الطاقة الشمسية حل بديل لإضاءة شوارع إرتسجيبيرجه آوه

IM ERZGEBIRGE GEHT EIN SOLARLICHT AUF: NEUE STRASSENBELEUCHTUNG IM TEST

ارتفاع أسعار الطاقة في ألمانيا أدى إلى التفكير في حلول بديلة لإنارة الشوارع بدلًا من استخدام الكهرباء، مما جعل مسئولو مدينة Aue  Erzgebirge للجوء لاستخدام مصابيح الطاقة الشمسية التي لا تحتاج إلى شبكات الطاقة.

تقول Jana Hecker المتحدثة باسم مدينة إرتسغيبيرغه آوه أن مصابيح الشارع التي قمنا باستخدامها لأول مرة في المدينة لا تحتاج سوى لضوء الشمس لإنتاج الطاقة المطلوبة لإنارة الشوارع، وقد تم وضعها بالقرب من محطة الحافلات في Auer Eichert  والتي تعتبر منطقة مظلمة لكثافة الاشجار بها لوجودها على مسار الغابة.

اخبار-المانيا-بالعربي---الطاقة-الشمسية-حل-بديل-لإضاءة-شوارع-إرتسجيبيرجه-آوه---ألماني-بيديا

يعتبر مشروع إضاءة الشوارع باستخدام مصابيح الطاقة الشمسية مشروع تجريبي قامت به شركة Definewa بالتنسيق مع مدينة إرتسغيبيرغه آوه لاختيار الموقع المناسب لوضع تلك المصابيح الشمسية، بعد أن قامت الشركة بتحديد أكثر المناطق ظلامًا في المدينة عن طريق عمل مسح كامل على ولاية ساكسونيا.

وقالت هيكر أن عملية الإنارة تكلفت فقط 1400 يورو والذي يعتبر سعر مخفض عما إذا تم إضاءة الشوارع بالكهرباء بسبب أن المشروع تجريبي تقوم به شركة Definewa.

هذا ولم تكن هذه هي المرة الأولى في ألمانيا لاختبار مصابيح الطاقة الشمسية لإنارة الشوارع، فقد قامت بلدية إكرسدورف في منطقة Bayreuth بعمل تجربة مماثلة مع شركة Stadtwerke Bayreuth  في سبتمبر الماضي.

وقامت البلدية بإعلان أنها قامت باختبار أحد مصابيح الطاقة الشسمية بشمال المدينة في يوليو الماضي والذي عمل بكفاءة عالية دون الحاجة للكهرباء.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى