الحياة في ألمانيا

ما هو فلو ماركت المانيا flohmarkt وما هي أنواعه؟ وكيف يتم تنظيمه؟

تشتهر ألمانيا بأسواق فلو ماركت المانيا flohmarkt التي تقدم الكثير من السلع المنزلية والملابس والمجوهرات وغيرها بأسعار تتناسب مع جميع المواطنين، وأقل مما يعرض في المتاجر الكبيرة، فهي فرصة كبيرة للحصول على كل ما تريد ولكن بسعر أقل.

ولكن ما هي أسواق فلو ماركت؟ وما هي أنواعها وأين تتواجد وكيف يتم تنظيمها؟ هذا ما سيقدمه ألماني بيديا almanypedia لك عزيزي القارئ من خلال هذا المقال.

ما هي أسواق فلو ماركت المانيا flohmarkt؟

فلو-ماركت-اخن

فلو ماركت المانيا هي عبارة عن أسواق السلع المستعملة، وهي تعني بترجمتها باللغة العربية حرفيًا “سوق البراغيث”.

وأتت هذه الأسواق من العصور الوسطى من فرنسا تحديدًا في القرن الثامن عشر، حيث انتشر في ذلك الوقت الفقراء الذين لا يستطيعون الحصول على ملابس جديدة.

وبناءً على ذلك تم تنظيم مكان يعرض فيه الأشياء المستعملة من أجل شرائها بمقابل بسيط يستطيعون دفعه، ولكن كانت هذه الأشياء غير نظيفة.

ووجد هؤلاء الأشخاص الذين اشتروا الملابس العديد من البراغيث، ومن هنا أطلق على السوق هذا الاسم “سوق البراغيث”، أو بالفرنسية “Marche aux puces”.

تقدم هذه الأسواق الكثير من الأشياء المتنوعة ومنها “السلع المنزلية والمجوهرات والأثاث والملابس ذات العلامات التجارية، الكتب والألعاب والإكسسوارات، بالإضافة إلى الأدوات المنزلية والتحف، فضلًا عن الصناعات اليدوية”.

وتعتبر فلو ماركت المانيا flohmarkt جزءًا من الثقافة الألمانية، فهي ملتقى الأصدقاء أو تجمع العائلات، وتناول الوجبات الخفيفة والمشروبات، والاستماع إلى بعض الموسيقى التي يقدمها عازفون من جنسيات مختلفة.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن امازون المانيا فليكس Amazon Germany Flex

أماكن إقامة فلو ماركت المانيا flohmarkt

تقام الأسواق الشعبية (الفلوماركت) في المدن الكبيرة داخل الدولة، يومي السبت والأحد طوال السنة، ماعدا الأيام التي تشهد طقسًا سيئًا مثل هطول الأمطار بغزارة أو سقوط الثلوج الكثيفة.

بالإضافة إلى تدشين الأسواق الليلية التي يرافقها الكثير من العروض الفنية، ولكن في المدن الصغيرة والأرياف تقل أعداد البازارات، ويتم تدشين هذه الأسواق في أحد هذه المناطق:

  • الساحات أمام مباني البلديات.
  • في بعض الأماكن ذات الخصوصية التاريخية والثقافية.
  • الحدائق العامة والمتنزهات.

كيف يمكن العثور على أسواق فلوماركت؟

فلو-ماركت-هامبورغ

عند الإعلان عن تدشين سوقًا في إحدى المدن الألمانية ستجد الكثير من المنشورات عن موعد السوق في المدارس ومحلات السوبر ماركت.

بالإضافة إلى بعض الصحف والمجلات، أو من خلال إدارة المدينة، أو من خلال بعض المواقع التي تساعدك على التعرف على أقرب بازار من المكان الذي تقطن فيه، ومن هذه المواقع ما يلي:

اقرأ أيضًا المزيد عن سلسلة متاجر كوفلاند في ألمانيا Kaufland Deutschland

هل يمكن المساومة على الأسعار في أسواق فلوماركت المانيا؟

يعتبر مبدأ مساومة التجار في الأسواق غير متواجد في ألمانيا على عكس البلدان الأخرى، على الرغم من أن ذلك يعتبر متاحًا بحكم قانون مكافحة المنافسة غير العادلة.

فمن الممكن في أسواق فلوماركت أن يساوم المشتري على الأسعار من أجل الحصول عليها بأسعار رمزية.

يعتبر الوقت الأفضل للتسوق هو بداية انطلاق هذه الأسواق لأنها تقدم المنتجات بأسعار رمزية لجذب المشترين، وأيضًا في نهاية اليوم، حيث لا يرغب التجار في العودة مرة أخرى بالبضائع وتخزينها من جديد.

ما هي نشاطات أسواق flohmarkt؟

فلو-ماركت-المانيا

تضم أسواق flohmarkt العديد من الأنشطة المختلفة، فلا يقتصر الأمر على بيع وشراء المنتجات، ولكنها تعرض جزءًا من الثقافة الألمانية، الذي يظهر في التحف الموجودة والتي تعود لفترة الحرب وقبلها وبعدها.

بالإضافة إلى الأعمال الفنية التي تعكس تلك الحقبة، فضلًا عن الصناعات اليدوية المحلية القديمة التي تبيّن طبيعة الحياة في وقتها، كما تضم أيضًا فعاليات موسيقية وأكشاك للطعام والمشروبات.

كيف يمكن بيع المنتجات في فلو ماركت المانيا flohmarkt؟

إذا أردت بيع بعض المنتجات في فلو ماركت المانيا flohmarkt فعليك إتباع هذه الخطوات:

  • التسجيل مقدمًا في سوق السلع المستعملة واستئجار مكان فيه.
  • الاتصال بالشخص الذي ينظم السوق قبل بضعة أسابيع من انطلاقه من أجل التسجيل.
  • عند التسجيل يجب تحديد مقدار المساحة التي تريد استأجرها وهل تريد توفير طاولة أو ستحضر طاولتك الخاصة.
  • تختلف أسعار استئجار الأماكن في الأسواق، حيث المكان عند المدخل والمخرج أقل تكلفة من منتصف الساحة.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن تعرّف على كيفية الشراء من امازون المانيا Amazon.de

منصات فلو ماركت المانيا flohmarkt على الإنترنت

فلو-ماركت-ميونخ

لم يقتصر الأمر على وجود أسواق السلع المستعملة على أرض الواقع فقط، ولكن أصبح هناك هذه الأسواق على الإنترنت، حيث يمكن شراء وبيع كافة المنتجات المستعملة إلكترونيًا، ومن أهم هذه المواقع في ألمانيا:

أشهر أسواق السلع المستعملة في ألمانيا

يوجد العديد من الأسواق داخل ألمانيا والتي تمنح نفسها درجات مختلفة مثل أكبر سوق أو أطول وأقدم سوق وغيرها، ولكن هناك بعض الأسواق هي الأشهر داخل ألمانيا والتي تتمثل في الآتي:

  • سوق برلين فلوماركت أم ماويربارك.
  • فرانكفورت فلوماركت أن مينوفر.
  • سوق السلع المستعملة الليلي في ميونيخ.
  • سوق تريمبل في نورمبرغ.
  • سوق هانوفر للسلع المستعملة في الجزء القديم من المدينة.

أنواع فلو ماركت المانيا flohmarkt

flohmarkt

يتواجد العديد من أسواق فلو ماركت المانيا flohmarkt داخل الدولة بشكل موسمي في المدن الكبيرة، بينما تقام بشكل دائم في القرى الصغيرة ولكن على نطاق أقل، وتتمثل أنواع هذه الأسواق في الآتي:

  • الفلوماركت للأطفال:

يضم هذا السوق ملابس الأطفال واللعب والكتب بالإضافة إلى عربات الأطفال والكراسي المرتفعة ومقاعد السيارات والدراجات، وكل شيء يتعلق بالأطفال.

كما يحظى بشعبية كبيرة داخل ألمانيا، بسبب تجنب التكاليف الكثيرة بالنسبة لملابس الأطفال لأنهم يكبرون بسرعة، ويتم تنظيمه من قبّل المدارس ورياض الأطفال ومراكز الشباب.

اقرأ أيضًا المزيد عن ميديا ماركت في المانيا عملاق تجارة التجزئة الأوروبي

  • الفلوماركت كمساهمة خيرية:

يتم تدشين هذا النوع من الأسواق كمساهمة خيرية لصالح شخص ما أو شيء ما، مثلما حدث في إحدى المدارس الألمانية التي شهدت تبرع الآباء بالكتب المدرسية في هذا السوق، وكانت جميع العائدات لصالح احتياجات المدرسة.

  • الفلوماركت للسلع المماثلة:

توجد أسواق للسلع المستعملة التي تبيع نوعًا واحدًا من السلع المماثلة مثل الكتب أو الدمي أو التحف وغيرها.

أسواق السلع المستعملة الأكثر شعبية في ألمانيا

فلو-ماركت-كولن

تتمتع فلو ماركت المانيا flohmarkt بشعبية كبيرة داخل ألمانيا ليس فقط من أجل توفير الأموال ولكن للاستمتاع بالأجواء العامة أو قضاء وقتًا ممتعًا مع الأصدقاء، ومن أهم الأسواق الأكثر شعبية ما يلي:

  • سوق السلع المستعملة في بون:

يقام في حديقة Rheinaue في بون، ويعتبر من أكبر الأسواق التي يتم تدشينها في ألمانيا، يضم حوالي 1500 بائع كل عام، ويعرضون السلع لـ 200 ألف زائر، يقام على مساحة تصل إلى 160 هكتار.

ويضم لعب أطفال وأدوات مطبخ وملابس وعملات تذكارية، بالإضافة إلى الخزف والمجوهرات والسجلات والكتب النادرة.

وللدخول على السوق من هذا الرابط.

  • سوق السلع المستعملة في فرانكفورت:

يضم السوق التحف والهدايا التذكارية والمجموعات النادرة، بالإضافة إلى الأقراص المدمجة وألعاب الفيديو، حيث يقام في شوماينكاي في فرانكفورت، وللدخول من خلال هذا الرابط.

  • سوق السلع المستعملة في شتوتغارت:

يعمل بشكل منتظم كل أيام السبت من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الرابعة مساءً، يتضمن قطع أثاث صغيرة وأباريق الشاي من البورسلين، بالإضافة إلى نظارات وكاميرات قديمة وإكسسوارات، ويقام في كارلسبلاتز في شتوتغارت، وللتعرف على السوق من هنا.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن مواد غذائية عربية في ألمانيا بالجملة والقطاعي

  • سوق السلع المستعملة في برلين:

يعمل على مدار العام، ويقدم حقائب اليد والملابس القديمة والتحف وأقراص الموسيقى، بالإضافة إلى مصابيح الأرضية والسلع الكهربائية، فضلاً عن مجموعة متنوعة من الملابس والإكسسوارات المصنوعة يدويًا والمفارش الملونة، للدخول من هنا.

  • سوق السلع المستعملة في هانوفر:

يعتبر هذا السوق متخصصًا في الأدوات والسلع المتعلقة باحتياجات الأطفال، من ملابس أو ألعاب أو عربات أطفال، بالإضافة إلى بعض الأجهزة الإلكترونية، للتعرف على السوق من خلال هذا الرابط.

تطبيق Flohmarkt Termine للعثور على أسواق السلع المستعملة في ألمانيا

فلو-ماركت-برلين

يقدم هذا التطبيق فرصة العثور على أسواق فلو ماركت المانيا flohmarkt للسلع المستعملة وغير المستعملة والتي تكون بحالة جيدة وبأسعار مميزة، من خلال تعقب المسار الخاص بالمدينة التي تسكن بها، بالإضافة إلى معرفة التواريخ التي سيتم تدشين الأسواق فيها.

يضم هذا التطبيق خريطة يتم من خلالها ربطك بالوجهة التي تريد الوصول إليها والقريبة من مدينتك، بالإضافة إلى التعرف على السوق وما يحتويه من سلع لمعرفة إذا كانت تتناسب مع رغباتك أم لا.

اقرأ أيضًا المزيد عما هو موقع موزاييك للتسوق في المانيا mozzaik online shop؟

كيفية استخدام تطبيق Flohmarkt Termine

يمكن العثور على أماكن الأسواق الشعبية القريبة منك من خلال طريقتين:

  • تفعيل خاصية “Gps” وسيعرض التطبيق تلقائيًا الأسواق القريبة من موقعك.
  • الكتابة في خانة البحث اسم المدينة التي تريد معرفة الأسواق الشعبية المقامة بها.

وستجد كافة التفاصيل المتعلقة بالأسواق سواء العنوان أو كيفية التواصل معهم أو المواعيد، ويتطلب التطبيق الحصول على بعض الأذونات والمتمثلة في الآتي:

  • السماح بالتخزين لتحميل كافة المعلومات وتنزيلها على جهازك.
  • الموقع الجغرافي الخاص بك.
  • الدخول إلى الإنترنت لتحميل كافة البيانات المطلوبة وإجراء التحديثات باستمرار.
  • مراعاة كافة الحقوق المتعلقة بالتطبيق والموافقة عليها.

اقرأ أيضًا المزيد عن افضل مواقع التسوق في المانيا عبر الانترنت

أسئلة شائعة عن فلو ماركت المانيا flohmarkt

ما هو فلوماركت في ألمانيا؟

هو سوق المستعمل في ألمانيا ويفتح كل يوم سبت أو أحد من كل شهر حسب نظام المقاطعة، حيث تجد كل ما تريد بأسعار رمزية.

ما هي السلع التي يضمها فلوماركت ألمانيا؟

كافة السلع المختلفة والمتعددة التي يحتاجها المواطنون وبأسعار رمزية وبحالة جيدة وممتازة.

هل يمكن البيع في فلوماركت ألمانيا؟

من خلال التسجيل واستئجار مكانًا في السوق من أجل تقديم السلع التي تريد عرضها.

Louaa Waheed

أعمل في المجال الصحفي منذ 9 سنوات كمحررة صحفية ومحررة ديسك بالإضافة إلى عملي كسكرتير تحرير لمدة عامين، فضلاً عن كتابة المحتوى والمقالات في جميع المجالات سوى العقارات، كما أنني أجيد أعمال الترجمة من الإنجليزية إلى العربية، كما أنني أجيد كتابة القصص القصيرة والفيتشر، أعشق القراءة والكتابة ليس فقط لأنها مجال دراستي ولكنها أيضًا من هواياتي المفضلة، أتطلع دائمًا لتحسين مسيرتي المهنية فقد عملت في العديد من الأماكن التي اعتز بأنني جزء من فريق العمل بها وأسعى دائمًا للبحث عن ما هو جديد لكي أصقل من مهاراتي وخبرتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى