الشركات في ألمانيا

أهم شركات الاتصالات في ألمانيا ومعايير الاختيار بينها

البحث عن شركات الاتصالات في ألمانيا لاختيار الأنسب من بينها؛ لتتمكن من شراء خط الهاتف المحمول الأول لك في ألمانيا، هو أمر بالتأكيد ستفعله بعد استقرارك في ألمانيا؛ حتى تتمكن من التواصل مع المجتمع الجديد الذي انتقلت إليه.

فتقوم بعمل مفاضلة بين العروض التي تقدمها شركات الموبايل في ألمانيا ومزايا كل شركة، ومدى قوة الشبكة التي توفرها لعملائها.

ولكي نساعدك على اختيار خطك الأول الذي تضعه في هاتفك المحمول داخل ألمانيا، قمنا بكتابة هذا المقال عبر موسوعة ألماني بيديا almanypedia.com، فهيا اقرأ معنا حتى تتلقى أولى اتصالاتك على خطك الألماني الجديد في أسرع وقت ممكن.

أهم شركات الاتصالات في ألمانيا

Telekommunikationsunternehmen-in-Deutschland

توجد العديد من شركات الموبايل في ألمانيا وتتبع الشركات الصغيرة التي تعمل في تزويد الخدمة كيانات أكبر، ولكن يمكن القول أن الشركات الرئيسية التي تعمل كمزود لخدمة شبكة الهاتف المحمول عددها أربع شركات، وهي:

شركة Deutsche Telekom

هي الأغلى سعرًا من بين كل شركات الاتصالات في ألمانيا وعلى مدار سنوات كانت أفضل شبكات الموبايل في ألمانيا نظرًا لقوة التغطية التي تقدمها.

وتقدم لعملائها العديد من المزايا منها على سبيل المثال، إنترنت سريع للهاتف المحمول يصل إلى 100 ميجا بايت في الثانية، مقارنةً مع الشركات الأخرى التي تقدم 50 ميجا بايت فقط لكل ثانية.

ومع الكثير من الخطط المختلفة التي يستهدف الكثير منها شريحة الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 25 عامًا، يوفر التنوع في العروض التي تقدمها الفرصة أمام العميل لكي يدفع فقط مقابل ما يحتاجه.

وهي بشكل عام الخيار الأفضل للأشخاص الذين يسافرون بكثرة بين ولايات ألمانيا، وكذلك الذين يعيشون في مناطق نائية فيها؛ نظرًا لقوة التغطية التي لن تفرق بين أي منطقة.

ويبدأ سعر خطوط شركة Deutsche Telekom من 39,95 يورو، ويمكنك الحصول على الخط إما من أحد متاجرهم، أو عبر طلبه من خلال الإنترنت ليصلك إلى منزلك، تتحدد طريقة الشراء عمومًا على حسب العرض الذي قررت الاشتراك فيه.

لا تتردد في زيارة الموقع الإلكتروني، لتجد الكثير من المعلومات الشيقة عن هذه الشركة من خلال الرابط التالي.

شركة 1&1

إذا كانت ميزة Deutsche Telekom هي قوة الشبكة، فإن أهم ما يُميز 1&1 بين شركات الاتصالات في ألمانيا هو جودة مستوى خدمة العملاء.

وهي تتشابه مع سابقتها في نوع شبكات الموبايل في ألمانيا التي تستخدمها، حيث تعتمد كلتا الشركتين على D-Netz التي توفر تغطية أفضل في مناطق الأرياف.

يمكنك أيضًا قراءة المزيد عن تفعيل خط ألدي في ألمانيا في خلال دقيقتين فقط

شركات-الاتصالات-في-ألمانيا

كما أنها توفر نوع آخر من شبكات الموبايل في ألمانيا وهي E-Netz بخطط يبدأ سعرها من 9,99 يورو شهريًا، وهذه النوعية توفر لمن يختارها مستوى جيد من التغطية في المدينة، ولديها خيار ثالث هو LTE Max التي تتميز بإنترنت سريع يصل إلى 225 ميجا بايت في الثانية.

يمكنك التعرف على المزيد عن هذه الشركة، عند زيارة موقعها الإلكتروني من خلال الرابط التالي.

شركة فودافون ألمانيا

بالطبع تتواجد بين شركات الاتصالات في ألمانيا حيث تُعد فودافون شركة دولية، إذن متى تكون فودافون الأنسب لك في ألمانيا؟

إذا كنت من الأشخاص كثيري السفر داخل خريطة اوروبا، سوف تكون أفضل خيارات شبكات الموبايل في ألمانيا بالنسبة لك؛ نظرًا لأنها تتواجد في العديد من دول الاتحاد الاوروبي، وسوف تحصل منهم على صفقة أفضل لو اشتركت في خدمة الإنترنت المنزلي التي يقدمونها.

إليك الموقع الرسمي الخاص بفودافون ألمانيا.

شركة (O2 (Telefónica

أهم ما يميزها بين شركات الاتصالات في ألمانيا هو درجة المرونة الكبيرة التي تتمتع بها في التعامل مع عملائها. حيث يمكن للعميل الخروج من التعاقد في أي وقت إذا رغب في ذلك دون أي تعقيد في العملية.

كما أنها توفر باقات رخيصة السعر وسرعة إنترنت عالية للتنقل، ولكن من العيوب أن مستواهم بين شبكات الموبايل في ألمانيا يكون جيد في المدن الكبيرة، بالإضافة إلى أن السرعات العالية تكون عالية التكلفة أيضًا.

وإذا نظرت إلى شعبية هذه الشركة بين شركات الموبايل في ألمانيا فمن المؤكد أن العديد من أصدقائك يتعاملون معها، هذا يعني العديد من المكالمات والرسائل النصية منخفضة التكلفة.

وتمتلك O2 شركة فرعية تابعة لها وهي Tchibo مما يوفر مساحة أكبر لخيارات الباقات والعروض.

قم بزيارة موقعهم الإلكتروني، عبر هذا الرابط.

اقرأ المزيد أيضًا عن أفضل شركات الانترنت في المانيا

معايير اختيار شركات الموبايل في ألمانيا التي تتعامل معها

نظام-الإنترنت-في-ألمانيا

كي تختار الأفضل بالنسبة لك من بين شركات الاتصالات في ألمانيا هناك عدة أشياء يجب أن تضعها في اعتبارك، وهي:

  • الميزانية

نتحدث هنا بالطبع عن ميزانيتك الشخصية، وإذا ما كانت الأولوية بالنسبة لك السعر أم لا، بناءً على احتياجاتك وطريقة استخدامك يتحدد هذا العنصر.

  • طريقة التعاقد

تعمل شركات الموبايل في ألمانيا بطريقتين، الأولى هي الباقات المدفوعة مقدمًا والثانية العقود، فاختر ما يناسبك من الطريقتين.

إذا كنت لا تنوي البقاء في ألمانيا لفترة طويلة، عندها ربما تكون خطة الباقات مسبقة الدفع هي الأنسب بالنسبة لك.

ستحصل على نسبة محدودة من المكالمات الهاتفية والرسائل النصية والميجا بايتس للإنترنت، لكنها قد تفي بالغرض ويمكنك ترك الخط خلفك عند المغادرة دون الحاجة للذهاب إلى الشركة لتقوم بإلغائه.

أما إن كنت ترغب في البقاء لمدة عام مثلًا أو أكثر، هنا تكون العقود هي الطريقة الأفضل لك لكن ضع في اعتبارك أن شركات الاتصالات في ألمانيا سوف ترغب في أن تكون مدة التعاقد من 12 وحتى 24 شهرًا.

هم يمنحون مزايا أفضل كلما طالت مدة التعاقد، لكن إذا سجلت بهذه الطريقة تأكد من إلغاء التعاقد قبل نهاية الشهور الأربعة وعشرين؛ لأنهم يقومون بالتجديد تلقائيًا لعام آخر.

نصيحة أخيرة عند اختيار التعامل مع أحد شبكات الموبايل في ألمانيا بنظام العقود، فقم باختيار أسهل أنواع العقود في الخروج منه؛ لتسهل على نفسك إذا أردت إلغاء التعاقد مبكرًا.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن الرقم الضريبي في المانيا والفارق بينه وبين المعرف الضريبي

  • التغطية في منقطتك

عند اختيار أحد شبكات الموبايل في ألمانيا فمن الضروري جدًا، أن تتحقق من تغطية هذه الشبكة في المنطقة التي تعيش فيها، كل ما عليك فعله هنا هو إدخال عنوانك ويمكنك رؤية قوية الشبكة بمنتهى الدقة على خريطة شبكات الهواتف المحمولة.

  • سرعة الإنترنت

إذا كنت من الأشخاص الذين يستخدمون الإنترنت عبر هواتفهم المحمولة بكثرة، فسوف يكون هذا عنصر مهم لتضعه في اعتبارك، ربما تحتاج في هذه الحالة إلى خطة تتضمن شبكة 5G حتى تفي بمتطلباتك في سرعة إنترنت عالية.

  • عدد الدقائق

هناك أشخاص تتطلب أعمالهم إجراء الكثير من المكالمات الهاتفية بشكل يومي؛ لذلك هؤلاء سوف يكونوا في حاجة إلى الاشتراك في خطة تمنحهم الكثير من الدقائق شهريًا بسعر جيد.

  • عروض الباقات المجمعة

تلك التي تشمل اشتراك الإنترنت والتليفزيون والهاتف المنزلي، هناك بعض الشركات التي تُقدم هذه الخدمات في باقة واحدة بسعر أقل من الذي كنت سوف تدفعه للحصول على كل واحدة بشكل منفصل، هذه الطريقة تناسب أكثر هؤلاء الذين انتقلوا حديثًا إلى ألمانيا.

اقرأ أيضًا عن ما هي الضرائب في المانيا وكيفية حسابها؟

متطلبات التعاقد مع شركات الاتصالات في ألمانيا

Deutsche-Telekom

في ألمانيا يمكنك شراء بطاقة SIM إذا كان لديك بطاقة هوية سارية وإثبات للعنوان، هذا يشمل بطاقات SIM وعقود الهاتف المحمول على حد سواء.

وإذا كنت ترغب في دفع فاتورة الهاتف المحمول عبر حسابك البنكي، سيتعين عليك عندها تقديم معلومات حسابك إلى مزود خدمة شبكة الهاتف المحمول الذي تتعامل معه.

اقرأ المزيد عن ما هي أنواع مساعدات ارتفاع الأسعار في ألمانيا ومن المستفيد منها؟

أسئلة شائعة عن شركات الاتصالات في ألمانيا

هل يمكن تغيير مزود الخدمة مع الاحتفاظ برقم الهاتف في ألمانيا؟

تسمح شركات الاتصالات في ألمانيا بتغيير مزود الخدمة مع الاحتفاظ برقم هاتفك بلا مشكلة، بشرط أن تقوم بإلغاء عقدك مع التي تتعامل معها من شركات الموبايل في ألمانيا قبل إبرام التعاقد بنفس الرقم مع مزود الخدمة الجديد.

هل يمكن رفض طلب الحصول على عقد هاتف محمول في ألمانيا؟

نعم، إذا ثبت وجود تاريخ من المدفوعات أو الفواتير المتأخرة التي لم تقم بسدادها، سوف يتم تصنيفك على أنك صاحب سجل ائتماني ضعيف، ويتم رفض طلبك للحصول على خط جديد في ألمانيا.

ما هو المفتاح الدولي للاتصال بألمانيا؟

مفتاح ألمانيا الدولي للاتصالات هو +49.

كيف تُباع خطوط SIM في ألمانيا؟

يتم بيعها بشكل منفصل عن الهواتف، وليس في نفس الصفقة.

هل يمكن للأجانب شراء خطوط الهاتف المحمول في ألمانيا؟

نعم، وتوفر لهم شركات الاتصالات في ألمانيا العديد من العروض المميزة، ويمكنهم شراء الخطوط من المتاجر الرسمية والسوبر ماركت ومتاجر الإلكترونيات والصيدليات وحتى محطات الوقود، لكن لا يُنصح بشراء الخطوط من المطارات؛ لأن الأسعار تكون أعلى كما أن الخيارات تكون محدودة.

هل توجد شبكات 5G في ألمانيا؟

نعم، حيث تم إطلاقها لأول مرة منذ ثلاث سنوات، وتعمل شبكات الموبايل في ألمانيا حاليًا على نشرها في جميع أنحاء البلاد.

كيف يتم تفعيل بطاقات SIM في ألمانيا؟

تتم عملية تفعيل بطاقات SIM في ألمانيا من خلال إجراء تحديد للهوية، وهنا سوف تحتاج إلى بطاقة هوية سارية وإثبات للعنوان، قد تختلف العملية قليلًا من شبكة محمول لأخرى، وعادة ما يمكنك إكمال الأمر عبر كاميرا الويب الخاصة بك أو من أقرب مكتب بريد لك.

almanypedia

ألماني بيديا هي موسوعة شاملة لكل المتغيرات والأحداث والمواضيع اليومية التي تهم كافة العرب في ألمانيا وجميع دول أوروبا، وفريق عملنا محترفون ولديهم خبرات حياتية يحاولون نقلها لكم بكل أمانة ومصداقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى