أزمة مرورية يتسبب بها نشطاء المناخ في ميونخ

مجموعة الجيل الأخضر تتسبب في شلل حركة المرور بميونيخ

قامت اليوم الخميس مجموعة من نشطاء حماية المناخ بالتظاهر والجلوس في أحد الشوارع المركزية بمدينة ميونيخ مما أدى لتعطل حركة المرور في الاتجاهين المعاكسين للسيارات وتغيير حركة المرور في وسط المدينة.

علق Dieter Reiter رئيس البلدية على الحدث قائلًا:

“يجب أن يكون الاحتجاج ممكنًا في نظام ديمقراطي، حتى لو كان غير مريح – لكنني أعتقد أن شكل الاحتجاج، الذي يغلق أقسامًا كاملة من الشارع، أمر لا يطاق ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن يكون جائز التعبير عن الرأي”.

اخبار-المانيا-بالعربي---أزمة-مرورية-يتسبب-بها-نشطاء-المناخ-في-ميونخ---ألماني-بيديا

وجاء تعليق رايتر بعد أحداث اليوم الخميس والذي انتهت بفصل عدد من النشطاء لتمكين حركة سير السيارات ولو في اتجاه واحد، كما رأى أن هذا التصرف لا ينُم عن تحمل المسئولية وشبه الموقف بما حدث في برلين سابقًا عندما تعطلت سيارة إسعاف في نقل مصاب بحادث دراجة نتيجة الازدحام وإغلاق الطريق بسبب مجموعة حماية المناخ والتي تتبع (الجيل الأخير).

وقد استغرقت عملية فصل المتظاهرين حوالي الساعتين لتتمكن الشرطة من إعادة حركة المرور مرة أخرى، فقد تسبب التظاهر بتحويل خط سير السيارات لطريق مختلف مما قد يسبب تعطل لمصالح سكان المنطقة والمارين منها.

هذا وقد حدثت من قبل نفس الأزمات المرورية من جماعة (أنصار العلماء) والتي استمرت لعدة أيام متتالية، وتسببت في إغلاق كامل للشوارع في ذلك الوقت.

وأكدت مجموعة (الجيل الأخضر) نيتها في المحافظة على المناخ حتى ولو ببدء اجراءاتهم ضد الانهيار.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى