معلومات عن ألمانيا

خريطة اوروبا بالعربي منها نتعرف على دول القارة العجوز

خريطة اوروبا بالعربي والتي حين ننظر إليها، نتعرف على واحدة من قارات العالم القديم التي قامت على أرضها العديد من الحضارات العظيمة، مثل الحضارة اليونانية القديمة حيث كانت “أثينا” منارة للثقافة والعلم.

وكان من مآثرها في الشرق مدن عريقة مثل الإسكندرية، وكذلك كانت الحضارة الرومانية بإمبراطوريتها مترامية الأطراف، وبريطانيا التي كانت الإمبراطورية التي لا تغيب عنها الشمس.

وغيرها الكثير من الأمثلة عن شعوب عاشت في أماكن متفرقة على أرض القارة الأوروبية.

ولأن محبي جغرافيا الدول المختلفة كثيرون من أبناء لغة الضاد، يدفعهم الفضول إلى المعرفة والتعطش وراء العلم، إلى النظر في خريطة اوروبا بالعربي ليقرأوا بلسان لغتهم الأم عن توزيع الدول فيها.

وربما تكون راغبًا في أخذ جولة ترفيهية فتبحث عن خريطة اوروبا السياحية لذا سنحاول في هذا المقال إمدادك بكل ما قد تحتاج إليها من معلومات متعلقة بخريطة القارة العجوز.

  • خريطة اوروبا بالعربي.
  • خريطة أوروبا الشرقية.
  • خريطة أوروبا الغربية.
  • خريطة اوروبا السياحية.

خريطة اوروبا بالعربي

خريطة-اوروبا-بالمسافات

بالتأمل في خريطة اوروبا بالعربي الموضحة، والتي تظهر فيها أراضي القارة العجوز باللون الأخضر، سوف نلاحظ وجود ما يصل إلى 50 دولة تتوزع على خريطة اوروبا بالعربي إلى دول تقع في شرق قارة أوروبا، وأخرى تقع في الجزء الغربي من القارة وتُعد الأكثر تقدمًا فيها.

والدول التي تقع في الشمال وأبرزها الدول الإسكندنافية، ودول أخرى في جنوب القارة، هذا هو التقسيم الذي على أساسه سوف نتناول شرح الدول على خريطة اوروبا بالعربي في هذا المقال.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن خريطة المانيا الشرقية والغربية وولاياتها الـ16

أسماء الدول والمناطق مع الأعلامالمساحة (كم²)العاصمة
أوروبا الشرقية:
 بيلاروسيا207,600مينسك
 بلغاريا110,910صوفيا
 التشيك78,866براغ
 المجر93,030بودابست
 مولدوفا33,843كيشيناو
 بولندا312,685وارسو
 رومانيا238,391بوخارست
 روسيا3,960,000موسكو
 سلوفاكيا48,845براتيسلافا
 أوكرانيا603,700كييف
أوروبا الشمالية:
 أولان (فنلندا)1,552ماريهامن
 الدنمارك43,094كوبنهاغن
 إستونيا45,226تالين
 جزر فارو (الدنمارك)1,399توشهافن
 فنلندا336,593هلسنكي
 جيرنزي78سانت بيتر بورت
 آيسلندا103,000ريكيافيك
 جمهورية أيرلندا70,280دبلن
 جزيرة مان572دوغلاس
 جيرزي116سانت هيليار
 لاتفيا64,589ريغا
 ليتوانيا65,200فيلنيوس
 النرويج324,220أوسلو
 جزر سفالبارد وجان ماين (النرويج)62,049لونجييربين
 السويد449,964ستوكهولم
 المملكة المتحدة244,820لندن
أوروبا الجنوبية:
 ألبانيا28,748تيرانا
 أندورا468أندورا لا فيلا
 البوسنة والهرسك51,129سراييفو
 كرواتيا56,542زغرب
 جبل طارق (المملكة المتحدة)5.9جبل طارق
 اليونان131,940أثينا
 إيطاليا301,230روما
 جمهورية مقدونيا25,333سكوبي
 مالطا316فاليتا
 الجبل الأسود13,812بودجوريتشا
 البرتغال91,568لشبونة
 سان مارينو61سان مارينو
 صربيا88,361بلجراد
 سلوفينيا20,273لوبلانا
 إسبانيا498,506مدريد
 الفاتيكان0.44الفاتيكان
أوروبا الغربية:
 النمسا83,858فيينا
 بلجيكا30,510بروكسل
 فرنسا547,030باريس
 ألمانيا357,021برلين
 ليختنشتاين160فادوز
 لوكسمبورج2,586لوكسمبورج
 موناكو1.95موناكو
 هولندا41,526أمستردام
 سويسرا41,290بيرن
وسط آسيا:
 كازاخستان 150,000أستانا
غرب آسيا:
 أرمينيا29,80يريفان
 أذربيجان7,110باكو
 جورجيا2,000تبليسي
 قبرص9,251نيقوسيا
 تركيا854,578أنقرة
الإجمالي10,176,246
المصدر

خريطة أوروبا الشرقية

خريطة-اوروبا-بالعربي

خريطة أوروبا الشرقية هي الرسم التوضيحي الذي منه نتعرف على توزيع الدول في الجانب الشرقي من القارة العجوز، والذي أطلقت عليه الأمم المتحدة إبان الحرب الباردة اسم “الكتلة الشرقية”.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن السياحة في المانيا بين الحقيقة والخيال

وتستخدم جميع البلدان الواقعة ضمن خريطة أوروبا الشرقية التوقيت (EET = UTC +2 hours) ويمكننا استثناء “بيلاروسيا” حيث إن توقيت “مينسك” هو UTC+3 وكذلك الحال في ” كالينينغراد أوبلاست”.

بينما التوقيت في روسيا الاتحادية هو UTC+4 وفيما يلي سوف نتحدث عن كل دولة من الدول الواقعة ضمن خريطة أوروبا الشرقية ونذكر نبذة عن كل منها.

روسيا الاتحادية

أكبر الدول الواقعة في خريطة أوروبا الشرقية بل إنه في الواقع سوف تجدها أكبر الدول على خريطة اوروبا بالعربي بشكل عام، وتقدر مساحتها بحوالي سبعة عشر مليون ومائة ألف كيلو متر مربع، وعاصمتها هي مدينة موسكو.

ووفقًا للإحصاءات الخاصة بالعام 2020 فقد قُدر تعداد سكان روسيا الاتحادية بقرابة 144.1 مليون نسمة، وعملتها هي الروبل الروسي، وتُعد واحدة من الدول التي تقع في قارتي أوروبا وآسيا معًا في آن واحد.

وبما أننا نتحدث عن خريطة أوروبا الشرقية وقد تطرقنا بحديثنا إلى كل دولة فيها على حدة، وجب علينا الحديث عن خريطة روسيا الاتحادية نفسها.

حيث تمتلك روسيا رابع أطول خط ساحلي في العالم حيث يصل طوله إلى 37 ألف 653 كيلو متر مربع، وهي واقعة بين خطي عرض 41 درجة و82 درجة شمالًا، وخطي دول 19 درجة شرقًا و169 غربًا، وهي من حيث الكتلة الأرضية أكبر من ثلاث قارات.

وبمزيد من النظر إلى روسيا على خريطة أوروبا الشرقية سوف نجد سلاسل جبال رئيسية، وعلى طول المناطق الجنوبية تشترك جزء كبير من جبال القوقاز ومنها جبل إلبروس الذي يبلغ ارتفاعه 5642 متر.

وهناك أيضًا جبال ألتاي وسايان في سيبيريا، وشبه جزيرة كامتشاتكا في شرق روسيا، وبها جبال الأورال الممتدة من الشمال إلى الجنوب.

وروسيا غنية بالموارد المعدنية، وهي الحدود الطبيعية التي تفصل بين أوروبا وآسيا، وتقع أدنى نقطة في روسيا وأوروبا على رأس بحر قزوين، الذي يصل منخفضه إلى حوالي 29 متر.

وترتبط مع العديد من المسطحات المائية الأخرى حيث تطل على ثلاث محيطات، وجزرها منتشرة في العديد من البحار.

بالإضافة إلى الأنهار والبحيرات التي تحتوي على ما يقارب ربع المياه العذبة السائلة في العالم، كما أن دلتا الفولجا تعتبر أكبر دلتا نهرية في قارة أوروبا بأكلها.

بالإضافة إلى أنهار أوب وينيسي ولينا وأمور الواقعة في سيبيريا، وتصنف ضمن أطول الأنهار في العالم.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن السياحة في هامبورغ | أفضل 10 اماكن سياحية في هامبورغ المانيا

بيلاروسيا

من الدول التي ستجدها على خريطة أوروبا الشرقية ولكن مساحتها ليست عملاقة مثل سابقتها، بل هي واحدة من أصغر الدول التي سوف تجدها عند تأمل خريطة اوروبا بالعربي حيث تبلغ مساحتها 207 ألف و600 كيلو متر مربع.

وعاصمتها مدينة “مينسك” وعملتها مثل روسيا “الروبل” الروسي حتى أنها تتحدث اللغة الروسية بجانب اللغة البيلاروسية.

وبالنظر مجددًا على خريطة اوروبا بالعربي سوف نجد أن بيلاروسيا أو روسيا البيضاء، يحدها من الناحية الشرقية روسيا الاتحادية، أما من الغرب تجد هناك بولندا، ومن الشمال جارتيها لاتفيا وليتوانيا، ومن الجهة الجنوبية دولة أوكرانيا.

وعلى عكس روسيا لا تحتوي على السواحل، لكنها غنية بالغابات التي تُشكل قرابة الـ 40% من مساحتها الإجمالية.

أوكرانيا

مازلنا في حديثنا عن الدول الواقعة على خريطة أوروبا الشرقية والآن سوف نتحدث عن أوكرانيا، تلك الدولة التي إذا نظرت إليها على خريطة اوروبا بالعربي سوف تجد في شرقها روسيا الاتحادية، وفي شمالها بيلاروسيا.

وعلى ناحيتها الغربية تقع كل من سلوفاكيا والمجر وأيضًا بولندا، ولها حدود في الجنوب الغربي مع كل من رومانيا ومولدوفا، ويحدها من الجنوب بحر آزوف والبحر الأسود.

أما عاصمة أكرانيا فهي مدينة “كييف”، وتصل مساحة هذه الدولة الأوروبية التي تُعد منطقة صراع في الوقت الحالي؛ بسبب الحرب القائمة بينها وبين روسيا الاتحادية، إلى حوالي 603 ألف و700 كيلو متر مربع.

وقد قدرت إحصاءات العام 2020 تعداد سكانها بحوالي 44,13 مليون نسمة، وتتخذ من الـ”هريفنا” عملة لها، وتستفيد اقتصاديًا من شريط على الساحل يبلغ طوله 2782 كيلو متر مربع، وبها العديد من الأراضي الخصبة الصالحة للزراعة.

مولدوفا

على خريطة أوروبا الشرقية تجد جمهورية مولدوفا، تعاني من مشاكل داخلية إذ أن منطقة كاملة من مساحتها تُدعى “شريط ترانسنيستريا” تقع تحت حكم قوات روسية تُطالب بالانفصال والالتحاق بـ “روسيا الاتحادية”.

مما يجعلها عُرضة لأن تكون منطقة حرب جديدة مثل أوكرانيا، ومساحتها تبلغ حوالي 33846 كيلو متر مربع، ويعيش فيها 2.618 مليون نسمة وفقًا لأرقام العام 2020، وعاصمتها ” تشيسيناو”، أما ما ينطق به لسان سكانها فهو اللغة الرومانية.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن السياحة في برلين | افضل اماكن سياحية في برلين المانيا

رومانيا

في رحاب شبه جزيرة البلقان، تقع واحدة من الدول الواقعة على خريطة أوروبا الشرقية والتي تتخذ من الـ”ليو” عملة لها، وتحمل لغتها الرسمية اسم جنسيتها إذ ينطق أهلها باللسان الروماني، وعاصمتها هي مدينة “بوخارست”.

وتمتلك “رومانيا” حدودًا شمالية مع أوكرانيا، ودولة مولدوفا من الناحية الشمالية الشرقية، وعلى شرقها تجد البحر الأسود الذي يصب فيه نهر الدانوب المار عبر أراضيها.

وفي جنوب “رومانيا” تقع بلغاريا، وفي غربها تجد كل من المجر وصربيا، أما مساحتها الإجمالية فتبلغ 238,397 كيلو متر مربع ويلعب نهر الدانوب دورًا في زيادة مساحة رومانيا.

نظرًا لأن دلتا النهر تدخل كل عام بمقدار يصل في حده الأقصى إلى خمسة أمتار إلى داخل البحر الأسود، أما تعدادها السكاني فيبلغ حوالي 19,535,380 مليون نسمة.

خريطة أوروبا الغربية

خريطة-أوروبا-الشرقية

نمضي في رحلتنا لاكتشاف خريطة اوروبا بالعربي من المعسكر الشرقي ننتقل إلى الغربي، والحديث الآن عن خريطة أوروبا الغربية وهنا قد تباينت الأسس التي بناءً عليها نقول أن هذه الدول تنتمي إلى أوروبا الغربية.

لذا دعونا نتناول كل تصنيف على حدة أولًا، ومن ثم سوف نتحدث عن أهم الدول على خريطة أوروبا الغربية بشكل عام.

تصنيف وكالة المخابرات المركزية الأمريكية CIA

اعتبر جهاز المخابرات الأمريكي CIA عدد الدول على خريطة أوروبا الغربية 7 دول فقط، وهم من وجهه نظر أبناء العم سام، فرنسا وبلجيكا، وأيرلندا، ولوكسمبورج، وموناكو، وهولندا، والمملكة المتحدة.

وقد أضاف الـCIA ثلاث دول أخرى اعتبرهم دول تنتمي إلى جنوب غرب أوروبا، وقد وقع اختياره على البرتغال، وإسبانيا، وأندورا.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن مطار دوسلدورف في المانيا … معلومات تهم عشاق السفر

تصنيف EuroVoc لأوروبا الغربية

لمن لا يعرف هذا التصنيف فهو عبارة عن قاموس يُصدره الاتحاد الأوروبي عبر مكتب منشوراته، ومن وجهه نظرهم فإن خريطة أوروبا الغربية تضم دول فرنسا، وبلجيكا، وأندورا، والنمسا، وألمانيا، وجزيرة أيرلندا، وليختنشتاين، ولوكسمبورج، وموناكو، وهولندا، وسويسرا، والمملكة المتحدة.

منشور العوالم والمناطق والمفاهيم

هو أحد أهم المنشورات الجغرافية والذي صدر لأول مرة عام 1971، وفي الولايات المتحدة الأمريكية يتم استخدامه لتعليم الطلاب علم الجغرافيا.

ووفقًا لهذا المنشور فإن خريطة أوروبا الغربية هي التي تشمل بلدان، النمسا وبلجيكا والتشيك – لا نعلم في الحقيقة على أي أساس وضعوا التشيك في غرب أوروبا – وفرنسا وألمانيا، وأيرلندا، وليختنشتاين، ولوكسمبورغ، وموناكو، وهولندا، وسويسرا، والمملكة المتحدة.

دول أوروبا الغربية

ما سبق عزيزي القارئ هو مختلف التصنيفات التي وضعت تصورًا عن خريطة أوروبا الغربية والآن حان وقت حديثنا عن أهم تلك الدول من وجهه نظرنا، فتابع معنا قراءتها خلال مقالنا عن خريطة اوروبا بالعربي نرجو أن تكون مستمتعًا به.

جمهورية أيرلندا

عندما نتأمل خريطة اوروبا بالعربي سوف نجد أيرلندا في غربها، يمكننا اعتبارها في شمال غرب القارة العجوز، وهي عضو في الاتحاد الأوروبي وعملتها اليورو، عاصمتها “دبلن” ولغتها الإنجليزية بجانب اللغة الأيرلندية.

يعيش بها 4 مليون و995 ألف نسمة، وتبلغ مساحتها 70,273 كيلو متر مربع.

المملكة المتحدة

على خريطة اوروبا بالعربي سوف تجد دولة كانت في الماضي إمبراطورية حكمت أجزاءً واسعة من العالم، المملكة المتحدة، التي تجدها في أوروبا الغربية، عاصمتها مدينة “لندن” وتتخذ من الجنية الإسترليني عملة لها.

ولها ملكة شرفية وهي “إليزابيث الثانية”، ورئيس وزرائها هو “بوريس جونسون”، ويعيش فيها وفقًا لإحصاءات العام 2020 ما يصل إلى 67.22 مليون نسمة، وتبلغ مساحتها 243,610 كيلو متر مربع.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن لماذا يُعد نهر الراين أهم أنهار القارة العجوز؟

فرنسا

الجمهورية الفرنسية دول ستجدها عندما تنظر إلى خريطة اوروبا بالعربي لتعثر عليها في غربها، عاصمتها “باريس” مدينة تتبوأ مكانة رفيعة على خريطة اوروبا السياحية تتخذ من البورو عملة لها.

فهي عضو في دول الاتحاد الاوروبي، لغتها الفرنسية، ورئيسها “إيمانويل ماكرون”، وتبلغ مساحتها الإجمالية 543,940 كيلو متر مربع، ويعيش فيها 67.39 مليون نسمة، كانت ذلك الرقم قد صدر في العام 2020.

بلجيكا

أحد مؤسسي الاتحاد الأوروبي تجدها في غرب أوروبا عندما تتناول في حديثك خريطة اوروبا بالعربي نتحدث هنا عن بلجيكا.

الدول التي يتحدث أهلها بثلاث لغات وهي الألمانية والفرنسية والهولندية أيضًا، عاصمتها مدينة “بروكسل”، ويعيش فيها عدد يصل إلى 11.56 مليون نسمة، وتتخذ من اليورو عملة لها.

لعبت بلجيكا دورًا محوريًا في تأسيس منظمات دولية أخرى بخلاف الاتحاد الأوروبي، مثل حلف شمال الأطلسي، وهي دولة تصل مساحتها إلى 30,528 كيلومتر مربع.

وتمتلك حدودًا برية مع فرنسا من الجنوب، وألمانيا من الشرق، وهولندا من الشمال، وتطل أيضًا على بحر الشمال.

هولندا

إذا وجدت على خريطة اوروبا بالعربي دولة يحدها من الشرق ألمانيا، ومن الشمال بحر الشمال، ومن الجنوب بلجيكا، فاعلم أننا نتحدث إذن عن هولندا، التي تقع شمال غربي قارة أوروبا، عملتها هي اليورو، ولغتها هي الهولندية.

ويتبعها سياسيًا ثلاث جزر تقع في البحر الكاريبي، أما العاصمة الهولندية فهي “أمستردام”، عليها قام الفنان المصري محمد هنيدي بتصوير أحداث فيلمه الشهير “همام في امستردام”.

يعيش على أرض هولندا عدد يصل إلى 17,44 مليون نسمة طبقًا لما صدر من إحصاءات في عام 2020، وتبلغ مساحتها الإجمالية 41,543 كيلو متر مربع، ويقع الجزء الأوروبي من هولندا بين خطي طول 3 و8 درجات، وخطي دائرتي عرض 50 و54 شمالًا.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن تعرّف على أشهر 10 اماكن سياحية في المانيا

خريطة اوروبا السياحية

خريطة-اوروبا-السياحية

على خريطة اوروبا السياحية ستجد الكثير من الوجهات الرائعة، التي يُسافر إليها الناس من كل حدب وصوب؛ من أجل الاستمتاع بقضاء عطلة رائعة.

وفيما يلي سوف نذكر لك أهم الوجهات المميزة التي وردت على خريطة اوروبا السياحية وهذه هي طريقتنا لمساعدتك قبل بدء عطلتك.

روما

عاصمة إيطاليا واحدة من أجمل المدن على مستوى العالم وليس أوروبا وحدها، تحتل مدينة روما مكانة كبيرة على خريطة اوروبا السياحية فقد خلف الرومان آثار بديعة يأتي الناس لمشاهدتها، والتمتع بتلك الحضارة العريقة ولمدينة روما سحر وطابع خاص مثل كل إيطاليا روح لا تجدها في مكان سواها.

عندما تزور روما لا تفوت زيارة الكولوسيوم، وهو عبارة عن ساحة كانت تستوعب ما يصل إلى 80 ألف شخص، حيث كانت تقام مباريات المصارعة فيما مضى.

وهناك كاتدرائية القديس بطرس والتي ترى فيها إبداع ما قدمه مايكل أنجلو من فن، وبها أيضًا مدينة الفاتيكان، مع جولة في شوارع روما لا تنسى أن تُشبع جوعك بتناول البيتزا اللذيذة.

فتلك الوجبة عندما تأكلها في إيطاليا لن تجد لها مثيلًا في العالم.

باريس

لا غبار على مكانة العاصمة الفرنسية باريس في خريطة اوروبا السياحية حيث تُعرف بأنها مدينة يجتمع فيها التاريخ مع الثقافة، والأزياء الرائعة مع الطعام اللذيذ.

يمكنك أن تُزين حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي بصورة أمام برج إيفيل، وتستمتع بالفن الذي سوف تراه عندما تزور متحف اللوفر، ولا تُفوت زيارة نوتردام، وقصر فرساي حيث قاعة المرايا الشهيرة.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن ما هي استعلامات مطار فرانكفورت الدولي؟

سانتوريني

جزيرة سانتوريني بلا ريب وجهة رائعة على خريطة اوروبا السياحية فهي المكان الذي بإمكانك فيه الوصول إلى أقصى درجات الاسترخاء، يمكنك أن تستمتع مع من تُحب بمنظر بديع لغروب الشمس، وبها قرية فيرا التي ساهمت في رفع درجات الجذب السياحي لهذه الجزيرة اليونانية البديعة.

دوبروفنيك

تلك الجوهرة الصغيرة تُعد واحدة من أكثر المدن زيارة على شاطئ البحر الأدرياتيكي، الذي يُعد واحدًا من فروع البحر الأبيض المتوسط.

مكانة هذه المدينة الكرواتية كبيرة على خريطة اوروبا السياحية وعندما تتجول في شوارعها سوف تستمتع برؤية منحوتات القديس “فياهو”، الذي يُطلقون عليه لقب “شفيع المدينة”، حتى أنهم يقومون بإحياء ذكراه في شهر فبراير من كل عام.

برشلونة

 عاصمة إقليم كاتالونيا، وفيها يقع النادي الشهير “برشلونة” الذي يُعد في حد ذاته من أهم معالم المدينة، تشتهر المدينة بالمباني الرائعة التي تُعد إبداعًا هندسيًا للمهندس المعماري أنتوني جاودي.

ولعل أشهرها “لا ساغرادا فاميليا”، وهي كنيسة قيد الإنشاء منذ عام 1892، وعلى الرغم من أن مبانيه جميلة لدرجة أن بعض السياح يخططون زيارتهم بالكامل على رؤيتها.

لا تنسى زيارة شارع “لا رامبلا” للاستمتاع بأشهى المأكولات هناك، بالإضافة لشارع المشاة الشهير في مركز المدينة.

جيرانجرفيورد

إذا كنت تريد الهروب من ارتفاع درجة حرارة فصل الصيف، اركب الطائرة واذهب إلى النرويج، سوف تصل لواحدة من أهم الوجهات على خريطة اوروبا السياحية وهي جيرانجرفيورد.

ذلك المضيق الذي يبلغ طوله خمسة عشر كيلو متر مربع، سوف ترى هناك مياه زرقاء صافية تغذيها الشلالات الخلابة.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن 9 أسباب للسفر عبر مطار ميونخ المانيا الدولي Munich Airport

ولعل أفضل طريقة للاستمتاع في جيرانجرفيورد، هو أن تشاهد معالم المدينة على متن “عبارة” تمر بك في المضيق البحري، والقرى التي تقع على الشواطئ.

وبالطبع لا تنسى زيارة الشلالات التي سوف تكون واحدة من أجمل الأشياء التي تراها في حياتك.

اسطنبول

مدينة التاريخ العريق والمساجد الشامخة والأسواق المتنوعة، يقع نصفها في قارة أوروبا والنصف الآخر في قارة آسيا، ويفصل بينهما مضيق البوسفور، هناك سوف تجد مسجد آيا صوفيا الشهير، وقصر توبكاي الذي يرجع تاريخه إلى القرن الخامس عشر.

وسوف تتذوق ألذ طعام من الممكن أن تأكله في حياتك داخل مطاعمها، وعندما تنهي وجبتك اذهب إلى البازار الكبير، وهناك سوف تشتري الهدايا من مكان يعمل منذ عام 1461.

براغ

المدينة القديمة في براغ ساهمت في وضع مكان لها على خريطة اوروبا السياحية فهي تستحق أن تقضي ساعات من رحلتك؛ كي تتمكن من استكشاف جمال معالمها، ويوجد في براغ أمكان مخصصة للتمشية.

وسوف ترى قلعة براغ وكاتدرائية سانت فيتوس، وجسر تشارلز، وفي الليل سوف تجد أن المدينة مفعمة بالحياة والهواء المنعش.

امستردام

حيث سوف ترى اللون البرتقالي الشهير الذي يميز هولندا حولك في كل مكان، أمستردام مدين رائعة، سوف تجد فيها دام سكوير أشهر ميادين العاصمة الهولندية، والقصر الملكي الذي يرجع تاريخه إلى القرن السابع عشر، والمعارض الفنية في حي جوردان.

وأيضًا برج مونتيلبانستورن الذي تم بناؤه في العام 1516؛ من أجل استخدامه للدفاع عن المدينة.

لندن

العاصمة البريطانية والتي يُطلق عليها اسم مدينة الضباب، فيها يمكنك أن ترى ساعة بيج بن المهيبة، والتي يصل طولها إلى 96 متر، وعلى ضفاف نهر التايمز يمكنك أن ترى برج لندن.

وبالقرب منه سوف تجد برج التايمز والذي تم بناؤه على 1886، والأعجوبة الهندسية الحديثة “ذا شارد” أطول ناطحة سحاب في أوروبا.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن أين يقع نهر الدانوب وكم عدد الدول التي يمر بها؟

أسئلة شائعة خريطة اوروبا بالعربي

ما هو الفارق بين أيرلندا وأيرلندا الشمالية؟

أيرلندا أو جمهورية أيرلندا هي دولة مستقلة، أما أيرلندا الشمالية فهي جزء من المملكة المتحدة.

هل بريطانيا العظمى هي نفسها المملكة المتحدة؟

بريطانيا العظمى نقصد بها ثلاث دول هي إنجلترا واسكتلندا وويلز، أما المملكة المتحدة فتشمل الدول السابقة بالإضافة إلى أيرلندا الشمالية وبعض الجزر، إذن بريطانيا هي جزء من المملكة المتحدة.

كم دولة توجد في قارة اوروبا؟

توضح خريطة اوروبا بالعربي أنها تحتوي على ما يتجاوز الخمسين دولة.

كم يبلغ عدد دول الاتحاد الأوروبي؟

بعد قرار بريطانيا بالخروج من الاتحاد الأوروبي، أصبح عدد الدول الأعضاء فيه 27 دولة.

ما هي الدولة الأوروبية التي بها أكبر عدد من السكان في هذه القارة؟

روسيا الاتحادية هي أكثر الدول الأوروبية من حيث تعداد السكان.

almanypedia

ألماني بيديا هي موسوعة شاملة لكل المتغيرات والأحداث والمواضيع اليومية التي تهم كافة العرب في ألمانيا وجميع دول أوروبا، وفريق عملنا محترفون ولديهم خبرات حياتية يحاولون نقلها لكم بكل أمانة ومصداقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى