الشركات في ألمانيا

كل ما تحتاج معرفته عن بلا بلا كار BlaBlaCar

موقع بلا بلا كار BlaBlaCar هو من أِهم أصدقاء محبي السفر والتنقل والترحال، والتعرف على بشرٍ يشاركونهم نفس الاهتمام وخوض تجربة السفر معهم.

فهو بمثابة الوسيط الذي يوفر وبشكلٍ رقمي سواء عبر الموقع الإلكتروني، أو تطبيق الهاتف الجوال إمكانية العثور على شريك يشاركك في تكلفة السيارة أثناء انطلاقك في رحلة ما.

وبذلك يمكن القول أن أقرب مثال لشرح فكرة بلا بلا كار BlaBlaCar هو ذلك الاتفاق الذي ينشأ بين الموظفين الذي يعملون لحساب نفس الشركة ويسكنون في نفس الحي.

بأن يذهبوا للعمل في الصباح بسيارة واحدة توفيرًا للنفقات، أو أن تتفق الأم مع أمهات زملاء أولادها الذين يعيشون في نفس الشارع على نقل الأولاد للمدرسة بنفس السيارة وتقاسم التكاليف.

يمكنك التعرف على كافة التفاصيل الخاصة بخدمة بلا بلا كار BlaBlaCar من خلال السطور القادمة على موسوعة ألماني بيديا AlmanyPedia.

نبذة عن بلا بلا كار BlaBlaCar

كل ما تحتاج لأن تعرفه عن بلا بلا كار BlaBlaCar

يقدم blablacar خدمات المشاركة في رحلات السفر إلى ما يصل لمائة مليون مشترك على مستوى العالم، فهي خدمة انطلقت من العاصمة الفرنسية “باريس”.

وتركزت على استخدام التكنولوجيا في جعل عملية السفر معقولة التكلفة وفي نفس الوقت مليئة بالألفة الناشئة من هؤلاء الذين يتعرفون على بعضهم البعض في أسفارهم، خلال رحلات مريحة تُقدم لهم.

اقرأ أيضًا عن أهم المواصلات في المانيا وتطبيقاتها

الفكرة كلها نشأت من شاب فرنسي كان يحاول الوصول إلى أسرته في الريف، لقضاء احتفالات أعياد الميلاد خلال العام 2003.

وخلال انتظاره لمن يقله بالسيارة؛ كونه لم يكن يمتلك واحدة في ذلك الوقت، صدمه كم السيارات التي يقودها أشخاص بمفردهم.

وقال في نفسه “ما هذا العدد الهائل من المقاعد الفارغة على الطريق؟ ثم فكر في نفسه وقال لما لا تكون هذه النقطة بداية لإطلاق شبكة سفر جديدة؟!

وبالفعل بدأ صاحب فكرة blablacar في البحث عن شركاء لتنفيذ الفكرة، وبعد العثور على الشركاء المؤسسين الملائمين بدأ في تطبيق الفكرة على أرض الواقع.

وكانت ثمرة هذا التعاون 100 مليون مشترك من 22 بلد مختلف، بمعدل يصل إلى 25 مليون مسافر كل ثلاثة أشهر، نجحوا في توفير 1,4 مليار يورو من تكلفة الرحلات لو كانوا سافروا بمفردهم.

وهذه الرحلات ليست قصيرة المسافة بل إن المتوسط يبلغ 263 كيلو متر، مما يجعل هذه الخدمة وسيلة ممتازة لمن يرغب في توفير المال أيضًا.

تأثير BlaBlaCar Europe على البيئة 

يُطبق بلا بلا كار BlaBlaCar فكرة الاستدامة في خدمات النقل التي يُقدمها، حيث جرى العمل على وجود شبكة موفرة للكربون في السيارات.

والتي نتج عنها تقليل انبعاث 1,6 مليون طن من غاز ثاني أكسيد الكربون خلال العام 2018 وحده، ومع إرشادات سلوكيات القيادة المُحسنة التي يتم اتباعها في blablacar والحرص على استخدام وسائل الطاقة المتجددة.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عما هو أفضل برنامج حجز تذاكر القطارات في المانيا؟

تُصبح تجربة بلا بلا كار صديقة للبيئة، وتساعد في الحفاظ عليها بكل الوسائل الممكنة.

تعزيز الروابط الاجتماعية عبر بلا بلا كار BlaBlaCar

أهم رحلات السيارات في بلا بلا كار BlaBlaCar

اعتمدت بلا بلا كار على دراسات السلوك الاجتماعي للأفراد، وبحث تأثيرها على تعزيز الروابط فيما بينهم واستخدمت ذلك في تطوير خدماتها.

حيث استندت على دراسة Bending People Closer التي كانت حول الآثار الاجتماعية التي حدثت كنتيجة لصناعة السيارات، بالإضافة إلى بحث Integring the Trust Age.

والذي تم إكماله بالشراكة مع جامعة نيويورك ستيرن، وكيفية تعزيز الثقة بين الأفراد من خلال المشاركة سويًا في رحلة سفر طويلة إلى نفس الوجهة.

اقرأ أيضًا عن – تعرف على جدول مخالفات السرعة في المانيا والغرامات المفروضة

أهم رحلات السيارات في بلا بلا كار BlaBlaCar

الوجهات التي يمكن الذهاب إليها من خلال خدمات Bla Bla Car متعددة، ولكننا في هذا الجزء من المقال سوف نستعرض أشهر الرحلات التي تخرج من بلا بلا كار عبر السيارات كالتالي:

  1. من مدينة لندن عاصمة بريطانيا إلى مانشستر ذهاب وعودة.
  2. من مدينة بريستول إلى لندن.
  3. من مدينة لندن إلى بيرمنجهام ذهاب وعودة.
  4. من كوفنتري إلى لندن.
  5. من مدينة لندن إلى ليدز ذهاب وعودة.

أهم رحلات الحافلات في Bla Bla Car

أهم رحلات الحافلات في Bla Bla Car

هذا كان نموذج على ما يمكنك استخدام السيارات فيه للسفر من خلال bla bla car، والآن سوف نوضح لك أهم الوجهات التي تُطلقها بلا بلا كار BlaBlaCar للسفر من خلال الحافلات، كالتالي:

  • من لندن الإنجليزية إلى باريس الفرنسية ذهاب وعودة.
  • من لندن الإنجليزية إلى ليل الفرنسية ذهاب وعودة.
  • من أمستردام الهولندية إلى لندن الإنجليزية ذهاب وعودة.
  • من لندن الإنجليزية إلى روتردام الهولندية ذهاب وعودة.
  • من لندن الإنجليزية إلى بروكسل البلجيكية ذهاب وعودة.

اقرأ أيضًا – تعرّف على مواعيد الباصات في المانيا وأسعار التذاكر

كيفية الحجز عن طريق BlaBla Car

كيفية الحجز عن طريق BlaBla Car

أولًا حتى تتمكن من الحجز على تطبيق بلابلا كار للاستفادة برحلاته ذات الأسعار الرائعة والمتاحة في أكثر من 21 بلد، يجب عليك تحميل التطبيق الخاص به، وانشاء حساب شخصي لك عليه.

ثم بعد ذلك قم بتحديد المكان الذي تتواجد به (نقطة الالتقاء) والوجهة التي تريد الذهاب إليها، وذلك إذا كنت ستقوم بحجز سيارة BlaBlaCar.

أما إذا كنت تود الحجز في رحلات الحافلات التي توفرها هذه الخدمة فيمكنك متابعة الرحلات المتاحة في منطقتك من خلال الدخول على التطبيق نفسه.

يمكنك التعرف على رسوم الرحلات وتكلفتها من خلال البيانات المعروضة بداخل التطبيق بعد اختيار منطقة الوصول والالتقاء حتى يستطيع البرنامج عرض التكلفة بناءً على المسافة.

ويمكنك التواصل مع سائق سيارة BlaBla بعد أن تقوم بالحجز فورًا، والذي ستجد بياناته الشخصية معروضة أمامك وكذلك صورة شخصية له وأيقونة الاتصال.

اقرأ أيضًا – كيفية قطع تكت شهري في ألمانيا وما هي أسعار تذاكر القطارات في المانيا؟

الأسئلة الشائعة بلا بلا كار BlaBlaCar

كم عدد اللغات التي يدعمها موقع بلا بلا كار للمشاركة في الرحلات؟

يوجد على هذا الموقع ما يصل إلى 22 لغة مختلفة، ولعل أشهرها الإنجليزية والفرنسية والإسبانية والإيطالية والبرتغالية والروسية والتركية والدنماركية.

كيف يمكن زيارة موقع BlaBlaCar للعثور على الرحلات؟

يمكنك ذلك من خلال الدخول على الرابط الموجود هنا.

كيف يمكن تحميل تطبيق Bla Bla car على الجوال؟

بإمكانك الحصول على تطبيق Bla Bla car من على جوجل بلاي عبر الضغط على هذا الرابط، وكذلك لأجهزة IOS من متجر آبل عبر الضغط على الرابط.

Abdelrahman Mohammed

Hey there! I'm Abdelrahman Mohammed, your go-to professional writer and SEO expert with over nine years of experience under my belt. Yep, you heard that right, nine years of honing my craft, perfecting my writing skills, and mastering the art of SEO. What sets me apart? Well, I've got a knack for navigating the intricacies of the travel niche. Whether it's unraveling the wonders of Germany or exploring the diverse tapestry of other countries, I've got you covered. From captivating destination guides to insightful cultural deep dives, I bring a unique perspective to the table. مرحبًا! أنا عبد الرحمن محمد، كاتبك المحترف وخبير السيو الذي تلجأ إليه بأكثر من تسع سنوات من الخبرة في جعبتي. نعم، سمعتم ذلك بشكل صحيح، تسع سنوات من تنمية مهارتي، وتنقيتها، واحتراف فن السيو. ما الذي يميزني؟ حسنًا، لديّ موهبة لاكتشاف تفاصيل وتعقيدات مجال السفر. سواء كان الأمر عن فتح أسرار ألمانيا أو استكشاف السجادة المتنوعة لبلدان أخرى، أنا هنا لخدمتك. من أدلة الوجهات المثيرة إلى الغوص الثقافي العميق، أقدم وجهة نظر فريدة على الطاولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى