الشركات في ألمانيا

امازون المانيا فليكس Amazon Germany Flex

امازون المانيا فليكس هي خدمة لتوصيل البضائع التي تم شرائها إلكترونيًا من على موقع أمازون إلى منازل المشترين.

فكرتها تقوم على أن يقوم أحد الشباب بالتقدم لشغل هذا الدور في أمازون، ومن ثم يتولى عملية توصيل مختلف الطرود لمنازل العملاء.

وقد كانت فكرة رائعة حين انطلقت في ألمانيا لأول مرة عام 2017، وساهمت في توفير العديد من فرص العمل للشباب.

إذن كيف يمكن التسجيل في أمازون كمندوب وحجم فرص العمل المتاحة في هذا القطاع حاليًا، وظروفه في ظل الأوضاع الاقتصادية الحالية؟

أسئلة ممتازة عزيزي القارئ، أحضر مشروبك الساخن واسترخي على الأريكة بينما تقرأ إجاباتها التفصيلية مع ألماني بيديا في هذا المقال.

بداية امازون المانيا فليكس

امازون-المانيا-فليكس

ذكرنا في المقدمة نبذة عن انطلاق امازون المانيا فليكس amazon flex ولكن هل كانت ألمانيا منبع هذه الفكرة؟

في الحقيقة لا، خدمة توظيف الشباب في توصيل الطرود من امازون فلكس بدأت في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2015.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن سلسلة متاجر كوفلاند في ألمانيا Kaufland Deutschland

وشكّل النجاح الذي حققته دافعًا للقائمين على أمازون ألمانيا لبدء تطبيق الفكرة هناك، في ظل وجود العديد من الباحثين عن فرص للعمل وبدء حياة جديدة في ألمانيا، بالذات من المهاجرين.

وبالفعل كوّن امازون المانيا فليكس شبكة من 12 مركزًا تم نشرهم بصورة تضمن تغطية جميع الولايات الألمانية. وتم توفير الفرص للشباب للتقدم للحصول على وظائف في Amazon Germany Flex سواء بدوام كامل لتعتمد عليها كوظيفتك الأساسية التي تكسب منها رزقك في الحياة، أو بدوام جزئي لتمارسها بجانب عمل آخر أو حياتك الدراسية.

خطوات التسجيل في أمازون كمندوب

amazon-flex

لم يكن التسجيل في امازون المانيا فليكس عملية معقدة، حيث جعلت أمازون العملية تبدأ بمجرد تحميل تطبيقها على هاتفك المحمول، وقد وفرت نسختين منه واحدة لهواتف الأندرويد وأخرى لهواتف ios، ومن ثم تتبع الخطوات التالية:

  • قم بفتح التطبيق بعد تحميله واختر إنشاء حساب جديد.
  • أدخل البيانات والتي سوف تكون اسمك وبريدك الإلكتروني وكلمة المرور التي تختارها لحسابك.
  • حدد الولاية الألمانية التي ترغب في التسجيل في أمازون كمندوب فيها.
  • بعد ذلك سوف يظهر لك عقد العمل في amazon flex كمندوب، اقرأه ووافق على شروطه للمتابعة.
  • سوف تحتاج إلى إدراك بيانات إضافية بعد ذلك وهي اسمك مرة أخرى وعنوان منزلك بدقة، هنا توضح رقم المنزل والشارع ولو كانت شقة تخبرهم في أي طابق تقع ورقمها.
  • أدخل الرقم البريدي الخاص بعنوان سكنك.
  • اكتب رقم هاتفك الخلوي حتى يتمكنوا من التواصل معك.
  • بعد إدخال هذه البيانات قم بالتأكيد، وانتظر حتى يتصلون بك من أجل مقابلة العمل.

اقرأ أيضًا المزيد عن أفضل محلات ملابس اطفال في المانيا

شروط العمل في امازون المانيا فليكس

Amazon-Germany-Flex

بالتأكيد هناك اشتراطات تجعل أحدهم مؤهلًا للعمل في Amazon Germany Flex وتقف حائلًا أمام شخص آخر من الحصول على هذه الوظيفة، وكانت اشتراطات امازون فلكس هي ما يلي:

  • إثبات الحق في العمل

لكي تحصل على وظيفة المندوب في امازون المانيا فليكس يجب أن تمتلك الحق في أن تعمل داخل ألمانيا؛ لذلك يُطلب من المواطنين الأجانب أن يظهروا تصريح العمل الذي حصلوا عليه في ألمانيا.

  • استكمال المعاملات الورقية المطلوبة

تطلب امازون فلكس مجموعة من الأوراق الحكومية، والتي يتعين عليك توفيرها لكي تكون مؤهلًا للحصول على الوظيفة، وهي إثبات الشخصية الخاص بك سواء كان بطاقة الهوية الألمانية أو جواز السفر.

وإبراز الرقم الضريبي في المانيا حتى تقوم امازون المانيا فليكس بتحويل ما عليك من ضرائب إلى الدولة، بالإضافة لشهادة تُثبت حسن سير المتقدم وسلوكه.

  • السيارة وتراخيصها

من المهم أن تكون لديك سيارة تحت تصرفك للعمل في امازون المانيا فليكس هذه السيارة لا يُشترط أن تكون ملكك، فلو كانت ملك أحد أفراد عائلتك ستفي بالغرض المهم أن تتأكد الشركة أنها تحت تصرفك.

وبالطبع لابد أن تحمل رخصة قيادة لهذه السيارة؛ حتى تقبل بك Amazon Germany Flex هذه الرخصة يمكن أن تكون ألمانية، أو تم استخراجها في أحد دول الاتحاد الأوروبي.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن كيف ابدا التجارة الالكترونية في المانيا

  • الرخصة التجارية

نعلم أنك تريد التسجيل في أمازون كمندوب وليس تاجر، لكن امازون فلكس سوف تطلب منك تقديم رخصة تجارية؛ لذلك تأكد من الحصول عليها وإرسالها لهم عبر تطبيق الهاتف المحمول، خلال فترة لا تتجاوز التسعين يومًا من البدء معهم.

  • بالغ للسن المطلوب

فرص العمل في امازون المانيا فليكس ليست متاحة للمراهقين، ولكنها للشباب الذين تبدأ أعمارهم من 21 عامًا، وليس أصغر من ذلك.

  • هاتف محمول ضروري

يمثل هاتفك المحمول الوسيلة التي سوف تتلقى عليها الطلبات، عندما تعمل في amazon flex لذلك يجب أن تمتلك واحدًا.

  • الاتفاق على مواعيد العمل

سواء كنت تنوى العمل بدوام جزئي أو دوام كامل، عليك أن تخبر القائمين على امازون المانيا فليكس بالوردية التي تريد التواجد فيها من اليوم الأول؛ حتى يتم توزيعك وتنسيق المواعيد بينك وبين زملائك.

ظروف العمل في امازون المانيا فليكس حاليًا

التسجيل-في-أمازون-كمندوب

خلال العام 2022 خرجت تصريحات من عدة مسؤولين في امازون فلكس تفيد بعزم الشركة بأن تُنهي خدماتها في ألمانيا. كما انتشرت العديد من التقارير التي ذكرت أن امازون المانيا فليكس تعمل على مساعدة السائقين في إيجاد البدائل.

وبحسب التقارير فإن Amazon Germany Flex تتخذ هذه الخطوات؛ بسبب عزمها على بناء شبكة توصيل جديدة أحدث وأكثر فاعلية، وسوف تستخدم في ذلك شركات توصيل صغيرة تمتلكها amazon flex وقد تم إطلاق اسم DSPs عليها.

وعليه صار أمام سائقي أمازون الحاليين خيارين، إما إيجاد فرصة عمل في مكان آخر، وقد عرضت عليهم أمازون أجر العمل لمدة أربع أسابيع دفعة واحدة إذا رغبوا في الرحيل الآن، أو الانضمام إلى شبكة التوصيل الجديدة التي تنوي أمازون إطلاقها وهي DSPs.

اقرأ أيضًا المزيد عن ميديا ماركت في المانيا عملاق تجارة التجزئة الأوروبي

على أي حال لم تخرج أمازون حتى هذه اللحظة بإعلان رسمي، وماتزال هذه الخطوات قيد الإعداد، ربما ترى النور بشكل كامل في العام 2023؛ لذلك رتب أولوياتك وادرس الموقف جيدًا قبل البحث عن فرصة عمل كمندوب في فرع ألمانيا لعملاق التجارة الإلكترونية أمازون

أسئلة شائعة عن امازون فلكس المانيا

امازون-فلكس

ما هو الحد الأدنى والأقصى لساعات العمل في امازون المانيا فليكس كمندوب؟

يمكنك العمل كمندوب في Amazon Germany Flex بحد أدنى ساعتين في اليوم، أما الحد الأقصى لساعات العمل في amazon flex فهو ثماني ساعات في اليوم.

كيف يعرف المندوب أنه تم قبوله في امازون فلكس للعمل؟

بعد تقديم الطلب عبر التطبيق تتم دراسته، فإذا كان مستوفي الشروط تصلك رسالة ترحيبية، أما لو دعت الحاجة للحصول على المزيد من المعلومات عنك، فسوف تتلقى إشعارًا بذلك عبر التطبيق.

ما هو أجر العمل في امازون المانيا فليكس لمندوبي التوصيل؟

تدفع amazon flex 25 يورو نظير كل ساعة عمل، ويتم تحويل الأموال للمناديب أسبوعيًا.

Abdelrahman Mohammed

Hey there! I'm Abdelrahman Mohammed, your go-to professional writer and SEO expert with over nine years of experience under my belt. Yep, you heard that right, nine years of honing my craft, perfecting my writing skills, and mastering the art of SEO. What sets me apart? Well, I've got a knack for navigating the intricacies of the travel niche. Whether it's unraveling the wonders of Germany or exploring the diverse tapestry of other countries, I've got you covered. From captivating destination guides to insightful cultural deep dives, I bring a unique perspective to the table. مرحبًا! أنا عبد الرحمن محمد، كاتبك المحترف وخبير السيو الذي تلجأ إليه بأكثر من تسع سنوات من الخبرة في جعبتي. نعم، سمعتم ذلك بشكل صحيح، تسع سنوات من تنمية مهارتي، وتنقيتها، واحتراف فن السيو. ما الذي يميزني؟ حسنًا، لديّ موهبة لاكتشاف تفاصيل وتعقيدات مجال السفر. سواء كان الأمر عن فتح أسرار ألمانيا أو استكشاف السجادة المتنوعة لبلدان أخرى، أنا هنا لخدمتك. من أدلة الوجهات المثيرة إلى الغوص الثقافي العميق، أقدم وجهة نظر فريدة على الطاولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى