ما هو رقم السفارة اللبنانية في برلين وما خدماتها؟

السفارة اللبنانية في برلين تُعد التمثيل الدبلوماسي الأهم لدولة لبنان العربية الشقيقة على الأراضي الألمانية، وهي تخدم الجالية اللبنانية المتواجدة في ألمانيا.

وتؤدي بإتقان وتفانٍ دورها على مستوى العلاقات الدبلوماسية بين لبنان وألمانيا، وتمثل المصالح اللبنانية وتسعى من أجل تعزيزها مع ألمانيا.

وفي هذا المقال سوف نذهب في رحلة لسبر أغوار كل ما قدر ترغب في معرفته عن السفارة اللبنانية في برلين من خلال مناقشة العناصر التالية:

  • الجالية اللبنانية في ألمانيا.
  • العلاقات الدبلوماسية بين لبنان وألمانيا.
  • السفارة اللبنانية في برلين وخدماتها.
  • موقع السفارة اللبنانية في ألمانيا.
  • السفارة اللبنانية في ألمانيا رقم الهاتف.

الجالية اللبنانية في ألمانيا

السفارة-اللبنانية-في-برلين

نقصد بحديثنا عن الجالية اللبنانية في ألمانيا والذين يستفيدون من خدمات السفارة اللبنانية في برلين هؤلاء الذين هاجروا من لبنان وعاشوا على الأراضي الألمانية وكذلك أولادهم.

وكذلك الفلسطينيين الذين سافروا إلى ألمانيا عبر لبنان وعليه يمكننا تقسيم أبناء الجالية اللبنانية في ألمانيا إلى ثلاث فئات، وهي:

اللبنانييون الأصليون

ويمكن أن نرجع بداية ازدياد أعداد هؤلاء اللبنانيون في ألمانيا إلى العام 1975، والذي اندلعت فيه الحرب الأهلية في لبنان وعليه هربت الكثير من العائلات بعيدًا عن ويلات الحرب.

وقد كانت بداية تلك الهجرة إلى ألمانيا بشكل موسع في ثمانينات القرن العشرين ومع بداية التسعينات، حيث حضروا كلاجئين في ألمانيا.

ومع بداية النصف الثاني من فترة تسعينات القرن العشرين وبدايات القرن الحادي والعشرين، بدأت عملية تجنيس العديد من هؤلاء اللبنانيين وحصولهم على الجنسية الألمانية.

وفي الوقت الحالي يُعد الألمان من أصل لبناني أحد أكبر الأقليّات في ألمانيا، حيث قدرت إحصاءات المكتب الفيدرالي الصادرة عام 2021 عدد اللبنانيين في ألمانيا بحوالي 160 ألف شخص.

وتضم برلين وحدها أكبر جالية لبنانية ويأتي بعدها مدينة إيسن، ثم منطقة الرور بريمن وأيضًا هانوفر.

المحلميون

يُقصد بهم هؤلاء الذين جاء أجدادهم من منطقة ماردين وغيرها من المناطق التركية الأخرى إلى لبنان، وهؤلاء بالرغم من إجبار السلطات التركية لهم في الماضي على حمل ألقاب تركية، إلا أنهم نجحوا في المحافظة على عاداتهم ولغتهم العربية.

وقد جاؤوا إلى لبنان في عشرينات القرن الماضي، وهاجروا إلى ألمانيا في ثمانينات القرن العشرين وكان دخول معظمهم إلى ألمانيا بدون حملهم لأي جنسية فتم توثيقهم في الأوراق على أنهم عديمي الجنسية.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن المعلومات الكاملة حول السفارة السورية في برلين قسم الوكالات

ولكن في الوقت الحالي يحمل أغلبهم الجنسية الألمانية ويعتبرون أنفسهم ألمان من أصل لبناني، وقد أصبح الكثير منهم حديث وسائل الإعلام الألمانية بسبب تورط بعض عائلاتهم في الجريمة المنظمة، حيث إن العديد من عائلاتهم بها أعضاء في تلك العصابات.

على أي حال هم منتشرون في نفس أماكن انتشار اللبنانيين الأصليين ويستفيدون من يحمل جنسية لبنان منهم من خدمات السفارة اللبنانية في برلين بشكلٍ طبيعي.

الفلسطينيون

السبب في نسبتهم إلى الجالية اللبنانية هو أنهم جاؤوا إلى ألمانيا عبر لبنان فارين من الحرب مثلهم تمامًا وفي نفس الفترة الزمنية، حيث كانت أكبر موجات هجرة العائلات الفلسطينية وقتها.

وقد دخلوا إلى ألمانيا وتم تسجيلهم على أنهم بدون جنسية، ولكنهم الآن يعتبروا أنفسهم من أصل فلسطيني ولا ينسبون أنفسهم للجالية اللبنانية، ويتواجدون في مدن مثل بون وفرانفكورت.

العلاقات الدبلوماسية بين لبنان وألمانيا

موقع-السفارة-اللبنانية-في-ألمانيا

ترعى السفارة اللبنانية في برلين مصالح لبنان في ألمانيا وتساهم في تقوية العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، ويجدر الإشارة إلى أنه على المستوى الاقتصادي يوجد تعاون مثمر بين البلدين حيث تُعد ألمانيا أكبر شركاء الاستيراد للبنان.

وقد بلغت قيمة الصادرات اللبنانية إلى ألمانيا وفقًا للإحصاءات الصادرة خلال 2021 ما يصل إلى 42 مليون يورو.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن السفارة التركية في برلين ودورها مع أحد أكبر الجاليات الأجنبية داخل ألمانيا

ويأتي ذلك كثمرة للاتفاقية الثنائية الموقعة بين البلدين في عام 1999 لحماية الاستثمار، ولكن يجدر الإشارة لعدم وجود استثمار ألماني مباشر في لبنان حتى الآن.

أما على المستوى السياسي فالأمور جيدة للغاية بين البلدين وبجانب استضافة ألمانيا لأعداد كبيرة من اللبنانيين فقد قدمت مساعدات كبيرة ودعم للاجئين السوريين الذين استضافتهم لبنان.

حيث قدمت لها 370 مليون يورو في عام 2018 لمساعدة لبنان على التعامل مع اللاجئين ورعايتهم بالشكل الصحيح.

وعلى المستوى التعليمي والثقافي فالتعاون مثمر بحق، وتوجد العديد من برامج التبادل بين الجامعات الالمانية واللبنانية، بعد أن تم توقيع اتفاقية بهذا الصدد في عام 2011.

ويمثل معهد جوته والهيئة الألمانية للتبادل الأكاديمي DAAD ومعهد الشرق في بيروت التابع لمؤسسة ماكس ويبر، بالإضافة للمؤسسات السياسية.

السفارة اللبنانية في برلين وخدماتها

طلب-تسجيل-ولادة-في-السفارة-اللبنانية-في-برلين

تقدم السفارة اللبنانية في برلين العديد من الخدمات لرعايا لبنان المتواجدين في ألمانيا، وتشمل ما يلي:

1/ تأشيرات الدخول

تأشيرة الدخول من ألمانيا إلى لبنان، هي من خدمات السفارة اللبنانية في برلين وقد وضعت السفارة شروطًا تختلف بحسب الجنسية لمن يرغب في دخول لبنان عبر ألمانيا؛ لذا وجب التواصل مع السفارة للاستفسار عن الشروط التي تتماشى مع حالتك.

مع ملاحظة أن الموافقة على منح تأشيرة دخول لبنان يحتاج إلى خطاب من المديرية العامة للأمن العام والذي قد يحتاج إلى شهرين، فمن الضروري لذلك بدء الإجراءات قبل موعد السفر إلى لبنان بثلاثة أشهر.

ولكن هذا لا يشمل رعايا دول الاتحاد الاوروبي بالإضافة لبعض الدول الأخرى، الذين بإمكانهم الحصول على تأشيرة دخول سارية لفترة تتراوح ما بين شهر إلى ثلاثة أشهر عند وصولهم إلى مطار بيروت.

مع ملاحظة أن عند طلب تأشيرة دخول إلى لبنان لقاصر يجب توقيع الوالدين على إفادة السماح له بالسفر ليتمكن من الحصول عليها.

2/ جواز السفر

تشمل خدمات جوازات السفر التي تقدمها السفارة اللبنانية في برلين ثلاثة وثائق، أولها إصدار وتجديد جوازات السفر، وثانيها إصدار وثائق سفر من أجل اللاجئين الفلسطينيين، وهناك أيضًا جوازات المرور لفئة قيد الدرس.

3/ الأحوال الشخصية

تشمل هذه الخدمات طلب تسجيل ولادة في السفارة اللبنانية في برلين وكذلك تسجيل وثائق الزواج والطلاق وحالات الوفاة، ولا يتطلب إنجاز تلك المعاملات الحضور الشخصي للراغبين فيها.

بل تتمتع السفارة اللبنانية في برلين بمرونة مع رعاياها وتسمح لهم بإرسالها عبر البريد مع استيفاء كافة المستندات المطلوبة.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن خدمات السفارة السعودية في المانيا للجالية العربية

رقم-السفارة-اللبنانية-في-لبنان

وعند طلب تسجيل ولادة في السفارة اللبنانية في برلين تنص سياسة السفارة على عدم إمكانية إضافة أبنائك على جواز سفرك اللبناني.

وعليك حينها التقدم بطلب الحصول على جواز سفر منفصل لولدك، عند حضورك من أجل طلب تسجيل ولادة في السفارة اللبنانية في برلين وهذا القرار ساري منذ العام 2012.

4/ الحصول على الجنسية اللبنانية

توفر السفارة اللبنانية في برلين إمكانية التقدم بطلب الحصول على الجنسية اللبنانية، وذلك للزوجات الأجنبيات اللاتي مرّ على زواجهن من لبناني الجنسية سنة على الأقل.

ويحضر كلا الزوجان إلى السفارة بعد حصولهم على موعد مسبق وبعد استيفاء المستندات يتم الحصول على الجنسية اللبنانية.

5/ إصدار التوكيلات

يمكن إصدار التوكيلات العامة والخاصة من السفارة اللبنانية في برلين بشرط حضور الراغب في عمل التوكيل شخصيًا؛ من أجل توقيع الوكالة وتقديم كافة المستندات المطلوبة وتحويل الرسوم على الحساب البنكي للسفارة.

مع ملاحظة أن السفارة تقدم هذه الخدمة من بداية دوامها وحتى الساعة 11:45 دقيقة.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن كيفية حجز موعد في القنصلية العراقية في فرانكفورت

6/ خدمات أخرى

توفر السفارة اللبنانية في برلين العديد من الخدمات الأخرى مثل، تصحيح مكان أو تاريخ الولادة، والمصادقات وطلبات نقل الأثاث، وبالطبع نقل الجثمان.

موقع السفارة اللبنانية في ألمانيا

في هذا الجزء من المقال سوف نوضح موقع السفارة اللبنانية في ألمانيا مكانيًا وإلكترونيًا، والبداية مع الموقع المكاني حيث يمكنك الوصول إلى السفارة اللبنانية في برلين عبر العنوان  Berliner Str. 127, 13187 Berlin.

أما الموقع الإلكتروني الذي فيه يمكنك إيجاد السفارة اللبنانية في برلين عبر الإنترنت وتعرف من خلاله المزيد من المعلومات عنها فهو يمكن الوصول إليه من خلال الرابط التالي.

وعليه ستجد كافة الأوراق المطلوبة لإنجاز معاملاتك داخل السفارة، وكذلك يمكنك تحميل استمارات تقديم الطلبات بكافة أنواعها.

السفارة اللبنانية في ألمانيا رقم الهاتف

السفارة-اللبنانية-في-ألمانيا-رقم-الهاتف

عندما ترغب في الاستفادة من خدمات السفارة اللبنانية في برلين أو الاستفسار عن معلومات معينة بخصوص الوثائق المطلوب منك إحضارها لإنجاز معاملة ما.

سوف تجد نفسك تفتح متصفحك وتكتب السفارة اللبنانية في ألمانيا رقم الهاتف لكني سوف أوفر عليك البحث وأزودك به وهو 0 86 49 47 30(0) 49+

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن جواز السفر الالماني مميزاته ومدى قوته وكيفية الحصول عليه

أسئلة شائعة عن السفارية اللبنانية في برلين

من هو السفير اللبناني في ألمانيا؟

الدكتور مصطفي أديب هو السفير اللبناني في ألمانيا.

ما هي مواعيد العمل الرسمية داخل السفارة اللبنانية في برلين؟

تعمل السفارة اللبنانية في برلين من يوم الإثنين وحتى الجمعة بداية من الساعة الثامنة صباحًا بتوقيت برلين وحتى الثالثة عصرًا في كل الأيام عدًا الجمعة حيث تعمل فيه حتى الثانية ظهرًا، وتحصل على السبت والأحد كعطلة رسمية، كما لا تعمل السفارة في كافة الأعياد الرسمية سواء في ألمانيا أو لبنان.

هل توجد وسائل أخرى للتواصل مع السفارة اللبنانية في برلين بخلاف رقم الهاتف؟

نعم، حيث يمكنك التواصل مع السفارة اللبنانية في برلين عن طريق الفاكس على رقم 58 78 48 47 30(0) 49+ وكذلك من خلال البريد الإلكتروني [email protected]

almanypedia

ألماني بيديا هي موسوعة شاملة لكل المتغيرات والأحداث والمواضيع اليومية التي تهم كافة العرب في ألمانيا وجميع دول أوروبا، وفريق عملنا محترفون ولديهم خبرات حياتية يحاولون نقلها لكم بكل أمانة ومصداقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية