السفارة التركية في برلين ودورها مع أحد أكبر الجاليات الأجنبية داخل ألمانيا

السفارة التركية في برلين Turkish embassy Berlin هي الجهة المسؤولة عن تقديم كافة الخدمات الدبلوماسية، للمواطنين الأتراك الذين يعيشون في ألمانيا، والألمان الذين يرغبون في زيارة تركيا أو لهم مصالح فيها.

وأيضًا كافة المواطنين من كل مكان، فإذا كنت بحاجة إلى معلومات عامة أو محددة عن الاقتصاد أو الثقافة أو الرياضة التركية يمكنك أن تحصل عليها من السفارة التركية في برلين بلا متاعب.

وتتولى القنصلية التركية في برلين مهمة مد الأشخاص بالمعلومات اللازمة باستخراج الجنسية التركية، والأوراق اللازمة للحصول عليها، وكافة الاتصالات الواجب عليهم القيام بها.

كما يمكنك حجز موعد في السفارة التركية في برلين للحصول على تأشيرة دخول إلى دولة تركيا، ولا يواجه الألمان مشكلة في استخراج هذه التأشيرة حتى مع كون تركيا كدولة أوروبية لا توجد داخل دول الاتحاد الاوروبي.

أسباب كثرة عدد الرعايا الذين تخدمهم السفارة التركية في برلين

السفارة-التركية-في-برلين

من البديهي أن يتبادر إلى ذهنك تساؤلًا عندما تتجول في شوارع العاصمة الألمانية، وتجد الكثير من الملامح التركية فيها سواء الأشخاص أو الأنشطة التجارية.

حيث تضم برلين أكبر جالية تركية ومن الممكن أن نطلق عليها عاصمة الأتراك الذين يعيشون خارج تركيا، فتجد معظمهم منتشرين في كروزبيرج ونيوكولن ويدينج.

والسبب في وجود عدد كبير من الأتراك الذين تخدمهم السفارة التركية في برلين يرجع إلى العام 1961، مع بداية الهجرة التركية لألمانيا التي حدثت آنذاك.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن خدمات السفارة السعودية في المانيا للجالية العربية

فعندما كان الألمان يشرعون في بناء جدارهم الذي قسم برلين إلى شرقية وغربية، حدثت أزمة كبيرة في العمالة فقد تم تقييد عملية تبادلها ولم يعد بإمكان العمال الانتقال من ألمانيا الشرقية إلى الغربية بسهولة.

لذلك وقعت حكومة ألمانيا الغربية اتفاقية “العامل الضيف” لتوظيف العمالة من الجمهورية التركية، وتم توجيه الدعوة إلى المواطنين الأتراك؛ كي يسافروا لألمانيا ويعملوا فيها.

وتم الاستفادة من سواعد العمال الأتراك وتزويدهم بالمال الكافي لتأمين معيشتهم لحين العودة لتركيا، فقد كانت الفكرة هي أن يأتي العمال لممارسة المهام المطلوبة لفترة من الزمن يكسبون خلالها عيشهم ثم يعودون لوطنهم مرة أخرى.

وهو ما حدث حيث عاد بعض الأتراك أدراجهم بعد خمس أو ست سنوات، ومنهم من قرر البقاء لفترة أطول داخل ألمانيا لكسب المزيد من المال.

الحكومة الألمانية والتعامل مع العمال الأتراك

حجز-موعد-في-السفارة-التركية-في-برلين

انتهت اتفاقية العامل الضيف بين ألمانيا وتركيا في عام 1973، وكانت الحكومة الألمانية قد منحت العمال الأتراك مهلة عامين للعودة إلى وطنهم.

إلا أن الكثير منهم لم يفضل العودة فقد كانوا قد اندمجوا في المجتمع الألماني وتشربوا الثقافة الألمانية، وأصبح الأفضل بالنسبة لهم البقاء في هذا الوطن الجديد.

عندما حل العام 1974 ومع تزايد عدد الأتراك في ألمانيا، قررت حكومة ألمانيا منحهم الحق في إحضار عائلاتهم، ليتضاعف عدد الأتراك في ألمانيا وتم منح النساء تصريحًا للعمل في مجالات متعددة مثل التصنيع والنسيج.

ليكون ذلك إعلانًا عن بدء انتقال المواطنين الأتراك الذين حضروا كعمال مؤقتين، إلى مواطنين يشكلون جزءًا من المجتمع الألماني بشكلٍ تدريجي.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن كم تكلفة زراعة الشعر في المانيا وما أخطاره؟

وعلى الرغم من ذلك واجه الأتراك الأوائل في ألمانيا شيئًا من الكراهية والتمييز العنصري من الشعب الألماني، وهو ما قلّ في الوقت الحاضر حيث أصبح بإمكانهم امتلاك المتاجر والمطاعم وبناء المساجد التركية الموجودة في كافة أنحاء ألمانيا حاليًا.

وقد اعتاد الشعب الألماني على وجودهم في نسيجه، حتى أن وجبة الدونر التي هي ابتكار تركي تعتبر الوجبة السريعة الرئيسية في ألمانيا.

وعبر تلك السنوات أصبحت السفارة التركية في برلين Turkish embassy Berlin واحدة من أهم السفارات لإحدى أكبر الجاليات الأجنبية في ألمانيا.

رعايا القنصلية التركية في برلين داخل نسيج المجتمع الألماني

حجز-موعد-في-السفارة-التركية-في-ألمانيا

أعتقد أنه لن يكون مثيرًا للدهشة كثيرًا بالنسبة لك قارئنا العزيز، إذا أخبرناك أن المواطنين الذين يُعدوا من رعايا السفارة التركية في برلين Turkish embassy Berlin لغتهم هي ثاني أكثر اللغات تحدثًا في ألمانيا.

لدرجة أن هناك أحياء في العاصمة برلين مثل كروزبيرج كل من فيها تقريبًا من الأتراك، حتى متاجرها ومطاعمها ومحلات الحلاقة والمساجد وغيرها.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن أنواع الإقامة في ألمانيا وحالات سحبها

بالإضافة إلى ذلك هناك العديد من المشاهير أصلهم تركي في وسائل الإعلام الألمانية، ومخرجي الأفلام والممثلين والرياضيين ورجال السياسة.

نذكر على سبيل المثال منهم المخرج فاتح أكين الذي أخرج فيلم Gegen die Wand، والنجم Acres Sibel Kekilli الذي شارك في مسلسل صراع العروش Game of thrones، ولاعبي المنتخب الألماني مسعود أوزيل ونوري شاهين وإلكاي جوندوجان.

السفارة التركية في برلين وقضية ازدواج الجنسية

على الرغم من وصول عدد الأتراك في ألمانيا إلى ما يتجاوز الأربعة ملايين مواطن، إلا أن قضية ازدواج الجنسية تظل شائكة للغاية.

حيث إن سياسة الجنسية الألمانية معقدة بعض الشيء حيث لا تسمح الدولة بالجنسية المزدوجة إلا في نطاق ضيق، يتضمن بعض الاستثناءات لمواطني دول الاتحاد الأوروبي.

ومع أن رعايا القنصلية التركية في برلين يمثلون الجالية الأجنبية الأكبر، إلا أن بالنظر إلى تاريخ هذه المسألة سنجد أن الأتراك الأوائل الذين هاجروا لألمانيا، تخلوا عن جنسيتهم التركية في سبيل الحصول الجنسية الالمانية.

حتى أولئك الذين ولدوا في ألمانيا خلال الوقت الحاضر كان عليهم بعد سن البلوغ مواجهة خيار التخلي عن أحد جوازي السفر فإما أن تكون تركيًا أو تصبح مواطنًا ألمانيًا.

وعلى الرغم من ذلك رفض الكثيرون في الأيام الأولى للهجرة التركية إلى ألمانيا هذا الأمر؛ ظنًا منهم أنهم سيعودون مع عدم الرغبة في التخلي عن الجنسية الأصلية.

بالرغم من زيادة الروابط بين البلدين لا تتساهل الحكومة الألمانية وهو ما يعتبره الأتراك تمييزًا لا يجب أن يحدث في حقهم.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن ما هي الشوفا في المانيا وكيفية استخراجها SCHUFA-Auskunft

وكان من نتائج تلك السياسة أنه وعلى الرغم من مرور ستون عامًا على برنامج العامل الضيف، ما يقرب من ثلثي المنحدرين من جذور تركية لا يحملون الجنسية الألمانية، ويتحملون النتائج المترتبة على ذلك في حياتهم التعليمية والعملية.

حجز موعد في السفارة التركية في برلين

القنصلية-التركية-في-برلين

عملية حجز موعد في السفارة التركية في برلين تتم من خلال الموقع الرسمي للسفارة التركية داخل برلين Turkish embassy Berlin.

والذين يمكنك التواصل معهم عبر البريد الإلكتروني [email protected] أو الفاكس على رقم (00 49 30) 893 18 98 أما رابط الموقع الإلكتروني فهو http://http://berlin.cg.mfa.gov.tr

ويكون حجز موعد في السفارة التركية في برلين لإصدار جواز السفر والتأشيرة التركية، فقط للمواطنين الذين يكون محل إقامتهم الرئيسي في تركيا وألمانيا، وعملية استخراج التأشيرة التركية وجواز السفر التركي تحتاج إلى عدة أسابيع كي تكتمل.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن منح دراسة الهندسة في المانيا طريقك لتكون هاني عازر الجديد

أسئلة شائعة عن السفارة التركية في برلين

Turkish-embassy-Berlin

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن تفعيل خط ألدي في ألمانيا في خلال دقيقتين فقط

بخلاف القنصلية التركية في برلين كم عدد التمثيلات الدبلوماسية لتركيا داخل ألمانيا؟

يوجد لتركيا أحد عشر تمثيلًا دبلوماسيًا في ألمانيا، وهي:
– السفارة التركية في برلين Turkish embassy Berlin
– القنصلية التركية في ايسن
– القنصلية التركية في فرانكفورت
– القنصلية التركية في نورنبرغ
– القنصلية التركية في ميونخ
– القنصلية التركية في كارلسروه
– القنصلية التركية في شتوتغارت
– القنصلية التركية في ماينز
– القنصلية التركية في هانوفر

كم عدد الجهات الدبلوماسية التي تمثل ألمانيا في تركيا؟

يمثل ألمانيا في تركيا ثلاث جهات دبلوماسية، وهي:
– السفارة الألمانية في أنقرة
– القنصلية الألمانية في اسطنبول
– القنصلية الألمانية في أنطاليا

كم عدد الجهات الدبلوماسية التي تمثل تركيا على مستوى العالم؟

السفارة التركية في برلين هي واحدة من 120 جهة دبلوماسية تمثل تركيا في جميع أنحاء العالم، وهي واحدة من 491 بعثة دبلوماسية أجنبية موجودة في ألمانيا.

ما هي النسبة المئوية لعدد الأتراك في ألمانيا؟

وفقًا للإحصاءات الحديثة التي أثبتت وجود أكثر من 4 مليون تركي في ألمانيا، فإن ذلك سوف يكون 5% من مجموع سكان ألمانيا.

هل من الضروري حجز موعد في السفارة التركية في برلين قبل الزيارة؟

نعم، فلا يمكن أن يتعاملوا معك دون حجز موعد في السفارة التركية في برلين كما يُطلب منك عند الزيارة إحضار تأمين صحي يُغطي كامل فترة الإقامة في تركيا إذا كانت رغبتك هي السفر إليها.

كم تبلغ تكلفة تجديد جواز السفر التركي في ألمانيا؟

من المقرر زيادة رسوم جواز السفر لمدة تصل إلى ستة أشهر لتصبح 309 ليرة بدلًا من 227 ليرة، كما تقرر أن تزيد رسوم استخراج جواز سفر مدته عام لتكون 450,8 ليرة تركية، على أن تزيد رسوم جواز السفر الذي مدته عامين لتصبح 738 ليرة تركية.

أما رسوم جواز السفر الساري لمدة ثلاث سنوات فهي 1048,7 ليرة تركية، وإذا أردت استخراج جواز سفر لمدة تتراوح ما بين أربع وحتى عشر سنوات، فمن المهم أن تعلم أن رسومه ازدادت من 1008 ليرة إلى 1478 ليرة تركية.

هل احتاج لاستخراج تأشيرة تركيا لأسافر لها من ألمانيا؟

نعم، ما لم يكن جواز السفر الخاص بك قد صدر من إحدى الدول التي تم إعفاء مواطنيها من الحصول على تأشيرة، سوف يتوجب عليك استخراجها أولًا مهما كان سبب توجهك إلى تركيا سواء كان للدراسة أو العمل أو قضاء العطلة أو القيام بزيارة عائلية أو هجرة، أو أي أسباب أخرى.

almanypedia

ألماني بيديا هي موسوعة شاملة لكل المتغيرات والأحداث والمواضيع اليومية التي تهم كافة العرب في ألمانيا وجميع دول أوروبا، وفريق عملنا محترفون ولديهم خبرات حياتية يحاولون نقلها لكم بكل أمانة ومصداقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية