني.

وفيه سوف تذهب في رحلة إلى عالم تستمتع فيه بتنوع الأطباق الغنية بالتوابل الشرقية، التي تزين الأطباق الرئيسية الشهية التي يقدمونها لتعزف لحنًا عزبًا تطرب له معدتك عند تذوق وجباتهم.

مطعم-مغربي-في-فرانكفورت

في مطعم الريان سوف تجد أطباق مثل لحم الضأن وغيره من المشويات، مع العديد من الوجبات التي تناسب النباتيين والمقبلات التي تفتح شهيتك لتناول وجباتهم.

مع إمكانية الاحتفال بمختلف المناسبات داخل المطعم مثل رأس السنة وأعياد الميلاد، ويوفر المطعم إمكانية توصيل الوجبات للعملاء في منازلهم، وهو ما ساهم في حفر مكانته المرموقة كأحد أفضل مطاعم عربية في فرانكفورت دون أن يكون هناك شك في ذلك.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن مطعم السندباد ايسن أشهر المطاعم العربية في المدينة الألمانية الرائعة

2/ مطعم ايم دو لبنان

يُعد مطعم ايم دو واحدًا من أفضل مطاعم عربية في فرانكفورت ويُقدم العديد من الأصناف الشهية مثل الماكالي المخبوز واللوبيه وكذلك الباميه النبطي والدجاج المشوي ولحم الضأن وطاجن لحم العجل وغيرها من الأصناف الشهية.

ويوفر هو الآخر ميزة الاحتفال بمختلف المناسبات مع إمكانية توصيل الطلبات للمنازل.

3/ Ceder Lebanese Street Food

اسم جديد نذكره في قائمة مطاعم عربية في فرانكفورت تنتمي إلى المطبخ اللبناني، وفيه يمكنك أن تتذوق الفلافل الشهية والحمص والحلومي، مع وجبات أخرى مثل الهامبرجر باللحم أو الدجاج وإضافة الجبن.

ويعمل المطعم من الإثنين إلى السبت كل أسبوع بداية من الساعة العاشرة صباحًا قبل أن يُغلق أبوابه في الثامنة والنصف مساءًا.

مطعم-سوري-في-فرانكفورت

4/ أمير ساندوتش

من الخيارات الجيدة عند البحث عن مطاعم عربية في فرانكفورت توفر ميزة الطعام الجيد من انخفاض السعر، وهو يلائم النباتيون لتوفيره العديد من الوجبات الخالية من منتجات اللحوم.

وله واجهة خارجية يمكنك الجلوس على طاولة فيها عندما يكون الطقس ملائمًا؛ كي تستمتع بتناول وجبتك في الهواء الطلق.

كما أنه من مميزات أمير ساندويتش عدم حاجتك إلى حجز مُسبق؛ كي تتمكن من زيارته، بالإضافة لتوفيره خدمة توصيل الطلبات للمنازل، ويعمل المطعم في كل أيام الأسبوع بلا استثناء بالتالي يمكنك زيارته في يوم العطلة الأسبوعي بلا مشكلة.

5/ Bounour’s – Maroccan & Lebanese Food

مطعم عربي في فرانكفورت يمكننا أن نصفه بأنه تجربة فريدة نشأت من اتحاد اثنين من أقوى المطابخ في العالم العربي، لينتج عنهما أحد أفضل المطاعم العربية في فرانكفورت حيث يجمع بين المطبخ اللبناني والمطبخ المغربي في مكان واحد.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن تعرّف معنا على أشهر مطاعم عربية في دوسلدورف

فتشعر وكأنك في إحدى السهرات الساحرة في بيروت تارة، وتارة أخرى تلامس روح نسمات الأطلسي خيالك وأنت تتناول إحدى وجباتهم.

وقد حصل المطعم على مراجعات رائعة من رواده تجعلنا نرشحه لك وبشدة عند تواجدك في فرانكفورت.

أفضل مطعم سوري في فرانكفورت

مطعم-مغربي-في-فرانكفورت

مما لا شك فيه أن المطبخ السوري بمأكولاته المختلفة يُعد من أشهى المطابخ العربية، ومع انتشار الجالية السورية في ألمانيا التي فتحت أبوابها إليهم ليأتوا إليها بعد الحرب التي اندلعت في سوريا، أصبحت إمكانية إيجاد مطعم سوري في فرانكفورت كبيرة بل تكاد تكون سهلة للغاية.

ولذلك سوف نتحدث هنا عن أفضل مطعم عربي في فرانكفورت ينتمي للمطبخ السوري.

1/ مطعم Minze

مطعم شاورما في فرانكفورت متفوق للغاية بإعدادها من لحم العجل والدجاج اللذيذ، كما يُقدم الدجاج المقلي الرائع، ومع هذه الكميات اللذيذة من اللحوم بأنواعها يُقدم أطباقًا نباتية شهية مما يبرز اتساع المطبخ السوري ليلائم كافة الأذواق.

وما يميزه ضمن خيارات البحث عن مطعم سوري في فرانكفورت هو لذة الطعام مع ملائمة الأسعار، لكنه ليس الخيار المناسب إذا أردت الجلوس فهو للطلبات الخارجية.

وربما يكون الأمر أفضل لقربه من نهر الماين حيث بإمكانك طلب الوجبة والاستمتاع بها مع من تحب على ضفافه.

2/ بيت الفلافل الدمشقي

مطاعم-عربية-في-فرانكفورت

مطعم سوري في فرانكفورت بارع في صناعة الفلافل حيث تجد فلافل الهالبينو الغنية بالطماطم والخس والطحين، وساندويتشات الفلافل التي تُصنع بالخبز السوري الشهي.

كما أن المطعم من الخيارات الجيدة عند البحث عن مطعم شاورما في فرانكفورت ويقدم العديد من المقبلات الشهية أيضًا مثل صحن الحمص والبابا غنوج.

ولديه الطبق النباتي الدمشقي إذا لم تكن معدتك تفضل اللحوم، وهو تجربة جيدة بأسعار ملائمة.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن أفضل 10 مطاعم عربية في برلين يجب عليك تجربتها

3/ مطعم بالميرا

لا يقتصر على كونه مطعم سوري في فرانكفورت فقد اتحد مع مدرسة طهي عتيقة في بلاد الشام وهي المدرسة اللبنانية، لينتج مطعم بالميرا الذي هو مزيج بين المطبخين ليقدم لك توليفة رائعة من الوجبات الشامية الفريدة.

ويستخدم القائمون عليه مكونات طازجة لصنع أشهى أطباق اللحم الضأن والدواجن والوجبات النباتية، ويمنحك التصميم والأجواء العربية النموذجية خلال تناولك الطعام شعورًا مؤكدًا كأنك تجلس لتناول وجبتك في الشام الحبيب.

وحتى لو لم تكن تريد الحضور شخصيًا إلى المطعم، ولديك مناسبة خاصة كحفلات أعياد الميلاد على سبيل المثال، فالمطعم على استعداد لتنظيم ليلة شرقية فريدة في منزلك، تقدم لك تجربة ترفيهية شرقية نموذجية تستمتع فيها بتناول أشهى الوجبات من المطبخ السوري اللبناني.

4/ مطعم شام وان

مطعم-عربي-في-فرانكفورت

تجربة البحث عن مطعم سوري في فرانكفورت تستمر مع مطعم شام وان، الذي يمكنك فيه تذوق ألذ المأكولات السورية مثل الدجاج المسحب والفلافل والمشاوي الشامية المتنوعة وحتى المقبلات التي يسيل لها لعابك، وتحرك شهيتك لطلب المزيد من إبداعات المطبخ السوري على أرض المدينة الألمانية فرانكفورت.

تبحث عن مطعم مغربي في فرانكفورت إذن هيا بنا نساعدك!

الثراء الكبير الذي يتمتع به هذا المطبخ العربي الشمال إفريقي الرائع، يُحفزنا على البحث عن أفضل خيارات تناول وجبة داخل مطعم مغربي في فرانكفورت وفيما يلي سوف نذكر لك قارئنا الكريم، أبرز النتائج التي أسفرت عنها بحثنا في هذا الشأن.

1/ مطعم موغادور

هو ليس مطعم مغربي في فرانكفورت وحسب بل يُقدم أشهى المأكولات التي تعبر عن ثقافة البحر المتوسط ككل، دعونا نروي لكم قصة التسمية، مدينة موغادور والمعروفة حاليًا باسم الصويرة كانت فيما مضى مدينة ساحلية برتغالية لتمثل واحدة من البؤر الاستيطانية المتطرفة للعالم القديم.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن مواد غذائية عربية في ألمانيا بالجملة والقطاعي

وقد مر عليها عبر تاريخها حضارات متعددة من الفينيقين إلى الرومان إلى البرتغاليين مرورًا بالقبائل البربرية وحتى العرب، أي جميع الثقافات المطلة على البحر المتوسط والتي اتحدث معًا وشكلت هوية المدينة التي يحمل اسمها المطعم.

وهي الآن يتم اعتبارها أحد بقع التراث العالمي لليونيسكو، ومن هذا التاريخ الطويل واندماج الثقافات العريق قام هذا المطعم بالجمع بين روعة الطعام المغربي وثقافات البحر المتوسط فيما يقدمه من وجبات، ليقدم لرواده تجربة حتمًا سوف يرغبون في تكرارها.

شارع-العرب-في-فرانكفورت

2/ مطعم Tatie Food & Drinks

لحم العجل اللذيذ والكسكس، المشاوي مع الأرز والسلطات، هذه عينة مما سوف تتذوقه داخل إحدى أفضل التجارب التي وجدناها عند البحث عن مطعم مغربي في فرانكفورت والذي من أهم مزاياه التجديد اليومي في قائمة الطعام.

ولكن ما سوف نرشحه لك بقوة عند زيارتك لهذا المطعم هو الكسكس بالذات لو كانت زيارتك في يوم الجمعة، إذ يتم الاعتناء بإعداده أكثر من أي شيء آخر على اعتبار أن المغاربة من عاداتهم تناول هذه الوجبة في يوم الجمعة.

3/ مطعم Picknickbank

مطعم مغربي في فرانكفورت يمنح من يرتاده شعورًا وكأنهم يجلسون داخل إحدى المطاعم أو المقاهي في الدار البيضاء، حيث أجوائه تنقل لك ذلك الشعور الدافئ على الفور.

ويمكنك داخله الاستمتاع بالعجة اللذيذة والخبز الطازج والمشويات الرائعة، مع تشكيلة فريدة من المشروبات الشرقية على رأسها الشاي بالنعناع مع الزنجبيل، الذي يُعد خير ما ينزل معدتك بعد تناول وجبتك.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن السياحة في المانيا بين الحقيقة والخيال

4/ Picknick Café

مطعم-عراقي-في-فرانكفورت

من المطاعم العربية في فرانكفورت التي تمثل المطبخ المغربي، سوف تكون سعيد الحظ إذا خرجت في وقت متأخر بعض الشيء للتنزه، حيث سوف تجد أبوابه مفتوحة أمامك لتستمتع بهدوء وجودة الخدمة التي يقدمها.

وفي أي وقت آخر تزوره سيكون بانتظارك مجموعة واسعة من الأطعمة المغربية الرائعة مع وجبات ملائمة لذوق النباتيين بأسعار معقولة، وخدمة سريعة لا تنتظر معها طويلًا قبل إشباع جوعك؛ لأنهم يحرصون على جعلك ترغب في أن تعود لزيارتهم مرة أخرى.

5/ Safari Grill Haus

مطعم عربي في فرانكفورت آتي ليعطينا أسبابًا أخري نحب من أجلها المطبخ المغربي، حيث إن الوجبات تشعر وكأنها مصنوعة في المنزل من شدة العناية بها وجودتها وكميتها.

كل ذلك يُقدم لك بأسعار مناسبة وغير مبالغ فيها ودون أن تنتظر وقتًا طويلًا قبل أن تحظى بوجبتك، مع تقديم مشروب الشاي الأخضر اللذيذ بعد أن تنتهي من وجبتك، ليحافظ على صحتك ووزنك المثالي.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن تعرّف على أشهر 10 اماكن سياحية في المانيا

أسئلة شائعة عن أفضل مطاعم عربية في فرانكفورت

المطاعم-العربية-في-فرانكفورت

هل يمكننا إيجاد مطعم يمني في فرانكفورت أم لا؟

نعم، ولكن الخيارات المتاحة عند البحث عن مطعم يمني في فرانكفورت ليست كثيرة، حيث لا توجد العديد من المطاعم التي تمثل اليمن السعيد في هذه المدينة الألمانية.

وكان أهم ما عثرنا عليه هو مطعم أبو ماهر للطباخه، مطعم يمني في فرانكفورت يُقدم أشهى المأكولات اليمنية مثل المندي والزربيان العدني وحتى الكبسة، مع بعض الأطعمة الخليجية الأخرى، ويتيح إمكانية توصيل الطلبات للمنازل.

هل توجد مطاعم عراقية في فرانكفورت؟

أن تجد مطعم عراقي في فرانكفورت تستمتع فيه بتناول المشاوي العراقية الرائعة وعلى رأسها الكباب ليس أمرًا ورادًا، فعلى الرغم من وجود جالية عراقية كبيرة في ألمانيا إلا أن انتشارها بهذه المدينة لم يكن بالقدر الكافي الذي يساعدك على إيجاد مطعم عراقي في فرانكفورت ولكنك سوف تجد خيارات أخرى عند بحثك عن مطعم عربي في فرانكفورت.

بخلاف المطاعم العربية في فرانكفورت هل يمكن إيجاد مصدر آخر للوجبات الحلال فيها؟

نعم، توجد العديد من الخيارات بخلاف المطاعم العربية في فرانكفورت يمكنك من خلال إحداها تناول وجبة حلال داخل هذه المدينة، نذكر منها:

– بايرام كباب: هذا المطعم التركي يقدم العديد من الوجبات الحلال على رأسها المشاوي، وهو خيار رائع نفكر به عند البحث عن مطعم شاورما في فرانكفورت فالأتراك مثل العرب في طهي هذه الوجبة الشهية.

– دوي دوي: هو الآخر من خيارات الوجبات الحلال في المدينة، والتي سوف تشعر أن معدتك تريد الحديث حتى تستطيع أن تشكرك، إذا قررت أن تقصده؛ كي تتناول مشوياته الشهية على رأسها الكفتة التي يصنعها.

– كيش: ليس مطعم عراقي في فرانكفورت لكنه من ثقافة قريبة للغاية من الثقافة العراقية فهو مطعم إيراني؛ ولأن الوجبات التي يقدمها حلال تجد إقبالًا عليه من عرب فرانكفورت للاستمتاع بجودة الأصناف التي يقدمها، على رأسها الكباب الشهي.

– تاج محل: هو أيضًا ليس من المطاعم العربية في فرانكفورت ولكنه اتحاد الثقافة الهندية مع الباكستانية، ليقدم توليفة رائعة من الأطعمة ووجباته تكون حلال ويحب العديد من المسلمون وحتى الألمان زيارته والاستمتاع بها، في أجواء رائعة يوفرها المطعم ويضمنها لرواده في كل زيارة لهم، وهو له موقع متميز بشارع شفايتزر شتراسه الشهير في مدينة فرانكفورت.

almanypedia

ألماني بيديا هي موسوعة شاملة لكل المتغيرات والأحداث والمواضيع اليومية التي تهم كافة العرب في ألمانيا وجميع دول أوروبا، وفريق عملنا محترفون ولديهم خبرات حياتية يحاولون نقلها لكم بكل أمانة ومصداقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى