السياحة في ألمانيا

تعرّف معنا على أشهر مطاعم عربية في دوسلدورف

أعلم أنها ستكون معلومة رائعة لك حين تعرف أن هناك مطاعم عربية في دوسلدورف تلك المدينة الألمانية التي توجد بها جالية عربية كبيرة.

وبذلك تتأكد أن معدتك لن تُحرم من الطعام العربي الشهي ولا الأجواء العربية الدافئة التي نعيشها في بلادنا.

فمن سوريا ولبنان والعراق ومصر، ستجد أشهى الأطباق وكأنك تأكلها في بلادها الأصلية.

فدعونا نسير سويًا في رحلة عبر السطور القادمة من خلال موسوعة ألماني بيديا almanypedia، نستكشف فيها معالم أشهر مطاعم عربية في دوسلدورف ونتعرف عليها بصورة أفضل؛ كي نقرر أيها سوف نزور عندما نصل إلى المدينة الألمانية الرائعة دوسلدورف.

أهم مطاعم عربية في دوسلدورف

مطاعم-عربية-في-دوسلدورف

من المؤكد أن أنفك تبحث عن رائحة التوابل العربية في شوارع دوسلدروف؛ كونها إيذانًا باقتراب تناولك لوجبة عربية شهية.

وفي هذا الجزء من المقال سوف نخبرك بمجموعة من أهم مطاعم عربية في دوسلدورف والتي نضمن لك جودة وجباتها ومستوى خدمتها:

1/ مطعم دار السلام

من على ضفاف المتوسط والأطلسي جاء مالكوا مطعم دار السلام إلى ألمانيا، ليحضروا إليها مجموعة من أشهى المأكولات المغربية والتي يتم تقديمها في أحد أشهر مطاعم عربية في دوسلدورف وهو مطعم دار السلام.

عند زيارتك لهذا المطعم المغربي سوف تستمتع بالكسكس المغربي الرائع والطاجين والرفيسة وكذلك البسطيلة، وغيرها من الأطباق المغربية اللذيذة.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن تعرّف على أشهر 10 اماكن سياحية في المانيا

ويتميز مطعم دار السلام بعدم ارتفاع أسعار وجباته فهي في المتوسط تتراوح ما بين 12 وحتى ثمانية عشر يورو.

أما مواعيد العمل فسوف تجد أبواب مطعم دار السلام مفتوحة أمامك طوال أيام الأسبوع من الساعة الرابعة والنصف عصرًا وحتى الحادية عشرة والنصف مساءًا ما عدا يوم الإثنين، فهو العطلة لهذا المطعم.

2/ مطعم ارابيس

مطعم عربي في دوسلدورف يتمتع بطابع شرقي مميز، وفي الحقيقة كل جوانب هذا المطعم من الأجواء والديكورات والتحف التي تجدها فيه بمجرد دخولك تنقل لك أجواء عربية بامتياز.

وقد عمد القائمون عليه إلى إبراز ثراء المطبخ العربي بمجموعة من الأطباق اللذيذة سواء كانت لحوم أو أسماك، مع إدراك بعض الوصفات المناسبة للنباتيين لإضفاء طابع من التنوع على أجواء المطعم.

مطعم-سوري-في-دوسلدورف

ويعمل مطعم ارابيس أحد أشهر مطاعم عربية في دوسلدورف من يوم الإثنين وحتى الجمعة بداية من الخامسة مساءًا وحتى منتصف الليل، مع ملاحظة أن العمل في يوم السبت من الثانية عشرة ظهرًا وحتى منتصف الليل.

أما في يوم الأحد فمن الحادية عشرة صباحًا وحتى منتصف الليل، وقد وفرت إدارة المطعم أماكن لركن السيارات لتسمح برواد المطعم بمزيد من الراحة والأمان.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن أفضل 10 مطاعم عربية في برلين يجب عليك تجربتها

3/ مطعم ليالي دوسلدورف

إذا كنت تبحث عن مطعم عربي في دوسلدورف يهتم بالتفاصيل التي تُسعدك ويحرص على تقديم أجواء شرقية جيدة.

مع تنوع في الأطباق التي يقدمها ما بين اللحوم بأنواعها من البقري وحتى الضأن بجانب الأسماك والدواجن، والحلويات العربية الشهية ووجبات لصديقك النباتي، فسوف أرشح لك زيارة مطعم ليالي دوسلدورف الواقع في منطقة بيليك بمبلفورت.

ومن الأمور التي ميزت مطعم ليالي دوسلدورف ليصبح من ضمن أفضل مطاعم عربية في دوسلدورف هو حرصه الدائم على تجنب النكهات الصناعية، واستخدام أي نوع من المواد الحافظة في الوجبات التي يقدمونها.

مع حسن استجابتهم لحاجة عملائهم خلال فترة وباء كورونا وتوفير خدمة توصيل الوجبات.

فاستطاع مطعم ليالي دوسلدورف الصمود حتى عاد يفتح أبوابه لعملائه بعد انتهاء الأزمة، وهو يعمل يوميًا من العاشرة صباحًا وحتى منتصف الليل في الأيام العادية.

أما العطلات الرسمية فيفتح أبوابه خلالها من الثالثة عصرًا وحتى منتصف الليل.

مطعم-ليالي-دوسلدورف

4/ مطعم البركة

تحضر المغرب لمرة ثانية في قائمة أفضل مطاعم عربية في دوسلدورف عن طريق مطعم البركة، وفيه يمكنك أن تجد معالم المطبخ المغربي الأصيل.

فتجلس وتستمتع بتناول وجبتك الطازجة ثم تحصل على الشاي المعطر بالنعناع الذي يجعلك تشعر بشيء من السحر والجمال واللذة العربية بعد نهاية وجبتك.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن السياحة في برلين | افضل اماكن سياحية في برلين المانيا

وما يزيد روعة تجربة مطعم البركة طريقة التقديم التي تشبه تلك المتبعة في المنازل المغربية العادية، فيُضفي طابعًا من الألفة والحنين على نفوس الزوار.

تبحث عن مطعم سوري في دوسلدورف ؟ دعنا نخبرك عن الأفضل

المطبخ السوري يحظى بمكانة متميزة في قلوب العرب بشكل عام والمصريين بشكل خاص، خاصة بعد تواجدهم بيننا منذ أزمة الحرب في سوريا وتقديمهم لمجموعة من أشهى الوجبات التي صارت جزءًا أساسيًا في يوم الكثير منا.

وعندما تزور ألمانيا بالتأكيد سوف تشتاق لزيارة مطعم سوري في دوسلدورف وهذا الجزء من المقال سنقدم لك فيه أفضل الترشيحات التي سوف تسعدك:

مطعم-لبناني-في-دوسلدورف

1/ مطعم فريش للمأكولات السورية

بمجموعة لذيذة من الأطباق العربية الشهية، حجز مطعم فريش للمأكولات السورية لنفسه مكانًا في صدارة قائمتنا الخاصة بأفضل مطعم سوري في دوسلدورف كيف لا وهو يضمن لك قضاء أمسية مريحة في أجواء عربية استثنائية.

وسوف تستمتع بتناول الخبز الطازج والمعجنات السورية الشهية، كما أنه يراعي جزئية الحساسية تجاه وجبات معينة وخصص أطباقًا تناسب النظام الغذائي للنباتيين، وهؤلاء الذين يتبعون حمية ويحتاجون لوجبات صحية.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن السياحة في هامبورغ | أفضل 10 اماكن سياحية في هامبورغ المانيا

كما أن المطعم مجهز للتعامل مع المناسبات كحفلات الزفاف التي يرغب منظموها أن يعيشوا الأجواء السورية في ليلتهم الكبرى، أما مواعيد عمل المطعم فهي طوال أيام الأسبوع من الحادية عشرة صباحًا وحتى الحادية عشر ليلًا.

2/ مطعم حلب الشهباء

إذا كنت ترغب في تناول الشاورما ذات النكهة الحلبية، وتبحث عن مطعم سوري في دوسلدورف يمنحك النفس الحلبي الأصيل في إعداد الشاورما وغيرها من الوجبات السورية وبالأخص الحلبية الشهية.

فيجب عليك أن تضع مطعم حلب الشهباء خيارًا أول لك، يمكنك الوصول إليه على العنوان التالي في دوسلدورف Kölner Straße 226c 40227 واطمئن لن ينسى القائمون عليه إعطائك الثومية مع وجبة الشاورما اللذيذة.

مطعم-عربي-في-دوسلدورف

3/ مطعم عربي Deli Diner

هو مطعم سوري في دوسلدورف يقدم لزبائنه كافة أنواع المشروبات والمعجنات والفلافل السورية الشهية، والشاورما بنوعيها لحم ودجاج وكافة السلطات والكبة مشوية كانت أم مقلية.

كل ذلك يمكنك الاستمتاع به إذا قمت بزيارة المطعم من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الثانية عشر من منتصف الليل.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن السياحة في المانيا بين الحقيقة والخيال

وما يميز المطعم هو أن جميع الوجبات فيه طازجة مما يزيد من حلاوة ولذة طعمها ويضيف رونق لتجربة الطعام في مطعم ديلي دينر.

حلويات سورية في دوسلدورف

بالتأكيد بعد أن تنتهي من تناول وجبة شهية داخل مطعم سوري في دوسلدورف سوف ترغب في تناول بعض من الحلوى.

وهنا يُطرح السؤال عما إذا كانت هناك مطاعم متخصصة في تقديم حلويات سورية في دوسلدورف والإجابة على هذا السؤال هي نعم، يوجد مطاعم تخصصها هو تقديم حلويات سورية في دوسلدورف وسوف نتحدث عن أشهر مطعم حلويات دمشق.

حلويات-سورية-في-دوسلدورف

حلويات دمشق

تجده بجوار محطة القطار الرئيسية في دوسلدورف مما يجعل عملية الوصول إليه سهلة إلى حد كبير، وفيه تجد مجموعة متنوعة من أشهى حلويات سورية في دوسلدورف بجانب الحلويات الغربية أيضًا.

فتجد الجاتوه بجوار المهلبية وحلوى الجبن الشهيرة بسوريا بجوار البيتيفور وأيضًا المعمول بأنواعه المختلفة والبقلاوة وبالطبع الكنافة النابلسية والبرازق، وهو مطعم مجهز للاعتماد عليه في المناسبات السعيدة بأنواعها.

سؤالك عن مطعم لبناني في دوسلدورف حسنًا سأجيب

ومن مطبخ سوريا الحبيبة إلى لبنان بلاد الأرز والتي يسجل مطبخها حضورًا مميزا في ألمانيا على أرض دوسلدورف، ويحظى بشهرة واسعة بين العرب والألمان على حد سواء.

ولذلك قمنا بإعداد قائمة تضم أفضل خيارات المطاعم اللبنانية في دوسلدورف.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن ايام العطل في المانيا بأنواعها المختلفة تعرّف عليها الآن

1/ مطعم لبنان

هو أعرق مطعم لبناني في دوسلدورف فقد تم بناؤه في العام 1991 عن طريق ثلاثة مهندسين معماريين، قاموا بجمع الأصول الداخلية له من لبنان وتم شحنها بحاويات عن طريق البحر.

وفيه سوف تجد نفسك محاطًا بالجو الشرقي الأصيل، حيث يقوم الطهاة بإعداد جميع الأطباق كما جاءت في الوصفات اللبنانية الأصلية، مع وجود قائمة خاصة بالنباتيين الذين يزورون المطعم.

مطعم-المدينة-دوسلدورف

2/ مطعم بيبلوس

مطعم لبناني في دوسلدورف يجمع بين المطبخ اللبناني التقليدي وأفكار الطبخ المبتكرة حديثًا، ومع الخدمة السريعة التي يقدمها سوف تشعر وكأنك في المنزل أو أنك تتناول الطعام مع عائلتك في لبنان.

حيث إن الأجواء داخل مطعم بيبلوس نموذجية مع خبرة تصل إلى عشرين عامًا جعلته مؤهلًا ليكون خيارك عند الاحتفالات والمراسم.

3/ مطعم Sannin

مطعم عربي في دوسلدورف ينتمي إلى المطبخ اللبناني، وفيه سوف تستمتع بتناول الفلافل الشهية والمقبلات الباردة كالحمص والمتبل واللبنة والسلطات مثل التبولة والبقدونس وسلطة البسطرمة.

مع قائمة دسمة بالأطباق الشهية مثل اللحم المشوي والكفتة والشاورما، ولا تخلو قائمتهم من المعجنات الرائعة بأنواعها.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن أهم المواصلات في المانيا وتطبيقاتها

4/ مطعم Libanon Exclusiv

هو أيضًا مطعم عربي في دوسلدورف متخصص في تقديم الوجبات اللبنانية، ويمكنك بعد الانتهاء من تناول وجبتك اللذيذة فيه أن تستمتع بشرب الشاي المعطر أو القهوة المنعشة، مع وجود أنواع عديدة من الحلوى.

أما الأطباق الرئيسية فأشهرها الكباب والمشويات بأنواعها، ويوفر المطعم لعملائه إمكانية الحجز عبر الإنترنت ودفع ثمن الوجبات يكون إما نقدًا أو باستخدام البطاقات البنكية.

ويعمل المطعم يوميًا من الحادية عشرة صباحًا وحتى منتصف الليل.

مطاعم-عراقية-في-دوسلدورف

5/ مطعم Beirut Libanesische Küche To Go

من أشهر مطاعم عربية في دوسلدورف وهو يقدم وجبات لبنانية يسيل لها لعاب من يتصفح قائمته، ونجد في قائمة الطعام تلك مشويات مثل الشيش طاووق والكفتة والعديد من المقبلات منها البابا غنوج وورق العنب لا تتفاجأ فهو يُصنف ضمن المقبلات وليس الوجبات الرئيسية.

ويمكنك أن تطلب أشهى السلطات مثل سلطة البقدونس والمشكلة، والأسعار تعد ميزة تنافسية في هذا المطعم كونها مناسبة وغير مبالغ فيها على الإطلاق.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عما هو موقع موزاييك للتسوق في المانيا mozzaik shop؟

أسئلة شائعة عن مطاعم عربية في دوسلدورف

ما هي مكانة مدينة دوسلدورف في ألمانيا؟

تتمتع دوسلدورف بمكانة متميزة بين المدن الألمانية فهي المركز الاقتصادي الثاني للجمهورية الاتحادية، وبها تجد العديد من المعالم السياحية التي تجذب السياح من كل حدب وصوب.

ونظرًا للتنوع الثقافي ومبدأ قبول الآخر والتعايش فيها ينجذب المسلمون والعرب للإقامة في هذه المدينة، وكان هذا من أسباب انتشار مطاعم عربية في دوسلدورف والتي تقدم الوجبات الحلال.

هل توجد مطاعم عراقية في دوسلدورف بأعداد كبيرة أم تقل؟

أن تجد مطاعم عراقية في دوسلدورف هو أمر تقل فرصة فهي لا توجد بأعداد كبيرة، ولكن المطبخ العراقي بشكل عام يحضر بقوة داخل ألمانيا ولا يعني عدم وجود خيارات كثيرة من مطاعم عراقية في دوسلدورف أنها غير موجودة في ألمانيا.

حيث يمكنك أن تجدها في غيرها من الولايات بالأخص برلين وتستمتع بالطعام العراقي الشهي فيها.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن افضل مواقع التسوق في المانيا عبر الانترنت

علي-بابا-دوسلدورف

ما هي أهم مطاعم غير عربية تقوم بتقديم الوجبات الحلال في دوسلدورف؟

لا شك أن المطاعم العربية في دوسلدورف تراعي أن تكون الوجبات المقدمة من قبلها حلال، ولكن توجد مطاعم غير عربية لكنها تنتمي إلى التعاليم الإسلامية تراعي هذه الجزئية أيضًا لعل أهمها مطعم سشوارزيس الذي يُصنف ضمن أفضل المطاعم في دوسلدورف وفيه يمكن الاستمتاع بالوجبات التركية الرائعة.

بجانب العديد من الأطعمة البحرية مثل الأسماك والجمبري وفواكه البحر والكابوريا، بجانب قائمة طعام غنية مناسبة لاحتياجات كل شخص في وجبات يومه الثلاثة.

ما هو شارع العرب في دوسلدورف؟

يُطلق على شارع Iler Strasse اسم شارع العرب في مدينة دوسلدورف، وفيه تجد السائحون العرب من كل حدب وصوب، بجانب العديد من المحلات التجارية والمعالم العربية.

almanypedia

ألماني بيديا هي موسوعة شاملة لكل المتغيرات والأحداث والمواضيع اليومية التي تهم كافة العرب في ألمانيا وجميع دول أوروبا، وفريق عملنا محترفون ولديهم خبرات حياتية يحاولون نقلها لكم بكل أمانة ومصداقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى