العرب في تركيا

رحلة شيقة في جسر السلطان محمد الفاتح في تركيا

يعكس جسر السلطان محمد الفاتح في تركيا روعة وفن البناء والتصميم المعماري، الذي يشهد على تلك الفترة، حيث أصبح من أهم المعالم السياحية داخل الدولة.

ولا تقتصر شهرة الجسر على تركيا فقط، بل أيضًا على مستوى العالم، حيث يأتي إليه السياح من جميع أنحاء العالم لرؤية الفن المعماري الرائع.

وأهم ما يميز جسر محمد الفاتح أنه يمنح مياه مضيق البوسفور التي تمر أسفله لمسة جمالية رائعة، لذلك لا يمكنك الذهاب إلى تركيا دون زيارة هذا المعلم التاريخي الرائع.

وهناك يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة التي سنوضحها من خلال ألماني بيديا almanypedia، بالإضافة إلى تاريخ بناء الجسر.

نبذة عن جسر السلطان محمد الفاتح في تركيا

جسر-السلطان-محمد-الفاتح-في-تركيا

يمتاز جسر السلطان محمد الفاتح في تركيا بموقعه الاستراتيجي الجذاب، حيث يوجد على مضيق البوسفور، والذي يربط ما بين آسيا وأوروبا.

وحاز الجسر على شهرة واسعة للغاية داخل تركيا وعلى مستوى العالم، كما يُعرف أيضًا باسم جسر البسفور الثاني.

ويعتبر الجسر من أكبر الجسور المعلقة في جميع أنحاء العالم، بل والأطول أيضًا حيث يأتي في المركز الرابع عشر، بطول يصل إلى 1090 مترًا.

ويعود تسمية الجسر بهذا الاسم تخليدًا لذكرى السلطان محمد بسبب تحريره للبلاد من الخلافة البيزنطية، وتم إنشاء الجسر في عام 1986، لتنتهي أعمال البناء في عام 1988.

وكان في ذلك الوقت، الجسر يحتل المرتبة السادسة كأكبر جسر معلق في العالم، حيث يمتاز بروعة البناء والتصميم، بالإضافة إلى أنه كان من أهم الجسور التي تشهد مرور السفن أسفلها.

اقرأ أيضًا – رحلة مميزة في أفضل الأماكن السياحية في لوكسمبورغ

أين يقع جسر السلطان محمد الفاتح في تركيا؟

يمكنك الوصول إلى جسر السلطان محمد الفاتح في تركيا بكل سهولة، بسبب موقعه الاستراتيجي في تركيا، حيث توجد العديد من وسائل النقل التي تذهب إلى مدينة إسطنبول.

ونظرًا لوجوده على مضيق البوسفور، فقط حصل على لقب جسر البسفور الثاني، وأصبح من المعالم السياحية على مستوى العالم، التي تشهد إقبالًا كبيرًا من السياح.

ويقع الجسر بالتحديد في مدينة إسطنبول التركية الرائعة فوق جسر البوسفور، الذي يربط بين الوجهتين الآسيوية والأوروبية.

لذلك لا يمكنك الذهاب إلى تركيا دون زيارة جسر السلطان محمد الفاتح، لترى روعة البناء والتصميم المعماري في هذا الجسر المعلق.

وبالطبع إذا اتخذت قرار الذهاب إلى هناك، فإنك ستمضي وقتًا مميزًا للغاية، حيث يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة والمتمثلة في التالي:

  • التقاط الصور التذكارية بجوار مضيق البسفور وعلى الجسر.
  • الجلوس على الجسر ومشاهدة السفن التي تمر في المضيق.
  • وجود الكثير من المطاعم والمقاهي التي تقدم أشهى الوجبات والمشروبات.
  • تأجير القوارب في مضيق البسفور والاستمتاع برحلة بحرية مميزة.
  • الذهاب إلى الأماكن السياحية الشهيرة المحيطة بجسر السلطان محمد الفاتح.

اقرأ أيضًا – تعرف على مدينة هامبورغ المانيا وأهم الأماكن السياحية

تاريخ جسر السلطان محمد الفاتح في تركيا

بدأ العمل في بناء جسر السلطان محمد الفاتح في تركيا منذ عام 1986 على يد شركة فريمان فوكس وشركائها، وهي نفس الشركة التي قامت ببناء جسر البوسفور أيضًا.

وفي بداية الأمر، كان بناء الجسر على يد 3 شركات رئيسية بمثابة ائتلاف عالمي مكون من شركة يابانية وتركية وإيطالية، حتى تم اكتمال البناء الجسر بالكامل في عام 1988.

وبالطبع نظرًا لجهود الشركات في البناء، وأيضًا روعة ودقة التصميم المعماري الذي حاز على إعجاب الجميع، وصلت تكلفة الجسر إلى 130 مليون دولار أمريكي، ليصبح في وقتنا هذا من أشهر وأهم الأماكن السياحية ليست داخل تركيا فقط، بل في العالم أجمع.

اقرأ أيضًا – رحلة مميزة في قلب مدينة ايسن المانيا

مواعيد عمل جسر السلطان محمد الفاتح في تركيا

تاريخ-جسر-السلطان-محمد-الفاتح-في-تركيا

يعتبر جسر السلطان محمد الفاتح من أشهر وأهم المعالم السياحية في تركيا، لذلك يمكنك الذهاب إليه على مدار أيام الأسبوع من الساعة الثانية عشر ظهرًا إلى الثانية عشر بعد منتصف الليل.

ويعد الجسر مناسبًا للتجمعات العائلية والأطفال وأيضًا الأصدقاء، فهو من أفضل الأماكن السياحية التي يمكنك الذهاب إليها، والاستمتاع بالأجواء الرائعة هناك سواء لمشاهدة السفن أو جمال المياه في مضيق البسفور.

ويساعد الجسر على ممارسة العديد من الأنشطة المختلفة، سواء رياضة المشي والاستمتاع بالأجواء الطبيعية، أو ركوب القوارب في المياه، بالإضافة إلى التأمل في الطبيعة.

ولا توجد أيام عطلات لعمل الجسر، بل يعتبر مفتوحًا طوال أيام الأسبوع، لذلك يمكنك الذهاب إليه في أي وقت على مدار اليوم.

اقرأ أيضًا – تعرف على اهم انهار المانيا الرائعة

تكلفة دخول جسر السلطان محمد الفاتح في مدينة إسطنبول

تعتبر تكلفة دخول جسر السلطان محمد الفاتح في مدينة إسطنبول مناسبة لجميع الفئات، حيث تُقدر بحوالي 7 ليرة تركية من أجل عبور السيارة فقط.

وبناءً على ذلك لا يتم فرض الرسوم على الأشخاص بل على عبور السيارات فقط، وبالتالي فإن هذه الرسوم لن تختلف باختلاف أعداد الأشخاص داخل السيارة.

وبالتالي يمكنك الذهاب في أي وقت على مدار اليوم، من أجل الاستمتاع بالأجواء الرائعة هناك ورؤية المناظر الطبيعية الخلابة، بالإضافة إلى إمكانية الذهاب إلى الأماكن السياحية المحيطة بالجسر.

اقرأ أيضًا – قلعة كاسل في المانيا رحلة في أعماق التاريخ

أفضل الأماكن السياحية المجاورة لجسر السلطان محمد الفاتح في تركيا

مواعيد-عمل-جسر-السلطان-محمد-الفاتح-في-تركيا

يقع جسر السلطان محمد الفاتح في تركيا بالقرب من العديد من الأماكن السياحية الأثرية الشهيرة، بالإضافة إلى العديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم أشهى المأكولات.

لذلك يمكنك بعد الانتهاء من زيارة الجسر والاستمتاع بالأجواء الطبيعية هناك، الذهاب إلى الأماكن السياحية المحيطة والمتمثلة في التالي:

  1. لا ليلي.
  2. متحف بورسان المعاصر.
  3. تل تشامليجا – العرائس.
  4. حصن روملي.
  5. نافورة إشكيلي.
  6. حي كوزغونجوك.
  7. برج غلطة.
  8. برج ساعة دولمة بهجة.
  9. فلوريا.
  10. ملاهي ليغولاند.

اقرأ أيضًا – رحلة مميزة في مدينة إنغولشتات المانيا الرائعة

أفضل المطاعم القريبة من جسر البوسفور الثاني

بالطبع بعد الانتهاء من زيارة جسر السلطان محمد الفاتح في تركيا، فإنك تريد تناول الطعام التركي الشهي، أو تجربة أنواع المأكولات الأخرى من المطابخ المختلفة.

لذلك لا يمكنك الذهاب بعيدًا، بسبب الموقع الاستراتيجي للجسر الواقع بالقرب من العديد من المطاعم الشهيرة، التي تقدم أفضل وأشهى الوجبات، والمتمثلة في التالي:

  • مطعم ذا ماركت.
  • مطعم روملي حصار إسكيلي.
  • مطعم لاجيفارت.
  • مطعم لقمة.
  • مطعم وحلويات مادو.
  • مطعم أوبا.

اقرأ أيضًا – الشلالات في المانيا رحلة وسط الطبيعة الخلابة والمناظر الساحرة

أشهر الفنادق القريبة من جسر السلطان محمد الفاتح في إسطنبول

نبذة-عن-جسر-السلطان-محمد-الفاتح-في-تركيا

توجد الكثير من الفنادق الواقعة بالقرب من جسر السلطان محمد الفاتح في تركيا، والتي تحظى بشهرة واسعة داخل الدولة، بل وتشهد إقبالًا كبيرًا من السياح من كافة أنحاء العالم.

وتتمثل أهم الفنادق التي يمكنك الذهاب إليها في مدينة إسطنبول، بعد الانتهاء من زيارة الجسر في الآتي:

  1. فندق ليماك أوراسيا لوكشوري.
  2. فندق إميرغانلي سويتس.
  3. لو ميريديان إسطنبول إتلر.
  4. فندق ويندهام جراند إسطنبول ليفينت حيث يبعد عن جسر محمد الفاتح بحوالي 4,5 كيلو مترًا.
  5. فندق أجيا.
  6. فندق موفنبيك ليفنت إسطنبول حيث يبعد عن مضيق البوسفور بحوالي 4,7 كيلو مترًا.

اقرأ أيضًا – جولة رائعة في مدينة كولن المانيا لا يمكن نسيانها

أسئلة شائعة عن جسر السلطان محمد الفاتح في تركيا

أين يقع جسر السلطان محمد الفاتح؟

يقع جسر السلطان محمد الفاتح في تركيا، بالتحديد في مدينة إسطنبول على مضيق البوسفور، لذلك حاز على لقبه الثاني جسر البوسفور الثاني.

ما هي أشهر المطاعم القريبة من جسر السلطان محمد الفاتح؟

توجد الكثير من المطاعم القريبة من جسر السلطان محمد الفاتح ومنها على سبيل المثال مطعم لقمة ومطعم أوبا، بالإضافة إلى مطعم ذا ماركت وغيرها.

Abdelrahman Mohammed

Hey there! I'm Abdelrahman Mohammed, your go-to professional writer and SEO expert with over nine years of experience under my belt. Yep, you heard that right, nine years of honing my craft, perfecting my writing skills, and mastering the art of SEO. What sets me apart? Well, I've got a knack for navigating the intricacies of the travel niche. Whether it's unraveling the wonders of Germany or exploring the diverse tapestry of other countries, I've got you covered. From captivating destination guides to insightful cultural deep dives, I bring a unique perspective to the table. مرحبًا! أنا عبد الرحمن محمد، كاتبك المحترف وخبير السيو الذي تلجأ إليه بأكثر من تسع سنوات من الخبرة في جعبتي. نعم، سمعتم ذلك بشكل صحيح، تسع سنوات من تنمية مهارتي، وتنقيتها، واحتراف فن السيو. ما الذي يميزني؟ حسنًا، لديّ موهبة لاكتشاف تفاصيل وتعقيدات مجال السفر. سواء كان الأمر عن فتح أسرار ألمانيا أو استكشاف السجادة المتنوعة لبلدان أخرى، أنا هنا لخدمتك. من أدلة الوجهات المثيرة إلى الغوص الثقافي العميق، أقدم وجهة نظر فريدة على الطاولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى