السياحة في كولن المانيا رحلة ترفيهية في عوالم متعددة!

نجحت السياحة في كولن المانيا أن تصبح عامل جذب لجميع السياح من كافة أنحاء العالم، حيث تجمع بين التاريخ والعمران والحداثة، بل تستطيع أن تنقلك بين عوالم مختلفة ومتعددة من التراث والثقافة إلى الترفيه إلى متعة النظر إلى المناظر الطبيعية.

وتعتبر مدينة كولن من أجمل مدن ألمانيا، حيث تضم أفضل وأبرز الأماكن السياحية سواء المعالم التاريخية الأثرية أو الأماكن ذات المناظر الطبيعية الجذابة، فضلًا عن مدن الملاهي والمدن المائية وأيضًا الفنادق التي تقدم أفضل الخدمات وعلى أعلى مستوى.

وستجد من قام بالسياحة في كولن المانيا مرةً واحدةً يريد أن يكرر هذه التجربة باستمرار، لأن هذه المدينة الألمانية الرائعة قادرة على خطفك لعالم أخر مميز يجمع بين العديد من الأمور المختلفة، وينقلك بين العصور القديمة المميزة ذات التاريخ العريق لتجد نفسك في الحاضر.

فلا تتردد في زيارة كولن وتأكد بأنك ستحظى برحلة ممتعة لا تُنسى على الإطلاق، ومن خلال السطور القادمة في هذا المقال على موسوعة ألماني بيديا AlmanyPedia سنتعرف معًا على أفضل الأماكن السياحية في كولون ألمانيا.

جدول المحتويات عرض

ما هي مدينة كولن الألمانية؟

السياحة في كولن المانيا .. رحلة ترفيهية في عوالم متعددة!

تقع مدينة كولن أو كولونيا الألمانية في ولاية شمال الراين بالتحديد في غرب ألمانيا، حيث تتوسط المسافة بين مدينتي دوسلدورف وبون، وهي تعتبر رابع مدن الدولة من حيث عدد السكان.

كما أنها من أكبر المراكز التعليمية فهي تحتل مكانة عظيمة بين المدن الألمانية، كما أنها تعتبر وجهة مميزة لكل من يرغب في الدراسة في ألمانيا.

حيث تضم مدينة كولن جامعة كولونيا المميزة، بالإضافة إلى المراكز التعليمية والبحثية، مما جعلها منارة للعلم ومركزًا لطالبي البحث والعلم.

ومن الناحية الأخرى فهي تحتوي على مساحات شاسعة خضراء يتم تحويلها إلى حدائق عامة مميزة، أما بالنسبة للمساحات خارج المدينة فهي غابات ويتم استغلالها بشكل اقتصادي جيد.

وإذا قررت السياحة في كولن المانيا ستجد كل ما تبحث عنه، فهي رحلة ترفيهية تنقلك بين العوالم المختلفة ما بين العلم إلى الحدائق العامة والغابات إلى المحميات الطبيعية التي تصل إلى 22 محمية، التي تضم مجموعة متنوعة من الحيوانات والنباتات النادرة.

ثم في نهاية رحلة السياحة في كولن المانيا ستجد نفسك في عالم التاريخ والحضارة والإمبراطوريات العريقة من خلال الأثار والأماكن السياحية المميزة.

اقرأ أيضًا – السياحة في المانيا وافضل 10 مناطق سياحية في المانيا

سبب تسمية مدينة كولونيا بهذا الاسم

تعتبر مدينة كولن مركزًا للثقافة والإعلام حيث تضم مجموعة كبيرة من محطات التلفزيون والصحف ودور النشر، ويعود تاريخها إلى العصر الروماني.

أما بالنسبة لسبب تسمية هذه المدينة الرائعة بهذا الاسم “كولونيا” فإن الأمر يعود إلى ماء عطر الكولونيا.

بدأ الأمر في القرن الثامن عشر حينما كانت مدينة كولونيا الألمانية والتي كانت من أكبر العواصم الأوروبية في ذلك الوقت بسبب النهضة الصناعية والتجارية التي شهدتها.

ومنذ ذلك الحين ارتبط اسم المدينة باسم الكولونيا الذي اخترعها يوهان ماريا فيرينا الذي جاء من إيطاليا واستقر داخل المدينة الألمانية، حيث أقام محلًا تجاريًا والذي تحول فيما بعد إلى شركة كبيرة تحمل اسم عائلة فيرينا.

واستطاع يوهان ماريا فيرينا من خلال هذه الشركة أن يصنع مجموعة من العطور المميزة، ولعل العطر الأول كان يحمل اسم فيرينا أوي دي كولونيا.

والذي أطلق عليه هذا المسمى تقديرًا لوطنه الجديد كولونيا، ومنذ ذلك الحين حظي بشهرة واسعة وارتبط اسم العطر باسم المدينة الألمانية.

اقرأ أيضًا – تعرف على طقس المانيا على مدار العام وأفضل وقت للزيارة

كيف يمكن الوصول إلى مدينة كولن الألمانية؟

كيف يمكن الوصول إلى مدينة كولن الألمانية؟

تمتاز مدينة كولن الألمانية بموقعها الاستراتيجي والحيوي، وبالتالي سهولة التنقل والوصول إليها من خلال العديد من وسائل المواصلات في المانيا المتنوعة والمتمثلة في الآتي:

السكك الحديدية في كولونيا

تعتبر السكك الحديدية في كولونيا هي الوسيلة الرئيسية داخل المدينة، ويتم ذلك من خلال ترام U-Bahn السريع.

بالإضافة إلى قطارات S-Bahn السطحية والموجودة في جميع أنحاء المدينة، كما يوجد أيضًا القطارات السياحية الصغيرة Wolters Bimmelbahn.

ويقتصر طريق القطارات السياحية على توصيل المواطنين من ساحة كاتدرائية كولن إلى اتجاهين الأول متحف الشوكولاتة والثاني إلى حديقة الحيوان.

الحافلات في كولن

تعد أيضًا الأتوبيسات من أهم وسائل النقل المستخدمة في المدينة الألمانية كولونيا، حيث تم تزويد جميع المواقف بشاشات إلكترونية توضح مواعيد وصول الحافلات.

كما أن المدة الفاصلة بين ميعاد وصول الحافلة والأخرى لا يتجاوز 20 دقيقة، مما يجعلك تستطيع اللحاق بمواعيدك بشكل دقيق.

وسائل النقل النهري

توفر مدينة كولونيا المميزة مجموعة من العبارات المائية التي ستجدها على أرصفة المدينة وتأخذك في رحلة نهرية مميزة في نهر الراين لمشاهدة معالم السياحة في كولن المانيا.

تلفريك كولن

يعتبر تلفريك كولن من أهم معالم السياحة في كولن المانيا المميزة، حيث يعشق الجميع الذهاب إلى تجربة هذه الرحلة الممتعة.

وتم افتتاح تلفريك كولونيا للمرة الأولى في 1957 وكان أول زواره هو الرئيس ثيودور هيوس، بالإضافة إلى كونراد أديناور المستشار الاتحادي والعمدة السابق لمدينة كولن.

وكان تلفريك كولن هو الوحيد الذي يمر عبر نهر الراين حتى افتتاح الترام الجوي في كوبلنز في عام 2011، وقد شهد تلفريك كولن بعد التجديدات التي أدت إلى إغلاقه ثم معاودة افتتاحه من جديد في 1996.

تأجير الدراجات

من مظاهر السياحة في كولن المانيا أيضًا تأجير الدراجات، حيث توفر المدينة إمكانية تأجير الدراجات لعشاق هذه الوسيلة السريعة والآمنة.

ويتم ذلك من خلال استخدام موقع Radstation المتخصص في تأجير الدراجات، ويمكنك استخدامه من خلال هذا الرابط.

تأجير السيارات

يمكن أيضًا تأجير السيارات في المانيا والقيادة داخل شوارع كولن بكل حرية للاستمتاع بالسياحة في كولن المانيا، ولكن تكمن صعوبة الأمر في الكثافة المرورية التي تشهدها المدينة.

اقرأ أيضًا – تعرف على كيفية استخدام فليكس بوس في المانيا flexbus

أفضل وقت لزيارة مدينة كولن

تمتاز كولن بمناخها المتغير ما بين البرودة وبعض درجات الحرارة المرتفعة قليلًا.

لذا إذا أردت الاستمتاع بتجربة السياحة في كولن المانيا فإن أفضل وقت للزيارة هو شهري يوليو/ تموز وأغسطس/ آب، الذي يشهد إقبالًا واسعًا من السياح للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة والأماكن السياحية المميزة فضلًا عن الطقس الرائع.

وإذا كنت تحب الهدوء والابتعاد عن الازدحام، يمكنك زيارة المدينة في شهري مايو/ أيار وسبتمبر/إيلول حيث تخلو شوارع كولن من الحشود السياحية.

أماكن السياحة في كولن المانيا المميزة

يمكنك الحصول على جولة مميزة في أماكن السياحة في كولن المانيا من خلال التنقل بكل سهولة بين الحضارات والتاريخ العريق، ومن ثم الذهاب في رحلة تسوق مميزة وتناول المأكولات ذات المذاق الرائع من أفضل المطاعم الشهية.

فكولونيا تتمتع بعدد كبير من الأماكن السياحية الرائعة، بالإضافة إلى مطاعم عربية يفضلها العرب الذين يقومون بالسياحة في كولن المانيا.

فيمكنك أخذ استراحة من جولتك السياحية بين أفضل مناطق كولونيا وتناول وجبة شهية في المطعم الذي تختاره في مطاعم عربية في كولون ألمانيا.

اقرأ أيضًا – تعرّف على مواعيد الباصات في المانيا وأسعار التذاكر

أفضل فنادق مدينة كولن الألمانية

أفضل فنادق مدينة كولن الألمانية

تضم مدينة كولن مجموعة الفنادق المميزة التي تحظى بشهرة واسعة وبخدمات رائعة وإقبالًا واسعًا من قبل السياح.

ومن بين أفضل أماكن الإقامة والفنادق التي يمكنك المكوث بها أثناء السياحة في كولن المانيا، الفنادق التالية:

فندق كولونيا ماريوت

يقع فندق كولونيا ماريوت في قلب مدينة كولونيا، كما أنه يمتاز بموقعه الاستراتيجي بسبب بعده البسيط عن محطة كولون الرئيسية والتي يمكنك الذهاب إليها سيرًا على الأقدام.

بالإضافة إلى قربه من الكاتدرائية الشهيرة في المدينة، فإذا كنت تقوم بالسياحة في كولن المانيا لممارسة طقوس السياحة الدينية أو التاريخية، فيمكنك حجز غرفة مميزة في هذا الفندق.

كما أن الفندق يوفر العديد من الخدمات المميزة ومنها مرافق لذوي الاحتياجات الخاصة بالإضافة إلى خدمة الإفطار داخل الغرف، فضلًا عن وجود مركز للياقة البدنية.

لا تضيع الفرصة وأحجز مكان إقامة مميز في فندق ماريوت أثناء الذهاب والاستمتاع بالسياحة في كولن المانيا، من خلال هذا الرابط.

فندق دورينت أم هوماركت كولونيا

يقع فندق دورينت أم هوماركت كولونيا بالقرب من ساحة هوماركت ومحطة المترو بالإضافة إلى الكثير من أماكن التسوق التي يمكنك زيارتها أثناء السياحة في كولن المانيا.

وأهم ما يميز الفندق هو وجود مسبح داخل متوفر طوال العام بالإضافة إلى مركز للياقة البدنية، وخدمة تخزين الأمتعة، فهو يعد من أفضل فنادق مدينة كولن.

يمكنك التعرف على جمال فندق دورينت أم هوماركت كولونيا، وحجز غرفة مميزة به، عن طريق الدخول على هذا الرابط.

فندق حياة ريجينسي كولونيا

من أفضل أماكن الإقامة التي يمكنك قضاء وقت ممتع بها أثناء السياحة في كولن المانيا، هو فندق حياة ريجينسي كولونيا.

حيث يمتاز فندق حياة ريجينسي كولونيا بموقعه الاستراتيجي في قلب المدينة وأيضًا قربه من نهر الراين مباشرةً، كما أنه يطل على كاتدرائية كولونيا، أما محطة مترو الأنفاق Deutzer Freiheit  فهي تقع على بعد 300 متر منه.

ويضم الفندق مسبحًا داخليًا متوفر طوال العام مع تخصيص جناح للعرائس الذين يرغبون في بدء حياتهم الزوجية بالسياحة في كولن المانيا.

كما يوفر فندق حياة ريجينسي كولونيا أيضًا خدمة التسجيل السريعة للوصول والمغادرة، فهو من أفخم وأفضل فنادق كولن، ويمكنك الحجز به من خلال هذا الرابط.

اقرأ أيضًا – أفضل 10 اماكن سياحية في المانيا على البحر

أفضل الأماكن الأثرية والتاريخية في كولن

أفضل الأماكن الأثرية والتاريخية في كولن

تشتهر مدينة كولن الألمانية بوجود أفضل وأعرق الأماكن الأثرية والتاريخية التي تعد عامل جذب قوي لكل من يرغب في السياحة في كولن المانيا ويأتي لها من جميع أنحاء العالم.

ومن أفضل أماكن السياحة في كولن المانيا لراغبي التعرف على المعالم التاريخية، ما يلي:

كاتدرائية كولون الأطول في العالم

تمتاز كاتدرائية كولون بقيمتها التاريخية، حيث أنها تعتبر من أهم المعالم التي تهتم بها منظمة اليونسكو العالمية.

كما أنها تضم مجموعة كبيرة من التحف والمقتنيات الفنية القيّمة بالإضافة إلى روعة النقوش والزخارف التي تعبر عن العصر الماضي.

وإذا صعدت إلى قمة الكاتدرائية يمكنك رؤية جمال المدينة المميزة من أعلى، فهي تعد الأطول في العالم بالإضافة إلى أنها من أكبر الكاتدرائيات في أوروبا، ويعود تاريخ بنائها إلى عام 1880.

برج كولونيا

يعتبر برج كولونيا هو ثاني أطول الأبراج العالية الموجودة في المدينة، حيث يبلغ ارتفاعه حوالي 148 مترًا ويعد عامل جذب قوي للسياح من جميع أنحاء العالم.

ويمتاز برج كولونيا بتوفير الإطلالات المميزة مع تقديم خدمة الطعام أثناء المشاهدة المميزة في البرج فهو من أهم الأماكن السياحية التي يجب الذهاب إليها.

متحف الشوكولاته

يقع متحف الشوكولاته في كولون المانيا على ضفاف نهر الراين بالقرب من المدينة القديمة في كولن، ويعرض مجسمات لمعالم المدينة المصنوعة من الشوكولاتة.

بالإضافة إلى أنه يوضح أهم الأساليب المستخدمة في صناعة الشوكولاتة بأصنافها المختلفة، والذي سيجعلك تقي وقت ممتع أثناء السياحة في كولن المانيا.

جسر هوهنزولرن كولون

يعتبر جسر هوهنزولرن من أهم العلامات البارزة التي يمكنك زيارتها أثناء السياحة في كولن المانيا.

حيث مر الجسر بالعديد من الأحداث المهمة، ويحظى بأقبال واسع من قبل السياح من جميع أنحاء العالم، حيث اكتسب أهميته منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية.

ويعود ذلك لأنه الجسر الوحيد الذي نجى من الهجمات المنفذة ضد ألمانيا ومع مرور الوقت وحتى الآن أصبح الجسر هو رمز للسلام والقيم الإنسانية.

جامع كولن

يعتبر جامع كولن من أحد أكبر المساجد في المدينة، وهو مثال حي على فن العمارة في ألمانيا.

حيث تُقدر مساحته بـ 4500 متر مربع، وأهم ما يميزه المئذنة المرتفعة التي تصل إلى 55 مترًا فضلًا عن القبة الزجاجية والواجهة الزجاجية والجدران الداخلية المزينة المزخرفة بالنقوش والكتابات الإسلامية.

ويحتوي جامع كولن على قاعة للمحاضرات في الطابق السفلي، بينما يضم الطابق العلوي منطقة مخصصة للصلاة مع وجود بئر يربط بينهما ومكتبة كبيرة.

اقرأ أيضًا – أهم تطبيقات الموبايل في ألمانيا التي لا غنى عنها

أماكن التسوق في مدينة كولن

تعتبر أيضًا مدينة كولن ملاذًا لمحبي التسوق وشراء المنتجات المختلفة، حيث تضم المدينة العديد من الشوارع الرائعة المخصصة للتسوق.

ومن أفضل الشوارع الخاصة بالتسوق ويمكنك زيارتها أثناء السياحة في كولن المانيا، الشوارع التالية:

شارع هوخ ستراسه (شارع العرب في كولن)

يعتبر شارع هوخ ستراسه من أهم أماكن السياحة في كولن المانيا، بل هو أقدم شوارعها على الإطلاق.

حيث يشتهر أيضًا باسم ” شارع العرب في كولن “، وهو من أفضل أماكن التسوق، حيث يضم الكثير من الماركات العالمية والمحلية سواء للملابس أو الإكسسوارات أو القطع الإلكترونية وغيرها، فضلًا عن وجود المطاعم العربية التي تقدم الأكلات المميزة.

ويعود تأسيس شارع العرب في كولن إلى العصر الروماني، حيث كان يتمتع بشهرة تجارية كبيرة وكان بمثابة الوجهة الأولى للتجار من جميع أنحاء العالم، ومازال يحتفظ بهذه المكانة المميزة حتى وقتنا الحالي.

ولا يقتصر الشارع على التسوق فقط، بل أيضًا يمتد لوجود المطاعم والكافيهات التي تقدم أجود وأفضل أنواع المأكولات والمشروبات.

سوق كولونيا القديم

يعتبر سوق كولونيا القديم من أعرق وأقدم الساحات في المدينة، حيث يحظى بأهمية وشعبية كبرى لدى السكان المحليين.

ويمكنك الحصول على مختلف السلع والمنتجات من هذا السوق بكل سهولة، بالإضافة إلى وجود الكثير من المطاعم والمقاهي التي تقدم مختلف الوجبات اللذيذة ذات المذاق الرائع.

وأهم ما يميز سوق كولونيا القديم أنه مناسب للأطفال وأيضًا للتجمعات العائلية، فضلًا عن وجود الساحات الخارجية لمحبي الهواء الطلق وأيضًا أماكن مخصصة لمواقف السيارات.

اقرأ أيضًا – ما هي افضل عروض الانترنت في المانيا وكيفية الحصول عليها؟

أفضل الأماكن الترفيهية في مدينة كولن

أفضل الأماكن الترفيهية في مدينة كولن

تشتهر مدينة كولن الألمانية بوجود العديد من الأماكن الترفيهية المميزة التي يمكنك قضاء الكثير من الوقت بها دون الشعر بالملل، بل ستشعر بسعادة كبيرة من خلال الاستمتاع بأماكن السياحة في كولن المانيا.

ومن أفضل الأماكن الترفيهية التي يجب أن يتضمنها برنامجك الخاص بالسياحة في كولن المانيا الأماكن التالية:

حديقة حيوانات كولونيا

تأسست حديقة حيوانات كولونيا في عام 1860 وهي ثالث أقدم حديقة حيوان في ألمانيا، وتعد من أهم المعالم السياحية الموجودة في المدينة، وتضم حوالي 9200 حيوان بأصناف وأنواع مختلفة تصل إلى 745 نوعًا.

وتصل مساحتها إلى 200 ألف متر مربع، ويتم تقسيم الحيوانات بطريقة مميزة لتجذب المواطنين والسائحين، مع وجود العديد من أنواع الطيور المميزة والحيوانات الأخرى.

مدينة ألعاب برول المانيا

تعتبر مدينة ألعاب برول المانيا من أفضل الوجهات السياحية المناسبة للعائلات في كولونيا، حيث تعد من أجمل الأماكن الترفيهية داخل المدينة وتشهد إقبالًا واسعًا من قبّل الزوار.

تختلف مدينة ألعاب برول المانيا عن باقي مدن الملاهي الأخرى حيث تضم العديد من الأنشطة المميزة بالإضافة إلى الألعاب.

حديقة الراين

تقع حديقة الراين المميزة على طول الضفة اليمنى من نهر الراين، وتعد من أهم معالم السياحة في كولن المانيا.

وهي تمتاز بأنها من أكبر الحدائق حيث تصل مساحتها إلى 40 هكتارًا وتضم مسرحًا في الهواء الطلق بالإضافة إلى نادي على نهر الراين لمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة.

وتشهد الحديقة العديد من الحفلات والأحداث الموسيقية المميزة التي تجذب العديد من المواطنين والسياح من جميع أنحاء العالم، كما أنها مناسبة تمامًا لتجمع العائلات.

مطاعم ومقاهي مدينة كولن ألمانيا

تضم مدينة كولن ألمانيا العديد من المطاعم والمقاهي المميزة التي تمتاز بأشهر وأشهى المأكولات والمشروبات رائعة المذاق.

حيث نجد مطعم ميديرانو الذي يمتاز بتقديم الأطعمة الشرق أوسطية الطازجة والمميزة ومنها الجمبري المقلي وشرائح اللحم وغيرها.

وهناك أيضًا مطعم رويال بنجاب الذي يمتاز بأجوائه الحيوية وديكوراته ذات الطراز الهندي الرائع، ويحرص على تقديم الأكلات المميزة ومنها المشاوي والتندوري والبرياني ودجاج الزبدة بالكاري.

أما مطعم حبيبي فهو مطعم شرقي يقدم الوجبات السريعة المميزة ويغلب على المطعم طابع السبعينات.

اقرأ أيضًا – أفضل 15 مدينة ملاهي في المانيا لإجازة لا تنسى

أسئلة شائعة عن السياحة في كولن المانيا

ماذا يوجد في كولون؟

تضم مدينة كولون العديد من الأماكن السياحية المميزة والمعالم الأثرية والتاريخية التي تعكس عراقة وأصالة الدولة، ومنها على سبيل المثال كاتدرائية كولون، ومتحف لودفيج بالإضافة إلى متحف الشوكولاتة، وحديقة حيوانات كولونيا، وغيرها كثيرًا.

ما هو اجمل مكان في المانيا؟

تعتبر مدينة بادن هي المفضلة لدى السياح العرب وكل من يقوم بالسياحة في كولن المانيا، كما أنها من أفضل وأهم المعالم السياحية الموجودة في ألمانيا، حيث تضم الكثير من الأماكن الطبيعية الرائعة مثل بحيرة موميلسي بالإضافة إلى الحمامات الرومانية الشهيرة.

هل المانيا تستحق الزيارة؟

بالطبع تعتبر ألمانيا من الدول التي تستحق الزيارة حيث تستقبل عددًا كبيرًا من السياح من جميع أنحاء العالم على مدار العام، بسبب احتوائها على الكثير من المعالم التاريخية والأثرية المميزة بالإضافة إلى الغابات والجبال والمناظر الطبيعية الخلابة.

أين تقع مدينة كولن؟

تقع مدينة كولونيا الألمانية على نهر الراين، حيث تتوسط المسافة بين مدينتي بون ودوسلدورف، وهي تعتبر رابع مدن ألمانيا من حيث عدد السكان، وتشتهر باحتوائها على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة بالإضافة إلى المعالم التاريخية والأثرية المميزة التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم.

Louaa Waheed

أعمل في المجال الصحفي منذ 9 سنوات كمحررة صحفية ومحررة ديسك بالإضافة إلى عملي كسكرتير تحرير لمدة عامين، فضلاً عن كتابة المحتوى والمقالات في جميع المجالات سوى العقارات، كما أنني أجيد أعمال الترجمة من الإنجليزية إلى العربية، كما أنني أجيد كتابة القصص القصيرة والفيتشر، أعشق القراءة والكتابة ليس فقط لأنها مجال دراستي ولكنها أيضًا من هواياتي المفضلة، أتطلع دائمًا لتحسين مسيرتي المهنية فقد عملت في العديد من الأماكن التي اعتز بأنني جزء من فريق العمل بها وأسعى دائمًا للبحث عن ما هو جديد لكي أصقل من مهاراتي وخبرتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية