الحياة في ألمانيا

تعرّف على مواعيد الباصات في المانيا وأسعار التذاكر

عندما تبحث عن مواعيد الباصات في المانيا سوف تجد أن هذه الدولة قد وفرتها بشكلٍ دقيق على مستوى جميع الولايات الألمانية بنظام نقل يربطها جميعًا ببعضها البعض، مما يوفر تجربة نقل عام مميزة للشعب الألماني والسياح على حد سواء.

وبشكلٍ عام فإن مستوى المواصلات العامة في ألمانيا مرتفع للغاية، ويمكنك العيش فيها دون أن تحتاج لشراء سيارة؛ فهي تمتلك شبكات نقل عام جيدة سواء كانت الحافلات أو الترام أو خطوط السكك الحديدية.

ولأننا في هذا المقال عبر موسوعة ألماني بيديا almanypedia.com نركز على الحافلات، سوف نقدم لك قارئنا العزيز وجبة معرفية دسمة عن نظام الباصات في ألمانيا، مع لمحة أيضًا عن النقل العام فيها.

لتكون المعلومات مشبعة بالنسبة ك إذا فكرت في السفر إلى ألمانيا، أو سألك صديق لك عن نظام النقل العام فيها، فهيا بنا نقرأ يا صديقي.

تذاكر الباصات في المانيا

اسعار-تذاكر-الباصات-في-المانيا

لأن أنظمة النقل العام في ألمانيا إقليمية، أصبح بإمكان ركاب وسائل النقل العام الألمانية الاستفادة من نفس التذكرة لركوب الحافلة والترام.

على سبيل المثال لو ذكرنا تذكرة S-Bahn التي تتبع شركة سكك الحديد الوطنية الألمانية Deutsche Bahn، فسوف نجد أنها في التوقيت نفسه جزءًا من اتحاد النقل برلين – براندنبورغ VBB، وعليه تكون التذكرة التي تحصل عليها منهم صالحة للحافلات والترام معًا.

فإذا قمت بركوب حافلة، واشتريت من السائق تذكرة عادية S-Bahn، سوف تتمكن من استخدام نفس التذكرة لركوب الترام، طالما أنك تفعل ذلك في غضون ساعتين من شرائك لها.

ولا تقلق من الوقوع في مأزق خلال البحث عن اسعار تذاكر الباصات في المانيا وأماكن شرائها؛ لأن ماكينات التذاكر متوفرة وبلغات متعددة، سواء على المنصات الإلكترونية أو أنظمة نقاط البيع في المحطات الرئيسية.

ولكن لاحظ عند شراء تذكرة في ألمانيا، أنّ الولايات داخل حدود خريطة المانيا توجد بها بعض الاختلافات الطفيفة في هذا الأمر.

فعلى سبيل المثال في هامبورغ لا يمكنك شراء تذكرة الباص مقدمًا مثلما هو الحال في العاصمة برلين ومدينة فرانكفورت؛ لذا من المهم أن تعرف القواعد واللوائح المحلية الخاصة بكل ولاية.

قانون تذاكر النقل العام في المانيا

تعتمد ألمانيا على مبدأ يُسمى “الثقة ولكن احذر”، حيث يمكن للجميع شراء التذاكر سواء للترام أو القطار أو الباص بطريقة إلكترونية، والركوب دون أن يعترض طريقهم أحد، ولكن تمر وحدات التحكم بشكل مستمر والتي يرتدي أفرادها ملابس عادية، ويباغتوا الراكب بشكل مفاجئ تمامًا بطلب رؤية تذكرته.

فإذا لم يكن يحمل وقتها تذكرة مختومة سوف يدفع غرامة فورية ارتفعت قيمتها خلال العام 2015 من 40 إلى 60 يورو، هذا بجانب الإحراج الشديد الذي سوف تتعرض له نتيجة لهذا الموقف.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن أفضل 8 مواقع شراء قطع غيار سيارات من المانيا

معايير تصنيف اسعار تذاكر الباصات في المانيا

مواعيد-الباصات-في-المانيا

تتحدد اسعار تذاكر الباصات في المانيا وغيرها من وسائل النقل العام، بناءً على الغرض الذي تريد من أجله شراء هذه التذكرة، ويتم تقسيم التذاكر في العاصمة برلين إلى الأنواع التالية:

  • مرافق مجاني

إذا كنت تعيش في العاصمة برلين، واشتريت تذكرة أسبوعية أو شهرية أو سنوية، فسوف تتمكن من اصطحاب صديق مجانًا خلال المساء وعطلات نهاية الأسبوع، وكذلك ايام العطل في المانيا.

  • المسافات القصيرة

في حالة كنت تحتاج للركوب لمسافات قصيرة فقط، أي أقل من 4 محطات قطار أو أقل من سبع محطات للحافلة أو الترام، سوف يمكنك هنا الحصول على تذكرة للمسافات القصيرة (Kurzstrecke)، والتي تتميز بانخفاض سعرها عن التذاكر العادية.

  • تذاكر الأطفال

اسعار تذاكر الباصات في المانيا للأطفال ما بين ستة وحتى أربعة عشر عامًا تكون منخفضة عن البالغين، حيث تقطع لطفلك تذكرة اسمها (Ermäßigungstarif)، أما الأطفال دون سن السادسة فيمكنهم الركوب بشكل مجاني.

  • تذاكر الطلاب

يستفيد الطلاب والمتدربون أيضًا من إمكانية التقديم على طلب، بموجبه ينالون تصريح شهري مجاني لركوب وسائل المواصلات العامة في ألمانيا، وتلك الطلبات اسمها بالألمانية (Schülerticket أو Ausbildungsticket).

اقرأ أيضًا عن خريطة اوروبا بالعربي منها نتعرف على دول القارة العجوز

  • تذاكر كبار السن

يدفع كبار السن في ألمانيا السعر العادي للتذاكر، إلا إذا تجاوزوا سن الرابعة والستين يمكنهم وقتها الاستفادة من اشتراك سنوي أرخص نسبيًا وهو VBB-Abo 65plus.

  • الكلاب

الكلاب صغيرة الحجم التي تشبه القطط في حجمها لا تدفع لها تذاكر، أما الكلاب الكبيرة تشتري لها تذكرة مخفضة (Ermäßigungstarif)، ويمكن لكلبك الركوب مجانًا إذا كان لديك اشتراك شهري أو سنوي.

  • الدراجات

إذا كنت سوف تأخذ دراجتك معك داخل وسيلة النقل العام أيًا كانت، فسوف تدفع ثمن تذكرة عنها وهي (Fahrradkarte) المخصصة للدراجات.

الباصات في المانيا

قطار-ICE-في-ألمانيا

السفر عبر الحافلات في ألمانيا يُعد من أكثر طرق السفر أمانًا، كما أنها رخيصة مع جودة عالية في نفس الوقت، وسوف تضمن لك عدم تفويت فرصة مشاهدة المناظر الطبيعية إذا كنت تستخدم الحافلة للسفر من ولاية لأخرى، ومن السهل الاستفادة من شبكة المواصلات في المانيا للوصول إلى أغلب أنحاء البلاد.

ولكي تصدق ذلك إذا كان لديك شك في الأمر، يكفي أن تعلم بأن الحافلات تسافر في 1049 رحلة عبر الولايات الألمانية، بمتوسط سرعة 69 كيلو متر في الساعة بالطبع تكون السرعة أكبر من ذلك على الطرق السريعة.

وتتميز الحافلات بأنها مريحة للغاية للسفر لمسافات طويلة، وقد حرصت ألمانيا على توفير وسائل رقمية لحجز الرحلات؛ تسهيلًا على الركاب.

تعرّف أيضًا على معاني إشارات المرور في ألمانيا بالعربي

أشهر رحلات السفر عبر الباصات في المانيا

قبل أن نتعرف على مواعيد الباصات في المانيا دعونا في هذا الجزء من المقال، نتحدث عن أشهر خطوط السفر عبر الباصات في المانيا والتي تتضمن محطات توقف قليلة أو معدومة في بعض الأحيان، والخطوط هي:

  • مانهيام إلى شتوتغارت.
  • شتوتغارت إلى أولم.
  • إيسن إلى فرانكفورت.
  • فرانكفورت إلى دوسلدروف.
  • كولونيا بون إلى فرانكفورت.
  • دويسبورغ إلى فرانكفورت.
  • فرانكفورت إلى شتوتغارت.
  • شتوتغارت إلى مانهايم.
  • شتوتغارت إلى كارلسروه.
  • كولونيا إلى فرانكفورت.
  • فرانكفورت إلى هايدلبرغ.
  • فرانفكورت إلى كولونيا.
  • مانهايم إلى فرانكفورت.
  • فرانكفورت إلى مانهايم.
  • ميونخ إلى برلين.

شركات الباصات في ألمانيا

شركات-الباصات-في-ألمانيا

يصل عدد شركات الباصات في ألمانيا إلى أكثر من 35 شركة، تقدم أربع عشرة شركة منها رحلات داخلية بين المدن، وأربع شركات مسؤولة عن الرحلات من المطارات، وخمس شركات تدير خطوطًا إقليمية ومحلية.

فيما تقدم عشرة شركات ميزة تأجير الحافلات وخمسة منها الجولات بالحافلة.

يمكنك أيضًا معرفة الـ9 أسباب للسفر عبر مطار ميونخ المانيا الدولي Munich Airport

وتنتشر شركات الباصات في ألمانيا ما بين ثلاث عشرة مدينة في جميع أنحاء البلاد، يمكنك العثور على غالبيتها في فرانكفورت وميونخ، وتتفاوت شركات الباصات في ألمانيا من حيث الحجم حيث تجد شركة مثل “دويشته” تعمل في أكثر من تسع عشرة مدينة ألمانية.

وتجد شركات صغيرة في الحجم مثل “بينكبوس” التي تعمل في مدينة واحدة فقط.

سوف تجد فيما يلي قائمة بأشهر شركات الباصات في ألمانيا تعرف عليها:

شركة Flixbus

هي من شركات الباصات في ألمانيا مقرها مدينة ميونخ، وتقدم رحلات بالحافلة لسبع وثلاثين دولة من دول الاتحاد الاوروبي، منها إيطاليا وتركيا فلا يقتصر نشاطها على الرحلات المحلية.

وتقدم الشركة أكثر من 26845 رحلة يومية، سواء من اسطنبول أو براغ أو من العاصمة الألمانية برلين، وتوفر ميزة استئجار الحافلات.

يمكنك التواصل معهم عبر رقم الهاتف: +49 30 300 137 300

أو من خلال البريد الإلكتروني: [email protected]

شركة Prosic Bus

تدير هذه الشركة عددًا كبيرًا من خطوط الحافلات، بنجاح كبير في الحفاظ على مستوى الجودة المقدمة لركابها، ولها تاريخ حافل بالالتزام في مواعيدها مع ركابها، والحرص على إجراء الصيانة الدولية للحافلات؛ من أجل إرضاء جميع الركاب، وبخلاف تقديم النقل العادي للركاب توفر إمكانية تأجير الحافلات لهم.

يمكنك التواصل معهم عبر البريد الإلكتروني: [email protected]

أو رقم الهاتف: +49 7051 / 93 03 44

سعر-تذكرة-المنطاد-في-ألمانيا

شركة Mayer & Mayer

تدير شركة Mayer & Mayer الكثير من خطوط الحافلات بكفاءة عالية، وحرصت دومًا على الالتزام بأعلى معايير للجودة والدقة في المواعيد، ولها العديد من برامج الرحلات التي تناسب ميزانية الشخص العادي، الذي لن يجد أي صعوبة تُذكر في العثور على حافلات الشركة من المحطة المخصصة لها.

يمكنك التواصل معهم عبر البريد الإلكتروني: [email protected]

أو من خلال رقم الهاتف: +49 821 486 2432

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن شهادة السواقة في المانيا وكل ما يتعلق بها

مواعيد الباصات في المانيا من برلين

برنامج-مواعيد-الباصات-في-المانيا

حان وقت حديثنا عن اوقات الباصات في المانيا وسوف نتناول هذه النقطة، المواعيد التي تبدأ فيها حركة الباصات من العاصمة الألمانية برلين لغيرها من الولايات.

بصرف النظر عن الشركة فنحن هنا نتحدث عن موعد الرحلة الأولى التي تنطلق كل يوم، والمواعيد التي تتحرك فيها الرحلة الأخيرة في كل يوم، وسوف نترك لك قارئنا العزيز رابطًا تتعرف منه على مواعيد الباصات في المانيا على مستوى جميع الولايات الأخرى.

  1. برلين – ميونخ

مواعيد الباصات في المانيا التي تتحرك ما بين برلين وميونخ، تبدأ الأولى منها في الواحدة بعد منتصف الليل، فيما تتحرك الرحلة الأخيرة في الساعة الحادية عشرة وخمس وأربعون دقيقة.

ويبلغ عدد الرحلات اليومية بين الولايتين خمس رحلات، أفضل سعر يمكنك أن تحصل عليه ثمنًا للتذكرة هو 15,39 يورو، وتقطع الباصات مسافة 313,8 ميل في رحلة تستغرق سبع ساعات و57 دقيقة.

  1. برلين – كولونيا

على الرغم من أن الرحلة بين الولايتين تستغرق تسع ساعات و28 دقيقة، تقطع فيها مسافة قدرها 297,6 ميل، إلا أن عدد الرحلات فيما بين برلين وكولونيا يصل إلى 12 رحلة، السعر الأفضل للرحلة الواحدة منها هو 10,25 يورو.

أما مواعيد الباصات في المانيا بينهما، فتبدأ الرحلة الأولى الساعة 8:10 صباحًا على أن تكون الرحلة الأخيرة في الساعة السادسة وعشر دقائق.

اقرأ أيضًا عن ما هي استعلامات مطار فرانكفورت الدولي؟

  1. برلين – فرانكفورت

اوقات الباصات في المانيا ما بين برلين وفرانكفورت، تبدأ بتحرك الرحلة الأولى في الساعة 5:20 دقيقة صباحًا، وتستمر على مدار اليوم الذي يشهد أربع رحلات بين الولايتين السعر الفضل للرحلة الواحدة هو 10,25 يورو.

ويقطع الباص مسافة 263,5 ميل ويستغرق حوالي ثماني ساعات و36 دقيقة حتى يصل إلى وجهته.

  1. برلين – شتوتغارت

بالحديث عن اوقات الباصات في المانيا ما بين برلين وشتوتغارت، سوف نجد أن الرحلة الأولى تتحرك في الساعة 12:45 دقيقة بعد منتصف الليل، على أن تتحرك الرحلة الأخيرة الساعة 2:45.

ويشهد اليوم الواحد أربع رحلات فقط بين الولايتين عبر الحافلة، التي تقطع مسافة 318,1 ميل في فترة زمنية مدتها ثماني ساعات و49 دقيقة، أما السعر الأفضل لهذه الرحلة فهو 12,31 يورو.

  1. برلين – دوسلدورف

بين برلين ودوسلدورف نجد أن مواعيد الباصات في المانيا تبدأ بالرحلة الأولى التي تتحرك في الساعة الحادية عشرة و35 دقيقة، على أن تكون الرحلة الأخيرة في الساعة التاسعة والربع مساءًا.

وتستغرق الحافلة في رحلتها بينهما 297 ميلًا، تقطعها في ثماني ساعات و35 دقيقة، خمس رحلات فقط هي الحصيلة اليومية بين الولايتين، والسعر الأفضل لهذه الرحلة هو 10,25 يورو.

اوقات-الباصات-في-المانيا
  1. برلين – هامبورج

نظرًا لصغر المدة اللازمة للوصول بين الولايتين والتي تبلغ ثلاث ساعات فقط و47 دقيقة، بلغ عدد الرحلات بين برلين وهامبورج 24 رحلة يوميًا، تقطع الواحدة منها مسافة قدرها 158,4 ميل.

أما مواعيد الباصات في المانيا لمن يريد السفر من برلين إلى هامبورج فتبدأ الرحلة الأولى الساعة الثانية عشرة والنصف بعد منتصف الليل، على أن تتحرك الرحلة الأخيرة الساعة الحادية عشرة و35 دقيقة مساءًا، وصدق أو لا تصدق يمكنك القيام بهذه الرحلة مقابل 7,17 يورو فقط.

يمكنك أيضًا قراءة المزيد عن كل ما تريد معرفته عن تلفريك برلين

  1. برلين – دورتموند

وعن مواعيد الباصات في المانيا بين ولايتي برلين ودورتموند، نجد أن الرحلة الأولى تتحرك في الساعة العاشرة و25 دقيقة صباحًا.

فيما تتحرك الرحلة الأخيرة الساعة 9:10 دقائق مساءًا، قاطعة مسافة مقدارها 262,2 ميل في ست ساعات و54 دقيقة، يمكنك القيام بهذه الرحلة مقابل 10,25 يورو، في واحدة من الرحلات الإحدى عشر التي تحدث يوميًا بين المدينتين.

  1. برلين – بريمن

مدينتا برلين وبريمن تحدث بينهما سبع رحلات يوميًا، تقطع الواحدة منهم حوالي 195,7 ميل في زمن يصل إلى خمس ساعات و19 دقيقة.

أما اوقات الباصات في المانيا بين برلين وبريمن فتتحرك الرحلة الأولى بينهما الساعة الواحدة صباحًا على أن تتحرك الرحلة الأخيرة الساعة التاسعة و50 دقيقة مساءًا، والسعر الأرخص لهذه الرحلة هو 14,36 يورو.

  1. برلين – هانوفر

اثنتا عشرة رحلة تلك التي تتحرك يوميًا بين برلين وهانوفر، قاطعة مسافة مقدارها 155,3 ميل في زمن قدره أربع ساعات، سعر الرحلة الأرخص هو مألوف لك عزيزي القارئ إذ يبلغ 10,25 يورو.

أما اوقات الباصات في المانيا بين برلين وهانوفر، فتتحرك الرحلة الأولى الساعة الثالثة صباحًا على أن تتحرك الرحلة الأخيرة الساعة الحادية عشرة و50 دقيقة مساءًا.

  1. برلين – لايبزج

هي أقصر مسافة في قائمتنا بين برلين ومدينة ألمانية أخرى إذ تبلغ 93,2 ميلًا، وتبدأ مواعيد الباصات في المانيا بينهما بتحرك الرحلة الأولى الساعة الرابعة و25 دقيقة صباحًا وتكون الرحلة الأخيرة الساعة السابعة والنصف، ثماني رحلات هي المحصلة اليومية تستغرق الواحدة منهم ساعتين وربع كي تصل، أما العرض السعري الأفضل لك هو 7,17 يورو.

يمكنك أيضًا أن تتعرف على أشهر أنواع السيارات الألمانية واسعارها في ألمانيا

buses-in-germany

أسئلة شائعة عن مواعيد الباصات في المانيا

هل مواعيد الباصات في المانيا مستمرة على مدار الأربع وعشرين ساعة؟

نعم، حيث توجد حافلات ليلية تقدم خدمة النقل للركاب طوال الليل.

كيف يمكن دفع ثمن ركوب الحافلة في ألمانيا؟

إما باستخدام الآلة المخصصة لذلك، أو من السائق عند الركوب.

ما هو أفضل برنامج مواعيد الباصات في المانيا للهاتف الجوال؟

أفضل برنامج مواعيد الباصات في المانيا يمكن أن نختار ما بين، تطبيق Paymob، أو Flix Bus، ويوجد أيضًا تطبيق Omio، وبالتأكيد تطبيق Busradar، تعتبر تلك هي الخيارات الأفضل.

ما هي مزايا استخدام برنامج مواعيد الباصات في المانيا على الجوال؟

يساعدك في معرفة مواقع محطات الحافلات، كما يوفر لك خريطة بتحركاتها وسعر التذكرة للوصول لكل وجهة.

Abdelrahman Mohammed

Hey there! I'm Abdelrahman Mohammed, your go-to professional writer and SEO expert with over nine years of experience under my belt. Yep, you heard that right, nine years of honing my craft, perfecting my writing skills, and mastering the art of SEO. What sets me apart? Well, I've got a knack for navigating the intricacies of the travel niche. Whether it's unraveling the wonders of Germany or exploring the diverse tapestry of other countries, I've got you covered. From captivating destination guides to insightful cultural deep dives, I bring a unique perspective to the table. مرحبًا! أنا عبد الرحمن محمد، كاتبك المحترف وخبير السيو الذي تلجأ إليه بأكثر من تسع سنوات من الخبرة في جعبتي. نعم، سمعتم ذلك بشكل صحيح، تسع سنوات من تنمية مهارتي، وتنقيتها، واحتراف فن السيو. ما الذي يميزني؟ حسنًا، لديّ موهبة لاكتشاف تفاصيل وتعقيدات مجال السفر. سواء كان الأمر عن فتح أسرار ألمانيا أو استكشاف السجادة المتنوعة لبلدان أخرى، أنا هنا لخدمتك. من أدلة الوجهات المثيرة إلى الغوص الثقافي العميق، أقدم وجهة نظر فريدة على الطاولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى