أصحاب الاشتراكات يُحافظون على ثبات السعر: مليون مشترك جديد بفضل تذكرة ألمانيا

بعد نجاح تذكرة 9 يورو، ارتفعت آمال الجميع بتذكرة ألمانيا، ولم يخيب ذلك الآمال، وفقًا لوزير النقل ويسينج، ينضم مليون مشترك جديد، ويركز بشكل خاص على المشتركين المستمرين، وذلك أيضًا للتأثير على تطور الأسعار المستقبلي.

يرى وزير النقل الاتحادي فولكر ويسينج، بعد ما يقرب من ثلاثة أشهر من إطلاق تذكرة ألمانيا، فرصًا لزيادة مستدامة في استخدام الحافلات والقطارات.

وقال السياسي من حزب الحرية الديمقراطية:

“إن التذكرة حقًا نجاح هائل، حيث تم الفوز بما يقرب من مليون مشترك جديد لوسائل النقل العام (ÖPNV) في أقل من ثلاثة أشهر منذ إطلاقها، وقد زاد عدد المشتركين الذين يرتبطون بالنقل العام بشكل دائم، وهذا يعني أنه ليس هناك فقط استخدام عفوي، بل استخدام يومي”.

أصحاب-الاشتراكات-يُحافظون-على-ثبات-السعر-مليون-مشترك-جديد-بفضل-تذكرة-ألمانيا

عبّرت رئيسة دي بي-ريجيو إيفلين بالا، بنفس الرأي حيث قالت لشبكة التحرير الألمانية (RND):

“نحن سعداء جدًا بتذكرة ألمانيا، إنها سهلة وبأسعار معقولة وذات فائدة بيئية ورقمية، إنها وسيلة نقل جديدة في النقل العام، ففي يونيو، ازداد عدد الأشخاص الذين يستخدمون قطاراتنا بنسبة 25 في المئة مقارنةً بأبريل، وليس فقط ذلك إنهم أيضًا قطعوا مسافات طويلة جدًا في النقل العام”.

كانت خطوط النقل المتجهة إلى البحر والجبال خاصةً شديدة الشعبية في فترة العطلات، وقالت بالا لشبكة التحرير الألمانية:

“في بعض المناطق، الناس يتنقلون بكميات كبيرة تشبه موسم الصيف بتذكرة 9 يورو”.

يمكن استخدام تذكرة ألمانيا التي تبلغ قيمتها 49 يورو شهريًا منذ 1 مايو – كاشتراك شهري يمكن حجزه رقميًا ويمكن إلغاؤه شهريًا، وهو ساري المفعول في وسائل النقل العام في جميع أنحاء ألمانيا.

وتعتبر تلك القيمة (49 يورو) سعر التقديم. لذلك لا يُستبعد رفع الأسعار لاحقًا بسبب ارتفاع التكاليف.

فهل ستظل تذكرة ألمانيا بسعر 49 يورو؟

ناشدت بالا الحكومة الاتحادية والولايات الاتحادية بالحفاظ على سعر 49 يورو ثابتًا، وقالت لشبكة التحرير الألمانية:

“يجب أن تظل تذكرة ألمانيا جذابة للغاية، لذلك نتمنى أن يظل السعر ميسورًا ويتيح للكثير من الناس الوصول إلى التنقل اليومي”.

وأضاف ويسينج:

“كان حلاً لي الاشتراك بشكلٍ خاص، لأننا نعكس من خلاله مسألة التكلفة عندما يكون لديك اشتراك، توفّر المال في كل مرة تستخدم فيها وسائل النقل العام – وعندما لا يكون لديك اشتراك، عليك أن تدفع كل مرة بشكل منفصل، وكلما كان هناك المزيد من المشتركين، كلما كان بإمكان تذكرة ألمانيا الاستمرار بأسعار معقولة، لذلك يجب أن نعمل على تشجيع أكبر عدد ممكن للاستفادة المستدامة من التذكرة”.

يمكنكم أيضًا قراءة مقالات موسوعة ألماني بيديا باللغتين الإنجليزية والألمانية عبر الرابطين التالين: AlmanyPedia ENAlmanyPedia DE

كما يمكنكم متابعة أحدث اخبار المانيا اليوم بشكلٍ يومي عبر الاشتراك في خدمة الإشعارات لدينا بشكلٍ مجاني.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى