ما هو أفضل موقع تواصل اجتماعي في ألمانيا؟

انتشرت في الآونة الأخيرة العديد من مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن ما هو أفضل موقع تواصل اجتماعي في ألمانيا لأن الأمر لم يعد الأمر يقتصر على أنه مجرد وسيلة للتعارف بين الأصدقاء، بل أصبحت بعض الشركات تعتمد بشكل أساسي على شبكات التواصل الاجتماعي في الترويج لأعمالهم.

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي متعددة وكثيرة في جميع أنحاء أوروبا ولاسيما داخل ألمانيا، بل تطور الأمر إلى ظهور شبكات ومواقع جديدة ليتنافس جميعها على الفوز بلقب أشهر مواقع التواصل الاجتماعي في أوروبا وتحتل مكانة مميزة لجذب العديد من الأشخاص.

على الرغم من الأهمية الكبرى لوسائل التواصل فهي تعمل على زيادة التقارب بين الأشخاص وبعضها البعض، كما أنها تعتبر بمثابة وسيلة اتصال للأشخاص الذين يتواجدون في أماكن بعيدة.

ولكن يحيط بها الكثير من العيوب أيضًا فإن لم تحسن استخدامها، ستصبح ضحية لشبكات التواصل الاجتماعي.

أظهرت الأبحاث الأخيرة أن حوالي 75% من الألمان يستخدمون الإنترنت وبالأخص على مواقع التواصل الاجتماعي لحوالي ربع وقتهم.

وما يخيف في حقيقة الأمر هو ما متوقع حدوثه في المستقبل بشأن زيادة عدد الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم ما بين 14 إلى 29 عامًا من حيث تسجيلهم على منصة واحدة من وسائل التواصل.

أفضل موقع تواصل اجتماعي في ألمانيا

أفضل-موقع-تواصل-اجتماعي-في-ألمانيا

اجتاحت وسائل التواصل الاجتماعي العالم أجمع، حتى أصبحت من الأمور الأساسية للجميع في يومهم، بل يقضون الكثير من الساعات على هذه الوسائل، بعضها في النفع، والبعض الآخر بمثابة مضيعة للوقت أو للتسلية، ولكن الوضع في ألمانيا يختلف نوعًا ما.

يعتبر الفيسبوك هو الموقع الأول داخل الدول العربية والذي يضم العديد من الأشخاص في جميع أنحاء العالم، ومع تطوره المستمر الذي يجذب العديد والعديد، إلا أن الوضع مختلف تمامًا في ألمانيا.

حيث يحتل موقع اليوتيوب المرتبة الأولى في منصات وسائط التواصل الاجتماعي، ثم يليها الواتساب.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عما هو أفضل برنامج حجز تذاكر القطارات في المانيا؟

ما هو ترتيب مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة في ألمانيا؟

يحتل موقع اليوتيوب YouTube المرتبة الأولى بجدارة بين مواقع التواصل الاجتماعي ثم يليه موقع الواتساب WhatsApp، بينما يضم الفيسبوك Facebook حوالي 63% فقط من أعداد المستخدمين.

ويأتي انستغرام Instagram في المرتبة الرابعة، ثم يليه موقع بينتيريست Pinterest، ثم موقع سكايب Skype، وفي المرتبة الأخيرة موقع تويتر Twitter.

لماذا يحتل تويتر المركز الأخير في مواقع التواصل الاجتماعي في ألمانيا؟

لا يعتبر تويتر أفضل موقع تواصل اجتماعي في ألمانيا فهو يأتي في المركز الأخير نظرًا لعدم وجود مستخدمين على الموقع أو أن عددهم قليل للغاية مقارنة بباقي الدول الأخرى، وخاصةً الدول العربية.

ويعود سبب وجود تويتر في المركز الأخير، إلى استخدام اللغة الألمانية والتي تمتاز بطول كلماتها، وبالتالي لا يتماشى الأمر مع تويتر الذي يشترط كتابة عدد حروف معين في التغريدة الواحدة.

لذلك ابتعد الألمان عن الموقع وأصبحوا يعتمدوا عليه فقط للحصول على المعلومات وليست مشاركتها.

اقرأ أيضًا المزيد عن أفضل تطبيقات ترجمة الماني عربي للايفون والاندرويد

أشهر وأفضل مواقع تواصل اجتماعي في ألمانيا

يوجد الكثير من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي في أوروبا التي تمنحك فرصة التحدث مع الآخرين والتعرف على أسلوب الحياة بشكلٍ عام.

بالإضافة إلى الاستفادة من الخدمات المختلفة المُقدمة من مختلف الأشخاص سواء للأشخاص المقيمين في ألمانيا أو اللاجئين من دول أخرى في مختلف أنحاء العالم.

سنقدم لكم أشهر مواقع التواصل الاجتماعي في أوروبا وبالتحديد في ألمانيا من أجل سهولة التعامل معها، والتي تقدم العديد من الخدمات خاصة للاجئين الذين لم يعتادوا على الحياة في ألمانيا ويحتاجون للحصول على إجابات لأسئلتهم.

وتتمثل هذه المواقع في الآتي:

موقع كوميونيتي Community

يعتبر موقع كوميونيتي ضمن قائمة أفضل موقع تواصل اجتماعي في ألمانيا، حيث إذا كنت تفكر في السفر إلى أي دولة أجنبية فأنت في حاجة إلى الحصول على تطبيقات لتعلم اللغة الألمانية والتعرف على المفاهيم الأساسية لتعلم كيفية التعامل مع الآخرين وطلب ما تريده من احتياجات.

ويساعد هذا الموقع على إتقان اللغة الألمانية، فهو من أهم المواقع التي يحتاجها اللاجئون في ألمانيا، وللذهاب إلى هذا الموقع من خلال الرابط.

موقع كومين أند بلايبين Kommenbleibengehen

يساعد موقع كومين أند بلايبين على التعرف على أصدقاء جدد داخل ألمانيا، ولا سيما طلاب الجامعات خاصةً داخل برلين، كما أنه يطرح كافة الإجابات على الأسئلة الشائعة بشأن الموضوعات العامة للتسهيل على اللاجئين، ويمكن الدخول على الموقع من خلال هذا الرابط.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن أفضل 4 مواقع استئجار سيارة في المانيا

أشهر-مواقع-التواصل-الاجتماعي-في-أوروبا

موقع نيبينان Nebenan

يعتبر موقع نيبينان من ضمن قائمة أفضل موقع تواصل اجتماعي في ألمانيا فهو يتيح فرصة التعرف على كل من يعيش حولك في نفس المدينة الألمانية، وبالتالي سهولة التواصل معهم في حالة الرغبة في السؤال على أي استفسار.

يعتبر هذا الموقع شبيهًا لدرجة كبيرة بموقع الفيسبوك، فهو كما يسمح لك بالتواصل مع الآخرين، يتيح لك أيضًا وضع المنشورات وعرض الأشياء للبيع.

وللاستفادة من خدمات هذا الموقع يجب اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على موقع Nebenan ثم اختيار Registrieren من أجل تسجيل حساب جديد خاص بك.
  • قم بملء المعلومات الشخصية ويجب أن تكون صحيحة المتمثلة في الاسم والبريد الإلكتروني ورقم التلفون والعنوان.
  • تمتع بإضافة أصدقائك في المنطقة المحيطة وإمكانية التواصل معهم، ونشر المنشورات المختلفة ومشاركتها مع الأصدقاء.

أفضل تطبيقات للتواصل الاجتماعي داخل ألمانيا

بعدما بدأت مواقع التواصل الاجتماعي التي تتيح فرصة التعرف على أشخاص آخرين في الانتشار، بدأت التطبيقات في الظهور، والتي تمنح فرصة أكبر وأفضل في تحقيق التواصل الاجتماعي مع الآخرين بطريقة سهلة وبسيطة، وسنقدم لكم أفضل تطبيقات للتواصل الاجتماعي في ألمانيا المتمثلة في الآتي:

تطبيق إنفو كامبوس CampusInfo

يعتبر تطبيق إنفو كامبوس بمثابة دليلك السياحي، حيث يقدم لك أفضل المعلومات حول الأماكن الموجودة في ألمانيا، أو في أي دولة أخرى في حالة السفر.

وأهم ما يميز التطبيق هو توافره باللغة العربية، مما يسهل على اللاجئين العرب كيفية التعامل معه، كما يتيح إمكانية تكوين صداقات جديدة من خلال التواصل مع الأخرين، ولتحميل التطبيق على الأندرويد من خلال هذا الرابط.

اقرأ أيضًا المزيد عن أفضل 8 مواقع شراء قطع غيار سيارات من المانيا

تطبيق Germany Social

يعتبر هذا التطبيق جديدًا من نوعه، كما يُنظر إليه على أنه أفضل موقع تواصل اجتماعي في ألمانيا حيث يوفر خدمة التعارف على الأصدقاء وأشخاص جدد عبر الإنترنت في مختلف الولايات الألمانية.

كما أنه يساعد في العثور على الرفيق المثالي عبر مشاركة الصور والدردشة ومقاطع الفيديو المختلفة، ولتحميل التطبيق على الأندرويد من خلال هذا الرابط.

وتتمثل مميزات التعامل مع تطبيق Germany Social في الآتي:

  • يوفر خدمة غرف الدردشة الاجتماعية الجماعية.
  • يمكن إرسال الصور والفيديوهات المختلفة للأشخاص الآخرين.
  • يقدم طريقة مجانية من أجل مقابلة أصدقاء جدد.
  • يمنح نظام العلامات في الملفات الشخصية من أجل تقييم الأشخاص.

تطبيق سبن Spin

يعتبر تطبيق سبن من التطبيقات الأكثر شهرة والأكثر استخدامًا، بسبب مميزاته العديدة والتي تتمثل في سهولة التعامل معه، وتوفير العديد من الخصائص والخدمات المختلفة.

حيث يستطيع المستخدم نشر أفكاره بالعديد من الطرق المتاحة، بالإضافة إلى مشاركة الأصدقاء تفاصيل يومه من خلال نشر الصور ومقاطع الفيديوهات، ولتحميل التطبيق على الأندرويد من خلال هذا الرابط.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عما هي عيوب الحياة في ألمانيا وما مدى قدرتك على تحملها؟

أسئلة شائعة عن أفضل موقع تواصل اجتماعي في ألمانيا

كيف يمكن التعرف على أصدقاء في ألمانيا؟

من خلال التعرف عليهم بشكل شخصي سواء في المدرسة أو الجامعة أو البيئة التي تسكن بها، أو من الممكن اللجوء إلى مواقع التواصل الاجتماعي التي تساعد في توطيد العلاقات والتعرف على أشخاص جدد بسهولة، أو الاعتماد على التطبيقات التي تساعدك في العثور على الأشخاص المحيطين بك.

هل الفيسبوك يحتل مكانة كبيرة في ألمانيا مثل الدول العربية؟

لا يحتل الفيسبوك مكانة متقدمة في ألمانيا، فالوضع يختلف تمامًا عن باقي الدول العربية، فعدد قليل جدًا يستخدم هذا الموقع، بسبب وجود مواقع بديلة له داخل ألمانيا، بالإضافة إلى أن اليوتيوب يحتل المكانة الأهم في الدولة.

هل يستخدم الألمان موقع تويتر؟

يكاد يكون استخدام موقع تويتر منعدمًا داخل ألمانيا، وذلك بسبب اللغة الألمانية حيث تعتبر كلماتها من أطول الكلمات وبالتالي لا يمكن اختصار الأمر في تويتر الذي يشترط عددًا محددًا من الكلمات لا يمكن تجاوزه في التغريدة الواحدة، لذا اعتمد الألمان على تويتر كمصدر للمعلومات والحصول على الأخبار الموثقة فقط.

Louaa Waheed

أعمل في المجال الصحفي منذ 9 سنوات كمحررة صحفية ومحررة ديسك بالإضافة إلى عملي كسكرتير تحرير لمدة عامين، فضلاً عن كتابة المحتوى والمقالات في جميع المجالات سوى العقارات، كما أنني أجيد أعمال الترجمة من الإنجليزية إلى العربية، كما أنني أجيد كتابة القصص القصيرة والفيتشر، أعشق القراءة والكتابة ليس فقط لأنها مجال دراستي ولكنها أيضًا من هواياتي المفضلة، أتطلع دائمًا لتحسين مسيرتي المهنية فقد عملت في العديد من الأماكن التي اعتز بأنني جزء من فريق العمل بها وأسعى دائمًا للبحث عن ما هو جديد لكي أصقل من مهاراتي وخبرتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية