السياحة في ألمانيا

ما هو السوق الفيتنامي في برلين نقطة التقاء آسيا بأوروبا؟

السوق الفيتنامي في برلين أو كما يُعرف باسم “Dong Xuan Center” أو بمركز دونغ شوان هو من أهم الأسواق الموجودة داخل ألمانيا فهو بمثابة نقطة التقاء آسيا بأوروبا.

ويعني اسم السوق “مرج الربيع” في اللغة الفيتنامية وهو يقع في منطقة ليشتنبرغ في برلين ويعتبر من أشهر وأهم أسواق الجملة الآسيوية داخل ألمانيا.

حيث يضم العديد من المنتجات المختلفة ومنها المنسوجات والسلع الجلدية والتكنولوجيا والساعات والمجوهرات وغيرها.

ويعد السوق الفيتنامي سوقًا متكاملًا فهو يضم كافة المنتجات المختلفة التي يحتاجها العملاء داخل أوروبا سواء من السلع الأساسية ومنتجات البقالة.

بالإضافة إلى وجود الكثير من الأماكن التي تقدم الطعام الفيتنامي المميز رائع المذاق.

ما هو السوق الفيتنامي في برلين؟

السوق-الفيتنامي-في-برلين

يضم السوق الفيتنامي في برلين أكثر من 400 شخص يديرون متاجرهم داخل السوق على مساحة تُقدر بـ 165 ألف متر مربع في مركز دونغ شوان، كما أنه يُنظر إليه على أنه من أشهر أسواق الجملة الآسيوية في ألمانيا.

وتأسس مركز دونغ شوان في برلين عام 2005، فهو بمثابة مركز بيع بالجملة لجميع أنواع البضائع وكان الهدف من إنشائه هو أن يكون نقطة مركزية لتجمع تجار الجملة تحت سقف واحد بهدف جذب العملاء.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن أفضل 10 اماكن سياحية في المانيا على البحر

يوجد داخل السوق الفيتنامي العديد من المتاجر التي تُقدم البقالة الآسيوية والمنسوجات والسلع الجلدية.

بالإضافة إلى الخردوات والأدوات التكنولوجية المختلفة فضلًا عن الساعات والمجوهرات وغيرها من الخدمات الأخرى، حيث ستجد هناك كل ما تريد العثور عليه.

كما يوجد بداخل السوق خيارات تناول المأكولات الفيتنامية الأصلية سواء الأطباق الكلاسيكية مثل حساء الأرز مع المكرونة واللحم البقري، أو الأكلات الخاصة بالمطبخ الفيتنامي.

ويمتاز السوق الفيتنامي بأنه يوفر حوالي 2000 وظيفة مناسبة لجميع الأشخاص الذين يبحثون عن عمل.

حيث يأتي التجار من فيتنام والهند والصين وتركيا وباكستان للعمل داخل السوق، وعرض كافة منتجاتهم مما يزيد من العلاقات التجارية بين هذه الدول وبين جميع أنحاء أوروبا.

وبالتالي يأتي المشترون من هولندا وإسبانيا وفرنسا وبولندا بالإضافة إلى جمهورية التشيك وبلجيكا والدنمارك وبريطانيا العظمى إلى برلين بانتظام.

وذلك من أجل زيارة السوق الفيتنامي في برلين والتسوق منه وشراء كافة المنتجات والسلع التي يريدون الحصول عليها.

كيفية الوصول إلى السوق الفيتنامي في برلين

يمكنك الوصول بكل سهولة إلى السوق الفيتنامي في برلين عن طريق استقلال الترام M8 و21 حيث يتوقف الأثنان أمام مركز دونغ شوان في شارع ليشتنبيرغر هيرزبرغ في ألمانيا كما يحمل أقدم وأكبر سوق في هانوي العاصمة الفيتنامية نفس االاسم دونغ شوان.

ويرى الأشخاص الذين لم يزروا هانوي أبدا أن قاعات السوق تبدو كما هي في برلين دون أي اختلاف على الإطلاق، حيث عندما تدخل إلى أي قاعة من القاعات الستة الكبيرة في المركز ستشعر بأنك انتقلت بشكل مفاجئ إلى الشرق الأقصى.

انتقلت إلى عالم به انطباعات جديدة ومزيج غير مألوف من اللغات المختلفة من جميع أنحاء العالم، ستجد نفسك بين الدول الآسيوية والدول الأوروبية.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن مطعم صنوبر في برلين تذوق المأكولات الشرقية اللذيذة في قلب الغرب

ويمتاز السوق الفيتنامي في برلين بأنه يضم جميع المنتجات المختلفة التي ترضي كافة أذواق المشترين، ومنها ستجد المنسوجات والإلكترونيات بالإضافة إلى بائعي الزهور والمجوهرات والساعات والسلع المنزلية بالإضافة إلى الهدايا والألعاب والسلع الاستهلاكية الأخرى.

فضلًا عن شراء الفواكه والخضروات والتوابل، وأهم ما يميز هذا السوق هو توافر العديد من السلع بأسعار رخيصة مناسبة لجميع الفئات.

خدمات السوق الفيتنامي في برلين

Dong-Xuan-Center-Öffnungszeiten

لم يقتصر السوق الفيتنامي في برلين على توفير السلع والمنتجات المختلفة فقط بأقل الأسعار وأجود الخامات المستخدمة، بل أيضًا يقدم السوق مجموعة من الخدمات المتنوعة والمتمثلة في الآتي:

  • يوجد العديد من وكالات السفر التي تساعد العملاء على حجز الرحلات المختلفة.
  • وجود العديد من المدارس لتعليم قيادة السيارات.
  • شركات التأمين.
  • مكاتب المحاماة.
  • العديد من المطاعم التي تقدم أفضل وأشهى المأكولات الفيتنامية والتي تجمع بين تقاليد الصين والهند وفرنسا.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن أفضل 15 مدينة ملاهي في المانيا لإجازة لا تنسى

السوق الفيتنامي في برلين عامل اقتصادي مهم في ألمانيا

تحقق الشركات والمتاجر الموجودة في السوق الفيتنامي في برلين حجم مبيعات سنوي كبير للغاية وبالتالي فهي واحدة من أكبر دافعي الضرائب في منطقة برلين ليشتنبرغ فهي بمثابة قوة اقتصادية كبيرة تفيد المنطقة بأكملها.

وذلك بسبب احتوائها على الكثير من المتاجر والشركات المختلفة التي تقدم الخدمات مثل وكالات السفر أو مستشاري الضرائب فضلًا عن مكاتب المحاماة وغيرها.

بالإضافة إلى المحلات الكثيرة التي تقدم جميع السلع والمنتجات المختلفة التي تلبي كافة احتياجات العملاء، فمن النادر جدا عدم العثور على السلع التي تريدها داخل السوق الفيتنامي.

المنتجات التي يتم بيعها داخل السوق الفيتنامي في برلين

كما أوضحنا في السطور السابقة أن السوق الفيتنامي في برلين يضم العديد من المنتجات المختلفة والمميزة التي تناسب الجميع بأقل الأسعار الممكنة وأعلى وأجود الخامات وتتمثل هذه المنتجات التي تنقل سحر آسيا إلى أوروبا في الآتي:

  • الملابس بأنواعها المختلفة سواء للنساء أو الرجال أو الأطفال.
  • المنسوجات والأقمشة والصوف.
  • تشكيلة الملابس على أحدث صيحات الموضة.
  • مستحضرات التجميل بأنواعها المختلفة.
  • الأدوات الخاصة بالسبا.
  • الساعات والمجوهرات.
  • الإلكترونيات والأجهزة التكنولوجية.
  • الهواتف المحمولة وشرائح الاتصال.
  • الإكسسوارات الخاصة بصالون العناية بالأظافر.
  • شواحن USB.
  • حافظات الهواتف وسماعات الرأس بأنواعها المختلفة.
  • الأجهزة المنزلية.
  • الأحذية سواء للنساء أو الرجال أو الأطفال.
  • حقائب السفر وإكسسوارات السفر الأخرى.
  • مجموعة متنوعة تصلح للهدايا.
  • لعب الأطفال.
  • أدوات تصفيف الشعر.
  • الأدوات الخاصة بإعداد الحفلات.
  • الأزهار الصناعية.
  • أنواع الأطعمة المختلفة ومنها الأرز والنودلز والتوابل والصلصات والمشروبات المتنوعة والقهوة والشاي والفواكه والخضروات بالإضافة إلى اللحوم والأسماك والسوشي والأطعمة المجمدة فضلًا عن الحلويات.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن متحف الشوكولاته في كولون الألمانية Schokoladen Museum

أكشاك الطعام في السوق الفيتنامي في برلين

Dong-Xuan-Center-Berlin

تقدم أكشاك الطعام الموجودة في السوق الفيتنامي في برلين المأكولات الأصلية ومنها بانه مو وهي شطيرة فيتنامية مع الكزبرة.

بالإضافة إلى الحلويات ومنها تشيه ثاب كام وهو عبارة عن نوع من الحلوى مع الكثير من طبقة حليب جوز الهند ومكعبات الثلج.

أما عن القهوة الفيتنامية فهي أهم ما يشتهر بها السوق حيث يتم تقديمها مع الحليب المكثف الحلو ومكعبات الثلج أو الحصول على شاي الفقاعات.

أما إذا كنت من الأشخاص الذين يفضلون إعداد الطعام بأنفسهم فيمكنك شراء الحلويات والفواكه وخضراوات الشرق الأقصى والوجبات الخفيفة اللذيذة من المتاجر المتخصصة في البقالة وعند الذهاب ستجد بعض المنتجات التي لم يراها الألمان من قبل فضلًا عن التوابل الفيتنامية المتميزة.

مواعيد عمل السوق الفيتنامي في برلين

يعمل السوق الفيتنامي في برلين أيام الأحد والإثنين والأربعاء من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الثامنة مساءً بينما يوم الثلاثاء يصبح مغلقًا، حيث يقع السوق أو مركز دونغ شوان في هيرزبرجستراس 128 – 139 – 10365 برلين ليشتنبرغ.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن مطعم مارينا هامبورغ بيت المأكولات السورية في المدينة

طرق التواصل مع السوق الفيتنامي في برلين

يوفر السوق الفيتنامي في برلين خدمة عملاء مميزة للرد على جميع استفسارات المشترين وتلقي الاقتراحات المميزة، حيث يمكن التواصل معهم من خلال الطرق التالية:

  • عبر الاتصال على رقم الهاتف: 00493055152038.
  • إرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني [email protected].

إعادة تقسيم السوق الفيتنامي في برلين

اضطر القائمون على السوق الفيتنامي في برلين إلى إعادة تقسيمه من جديد وذلك بعدما تعرض للكثير من الانتقادات بسبب تداول أنباء عن الإتجار في البشر فضلًا عن العديد من مخالفات القانون المتعلقة بعدم الرفق بالحيوان.

مما أدى إلى إعادة التقسيم وأصبح السوق متخصصًا فقط في البيع بالجملة.

وبالتالي لم يعد مسموحًا بوجود مصففي الشعر ومتاجر مستحضرات التجميل أو العناية بالأظافر وغيرها داخل السوق وتم تخصيص مكان آخر لهم.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن أفضل فنادق في برلين لعطلة الصيف لن تحتار بعد اليوم

أسئلة شائعة عن السوق الفيتنامي في برلين

هل السوق الفيتنامي في برلين يقدم منتجات وخدمات موثوقة 100%؟

بالطبع السوق الفيتنامي في برلين يقدم منتجات وخدمات موثوقة 100% بسبب اعتماده على أجود الخامات وحرصه على تقديمها بأقل الأسعار لكي تناسب جميع العملاء.

بالإضافة إلى سعيه لتحقيق رضا العميل، ستجد الجميع يخرج من السوق وهو سعيدًا وراضيًا بشكل تام عن الخدمات المقدمة والسلع الذي قام بشرائها.

هل يقدم السوق الفيتنامي في برلين الأدوات الإلكترونية والملابس؟

يضم السوق الفيتنامي برلين الأدوات الإلكترونية والملابس بأنواعها وأشكالها المختلفة سواء للنساء أو الرجال أو الأطفال.

حيث يحتوي السوق على كافة أنواع المنتجات المتنوعة ومنها الأحذية والحقائب ومستحضرات التجميل وغيرها من المنتجات الأخرى، فهو بمثابة سوق متكامل يجمع كل منتجات الشرق الأقصى في قلب أوروبا.

هل السوق الفيتنامي في برلين يمثل أهمية كبرى في ألمانيا؟

يعد السوق الفيتنامي برلين من أهم الأماكن السياحية التي يحرص السياح والمواطنون الألمان على زيارتها باستمرار في أيام العمل الخاصة به.

نظرًا لأهميته بالإضافة إلى أنك ستشعر منذ لحظة دخولك من البوابة بأنك تنتقل إلى عالم أخر مختلف تمامًا ما بين المأكولات الفيتنامية الممتازة والروائح الرائعة والتوابل المميزة فضلًا عن كافة أنواع المنتجات بالإضافة إلى الخدمات الأخرى المقدمة ومنها وكالات السفر وشركات التأمين.

وبناءً على ذلك فإن السوق يمثل أهمية كبرى لألمانيا بسبب الأرباح التي يجنيها باستمرار بشكل سنوي.

Louaa Waheed

أعمل في المجال الصحفي منذ 9 سنوات كمحررة صحفية ومحررة ديسك بالإضافة إلى عملي كسكرتير تحرير لمدة عامين، فضلاً عن كتابة المحتوى والمقالات في جميع المجالات سوى العقارات، كما أنني أجيد أعمال الترجمة من الإنجليزية إلى العربية، كما أنني أجيد كتابة القصص القصيرة والفيتشر، أعشق القراءة والكتابة ليس فقط لأنها مجال دراستي ولكنها أيضًا من هواياتي المفضلة، أتطلع دائمًا لتحسين مسيرتي المهنية فقد عملت في العديد من الأماكن التي اعتز بأنني جزء من فريق العمل بها وأسعى دائمًا للبحث عن ما هو جديد لكي أصقل من مهاراتي وخبرتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى