الحياة في ألمانيا

تعرف على أفضل المدن للعيش في ألمانيا بشكل جيد

تضم ألمانيا حوالي 80 مدينة مختلفة والتي من الصعب جدًا تحديد أفضل المدن للعيش في ألمانيا بسبب عددها الكبير خاصةً إذا كنت تنوي الاستقرار في الدولة بشكلٍ دائم.

ويشعر المغتربون بشكلٍ عام بالسعادة البالغة بالعيش في ألمانيا، لأنهم يرون أن الحياة جيدة هناك بالإضافة إلى الخدمات التي ينعمون بالحصول عليها.

وأهم ما يواجه المغتربون من صعوبات هو كيفية التعامل مع الألمان والتقرب منهم فعلى الرغم من أن الألمان شخصيات صعبة وتعشق العمل والالتزام إلا أنهم أشخاص رائعين وودودين للغاية عند التعرف عليهم عن قرب.

وسنوضح من خلال ألماني بيديا almanypedia ما هل أفضل المدن في ألمانيا من أجل العيش بها سواء الأفضل للعمل أو استقرار العائلات وأيضًا المدن الأرخص والأغلى.

أفضل المدن للعيش في ألمانيا

أفضل-مدن-ألمانيا-للمسلمين

يوجد العديد من المدن داخل ألمانيا، ولكن هناك ثلاث مدن أساسية ورئيسية من أفضل المدن للعيش في ألمانيا والمتمثلة في آخن وفرانكفورت وميونيخ.

مدينة آخن

تقع مدينة آخن في أقصى غرب ألمانيا، على الحدود مع بلجيكا وهولندا، وهي مدينة تاريخية عريقة يعود تاريخها إلى العصر الروماني، حيث كانت تُعرف آنذاك باسم “أكويسيل”.

وقد ازدهرت المدينة في العصر الروماني بفضل وجود العديد من العيون المائية المعدنية فيها، والتي كانت تستخدم لأغراض طبية.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن تعرف على طقس المانيا على مدار العام وأفضل وقت للزيارة

في القرن التاسع، أصبحت آخن عاصمة الإمبراطورية الرومانية المقدسة، حيث تُوج فيها العديد من الأباطرة، بما في ذلك شارلمان الكبير.

وقد شهدت المدينة في هذه الفترة بناء العديد من المباني التاريخية، بما في ذلك الكاتدرائية الشهيرة، والتي تعد من أهم المعالم السياحية في ألمانيا.

في العصر الحديث، أصبحت آخن مدينة صناعية مهمة، حيث كانت مركزًا لتعدين الفحم في الماضي، كما أصبحت المدينة مركزًا علميًا وتكنولوجيًا مهمًا، حيث تضم جامعة آخن التقنية، وهي واحدة من أفضل الجامعات في ألمانيا.

وتعتبر مدينة آخن من أفضل المدن للعيش في ألمانيا كما أنها من أرخص المدن أيضًا، وتُعرف بأنها مدينة طلابية ويعود ذلك لأنها موطن لإحدى أعرق جامعات الهندسة الموجودة في الدولة جامعة اخن الالمانية RWTH، كما أنها تعد مدينة صغيرة نسبيًا.

مدينة فرانكفورت أم ماين

تعتبر مدينة فرانكفورت أم ماين هي خامس أكبر المدن الألمانية، كما أنها تُعرف بأنها العاصمة المصرفية لألمانيا وأوروبا، وتحيط بها منطقة رائعة من مزارع الكروم على طول نهر الراين إلى الجبال متوسطة المدى في منطقة تاونوس.

وفرانكفورت هي ثاني أغلى مدينة من الممكن العيش بها داخل ألمانيا، كما أنها تعتبر من المدن المنفتحة للغاية على العالم والثقافات الأخرى.

وتتمتع فرانكفورت أيضًا بتاريخ غني يعود إلى القرن الأول قبل الميلاد، حيث كانت موقعًا مهمًا للتجارة والنقل منذ العصور القديمة.

وتضم المدينة العديد من المعالم التاريخية، بما في ذلك رومر، وهو مبنى بلدية يعود تاريخه إلى القرن الثاني عشر، وكاتدرائية القديس بارثولوميو، وهي كاتدرائية قوطية تعود إلى القرن الرابع عشر.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن ولاية تورينغن الألمانية ملتقى المناظر الطبيعية الخلابة والتاريخ العريق

بالإضافة إلى كونها مركزًا اقتصاديًا وتاريخيًا، تعد فرانكفورت أيضًا مدينة جميلة ومتنوعة، حيث تضم المدينة العديد من الحدائق والمتنزهات، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من المتاحف والمعارض الفنية.

وتعد فرانكفورت أيضًا وجهة شعبية للمهرجانات والأحداث الثقافية، بما في ذلك معرض فرانكفورت الدولي، وهو أكبر معرض تجاري في العالم.

مدينة هامبورغ

تعد مدينة هامبورغ المانيا هي ثاني أكبر مدينة في ألمانيا وهي من أفضل المدن للعيش في ألمانيا، كما أنها تُعرف بأنها مدينة ساحلية، بالإضافة إلى أنها مشهورة بالحياة الليلية الصاخبة والمعروفة بمنطقة الضوء الأحمر.

بالإضافة إلى وجود الهندسة المعمارية الرائعة، وتعتبر من أكثر المدن التي تستقبل الوافدين من الخارج والذين يعبرون عن سعادتهم البالغة بالعيش في هذه المدينة.

وتتمتع هامبورغ بتاريخ طويل يعود إلى القرن التاسع، حيث كانت في الأصل قرية صغيرة على ضفاف نهر إلبه.

وفي القرن الثالث عشر، أصبحت هامبورغ مدينةً حرةً، وسرعان ما أصبحت مركزًا تجاريًا مهمًا، وفي القرنين الخامس عشر والسادس عشر، كانت هامبورغ عضوًا في اتحاد الهانزا، وهو اتحاد تجاري قوي كان يسيطر على التجارة البحرية في شمال أوروبا.

في القرنين التاسع عشر والعشرين، شهدت هامبورغ نموًا اقتصاديًا كبيرًا، وأصبحت مركزًا صناعيًا مهمًا، وفي الوقت الحاضر، تعد هامبورغ مركزًا تجاريًا واقتصاديًا رئيسيًا في ألمانيا، كما أنها مركزًا ثقافيًا وإعلاميًا مهمًا.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن الحد الادنى للاجور في المانيا ومن هم المستفيدون من رفع الرواتب؟

أفضل ثلاث مدن للعمل في ألمانيا

أفضل-مدن-ألمانيا-للمهاجرين

إذا كنت تواجه مشكلة عدم التحدث باللغة الألمانية بشكل جيد، فلا داعي للقلق فيمكنك البحث عن وظيفة باللغة الإنجليزية.

ولكي تعثر على هذا النوع من الوظائف ستجده في ثلاث مدن تعتبر من أفضل المدن للعمل في ألمانيا وهم برلين وميونيخ ودوسلدورف.

مدينة برلين

برلين، عاصمة ألمانيا وأكبر مدنها، وهي مدينة فريدة من نوعها تجمع بين التاريخ والحداثة، والتنوع الثقافي والحضاري.

تقع المدينة على نهر شبريه في شمال شرق ألمانيا، وتبلغ مساحتها حوالي 891.14 كيلومتر مربع، ويقدر عدد سكانها بنحو 3.6 مليون نسمة.

تتميز برلين بتاريخها العريق الذي يعود إلى القرن الثالث الميلادي، حيث كانت في الأصل قرية صغيرة تسمى “برليني”، ثم تحولت إلى مدينة مهمة في عهد الإمبراطورية الرومانية المقدسة.

وقد شهدت المدينة العديد من الأحداث التاريخية الهامة، مثل الحرب العالمية الأولى والحرب العالمية الثانية، وسقوط جدار برلين.

تتمتع برلين بتنوع ثقافي وحضاري كبير، حيث تضم سكانًا من أكثر من 180 دولة، وتشتهر المدينة بمتاحفها ومعارضها الفنية، مثل متحف برلين الجديد، ومتحف بوتسدام، ومتحف الفن الحديث.

كما تضم المدينة العديد من المسارح والمسارح الموسيقية، ومراكز الترفيه، والأنشطة الرياضية.

تُعرف مدينة برلين بأنها مركز للشركات الناشئة والصغيرة والكبيرة أيضًا، فهي من أهم المدن للعمل في ألمانيا.

بالإضافة إلى سهولة الحصول على شقة داخل المدينة ولكنها شقة مشتركة وليس بمفردك، تساعدك على توفير التكاليف في بداية الحياة.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن كم تبلغ تكلفة المعيشة في ألمانيا؟ وكيف تستطيع أن تحظى بحياة جيدة؟

مدينة ميونيخ

تعتبر ميونيخ هي أغلى مدينة للعيش فيها ولكنها أيضًا من أفضل المدن للعيش في ألمانيا، وتشتهر ميونيخ والمنطقة المحيطة بها بأنها مكانًا غنيًا للغاية.

حيث يحصل المواطنون هناك على أموال جيدة ولكن في المقابل فإن الحياة باهظة التكاليف للغاية.

يميل المواطنون في جنوب ألمانيا إلى التحفظ الشديد وعدم الانفتاح على الأجانب، ومع ذلك فإن ميونيخ تنظم مجموعات ولقاءات المغتربين من أجل التعرف على أشخاص جدد مشابهين لهم في التفكير.

مدينة دوسلدورف

تمتاز مدينة دوسلدورف بأنها تحتوي على كافة مناحي الحياة الأساسية فهي كبيرة بما يكفي من أجل قضاء العطلات والاستمتاع بالأجواء العامة، كما أنها صغيرة بما يكفي من أجل ركوب الدراجة والذهاب بها في أي مكان، لذلك فهي تعتبر من أفضل المدن للعيش في ألمانيا.

ومع مرور الوقت أصبحت مدينة دوسلدورف موطنًا للعديد من الشركات الناشئة فهي موطن لواحدة من أنجح شركات التكنولوجيا الألمانية Trivago حيث أنها توفر العديد من الوظائف المناسبة والناطقة باللغة الإنجليزية.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن تعرف على أفضل شركات كهرباء في المانيا وكيفية التسجيل

أفضل المدن للعيش في ألمانيا للعائلات

أفضل-مدن-ألمانيا-للدراسة

تعتبر ميونيخ هي أفضل المدن للعيش في ألمانيا بالنسبة للعائلات، وذلك بناءً على دراسة أجرتها شركة Movinga والتي قارنت حوالي 150 مدينة حول العالم معتمدة على مجموعة من المعايير من أجل قياس نوعية الحياة الجيدة بالنسبة للعائلات وتمثلت هذه المعايير في الآتي:

  • التعليم.
  • العمالة.
  • القدرة العامة على تحمل التكاليف.
  • مدة الإجازة الوالدية.
  • قبول الوالدين من نفس الجنس.
  • تصور الوالدين لسلامة أطفالهم.
  • توفر الأنشطة الترفيهية المخصصة للعائلات.

وأظهرت نتائج الدراسة وجود ميونيخ في المرتبة الرابعة من بين 150 مدينة، ثم في المركز الثالث عشر جاءت مدينة شتوتغارت، بينما هامبورغ احتلت المركز الخامس عشر.

مع العلم أن مدينة ميونيخ تعتبر أغلى مدينة للعيش في ألمانيا، حيث يبلغ متوسط تكلفة المعيشة الشهرية هناك حوالي 5272 يورو، لذا إذا رأيت أن العيش في المدينة صعب للغاية يمكنك البحث عن البلدات المحيطة بمدينة ميونيخ.

وتتمثل المدن المحيطة بميونيخ التي من الممكن العيش بها في الآتي:

  • في الشمال: داخاو، إردينج، فيلدموشينج، فريمان، فريسينج، جارشينج، أوبير شلايسهايم.
  • في الجنوب: الرنجة.
  • في الغرب: فورستينفيلدبروك، جيرميرنج.
  • في الشرق: هايمستيتن، كيرشهايم.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن أهم تطبيقات الموبايل في ألمانيا التي لا غنى عنها

أرخص المدن للعيش في ألمانيا

أفضل-المدن-للعيش-في-ألمانيا

يبحث الكثير من المغتربين عن أرخص المدن للعيش في ألمانيا، نظرًا لارتفاع تكاليف المعيشة بشكل عام.

وتعتبر مدن آخن ولايبزيغ وبريمن من أكثر المدن التي يمكن العيش فيها وبأسعار معقولة تناسب الجميع، وذلك وفقًا للدراسة التي أجرتها نومبيو.

وسنقدم التكاليف الشهرية المقدرة لشخص يعيش في شقة بغرفة نوم واحدة في وسط المدينة من خلال الجدول التالي:

المدينةتكلفة المعيشة الشهرية
آخن1284 يورو
لايبزيج1300 يورو
بريمن1386 يورو

بينما الجدول التالي يوضح التكاليف الشهرية المقدرة لأسرة مكونة من أربعة أفراد تعيش في شقة مكونة من ثلاث غرف نوم في وسط المدينة أيضًا:

المدينةتكلفة المعيشة الشهرية
آخن3583 يورو
بريمن3681 يورو
لايبزيج3719 يورو

ويمكنك حساب تكاليف المعيشة الشهرية بالاعتماد على نفسك من خلال استخدام المقدرات التالية:

  • تقدير تكاليف المعيشة في آخن، للدخول من خلال هذا الرابط.
  • تقدير تكاليف المعيشة في لايبزيج، للدخول عبر هذا الرابط.
  • تقدير تكاليف المعيشة في بريمن، للدخول عبر هذا الرابط.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن مقاطعة بادن فورتمبيرغ ملتقى التاريخ والتنوع الثقافي والمناظر الخلابة

أغلى المدن للعيش في ألمانيا

أرخص-مدن-ألمانيا-للمعيشة

عندما تبحث عن أفضل المدن للعيش في ألمانيا عليك أن تتوقع أن تكون هذه المدن هي الأغلى بسبب مستوى الخدمات المقدمة وطبيعة المدينة نفسها.

وتعتبر مدن ميونيخ وفرانكفورت وهامبورغ من أغلى مدن ألمانيا للعيش فيها.

ومن أجل التعرف على التكاليف الشهرية المقدرة لشخص يعيش في شقة بغرفة نوم واحدة في وسط المدينة يمكنك الاطلاع على الجدول التالي:

المدينةتكلفة المعيشة الشهرية
ميونيخ2214 يورو
فرانكفورت1979 يورو
هامبورغ1833 يورو

بينما الجدول التالي يوضح التكاليف الشهرية المقدرة لعائلة مكونة من أربعة أفراد تعيش في شقة مكونة من ثلاث غرف نوم في وسط المدينة:

المدينةتكلفة المعيشة الشهرية
ميونيخ5457 يورو
فرانكفورت5152 يورو
هامبورغ4855 يورو

ويمكنك حساب التكاليف الشهرية من خلال استخدام المقدرات التالية:

ومن هنا تستطيع أن تأخذ القرار الصحيح إذا أردت الاستقرار داخل ألمانيا من خلال اختيار أفضل المدن للعيش في ألمانيا من جميع النواحي سواء العمل أو العائلات أو تحمل تكاليف المعيشة.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن مساحة المانيا وعدد سكانها ومعلومات شيقة عن حدودها وتقسيمها الإداري

أسئلة شائعة عن أفضل المدن للعيش في ألمانيا

ما هي أرخص مدينة في ألمانيا؟

تعتبر مدينة بوخوم هي واحدة من أرخص المدن في البلاد، حيث يبلغ متوسط الإيجار في هذه المدينة حوالي 380 يورو شهريًا، ولذلك فهي تعتبر من أفضل المدن للعيش في ألمانيا.

ما هي أغلى مدينة للعيش في ألمانيا؟

تعتبر مدينة ميونيخ هي أغلى مدينة للعيش في ألمانيا من ناحية تكاليف المعيشة المرتفعة، كما أنها تعتبر المدينة الأفضل والمناسبة لسكن العائلات بناءً على العديد من الدراسات، حيث احتلت المركز الرابع من بين 150 مدينة.

Abdelrahman Mohammed

Hey there! I'm Abdelrahman Mohammed, your go-to professional writer and SEO expert with over nine years of experience under my belt. Yep, you heard that right, nine years of honing my craft, perfecting my writing skills, and mastering the art of SEO. What sets me apart? Well, I've got a knack for navigating the intricacies of the travel niche. Whether it's unraveling the wonders of Germany or exploring the diverse tapestry of other countries, I've got you covered. From captivating destination guides to insightful cultural deep dives, I bring a unique perspective to the table. مرحبًا! أنا عبد الرحمن محمد، كاتبك المحترف وخبير السيو الذي تلجأ إليه بأكثر من تسع سنوات من الخبرة في جعبتي. نعم، سمعتم ذلك بشكل صحيح، تسع سنوات من تنمية مهارتي، وتنقيتها، واحتراف فن السيو. ما الذي يميزني؟ حسنًا، لديّ موهبة لاكتشاف تفاصيل وتعقيدات مجال السفر. سواء كان الأمر عن فتح أسرار ألمانيا أو استكشاف السجادة المتنوعة لبلدان أخرى، أنا هنا لخدمتك. من أدلة الوجهات المثيرة إلى الغوص الثقافي العميق، أقدم وجهة نظر فريدة على الطاولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى