معلومات عن ألمانيا

ولاية تورينغن الألمانية ملتقى المناظر الطبيعية الخلابة والتاريخ العريق

لم تحظ ولاية تورينغن الألمانية بلقب “قلب ألمانيا الأخضر” من فراغ، ولكنها استطاعت أن تأسر قلوب مواطنيها والسائحين حتى يعشقون السفر إليها.

فعندما تسير في شوارعها ستجد الحضارات والتاريخ العريق لتسافر عبر القصور والقلاع لتجد نفسك داخل مناظر طبيعية خلابة تخطف العيون بجمالها.

وتعتبر ولاية تورينغن من أجمل الولايات الألمانية مثلما عبر عنها الأديب الشهير غوته قائلًا “ولاية تورنغن تعني قدرًا هائلًا من الأشياء الجميلة”.

حيث تجمع ما بين الأماكن التاريخية والمواقع التي تحظى بشهرة واسعة على مدار التاريخ، بالإضافة إلى التنوع المعماري داخل الولاية فضلًا عن المناظر الخلابة، فهي ملاذ محبي السفر والسياحة.

ما هي ولاية تورينغن الألمانية؟

خريطة-ولاية-تورينغن-الألمانية

ولاية تورينغن الألمانية أو كما يُطلق عليها بالألماني Thuringen كانت إحدى ولايات جمهورية ألمانيا الديمقراطية وذلك في عام 1990 أي قبل إعادة توحيد ألمانيا، وأصبحت في وقتنا الحالي إحدى ولايات ألمانيا الست عشرة.

وتقع الولاية في وسط ألمانيا حيث تضم حوض تورنغن وغابة تورينغن، وإذا نظرنا من جهة الغرب سنجد أنها تمتد حتى نهى فيرا، ومن ناحية الجنوب الشرقي يحدها نهر إلستر الأبيض مرورًا بنهر زالة.

وجبال الرون تحدها من ناحية الجنوب الغربي، بينما في الجنوب سنجد الغابة الفرانكونية، وبالنسبة لباقي الولايات الألمانية الأخرى، فلها حدود مع خمس ولايات وهم “بافاريا، ساكسونيا، ساكسن أنهالت، ساكسونيا السفلى، وهسن”.

وتعتبر الولاية الألمانية هي أصغر الولايات الموجودة داخل الدولة، بالإضافة إلى أنها ولاية داخلية ليس لها أي حدود بحرية على الإطلاق وبالتالي ليس لها حدود مع أي دولة أجنبية.

أما بالنسبة لعاصمتها فهي مدينة ارفورت والتي تعتبر من أكثر الوجهات المهمة للمسافرين محبي عبق التاريخ وجمال الطبيعة فضلًا عن أنها من أرخص المدن في غرب ألمانيا.

وتبلغ مساحة الولاية حوالي 16171,0 كيلو متر مربع، ويصل عدد سكانها إلى 2143145 نسمة، وتضم العديد من المدن ومنها “إرفورت، جينا، سويكاو، أونستروت، زيستهاوزن، فايمار، أوما، باد لانجنزالزا، جوتا، نورديهاوزن”.

وتشتهر تورينغن الألمانية بشعارها المميز والذي يأتي على شكل أسد منتصب بثمانية خطوط حمراء وفضية مع وجود تاج ودرع ذهبي على خلفية باللون الأزرق.

بالإضافة إلى وجود ثماني نجوم فضية، وجاء ذلك الشعار من الشعار الأول للولاية والذي كان يضم الأسد الملون لعائلة لودوينجر في القرن الثالث عشر.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن خريطة اوروبا بالعربي منها نتعرف على دول القارة العجوز

أهم المدن في ولاية تورينغن الألمانية

تعتبر مدينة إرفورت عاصمة تورينغن الألمانية هي أكبر مدن الولاية حيث يصل عدد سكانها إلى حوالي 196,500 نسمة، وتم تقسيم الولاية إلى 17 دائرة قروية و6 مدنية.

ولكن تعد العاصمة هي أشهر وأهم المدن على الإطلاق، ثم تأتي مدن غيرا وجينا وفايمار بعد إرفورت من حيث الأهمية والمكانة.

كما تتمتع كلا من مدينتي إيسناش وفايمار بشهرة واسعة حيث حظي عليها الأثنان في أواخر العصور الوسطى، وعاش مارتن لوثر في مدينة إيسناش حيث تحول منزله النصف خشبي إلى متحف يحظى بالعديد من الزيارات من مختلف أنحاء العالم.

وتُعرف مدينة إيسناش بأنها تضم الكثير من المعالم التاريخية المميزة، ومنها متحف ثورنجيان الذي يضم مجموعة من الخزف المميزة.

فضلًا عن وجود متحف السيارات حيث ستجد مجموعة من السيارات الكلاسيكية وسيارات وارتبورغ المصنعة هناك والتي تعكس جميعها طبيعة هذه الفترة.

وبالانتقال إلى مدينة جينا فهي تحظى بشهرة واسعة بسبب وجود مركز العلوم والتكنولوجيا بالإضافة إلى العديد من المعارض الفنية والمتاحف التي تضم الكثير من الأشياء التاريخية، بينما تتميز مدينة نورديهاوزن بوجود بحيرة رائعة فضلًا عن المسارح.

وإذا أردت الشعور بالراحة والاهتمام بالجانب الصحي، عليك الذهاب إلى مدينة باد لانجنزالزا الواقعة على وادي نهر السالزا والمعروفة بمياهها الطبيعية الحرارية التي تساعد في الشفاء من الكثير من الأمراض.

أما بالنسبة لباقي المدن فهي تضم الكثير من المعالم التاريخية الرائعة والمميزة والتي تعد محط أنظار الكثير من السياح.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن مساحة المانيا وعدد سكانها ومعلومات شيقة عن حدودها وتقسيمها الإداري

مميزات مدينة إرفورت عاصمة ولاية تورينغن الألمانية

ولاية-تورينغن-الألمانية

استطاعت مدينة إرفورت عاصمة ولاية تورينغن الألمانية أن تجمع بين العديد من المميزات التي جعلتها تحظى بشهرة واسعة سواء داخل ألمانيا أو خارجها.

فهي من أهم المحطات التي يحرص السياح على زيارتها عند الذهاب إلى ألمانيا، وتتمثل هذه المميزات في الآتي:

  • تعتبر مدينة إرفورت من أجمل مدن الولاية ومن أهم الوجهات السياحية داخل الدولة.
  • تضم الكثير من المعالم التاريخية والأثرية المهمة.
  • تعد من أرخص المدن وبالتحديد في غرب ألمانيا.
  • تحتوي العاصمة على أطول الجسور في أوروبا وهو جسر التاجر الذي تم بنائه في القرون الوسطى، وهو عبارة عن جسر حجري مقوس ويضم مجموعة رائعة من ورش الحرف اليدوية المتخصصة في بيع الفخار والتحف والطعام والشوكولاتة المصنوعة يدويًا.
  • كانت مدينة إرفورت من أغنى المدن الأوروبية في القرون الوسطى، وسنجد تأثير رجال الكنيسة والسياسيين والتجار واضحًا في مباني المدينة ومنها قلعة بطرسبورغ وكاتدرائية القديسة مريم بالإضافة إلى كنيسة سانت سيفيروس.
  • كانت محط الكثير من الشخصيات التاريخية المعروفة ومنها مارتن لوثر الذي درس في إحدى جامعات المدينة ثم أصبح راهبًا في دير أوغستينيان ومن ثُم كاهنًا في الكاتدرائية.
  • تشهد المدينة العديد من الاحتفالات ومنها مهرجان إرفورت سانت مارتن في ساحة الكاتدرائية في 10 نوفمبر/ تشرين الثاني من كل عام، بالإضافة إلى الاحتفالات الأخرى.
  • تضم سوقًا مميزًا يحتوي على 200 متجر صغير متخصص في بيع الحرف التقليدية والنقانق والكعك.
  • وبالانتقال إلى الفن، حظيت مدينة إرفورت بوجود لوكاس كراناتش ويوهان سيباستيان باخ ويوهان فولففانغ فون غوث، وهم من أهم الفنانين المشهورين على مدار التاريخ.
  • وجود الكثير من المعارض الفنية والثقافية ومنها متحف البلدية ومتحف تورنغيان الفولكلور بالإضافة إلى متحف الغضب الذي يضم الحرف اليدوية، والكنيسة القديمة التي تم اكتشافها مؤخرًا وهي تعتبر واحدة من أفضل المعابد اليهودية في أوروبا.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عما هو السوق الفيتنامي في برلين نقطة التقاء آسيا بأوروبا؟

اقتصاد ولاية تورينغن الألمانية

تسعى الحكومة الألمانية إلى الاستثمار الجيد في ولاية تورينغن ولاسيما في تنمية البنية التحتية، وذلك من إعادة توحيد الدولة من أجل النهوض باقتصادها، نظرًا لأنها تعاني من نسبة بطالة عالية للغاية بالإضافة إلى هروب الأيدي العاملة الشابة.

ويعتبر الأمر مماثلًا لِما يحدث داخل باقي الولايات في شرق ألمانيا بالتحديد، وذلك على الرغم من امتلاك الولاية مساحات زراعية شاسعة.

بالإضافة إلى الأماكن السياحية والتاريخية العديدة والعريقة التي تعدّ وجهة مثالية للكثير من السياح.

ومنذ عام 1945، تغير التوزيع بين المناطق الغنية والفقيرة داخل الولاية بشكل جذري وملحوظ للغاية، حيث كانت الأماكن الفقيرة تقع في غابة تورينغنوجبال شيفر وفي المناطق الريفية وذلك قبل الحرب العالمية الثانية.

بينما المناطق المزدهرة كانت توجد في شرق تورينغم الصناعي عند مدينة غيرا بالإضافة إلى المناطق المجاورة من ولاية ساكسونيا.

ولكن في وقتنا الحاضر، سنجد أن المناطق المزدهرة أصبحت تقع على طول سلسلة مدة تورينغن وبالتحديد منطقة إرفورت – فايمار – جينا والتي بالفعل تتمتع باقتصاد مميز للغاية.

حيث تحظى تورينغن بإنتاج الزجاج بالدرجة الأولى بالإضافة إلى السيراميك والألعاب والأخشاب والمنسوجات وبعض المعادن.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن سوق الخضار في برلين فرصة للتسوق من أجود وأشهى الأنواع

وفي مدينتي آيزيناخ وفالترسهاوزن سنجد أن العمال يعملون في صناعة الآلات ومعدات النقل، كما تحظى صناعة المعدات والآلات الكهربائية بأهمية كبرى داخل مدن إرفورت وآيزيناخ ورولا وشول وماينينغن.

بينما مدينة جينا نالت شهرة عالمية وذلك بالاعتماد على إنتاج الأجهزة الدقيقة.

وبالحديث عن الاقتصاد في الوقت الحالي داخل الولاية، تتمثل العطل الرسمية في 11 يومًا ويتم الاحتفال بهم جميعًا، بالإضافة إلى وجود تسعة أيام فقط لجميع المقاطعات الألمانية.

كيف يمكن الوصول إلى ولاية تورينغن الألمانية؟

خريطة-تورنغن-ألمانيا

تمتاز ولاية تورينغن الألمانية بسهولة وسرعة الوصول إليها، وذلك بفضل توافر الكثير من وسائل النقل المريحة والمميزة والمتنوعة، والمتمثلة في الآتي:

  • حافلات النقل العام

تعتبر حافلات النقل العام هي من وسائل النقل الشائعة داخل ولاية تورينغن حيث توفر خدماتها على مدار اليوم، وتغطي جميع المناطق، بالإضافة إلى وجود بعض الحافلات الخاصة في حالة الذهاب في الرحلات الطويلة.

  • خدمات النقل العام

تحرص الولاية على توفير خدمات النقل العام المختلفة والمتعددة من أجل سهولة التنقل بين المدن والمناطق الريفية بسهولة وسرعة، ومنها الأتوبيسات والترام والمترو.

  • القطارات السريعة

تعد القطارات السريعة من أهم وسائل النقل داخل تورينغن الألمانية حيث تعمل على الربط بين المدن الداخلية بالإضافة إلى المدن الخارجية في ألمانيا وأيضًا أوروبا، فضلًا عن تميزها بالسرعة والحداثة والراحة.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن لماذا يُعد نهر الراين أهم أنهار القارة العجوز؟

  • تأجير السيارات

يمكنك الاستعانة بخدمة تأجير السيارات في حالة الذهاب من وإلى المطارات أو المدن والبلدات الريفية داخل الولاية، بالإضافة أيضًا إلى وجود خدمات التاكسي والتي تُعرف بالراحة وسهولة التنقل بين المدن.

  • الدراجات

تعمل ولاية تورينغن الألمانية على توفير مسارات محددة للدراجات من أجل توفير الأمان بالإضافة إلى التشجيع على استخدامها من أجل حماية البيئة، وذلك من خلال وجود محطات متخصصة للتأجير في العديد من المدن المختلفة.

طبيعة المناخ في الولاية الألمانية تورينغن

تشتهر الولاية الألمانية تورينغن بتنوع المناخ، وهو من أحد أهم الأسباب التي تجذب السياح إلى زيارتها طوال أيام السنة.

حيث ستجد في فصل الصيف اعتدال درجات الحرارة والتي تتراوح ما بين 20 إلى 25 درجة مئوية، بينما في بعض الأيام قد ترتفع إلى 30 درجة مئوية، مع احتمالية سقوط الأمطار.

وبالانتقال إلى فصل الخريف تتحول درجات الحرارة إلى البرودة حيث تسجل ما بين 10 إلى 15 درجة مئوية مع تساقط أوراق الشجر وتغير لونها وزيادة سقوط الأمطار.

ثم يأتي فصل الشتاء مع تساقط الثلوج لتسجل درجات الحرارة -2 إلى 5 درجات مئوية، بينما أخيرًا يهل فصل الربيع المنعش، حيث تعاود درجات الحرارة في الارتفاع من جديد مع ازدهار الأشجار وهطول بعض الأمطار الخفيفة.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن أين يقع نهر الدانوب وكم عدد الدول التي يمر بها؟

التعليم في مقاطعة تورينغن الألمانية

تضم مقاطعة تورينغن الألمانية العديد من أفضل الجامعات داخل ألمانيا مما جعلها تحظى بشهرة واسعة في مجال التعليم.

حيث تضم 4 جامعات داخل مختلف المدن والتي تمتاز بمستوى عالي من التدريس بالإضافة إلى وجود الكثير من التخصصات، وتتمثل هذه الجامعات في الآتي:

  • جامعة تورينغن

تأسست في عام 1992 وتمتاز بتوفير برامج دراسية متنوعة في العديد من المجالات ومنها على سبيل المثال العلوم الاجتماعية والإنسانية والفنون بالإضافة إلى العلوم الطبيعية والتقنية والهندسية.

  • جامعة إرفورت

تعتبر جامعة إرفورت من أقدم الجامعات داخل ألمانيا وتم إنشائها في عام 1392، وهي تضم العديد من التخصصات المتنوعة ومنها العلوم الطبيعية والتقنية والإنسانية بالإضافة إلى العلوم الحيوية والاجتماعية والطبية.

  • جامعة بامبرغ

تشتهر الجامعة بتدريس اللغة الإنجليزية وتعمل على توفير برامج دولية ومنها الماجستير المشترك في العلوم الحيوية، بالإضافة إلى التخصصات في المجالات الأكاديمية، وتم تأسيسها في عام 1991.

  • جامعة جينا

حظيت على شهرتها من خلال الأبحاث العلمية في العديد من المجالات المتنوعة، حيث تم تأسيسها في 1558.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن ايام العطل في المانيا بأنواعها المختلفة تعرّف عليها الآن

الأنشطة الرياضية المشهورة في ولاية تورينغن

إذا كنت من محبي ممارسة الرياضة بأنواعها المختلفة، فإن ولاية تورينغن هي من أنسب وأفضل الأماكن التي يجب عليك زيارتها.

حيث يمكنك ممارسة رياضة ركوب الدراجات أو المشي بسبب وجود الكثير من الممرات الخضراء المميزة والحدائق الجميلة.

أما عن رياضة التزلج ستجد العديد من مراكز التزلج سواء التي توفر التزلج الريفي أو على المسارات المخصصة لذلك.

كما تضم الولاية أيضًا ملاعب الغولف والتنس بالإضافة إلى ركوب الخيل، وكل ذلك بفضل الطبيعة الخلابة ومناخها الرائع، ولا يمكن أن نغفل عن رياضة كرة القدم التي يفضلها الجميع، فهي تضم الكثير من الأندية المحلية.

أشهر وأفضل أماكن سياحية في تورينغن

إذا أردت أن تأخذ جولة مميزة داخل ولاية تورينغن عليك البدء أشهر وأفضل أماكن سياحية في تورينغن ولاسيما المناطق التاريخية المشهورة.

وأهم ما يميز هذه الولاية هو تنوع الأماكن السياحية بداخلها ما بين القلاع والكنائس والمتاحف فضلًا عن المطاعم المشهورة وغيرها.

المعالم الأثرية والمتاحف

ستجد قلعة فارتبورع والتي تقع بالقرب من مدينة آيزيناخ، ذلك الصرح العظيم الذي شهد إقامة مارتن لوثر وذلك خلال الفترة التي قضاها في ترجمة الإنجيل إلى الألمانية في عام 1522.

وإذا انتقلنا إلى نهاية القرن الثامن عشر، سنرى مدينة فايمار مركز النشاط الفكري الألماني والأوروبي تلك المدينة التي كانت موطن الشاعر الألماني المعروف غوته وأيضًا فريدريش شيلر.

كما يوجد متحف قصر دوار والذي يعرف أيضًا باسم قصر الأرملة الدوقة آنا أماليا والذي يعرض الجانب الثقافي للمدينة، بالإضافة إلى متحف فيليتيك وهو المتحف الذي يشرح التطور التاريخي في علم الأحافير حيث يضم أكثر من 500 ألف قطعة متنوعة.

كما توجد كنسية سانت ميخائيل التي تضم ثلاثة ممرات مع صحن دائري وبرج يصل ارتفاعه إلى 75 مترًا، وهي تعتبر من أهم المعالم التاريخية في المقاطعة.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن مقاطعة بادن فورتمبيرغ ملتقى التاريخ والتنوع الثقافي والمناظر الخلابة

المطاعم والمقاهي

تضم ولاية تورينغن العديد من المطاعم والمقاهي المتميزة والتي تقدم مختلف الأطعمة، فإذا كنت من محبي الأكلات الآسيوية عليك بالذهاب إلى مطعم آسيا فود آند سوشي بار والذي يمتاز بمذاق الطعام فضلًا عن تخصيص مساحات داخلية للعائلات.

كما تشتهر الولاية أيضًا بوجود مطعم براغستهوف بابيرمولي والذي يقع داخل منزل ريفي قديم ليعكس لك الأجواء الريفية المميزة.

بالإضافة إلى مطعم ومقهى غريتشينز الذي يمتاز بتصميم عصري بسيط مع وجود قائمة طعام متنوعة، وأخيرًا مطعم بيسترو بي إس 8 الذي يشتهر بتقديم الأكلات الألمانية التقليدية.

الحدائق الطبيعية

تشتهر الولاية بوجود العديد من الحدائق المميزة والتي تعتبر من أفضل أماكن سياحية في تورينغن ومنها محمية بيروكنشترويشر، بالإضافة إلى حديقة فايمارهالن التي تضم العديد من المناظر الخلابة فضلًا عن نهر سال وغيرهم.

أماكن التسوق

توجد العديد من أماكن التسوق المميزة داخل الولاية ومنها مركز ينا الجديد وسوق ينا الأسبوع بالإضافة إلى سوق ماركتبلاتز ومركز هولز ماركت باسيج، بالإضافة أيضًا إلى وجود ملاهي الألعاب المائية ومنها منتجع ومسبح غالاكسي ينا.

هل يمكن اللجوء في ولاية تورينغن الألمانية؟

توفر ولاية تورينغن الألمانية خدمات اللجوء في ألمانيا للأشخاص الذين يعانون من الصراعات والحروب في بلدانهم الأم، بالإضافة إلى توفير الإقامة والرعاية الطبية مع التدريب المهني والتعليم أيضًا.

ويعود ذلك الأمر إلى امتلاك الولاية العديد من الجمعيات الخيرية والمؤسسات فضلًا عن مراكز الإيواء والاستقبال.

وتحرص الولاية على توفير كافة أنواع الدعم إلى المهاجرين واللاجئين من أجل سهولة التكيف مع الوضع الجديد داخل الدولة سواء من ناحية الثقافة أو اللغة أو العمل، فهي تعمل على مساعدتهم في الاندماج داخل المجتمع المحلي.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن بوابة براندنبورغ أحد أهم الرموز العمرانية الألمانية

أسئلة شائعة عن ولاية تورينغن الألمانية

هل تضم ولاية تورينغن الألمانية العديد من الأماكن السياحية؟

بالطبع يوجد الكثير من الأماكن السياحية داخل الولاية التي تعتبر عامل جذب كبير للسياح سواء القلاع أو المتاحف والأماكن التاريخية والأثرية بشكل عام بالإضافة إلى المطاعم والأسواق وغيرها.

هل يمكن الوصول إلى ولاية تورينغن بسهولة؟

يمكن الوصول إلى ولاية تورينغن بسهولة بسبب توافر الكثير من وسائل المواصلات المختلفة والمتعددة من أجل اختيار الأنسب لك.

Abdelrahman Mohammed

Hey there! I'm Abdelrahman Mohammed, your go-to professional writer and SEO expert with over nine years of experience under my belt. Yep, you heard that right, nine years of honing my craft, perfecting my writing skills, and mastering the art of SEO. What sets me apart? Well, I've got a knack for navigating the intricacies of the travel niche. Whether it's unraveling the wonders of Germany or exploring the diverse tapestry of other countries, I've got you covered. From captivating destination guides to insightful cultural deep dives, I bring a unique perspective to the table. مرحبًا! أنا عبد الرحمن محمد، كاتبك المحترف وخبير السيو الذي تلجأ إليه بأكثر من تسع سنوات من الخبرة في جعبتي. نعم، سمعتم ذلك بشكل صحيح، تسع سنوات من تنمية مهارتي، وتنقيتها، واحتراف فن السيو. ما الذي يميزني؟ حسنًا، لديّ موهبة لاكتشاف تفاصيل وتعقيدات مجال السفر. سواء كان الأمر عن فتح أسرار ألمانيا أو استكشاف السجادة المتنوعة لبلدان أخرى، أنا هنا لخدمتك. من أدلة الوجهات المثيرة إلى الغوص الثقافي العميق، أقدم وجهة نظر فريدة على الطاولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى