الحياة في ألمانيا

كيفية قطع تكت شهري في ألمانيا وما هي أسعار تذاكر القطارات في المانيا؟

تسعى ألمانيا دائمًا إلى توفير الراحة لمواطنيها، من خلال قطع تكت شهري في ألمانيا للقطارات بأرخص الأسعار التي تناسب كافة فئات المجتمع ولمختلف الاحتياجات.

يعتبر القطار الوسيلة الأنسب للذهاب بين مختلف مدن ألمانيا بسبب اعتباره وسيلة مريحة للمواطنين، بالإضافة إلى وجود أنواع التذاكر المختلفة التي يمكن الحصول عليها وتحقيق التوفير، ومنها تكت 1000 المانيا، تكت 2000 في المانيا بالإضافة إلى تكت 39 يورو في المانيا.

وسنقدم لكم من خلال هذا الموضوع عبر موسوعة ألماني بيديا almanypedia أسعار تذاكر القطار الشهرية في ألمانيا بالإضافة إلى كيفية قطع تكت شهري وأرخص وأنسب الأسعار لكافة فئات المجتمع.

أسعار تذاكر القطار الشهرية في ألمانيا الرخيصة

قطع-تكت-شهري-في-ألمانيا

تضم ألمانيا شبكة قطارات واسعة في مختلف المدن الألمانية والتي تختلف أسعارها باختلاف الأماكن وباختلاف جودة القطارات نفسها، ولكننا سنقدم لكم أرخص أسعار تذاكر القطار الشهرية في ألمانيا من خلال الآتي:

أرخص تكت قطار في ألمانياوصف تذاكر القطار الشهريةأسعار تذاكر القطار الشهرية في ألمانيا
أرخص تذكرة ICEسعر التوفير الفائق لتذكرة ICE
بالإضافة إلى حملة سعر التوفير
تبدأ من 13,40 يورو
تبدأ من 9,65 يورو
أفضل فترة حجزمن الأفضل بدء الحجز قبل أسبوعين من موعد الرحلة المحددةــــــــــــــــــــ
أرخص فترة ممكنة للسفرتحديدًا يومي الأربعاء والسبت بعد الظهريحدد سعرها بناءً على وجهة السفر
أرخص تكت للقطارات الخاصة في ألمانياتذاكر ترويجية لفئات عمرية خاصة لكل شخص أقل من 27 عامًا
وجود عروض على قسائم القطار المختلفة.
تختلف أسعارها باختلاف فترة العروض المتاحة.
قسيمة قطار Haribo بقيمة 10 يورو.
تذكرة Aldi أو تذكرة Lidl.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن ايام العطل في المانيا بأنواعها المختلفة تعرّف عليها الآن

أنواع تذاكر القطارات المخفضة في ألمانيا

تختلف أسعار تذاكر القطارات في ألمانيا باختلاف المناطق التي سيتم الذهاب إليها، ولكن تتعدد أنواع تذاكر القطارات المخفضة في ألمانيا في الآتي:

تذاكر Sparpreis المخفضة

تمنح تذاكر Sparpreis المخفضة فرصة جيدة للأشخاص للسفر داخل ألمانيا في رحلات جيدة دون تحمل تكاليف زائدة مقابل الحصول على التذكرة، حيث يعتبر عرض الأسعار متاح للسفر بالدرجتين الأولى والثانية كما تشمل على قطارات Intercity – Express.

يبلغ سعر تذاكر الدرجة الأولى حوالي 49 يورو، أما الثانية 29 يورو، وفي حالة إذا كانت المسافة التي يقطعها القطار 250 كيلو مترًا، ستكون الأسعار الخاصة بالدرجة الثانية أقل من 19 يورو.

أما في حالة السفر كزوجين ستبلغ تكلفة السفر حوالي 49 يورو، وإذا كانت مجموعات سيتم دفع 20 يورو فقط.

ولا يمكن أن يتم استبدال هذه التذاكر أو استرداد قيمتها، كما يجب طلب هذا النوع من التذاكر مسبقًا من ثلاثة أيام إلى ثلاثة أشهر قبل الرحلة.

بطاقات خصم BahnCard

تمنح السكك الحديدية الألمانية Deutsche Bahn لعملائها الأساسيين بطاقة خصم تسمى “BahnCard” من أجل التمتع بالحصول على قطع تكت شهري في ألمانيا مميز وبأرخص الأسعار، وتتمثل بطاقات الخصم في ثلاثة أنواع مختلفة وهم كالآتي:

  • بطاقة باهن كارد 25:

تعتبر هذه البطاقة مميزة لهؤلاء الذين يسافرون بشكل غير منتظم أو يفضلون السفر مع العائلة، ويتم شرائها لمدة عام كامل، لتحصل على خصم يصل إلى 25% على السفر في قطارات دويتشه بان.

وتبلغ تكلفة السفر على الدرجة الثانية في القطارات الألمانية حوالي 62 يورو في السنة، بينما الدرجة الأولى 125 يورو، كما يمكن أن يحصل الأزواج والأطفال والطلاب والمتقاعدين الحصول على بطاقة باهن كارد 25 بخصم إضافي.

ويتم تجديد هذه البطاقة كل عام بشكل تلقائي من خلال سحب الأموال من حسابك الخاص، وفي حالة عدم الرغبة في الحصول عليها مرة أخرى، يجب إلغائها في مدة لا تتجاوز ستة أسابيع قبل تاريخ التجديد التلقائي.

  • بطاقة باهن كارد 50:

إذا أردت قطع تكت شهري في ألمانيا والتمتع بأسعار رخيصة على مدار العام، عليك بالحصول على باهن كارد 50 التي تُقدر قيمتها بـ 255 يورو للدرجة الثانية و515 يورو للدرجة الأولى.

ويمكن للأزواج والأطفال والطلاب والمتقاعدين الحصول على البطاقة بخصم إضافي، كما يمكن للأطفال والطلاب الذين تقل أعمارهم عن 27 عامًا أو المتقاعدين التي تزيد أعمارهم عن 60 عامًا شراء البطاقة بخصم يصل إلى 50%.

وتعتبر هذه البطاقة مثل مثليتها السابقة، من ناحية الصلاحية لمدة عام واحد ويتم تجديدها تلقائيًا، وفي حالة الرغبة في الإلغاء يجب أن يتم الأمر قبل ستة أسابيع من موعد التجديد.

  • بطاقة باهن كارد 100

تمنحك بطاقة باهن كارد 100 فرصة التوفير على مدار العام، حيث يُقدر سعرها بـ 4090 يورو لرحلات الدرجة الثانية، و6890 يورو لرحلات الدرجة الأولى.

اقرأ أيضًا المزيد عن أهم المواصلات في المانيا وتطبيقاتها

ما هو تكت 39 يورو في المانيا؟

كيفية-قطع-تكت-قطار-اونلاين-في-المانيا

أصبح من السهولة السفر داخل ألمانيا من خلال الحصول على أرخص تكت قطار في ألمانيا الذي يمنحك توفيرًا أكبر ومميزًا مع الشعور بالراحة والأمان أثناء السفر وهو تكت 39 يورو في المانيا الذي كان نتاج تعاون شركة السكك الحديدية الألمانية مع سلسلة متاجر اديكا.

ويسمح تكت 39 يورو في المانيا لحامله بحجز رحلة واحدة فقط في أي مكان داخل الحدود الألمانية بتكلفة تُقدر بـ 39,90 يورو، وهي صالحة في كل من قطارات المسافات الطويلة مثل ICEs، ICs، ECs بالإضافة إلى القطارات الإقليمية.

ويعتبر تكت 39 يورو في المانيا مناسبًا للرحلات التي تضم جميع أفراد الأسرة، وذلك لأن الأطفال الذين تتراوح أعماهم بين 6 إلى 14 عامًا يسافرون بشكل مجاني طالما برفقة شخص بالغ، أما الأطفال دون سن السادسة يسافرون بشكل مجاني دائمًا.

ولكن ما يعيب هذه التذكرة أنه لا يمكن الحصول عليها من خلال شرائها من على الموقع أو التطبيق، يجب أولًا شراء قسيمة برمز حجز مكون من 8 أرقام من حامل بطاقات الهدايا من متجر أديكا، ثم التوجه إلى موقع السكك الحديدية الألمانية الإلكتروني لاسترداد الرمز مقابل الحصول على التذكرة.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن قطع اشارة حمراء في المانيا ليست فكرة جيدة… تعرّف على العواقب

ما هو تكت 1000 المانيا؟

يمكنك قطع تكت شهري في ألمانيا والتمتع بالأنواع المختلفة للتذاكر التي تمنح خصمًا حقيقيًا ومنها على سبيل المثال، تكت 1000 المانيا المتاح للجميع داخل الدولة ويسمح لكل راكب رفقة 3 أطفال على أن يتراوح أعمارهم ما بين 6 سنوات إلى 14 عامًا.

ويعتبر تكت 1000 المانيا صالحًا من الساعة التاسعة صباحًا طوال أيام الأسبوع وحتى في عطلات نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية، وفي حالة حدوث أي تأخير للقطارات، يتم تعويضه بقيمة تتراوح ما بين 25 إلى 50 يورو على حسب مدة التأخير.

ويتم حساب ضمان التنقل حتى 25 يورو بين الساعة الخامسة صباحًا والثامنة مساءً، و50 يورو بين الساعة الثامنة مساءً وحتى الخامسة صباحًا، ومن الممكن الحصول على تذكرة شهرية ومتوفرة في جميع مراكز العملاء وشركاء التوزيع وأجهزة التذاكر الآلية.

كما يمكن قطع تكت شهري في ألمانيا لمدة 12 شهرًا على الأقل، والتي تساعد في تحقيق التوفير المثالي بدلًا من شرائها كل شهر، كما يوجد أيضًا تذكرة 30 وهي متاحة عبر الإنترنت لمدة 30 يومًا فقط من تاريخ الشراء.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن 168 محطة قطار برلين Berlin Hauptbahnhof هل تصدق ذلك؟

ما هو تكت 2000 في المانيا؟

تكت-39-يورو-في-المانيا

يمكن السفر بشكل مريح عبر القطارات الألمانية من خلال قطع تكت شهري في ألمانيا وتحقيق التوفير المطلوب عبر الحصول على تكت 2000 في المانيا للتنقل عبر المدن الألمانية المختلفة سواء في وقت العمل أو وقت فراغك.

تكت 2000 في المانيا يعتبر بمثابة حزمة مميزة للسفر في جميع نواحي ألمانيا عبر الحافلات أو القطارات المختلفة، بالإضافة إلى إمكانية الاستخدام غير المحدود لوسائل النقل العام.

كما يمكن اصطحاب أشخاص آخرين معك، أو التمتع بالنقل المجاني للدراجة الهوائية في منطقة الصلاحية.

ويعتبر تكت 2000 في المانيا صالحًا طوال اليوم لأي عدد من الرحلات وذلك في منطقة الصلاحية، وهي تذكرة متاحة لـ30 يومًا فقط، بدءًا من التاسعة صباحًا طوال اليوم وحتى في عطلات نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية.

ما هو تكت 49 يورو في المانيا؟

أطلقت الحكومة الفيدرالية الألمانية خليفة تذكرة 9 يورو الحالية يوم الإثنين الموافق الثالث من شهر إبريل لعام 2023، وهي تذكرة شهرية منخفضة بقيمة 49 يورو.

وتهدف هذه التذكرة إلى جعل وسائل النقل العام المحلية أكثر جاذبية للركاب، وستكون متاحة للجميع. يتم تنفيذ هذه الحزمة الإغاثية البالغة مليار يورو بسبب أزمة الطاقة التي تواجهها البلاد.

للأسف، لا يزال هناك بعض الأسئلة المفتوحة حول هذه التذكرة الجديدة، ولكن من المتوقع الكشف عن التفاصيل الكاملة في الأشهر القادمة.

اقرأ أيضًا المزيد عن أشهر أنواع السيارات الألمانية واسعارها في ألمانيا

ومن المتوقع أن تشمل التغطية جميع وسائل النقل العام المحلية، مثل الحافلات والقطارات والترام والمترو.

ومن المهم الإشارة إلى أنه على الرغم من أن التذكرة الجديدة ستكون أرخص من التذاكر الحالية، إلا أنها قد تحمل بعض القيود، ولذلك ينصح بالتحقق من تفاصيل العرض قبل الشراء.

هل تكت 49 يورو في ألمانيا صالحة للنقل المحلي والإقليمي؟

نعم، يمكن استخدام تذكرة 49 يورو في جميع أنحاء ألمانيا لركوب الحافلات والقطارات المحلية والإقليمية كأفضل طريقة لقطع تكت شهري في ألمانيا.

ويعتبر هذا العرض جزءًا من حزمة الإغاثة البالغة مليار يورو التي وافقت عليها الحكومة الفيدرالية وحكومات الولايات لجعل وسائل النقل العام المحلية أكثر جاذبية ودعم الأفراد والأسر التي تستخدم النقل العام بانتظام.

صحيح يتم قبول تذكرة النقل العام بسعر 49 يورو على العبّارات التي تربط بين الموانئ في هامبورغ وكيل وفورد في شمال ألمانيا، ولكن مع ذلك فإن العبّارات التي تربط بين شليسفيغ هولشتاين وجزر بحر الشمال غير مشمولة بالتذكرة.

كما أن القطارات ذات المسافات الطويلة مثل ICE و IC و EC غير مشمولة أيضًا بالتذكرة.

تعد التذكرة بسعر 49 يورو أرخص بكثير من العديد من الاشتراكات السابقة في المناطق الألمانية الأكبر، ولكن علينا أن نلاحظ أن هذا السعر هو السعر التمهيدي، ومن المحتمل أن يحدث زيادات في المستقبل.

ومن الجيد أيضًا أن استخدام التذكرة أسهل بكثير من نماذج التعريفات المعقدة في العديد من المدن والمجتمعات.

أين يمكن شراء تكت 49 يورو في ألمانيا؟

تتاح للمسافرين تذكرة Deutschlandticket الجديدة عبر الاشتراك الشهري الرقمي.

وبالإضافة إلى ذلك، كان بإمكان المسافرين في المانيا الاستفادة من تذكرة شهرية سابقة بقيمة 9 يورو، والتي كانت متاحة من خلال الأجهزة ومراكز العملاء التابعة لجمعيات النقل المحلية وDeutsche Bahn.

وكذلك عبر التطبيقات والمواقع الإلكترونية لشركات النقل وتطبيق DB Navigator للسكك الحديدية.

تستطيع الآن الحصول على تذكرة Deutschlandticket الجديدة بسهولة من خلال طلبها مسبقًا من Hamburger Verkehrsverbund (HVV).

حيث يتم تعديل الاشتراكات الحالية تلقائيًا مع بدء الاستخدام للتذكرة الجديدة، فلا داعي للقلق بشأن الاشتراكات السابقة، فسيتم التعامل معها تلقائيًا وبدون أي عناء.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عما هي أنواع مساعدات ارتفاع الأسعار في ألمانيا ومن المستفيد منها؟

سواء كنت في ميونخ (MVG) أو Frankfurter Verkehrsgesellschaft (VGF)، أو Verkehrsverbund Großraum-Verkehr Hannover (GVH) أو Verkehrsverbund Großraum Nürnberg (VGN)، فجميعهم يقدمون الآن فرصة للاشتراك في خدمة الإخطار لتذكرة دويتشلاند.

وبمجرد بدء بيع التذاكر الجديدة بقيمة 49 يورو، سيتم إعلام العملاء عبر البريد الإلكتروني فقط.

لا تفوت فرصة الحصول على تذكرة شهرية منخفضة في المانيا بقيمة 49 يورو، فبعض الشركات مثل Kölner Verkehrs-Betriebe AG (KVB) و Hamburger Verkehrsverbund (HVV) تقدم خيار الطلب المسبق عبر نموذج الطلب أو الإنترنت.

وقريبًا، سيتوفر هذا الخيار أيضًا من خلال اتحاد شتوتغارت للنقل والتعريفة (VVS)، ويمكن إلغاء الطلب المسبق بسهولة عن طريق البريد الإلكتروني حتى أربعة أسابيع قبل بدء الاشتراك دون الحاجة لإبداء الأسباب، وفقًا لتقرير HVV.

يمكن التسجيل أيضًا مع اتحاد النقل في بريمن/ساكسونيا السفلى، حيث يمكن للمستخدمين التعبير بسهولة عن رغبتهم في شراء تذكرة دويتشلاند عن طريق استخدام نموذج الإنترنت، ولكن التسجيل غير إلزامي.

اقرأ أيضًا المزيد عن أهم 10 شروط الاقامة الدائمة في المانيا

ما هي مواعيد القطارات في ألمانيا؟

أسعار-تذاكر-القطار-الشهرية-في-ألمانيا

تعتبر مواعيد القطارات في ألمانيا ثابتة ولا يمكن تغييرها كما أنه من النادر جدًا حدوث أي تأخير في المواعيد، وإذا حدث بالفعل لا يتخطى 10 دقائق، كما أنها تعتبر وسيلة مريحة وآمنة للسفر.

واستمرارًا لتوفير الراحة للمواطنين، من الممكن قطع تكت شهري في ألمانيا من خلال استخدام آلات التذاكر.

وعلى الرغم من أن النظام بها معقد بعض الشيء، إلا أنه إذا أجدت التعامل معها ستنسى الوقوف في الطوابير من أجل حجز التذاكر، وتعتبر جميع المحطات مجهزة بهذه الآلات.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن تعرّف على مواعيد الباصات في المانيا وأسعار التذاكر

كيفية قطع تكت قطار اونلاين في المانيا

بعد التعرف على أنواع التذاكر ومواعيد القطارات، دعونا نتعرف على كيفية قطع تكت قطار اونلاين في المانيا بكل سهولة.

حيث كان في السابق يتم حجز التذاكر من خلال الوقوف في الطوابير الطويلة أمام شباك التذاكر من أجل الحصول عليها، ثم تطور الأمر لاستخدام آلات التذاكر الموجودة في المحطات والتي جعلت الأمر أكثر سهولة.

ولكن تتمثل كيفية قطع تكت قطار اونلاين في المانيا في طريقة بسيطة من خلال شراء التذاكر من موقع السكك الحديدية الألمانية أو عبر التطبيق الخاص بهم، مع إمكانية حجز التذاكر مسبقًا من أجل الاستفادة بالعروض المختلفة.

ويتم استلام التذكرة عقب شرائها وقطع تكت شهري في ألمانيا من الموقع عن طريق البريد أو طباعتها من على الموقع أو تحميلها من التطبيق على الهاتف المحمول.

وتتعدد طرق الدفع المتاحة لتشمل استخدام البطاقات المصرفية أو بطاقات الائتمان، وغيرها من أنظمة الدفع الإلكترونية.

وعند الذهاب إلى المحطة بهذه التذكرة، يقوم المفتش بمسح الباركود الموجود على التذكرة في الزاوية اليمنى العليا منها، عبر ماسح ضوئي يدوي، من أجل الحصول على كافة المعلومات المتعلقة بالتذكرة وصاحبها.

اقرأ أيضًا المزيد عن اجزاء السيارة بالالماني Das Auto und seine auf DeutschTeile

نصائح هامة قبل حجز تذاكر القطارات وقطع تكت شهري في ألمانيا

يُرجى الانتباه قبل قطع تكت شهري في ألمانيا، التأكد من قراءة شروط استخدامها بعناية، فقد يكون هناك قيود مفروضة عليها، على سبيل المثال، لا يمكن استرداد قيمتها إذا تم بيعها بخصم أو عرض ترويجي.

كما قد تكون مقيدة بالسفر فقط في بعض القطارات، مثلًا الفئة الإقليمية 2، وليس بإمكانك النزول في أي محطة تريدها.

يرجى الانتباه إلى أنك يمكنك فقط ركوب القطار المشار إليه في التذكرة وبالدرجة الثانية الإقليمية، وجميع الشروط مدرجة على التذكرة.

لذلك، ننصحك بالتأكد من قواعد الاستخدام قبل حجز التذكرة وإتمام عملية الشراء وقطع تكت شهري في ألمانيا.

الغرامات المفروضة لعدم شراء تذاكر القطارات في المانيا

أرخص-تكت-قطار-في-ألمانيا

تقدر الغرامات عند اكتشاف السفر عبر القطارات الألمانية بدون الحصول على تذكرة حوالي 60 يورو، وإذا تكرر الأمر لأكثر من ثلاث مرات في الشهر الواحد، يواجه الشخص المعنى الحبس لمدة شهرًا في خدمة المجتمع مع توقيع غرامة تُقدر بـ 500 يورو.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن تعرف على كيفية استخدام فليكس بوس في المانيا flexbus

كيفية قطع تذكرة قطار في المانيا

بعد أن تعرفنا على الأماكن التي يمكنك من خلالها قطع تكت شهري في ألمانيا، وهي للتأكيد عن طريق موقع السكك الحديدية الألمانية أو عن طريق تحميل تطبيق الهواتف المحمولة، وكذلك من خلال آلات حجز التذاكر في محطة القطار.

ولكن، عند قطع تكت شهري في ألمانيا اون لاين يجب أن تعلم أن هناك بعض المعلومات التي يجب عليك ذكرها عند حجز تذاكر القطار، والتي من بينها التالي:

  • الاسم.
  • الرقم الوطني.
  • نقطة الانطلاق والوصول.
  • اليوم الذي ستسخدم فيه التذكرة.
  • عدد المقاعد التي تريد حجزها.
  • رقم الجوال.

اقرأ أيضًا – ما هو أفضل برنامج حجز تذاكر القطارات في المانيا؟

أسئلة شائعة عن قطع تكت شهري في ألمانيا

كم سعر التكت الشهري في المانيا؟

تبدأ أسعار التذاكر وفي اتجاه واحد في ألمانيا من 21.5 يورو للمسافات القصيرة إلى 250 كم، والمسافات الطويلة تبدأ الأسعار من 29 يورو (الدرجة الثانية) و49 يورو (الدرجة الأولى) ويمكن السفر على ICE، وتبدأ الأسعار السفر لفردين مع بعض من 49 يورو وفي الدرجة الثانية.

ما اسم القطار السريع في المانيا؟

انتر سيتي اكسبريس وتختصر ICE وهو نظام للقطارات فائقة السرعة في ألمانيا ويصل إلى البلدان المجاورة لها.

كم تبلغ سرعة القطار السريع في المانيا؟

تصل سرعة القطارات الجديدة من طراز (ICE 3neo) إلى 320 كيلومترا في الساعة، وهو ما سيساعد في دعم التواصل بين المناطق المختلفة في ألمانيا بسرعة حيث يمكن.

Louaa Waheed

أعمل في المجال الصحفي منذ 9 سنوات كمحررة صحفية ومحررة ديسك بالإضافة إلى عملي كسكرتير تحرير لمدة عامين، فضلاً عن كتابة المحتوى والمقالات في جميع المجالات سوى العقارات، كما أنني أجيد أعمال الترجمة من الإنجليزية إلى العربية، كما أنني أجيد كتابة القصص القصيرة والفيتشر، أعشق القراءة والكتابة ليس فقط لأنها مجال دراستي ولكنها أيضًا من هواياتي المفضلة، أتطلع دائمًا لتحسين مسيرتي المهنية فقد عملت في العديد من الأماكن التي اعتز بأنني جزء من فريق العمل بها وأسعى دائمًا للبحث عن ما هو جديد لكي أصقل من مهاراتي وخبرتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى