9 أسباب للسفر عبر مطار ميونخ المانيا الدولي Munich Airport

مطار ميونخ المانيا الدولي غالبًا ما سوف يكون أول ما تراه بعد أن تهبط من طائرتك على الأراضي الألمانية، فهو من الوجهات الرئيسية لحركة الطيران من وإلى ألمانيا.

ويتمتع بمكانة كبيرة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي؛ نظرًا لدوره في حركة الملاحة الدولية.

ولذا كان من الضروري أن نذهب في جولة، نتعرف من خلالها بصورة أفضل على هذا المطار الدولي الرائع، ونرى إذا ما كان يستحق هذه المكانة أم أن هناك شيئًا من المبالغة، سوف أذكر إليك المعلومات قارئي العزيز، وأترك إليك الحكم.

اسم مطار ميونخ الدولي MUC

اسم-مطار-ميونخ-الدولي

الاسم الرسمي الذي يحمله مطار ميونخ المانيا الدولي هو مطار (فرانتس يوزيف شتراوس)، وهو أحد السياسيين المحافظين وقد تمت تسمية المطار تيمنًا به، ويملك هذا المطار البافاري الرائع شركة ألمانية وهي “شركة مطار ميونخ المحدودة”.

كان مطار ميونخ المانيا الدولي أو مطار فرانتس يوزيف شتراوس -إذا أردنا أن نذكر اسم مطار ميونخ الدولي الرسمي- في الماضي يقع وسط مدينة ميونخ إلا أنه في العام 1992 قررت الشركة المالكة للمطار إجراء توسعات.

وعليه تم نقله إلى موقعه الحالي والذي يبعد مسافة مقدارها 25 كيلو متر مربع عن مركز مدينة ميونخ.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عما هي استعلامات مطار فرانكفورت الدولي؟

وقد آتت هذه التوسعات ثمارها، إذ ساهمت في تمكين المطار من استيعاب أعداد كبيرة للغاية من المسافرين، حتى أصبح اليوم ثاني أكثر المطارات الألمانية على مستوى الازدحام بالركاب.

وفي المرتبة السابعة من بين جميع المطارات في دول الاتحاد الاوروبي، ويمكنك زيارة الموقع الرسمي للمطار من خلال الرابط التالي.

مطار ميونخ المانيا والتعافي من آثار الجائحة

مطار-ميونخ-الدولي-القادمون

يُعد مطار ميونخ المانيا الدولي من النماذج الناجحة للتعافى من آثار جائحة كورونا، التي ضربت العالم مع نهاية العام 2019، وتسببت في شلل كلي لحركة الطيران الدولية.

لكن المطار تمكن من العودة والفوز في أحد أهم استطلاعات الرأي، والذي تم إجراؤه بين نزلاء فندق هيلتون حيث اختاروه كأفضل المطارات في أوروبا.

وبجانب هذا الاستطلاع يُعد المطار حاليًا من أهم 10 مطارات في العالم، وذلك بعد فوزه بجائزة شركة استشارات الطيران العالمية Skytrax، التي اختارته ليكون أفضل مطار في أوروبا الوسطى.

وعلى مستوى قارة أوروبا بأكملها يحتل المركز الثاني فقط، أما على الصعيد الدولي فيحتل مطار ميونخ المانيا المركز السابع على مستوى العالم.

وبذلك يصبح المطار الألماني الوحيد الذي يأتي في قائمة العشرة الكبار على المستوى الدولي.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن أرخص حجز طيران من ألمانيا وأفضل الشركات

أسباب السفر عبر مطار ميونخ المانيا الدولي

Munich-Airport

بعد أن تعرفنا على مكانة مطار ميونخ المانيا الدولي، وازدحامه الدائم بالركاب طوال أيام السنة، وحصوله على تلك المراتب التصنيفية الرفيعة.

بالتأكيد يدور في عقلك تساؤلًا عن السبب الذي يدفع الناس إلى البحث عن اسم مطار ميونخ الدولي واختيار السفر عبره.

في الواقع هناك تسعة أسباب تدفع المسافرين من كل حدب وصوب إلى اتخاذ هذا القرار في سفرهم، نذكرهم لكم فيما يلي:

1- مطار ميونخ المانيا الدولي وتوفير أماكن للاسترخاء

أدرك القائمون على المطار أن هؤلاء القادمون من سفرٍ طويل، سوف يكونون بحاجة إلى الراحة وإعادة شحن طاقاتهم مرة أخرى؛ كي يتمكنوا من تخطي إرهاق السفر.

وعليه وفرت لهم فندق ملحق بالمطار وهو Hilton Munich Airport الذي يحتوي على منطقة Spa، مزودة بمسبح داخلي مدفأ طوله 17 مترًا.

هذا المكان لا تحتاج إلى النزول بالفندق كي تتمكن من استخدامه، بل يكفي أن تحجزه لمدة ساعتين أو حتى ليوم واحد.

وسوف تتمتع أيضًا بغرفة بخار فنلندية وأخرى للساونا، ومكان مخصص لممارسة التمارين الرياضية التي تساعدك على الاستشفاء.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن مطار دوسلدورف في المانيا … معلومات تهم عشاق السفر

صالات-مطار-ميونخ

2- التسوق في مطار ميونخ المانيا الدولي

يحتوي المطار على ما يصل إلى 150 متجرًا، ليوفر للمسافرين تجربة تسوق فريدة يجدون فيها كل ما يحتاجون إليه، فتجد البقالة والصحف ومستلزمات المنزل والخضروات والفواكه الطازجة، واللحوم والدواجن، وماكينات الحلاقة والأدوية، وكل شيء قد يخطر على بالك.

3- المطاعم في مطار ميونخ المانيا الدولي

لا نتحدث هنا عن مطعم واحد أو اثنين، بل سوف تجد داخل هذا المطار الدولي 60 مطعمًا متنوعًا يُقدم وجبات من كافة مطابخ العالم.

وبذلك يمكنك الاختيار ما بين مجموعة واسعة من المأكولات الشهية، والوجبات السريعة أيضًا إذا كان هذا هو نوعك المفضل، وإذا أردت اجلس على أحد مقاهي المطار واستمتع بمشروبك المفضل في أجواء رائعة.

4- جولات الزوار في مطار ميونخ المانيا الدولي

أحسنت إدارة المطار التعامل معه ليكون بمثابة المعرض الذي يستطيع زوراه التعرف عليه وعلى مجال الطيران بصورة عامة، وعليه وفرت إمكانية حجز جولات استكشافية للأطفال والبالغين.

يتعرفون من خلالها على تاريخ المطار وأنواع الطائرات ويتلقطون الصور التذكارية، وهي خطوة تمثل نوعًا من أنواع الدعاية الذكية من قبل إدارة المطار.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عما هي شروط السفر الى المانيا ؟

كود-مطار-ميونخ

5- مطار ميونخ المانيا الدولي ونشر الوعي البيئي

سعت إدارة المطار إلى تحقيق الاستدامة ونشر الوعي البيئي بين زوار المطار، ولذلك خصصت مسارًا في حديقة الزوار بطول 18 كيلو متر يمكن للراغبين أن يقطعوها على دراجاتهم خلال ساعتين أو ثلاث ساعات.

مع وجود 16 محطة تحتوي على رمز QR إذا قمت بمسحه عبر هاتفك النقال، سوف تظهر لك معلومات مثيرة للاهتمام عن المطار والمناظر الطبيعية المحيطة به.

6- مطار ميونخ المانيا الدولي وسوق الكريسماس

سوق الكريسماس كان من أهم ما تميز به مطار ميونخ الدولي، وبسبب ظروف الجائحة والإجراءات الاحترازية كان قد توقف لمدة عامين، إلا أنه يعود اليوم من جديد بدايةً من 19 نوفمبر وحتى 26 ديسمبر 2022.

ليتمكن المسافرون عبر المطار أخيرًا من شراء الهدايا خلال رحلاتهم.

7- مطار ميونخ المانيا الدولي والتعامل مع الأطفال

لطالما عانى الآباء والأمهات من أوقات الانتظار عند اصطحابهم للأطفال في سفرهم، إذ يكون صبر الصغار قليل ولا يتوقفون عن التذمر.

ولذلك وفرت إدارة المطار مكانًا مخصصًا للأطفال في حديقة الزوار، يمكنهم فيه أن يلعبوا ويلهوا قليلًا حتى يحين وقت المغادرة.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن جواز السفر الالماني مميزاته ومدى قوته وكيفية الحصول عليه

مطار-ميونخ-المغادرون

8- مطار ميونخ المانيا الدولي وصالة كبار الزوار

واحدة من صالات مطار ميونخ تم تخصيصها لكبار الشخصيات الذين يسافرون عبر المطار، ويتم توفير مستوى رفيع من الخدمة والرفاهية لهم في هذه الصالة الموجودة بالمبنى رقم 1.

نتمنى لك عزيزي القارئ أن تمتلك ما يكفي من مال أو مكانة تجعلك تحظى بتلك الخدمات الخاصة في هذه الصالة.

9- مطار ميونخ المانيا الدولي ومشاهدة الطائرات

في حديقة الزوار هناك مكان مخصص لمشاهدة الطائرات خلال الإقلاع والهبوط، كما يوجد جزء آخر مُلحق به يمكنك من خلاله مشاهدة الطائرات التاريخية والتعرف على تطورها.

هذا الجزء مفتوح للزوار يوميًا من الثامنة صباحًا وحتى العاشرة مساءًا بشكل مجاني، فلن تحتاج لأن تحجز له مثل الجولة التي تحدثنا عنها مُسبقًا.

تسليم السيارة في مطار ميونخ الدولي Munich Airport

تسليم-السيارة-في-مطار-ميونخ

تتوافر في مطار ميونخ أماكن لركن السيارات لمساعدة المسافرين على ترك سياراتهم في موقع قريب من المطار، حيث يتم ذلك باتباع خطوات بسيطة تبدأ بأن تقوم بملأ سيارتك بالوقود.

ثم التأكد من كونها نظيفة فإن لم تكن تذهب لغسلها بإحدى مغسلات السيارات الموجودة بالقرب من المطار، ضع تلك المعلومة في اعتبارك إذا كنت في عجلة من أمرك، فاحرص على تنظيف السيارة قبل الذهاب بها للمطار.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن تعرّف على أشهر 10 اماكن سياحية في المانيا

بعد ذلك تأكد من أخذ متعلقاتك الشخصية بالكامل، وسوف يُطلب منك تصوير فيديو وصور للسيارة قبل تركها للتأكد من حالتها، ومن ثم تحصل على إيصال للاستلام وبذلك تكتمل عملية تسليم السيارة في مطار ميونخ الدولي.

أسئلة شائعة مطار ميونخ ألمانيا الدولي

صالات-مطار-ميونخ

هل توجد وسائل مواصلات عامة في مطار ميونخ الدولي؟

نعم، فقد تم وضع في الاعتبار هؤلاء الذين لا يمتلكون سيارة ولا يرغبون في استئجار واحدة، بالتالي لن يقلقوا بشأن تسليم السيارة في مطار ميونخ ولكن سوف يتركز اهتمامهم حول المواصلات العامة التي تساعدهم على الوصول.

هؤلاء سوف يجدون في انتظارهم قطارات S-Bahn، وحافلات للنقل العام، وأيضًا سيارات تاكسي، يمكنهم حجز هذه الوسائل عبر إحدى شركات السياحة أو تطبيقات الهاتف المحمول لتسريع العملية بعد وصولهم للمطار.

كم عدد صالات مطار ميونخ الدولي؟

يوجد صالتان رئيسيتان، تم تقسيم كل واحدة منهما إلى صالات فرعية على النحو التالي:

صالة المطار رقم 1
– صالة المطار الدولية
– صالة المطار الأوروبية
– صالة الإمارات
– صالة الخطوط الجوبة الفرنسية KLM
– جناح كبار الشخصيات

صالة المطار رقم 2
وفيها صالات لوفتھانزا، والتي تم تقسيمها إلى 4 صالات أعمال، و6 صالات لأعضاء مجلس الشيوخ، وصالتين من الدرجة الأولى.

كم مطار في ميونخ البافارية؟

يوجد اثنين من المطارات في ميونخ، مطار ميونخ الدولي الذي تحدثنا عنه في هذا المقال، ومطار أوغسبورج.

ما هو كود مطار ميونخ الدولي؟

كود مطار ميونخ هو MUC.

almanypedia

ألماني بيديا هي موسوعة شاملة لكل المتغيرات والأحداث والمواضيع اليومية التي تهم كافة العرب في ألمانيا وجميع دول أوروبا، وفريق عملنا محترفون ولديهم خبرات حياتية يحاولون نقلها لكم بكل أمانة ومصداقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية