السيارات في ألمانيا

تعرف على جدول مخالفات السرعة في المانيا والغرامات المفروضة

تعتبر مخالفات السرعة في المانيا من الجرائم الصغيرة التي يرتكبها المواطنون داخل الدولة، وبالتالي من الناحية القانونية يجب أن يخضعوا للعقاب والمتمثل في الغرامة بدلًا من السجن.

وتجنبًا لفرض العقوبات على المواطنين، يجب أن يكونوا على دراية كاملة بجدول مخالفات السرعة في ألمانيا من أجل احترام قانون السير بشكلٍ عام.

حيث يهدف قانون المخالفات المرورية في ألمانيا إلى الحفاظ على أرواح المواطنين والحد من حوادث السير التي ازدادت في الآونة الأخيرة.

وسنعرض لكم من خلال هذا المقال عبر موسوعة ألماني بيديا almanypedia جدول مخالفات السرعة في ألمانيا والعقوبات المفروضة على المواطنين وحدود السرعة المسموح بها داخل ألمانيا.

ما هو قانون مخالفات السرعة في المانيا؟

معرفة-المخالفات-في-ألمانيا

يحدد قانون المرور في ألمانيا المعروف بـ “StVG” والذي صدر في عام 1909م حركة المرور وتنظيم سير المركبات.

وذلك بناءً على العديد من القوانين التي تطبق اعتمادًا على إشارات المرور الضوئية وتحديد مسارات الطرق بالإضافة إلى التقاطعات الرئيسية والفرعية ولافتات المرور وقانون مخالفة السرعة.

ولكن يتم تصنيف حركة المرور بناءً على نوع المركبات، حيث توجد مركبات ثقيلة ومنها السيارات والشاحنات، ومركبات أخرى المتمثلة في الدراجات النارية والدراجات الهوائية، بالإضافة إلى المشاة.

وبناءً على ذلك فإن قانون مخالفات السرعة في المانيا يختلف بناءً على المركبة والسائق وهل وقعت المخالفة داخل أم خارج المدينة.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن شهادة السواقة في المانيا وكل ما يتعلق بها

وفي حالة ارتكاب مخالفة السرعة في المانيا بالنسبة للسائق ولكن في الفترة التجريبية، فسيتثمل العقاب في حضور ندوة تعليمية (ASF)، أو تمديد الفترة التجريبية لمدة عامين.

وتعد الفترة التجريبية في ألمانيا هي تلك الفترة المُقدرة بأول عامين من حصول الشخص على رخصة القيادة، ويجب عليه الالتزام بالقوانين وفي حالة المخالفة يخضع للعقاب السالف ذكره.

ما هي حدود السرعة في ألمانيا؟

وضعت الحكومة الألمانية حدود مبدئية للسرعة المقدرة على الطرق بالنسبة للمركبات لتجنب وقوع الحوادث المرورية والحفاظ على أرواح المواطنين والتي تتمثل في الآتي:

  • بالنسبة للطرق السريعة تُقدر السرعة بـ 130 كيلو متر/ ساعة.
  • على الطرق العادية في المناطق السكنية تُقدر السرعة بـ 50 كيلو متر / ساعة.
  • خارج المناطق السكنية تصل السرعة إلى أكثر من 100 كيلو متر / ساعة.

جدول مخالفات السرعة في المانيا

جدول-مخالفات-السرعة-الجديد-في-ألمانيا

يعتبر تجاوز السرعة داخل المدينة أخطر من خارجها، لذلك نجد مخالفات السرعة في المانيا بين المدينة وأخرى أكبر من تلك المفروض في حالة وقوعها خارج المدينة، وهو ما سنوضحه بالتفاصيل من خلال الجدول التالي:

مخالفات السرعة في المانيا داخل المدينة

يتم فرض المخالفة بناءً على السرعة المتجاوزة من قبل المواطن، كما أن حظر القيادة لا يتم إلا في حالة القيادة مرتين بسرعة 26 كم/ ساعة أو أكثر من ذلك في فترة تُقدر بـ 12 شهرًا.

اقرأ أيضًا المزيد عن معاني إشارات المرور في ألمانيا بالعربي

السرعةالغرامة المفروضةالنقاطالمنع
لغاية 10 كم/ساعة30 يورو0لا
11 – 15 كم/ ساعة50 يورو0لا
16 – 20 كم/ساعة70 يورو0لا
21- 25 كم/ساعة115 يورو1لا
26 – 30 كم/ ساعة180 يورو1شهر
31 – 40 كم/ ساعة260 يورو2شهر
41 – 50 كم /ساعة400 يورو2شهر
51 – 60 كم/ ساعة560 يورو2شهرين
61 – 70 كم/ ساعة700 يورو23 أشهر
أكثر من 70 كم/ ساعة800 يورو23 أشهر

مخالفات السرعة في المانيا خارج المدينة

ويعتبر نفس الأمر كما هو مفروض داخل المدينة، يتم فرضه أيضًا داخل المدينة، يتم فرض المخالفة بناءً على السرعة المتجاوزة من قبل المواطن، حيث أن حظر القيادة لا يتم إلا في حالة القيادة مرتين بسرعة 26 كم/ ساعة أو أكثر من ذلك في فترة تُقدر بـ 12 شهرًا.

السرعةالغرامةالنقاطالمنع
لغاية 10 كم/ ساعة20 يورو0لا
11 – 15 كم / ساعة40 يورو0لا
16 – 20 كم/ ساعة60 يورو0لا
21 – 25 كم/ ساعة100 يورو1لا
26 – 30 كم/ ساعة150 يورو1شهر
31 – 40 كم/ ساعة200 يورو1شهر
41 – 50 كم / ساعة320 يورو2شهر
51 – 60 كم / ساعة480 يورو2شهر
61 – 70 كم/ ساعة600 يورو2شهرين
أكثر من 70 كم/ ساعة700 يورو23 أشهر

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن قطع اشارة حمراء في المانيا ليست فكرة جيدة… تعرّف على العواقب

كيف يمكن معرفة مخالفات السرعة في المانيا؟

مخالفات-السرعة-في-المانيا

يمكن معرفة مخالفات السرعة في المانيا من خلال موقع bussgeldkatalog أو من خلال التطبيق الخاص به ومن أجل تحميله على نظام الأندرويد من خلال هذا الرابط.

وعند الدخول سواء على الموقع أو التطبيق عليك تحديد بعض المعلومات الأساسية التي تساعدك في معرفة حجم المخالفة، ومنها (نوع المخالفة – نوع المركبة – داخل أو خارج المناطق الحضرية – وجود فترة تجريبية من عدمه).

وفي حالة إذا رغبت معرفة عدد نقاط فلنسبورغ التي تمتلكها يمكنك الذهاب إلى المبنى في فلنسبورغ أو عن طريق المراسلة عبر البريد أو من خلال الإنترنت.

كيفية حساب مخالفات السرعة في المانيا

  • بعد الدخول على الموقع السالف الذكر أو التطبيق الخاص به يجب تحديد السرعة التي تم تجاوزها والسرعة المسموح بها.
  • يتمثل الخيار الأول في تحديد السرعة التي تم تجاوزها، بينما الخيار الثاني من أجل تحديد السرعة المسموع بها.
  • ويحدد الخيار الثالث هل كانت مخالفة السرعة داخل أو خارج المدينة، وفي الخيار الرابع يتم تحديد نوع المركبة.
  • الخيار الخامس يتمثل في حد التسامح، ثم يتم الضغط على حساب الغرامة، سيظهر لك كل شيء بوضوح.

اقرأ أيضًا المزيد عما هو قانون العقوبات في ألمانيا وما هي أقسامه؟

ما هي غرامة القيادة على الرصيف في المانيا؟

يتم فرض غرامة على قائدي الدراجات النارية على الأرصفة غير المخصصة للقيادة، والتي تُقدر بمبلغ يتراوح ما بين 10 إلى 55 يورو، بسبب تعرض حياة المواطنين للخطر، مع توقعات بوصول الغرامة إلى 110 يورو في بعض الولايات.

كما يجب التأكد من أن المسافة الآمنة بين قائدي الدراجات والمركبات على الطريق حوالي 1,5 مترًا داخل المدينة، ومترين خارج المدينة.

بالإضافة إلى التأكد من أن الطريق خالي قبل أن يفتح السائق باب سيارته، لأن الغرامة المفروضة لفتح الأبواب دون مراقبة حركة المرور تُقدر بـ 40 يورو.

قانون-مخالفات-السرعة-في-المانيا

الغرامة المفروضة على الانعطاف يمينًا بشكل مفاجئ في المانيا

تفرض الغرامة على السائق الذي يقود سيارته وينعطف إلى اليمين دون النظر على الطريق والتحقق من حركة المرور وعدم وجود مشاه أو راكبي الدراجات، وفي هذه الحالة تصل الغرامة المفروضة إلى 140 يورو بالإضافة إلى منعه من القيادة لمدة تُقدر بشهر.

كما يجب على سائقي الشاحنات الحفاظ أيضًا على سرعة التشغيل عند القيادة والانعطاف إلى اليمين خارج ألمانيا في المناطق الحضرية، وفي حالة عدم الالتزام يتم فرض غرامة تصل إلى 70 يورو.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن كيف يمكن التأمين عن المسؤولية ضد الغير في ألمانيا؟

الغرامات المفروضة على استخدام ممرات الإنقاذ في المانيا

تعتبر ممرات الإنقاذ مخصصة فقط لسيارات الشرطة أو الإسعاف أو رجال الإنقاذ بشكل عام، حيث يتم تشكيل ممرات طوارئ في الطريق من أجل أن تسير هذه السيارات بشكل سريع.

وبالتالي لا يحق للمركبات العادية استخدام هذه الطرق بعد مرور السيارات الرسمية بحجة المرور بشكل أسرع والابتعاد عن الزحام.

وفي حالة عدم الالتزام واستخدام هذه الممرات من أجل السير بشكل أسرع، سيتم فرض غرامة على السائق تُقدر بـ 320 يورو، بالإضافة إلى حظر القيادة لمدة شهرين ونقطتين في سجل المرور.

مخالفات-السرعة-2023-في-المانيا

اقرأ أيضًا المزيد عن أفضل مواقع مزاد السيارات في المانيا وطرق الاشتراك فيه

أسئلة شائعة عن مخالفات السرعة في المانيا

ما هي الغرامات إذا تجاوزت الحد الأقصى للسرعة؟

في حالة تجاوز الحد الأقصى للسرعة خارج ألمانيا سيتم فرض غرامة تتراوح ما بين 10 إلى 600 يورو، أما إذا كنت داخل المدينة سُتقدر الغرامة ما بين 30 إلى 800 يورو.

ما مدى ارتفاع غرامة مخالفات السرعة في المانيا داخل أو خارج المناطق الحضرية؟

تعتبر الغرامة أعلى في المناطق الحضرية منها في المناطق الأخرى في حالة تجاوز السرعة في المانيا، حيث تتراوح ما بين 30 إلى 800 يورو، أما في الخارج تتراوح ما بين 20 إلى 700 يورو.

ما التهديد المنتظر للسائقين المبتدئين في حالة القيادة بسرعة كبيرة؟

في حالة تخطي السرعة المسموع بها للسائقين المبتدئين، فمن المتوقع أن يتم معاقبتهم بتمديد فترة الاختبار ما بين عامين إلى أربعة أعوام، بالإضافة إلى ترتيب حلقة دراسية متقدمة معتمدة على الرسوم بالإضافة إلى الجزاءات التي تفرض عليه.

ما هي عقوبة قيادة السيارة بدون رخصة في ألمانيا؟

تعتبر قيادة السيارة بدون رخصة في ألمانيا جريمة يعاقب عليها القانون بالحبس والغرامة، حيث تصل مدة الحبس إلى سنة، بينما الغرامة المالية تتراوح ما بين 10 إلى 1500 يورو.

Louaa Waheed

أعمل في المجال الصحفي منذ 9 سنوات كمحررة صحفية ومحررة ديسك بالإضافة إلى عملي كسكرتير تحرير لمدة عامين، فضلاً عن كتابة المحتوى والمقالات في جميع المجالات سوى العقارات، كما أنني أجيد أعمال الترجمة من الإنجليزية إلى العربية، كما أنني أجيد كتابة القصص القصيرة والفيتشر، أعشق القراءة والكتابة ليس فقط لأنها مجال دراستي ولكنها أيضًا من هواياتي المفضلة، أتطلع دائمًا لتحسين مسيرتي المهنية فقد عملت في العديد من الأماكن التي اعتز بأنني جزء من فريق العمل بها وأسعى دائمًا للبحث عن ما هو جديد لكي أصقل من مهاراتي وخبرتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى