كيفية استيراد سيارات من المانيا بأسهل الإجراءات؟

استيراد سيارات من المانيا يُعد حلمًا لكثيرًا من الناس الذين يسعون خلف استيراد السيارات في ألمانيا.

ويسعى الكثير إلى معرفة كيفية استيراد سيارات من المانيا، وذلك بناءً على المميزات العالية والرفاهية التي تمتلكها السيارات ألمانية الصنع وذلك عند مقارنتها بالسيارات محلية الصنع.

كما أنه أصبح الآن هناك العديد من المواقع الإلكترونية تتيح لك شراء سيارة عن طريقها، مما أدى إلى تيسير عملية الشراء.

ونجد أن هذه المواقع الإلكترونية تعمل دائمًا على تسويق السيارات وخاصةً المستوردة من بلدان الاتحاد الاوروبي وبالأخص السيارات التي يتم استيرادها من ألمانيا.

وذلك يكون من أجل شراء سيارة تكون ذات جودة عالية وقيمة سعرية مناسبة، ومن المعروف أن ألمانيا من أكثر الدول التي تشتهر بصناعة المنتجات عالية الجودة ومن هذه المنتجات السيارات.

ويُعد استيراد سيارات من المانيا من الأمور الصعبة حيث يتطلب الكثير من الإجراءات والأوراق من أجل إنهاء عملية البيع والشراء.

وعلى الرغم من ذلك نجد أن أسعار السيارات تكون أقل بهذه الطريقة بدلًا من شرائها من الموزعين في البلد التي تسكن بها.

تابع معنا هذا المقال على موسوعة ألماني بيديا AlmanyPedia، لتتعرف على كيفية استيراد سيارة من المانيا، والاجراءات المطلوب منك القيام بها لتحصل على سيارتك بشكلٍ سريع.

كما سنوضح لك، تكلفة استيراد سيارة من المانيا، واسعار سيارات المعاقين في المانيا وغيرها من التفاصيل المهمة.

جدول المحتويات عرض

استيراد سيارات من المانيا

سيارات-مستورده-من-ألمانيا

تعتبر السيارات الألمانية من أكثر السيارات التي تلقى إقبالًا كبيرًا على شرائها واستيرادها، وذلك ناتج عن مجموعة من المميزات منها ما يلي:

  • حيث يكون عنصر الأمان فيها عالي جدًا وفعال وذلك نتيجة اهتمام الشركات التي من دورها صناعة السيارات الألمانية بهذا الجانب بشكل أساسي.
  • كما أن يكون مظهرها رائع وجذاب وتعتبر هذه الميزة من المميزات التي يبحث عنها الكثير من المشتركين.
  • من المميزات الرئيسية التي تجعل المستخدمين لديهم رغبة في شراء السيارات الألمانية الصنع أنها ذات قوة عالية ومتانة تؤهلها لتحمل الطرق الصعبة وكذلك الحوادث، لذلك نجد أن نسبة الضرر التي من الممكن أن تلحق بهذه السيارات أقل تمامًا من الأنواع الأخرى.
  • كما نجد أن عنصر التكنولوجيا متوفر فيها بشكل كبير، وهو ما تهتم به المصانع الألمانية نتيجة على أن الاعتماد السائد يكون على التكنولوجيا في هذا العصر.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن كيف يتم شراء سيارة في المانيا خطوة بخطوة؟

طرق استيراد سيارة من ألمانيا

طريقة استيراد سيارة من المانيا من الأسئلة الشائعة التي يبحث عنها الكثيرون، والتي تتوفر من خلال العديد من الطرق، ولكن يجب عليك الانتباه إلى الشراء أو الاستيراد من الأماكن الموثوقة.

سواء كنت ستقوم بالبحث على المواقع التي توفر هذه الخدمة، أو حتى من خلال التواصل مع البائع مباشرةً.

نجد السؤال الذي يشغل بال الكثير، كيفية استيراد سيارة من المانيا يوجد أكثر من طريقة من أجل استيراد سيارات من المانيا عالية الجودة، ومن هذه الطرق ما يلي:

  • اختيار السيارة:حيث تتوافر الآن الكثير من المواقع الإلكترونية التي تستطيع عن طريقها الحصول على سيارة سواء كانت سيارة جديدة أو سيارة مستعملة.
  • اختيار البائع:يجب البحث جيدًا قبل اختيار البائع وأن تشتري من المواقع المشهورة والموثوقة حتى لا تتعرض لأي عملية من عمليات النصب.

حساب ضريبة الاستيراد في ألمانيا

اسعار-استيراد-السيارات-من-المانيا

مصاريف استيراد سيارات من المانيا تكون بناءً على السيارة التي سوف تقوم باستيرادها، سوف يتم تحديد المصاريف الجمركية والتي تمثل 10% من قيمة شراء السيارة.

ذلك بالإضافة إلى سداد الضريبة المفروضة على المصاريف الجمركية والتي تكون قيمتها 19% من أصل قيمة الضريبة المضافة في ألمانيا.

كما أنها تكون مضافة لمصاريف الشحن الأساسية الخاصة بقيمة الضريبة المضافة، وفي النهاية ستكون التكاليف الخاصة بالسيارة كما يلي:

  • تصل نسبة المصاريف الجمركية على السيارات إلى 19% من سعر السيارة الأصلي في ألمانيا.
  • يتم تحديد مبلغ يصل إلى 10% من نسبة السيارة وتكون مصاريف جمركية من أجل شحن السيارة وأن تتخطى الميناء الأول من أجل التسليم.
  • من أجل الشحن الافتراضي الذي يتم من سويسرا إلى ألمانيا يتم وضع مصاريف تصل إلى 150 يورو وذلك تابع للقوانين الخاصة بشحن السيارات.
  • يتم وضع المبلغ الكلي النهائي اعتمادًا على المبالغ التي تم توضيحها في الأعلى لمعدل المصاريف الجمركية والشحن الافتراضي والضرائب، فعلى سبيل المثال كان ثمن السيارة الأصلي 20450 يورو، بناءًا على ذلك تكون المصاريف الجمركية التي يتم فرضها على السيارة 2548 يورو، كما يكون معدل تكاليف الشحن 150 يورو، ونتيجة لذلك يكون إجمالي سعر شراء سيارة من ألمانيا هو 430255 يورو وذلك بعد الانتهاء من سداد الرسوم المستحقة.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن أفضل مواقع مزاد السيارات في المانيا وطرق الاشتراك فيه

موقع لاستيراد السيارات من المانيا

استيراد-سيارات-من-ألمانيا

عند التفكير في استيراد سيارات من المانيا، يوجد العديد من المواقع التي يمكن استخدامها من أجل شراء سيارة ألمانية المنشأ، ومن هذه المواقع ما يلي:

موقع ايباي

يعد هذا الموقع من أكثر المواقع شهرة التي يمكن استخدامها في شراء الكثير من المنتجات، ومن ضمن هذه المنتجات السيارات الألمانية.

ويقوم هذا الموقع بتوفير عدد كبير من البيانات التي تكون خاصة بالمنتج الذي تريد شراؤه، ومن هذه البيانات التي يوفرها الموقع عن السيارات.

على سبيل المثال ماركة السيارة، ما هي الشركة التي قامت بتصنيع السيارة، التاريخ الذي تم صنع السيارة فيه، قوة المحرك الخاص بالسيارة وكثير من البيانات التي يحتاجها الشخص من أجل الشراء.

موقع DELDUBAI لبيع وشراء السيارات

واحد من أكثر المواقع الألمانية التي يتم الاستعانة بها من أجل استيراد سيارات من المانيا الصنع، وذلك نظرًا لأنها تقوم بتوفير عدد كبير من البيانات الخاصة بالسيارة والتي يكون المشتري في حاجة لها.

وهو واحد من أشهر المواقع التي تختص في استيراد السيارات من أوروبا.

internetauto24

من المواقع الألمانية الموثوقة والتي يكمن اختصاصها في استيراد السيارات المستعملة والجديدة، ويتعامل هذا الموقع مع جميع دول العالم، حيث تصلك السيارة التي تقوم بشرائها في أي مكان في العالم.

كما أنه يوفر أسعار مناسبة جدًا، كما يقدم أكثر من طريقة للشحن وتستطيع التواصل مع البائع من خلال الموقع وفتح خانة الدردشة أو الاتصال والتعرف على كافة المعلومات التي تريدها عن السيارة.

الرابط الخاص بهذا الموقع هو http://www.internetauto24.de/.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن افضل شركات تأمين السيارات في المانيا Autoversicherung in deutschland

موقع Adac

يعد كذلك هذا الموقع من أكثر المواقع شهرة في استيراد سيارات من المانيا، سواء كانت جديدة أو مستعملة، ويقدم أسعار تكون مناسبة مع جميع الفئات، كما أنه يمتلك عدد هائل من ماركات السيارات.

تستطيع السداد في هذا الموقع عن طريق البطاقات البنكية، كما يقدم وسائل شحن مختلفة، حيث يستطيع العميل أن يختار ما يناسبه بناءً على البلد المتواجد بها.

كما أنه يوفر مجموعة من الصور الخاصة بالسيارات والتي تكون ذات جودة عالية حتى يتمكن المشتري من معرفة الحالة التي سوف تكون عليها السيارة وخاصة في حالة إذا كنت ترغب في شراء أحد السيارات المستعملة.

رابط هذا الموقع هو http://www.adak.de.

موقع Autokino

يتميز هذا الموقع بأنه سهل الاستخدام، حيث يظهر معك كافة البيانات التي تريدها بكل يسر بمجرد كتابة موديل السيارة التي تريد شراءها وإذا كانت سيارة جديدة أم مستعملة.

كما أن الموقع يقوم بتوفير الشحن لجميع أنحاء العالم، يمكنك الضغط على الرابط من أجل الدخول إلى الموقع https://www.autokino-automarkt.de.

مواقع استيراد سيارات من المانيا

استيراد-سيارات-من-المانيا

أصبح الآن في إمكانية الجميع استيراد سيارات من المانيا، وذلك يكون بكل يسر عن طريق استخدام العديد من المواقع الإلكترونية التي تتيح استيراد سيارات من المانيا.

وكذلك إلى دورها في تسويق السيارات من دول الاتحاد الأوروبي جميعها، وتقديمها بأفضل سعر يتناسب مع الجودة التي تكون عليها هذه السيارات، ومن المواقع التي تستطيع الشراء من خلالها هي:

  • موقع mobile.de:

موقع موبايل دي واحد من أكبر المواقع الإلكترونية الخاصة بالسيارات وأيضًا الدراجات النارية، ويوفر هذا التطبيق عشر لغات إلا أنه لا يوفر اللغة العربية.

ويتضمن الموقع عدد كبير من الخيارات التي تساعد المستخدم على الوصول إلى السيارة التي يريدها بأفضل إمكانية وأفضل سعر وأيضًا توفر كثير من الوقت.

كما يتيح هذا الموقع إمكانية شراء الدراجات النارية وكذلك الشاحنات غير المنازل المتنقلة التي يقوم بتوفيرها، وتستطيع استخدام هذا التطبيق بشكل مباشر عندما تريد استيراد سيارات من المانيا.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن افضل مواقع التسوق في المانيا عبر الانترنت

  • موقع Auto Scout 24:

يوفر هذا الموقع اللغة الإنجليزية والروسية والاستونية، وهو واحد من أكبر تطبيقات استيراد السيارات في ألمانيا.

ويحتوي هذا التطبيق على جميع أنواع السيارات بمختلف ماركاتها، والتي تستطيع العثور عليها عن طريق استخدام خيارات البحث في هذا التطبيق.

وقد خصص هذا الموقع قسم من أجل السيارات المستعملة، وقسم يوفر قطع غيار السيارات والإكسسوار الخاص بالسيارات، وقسم خاص للسيارات الحديدية.

ويمكن استخدام هذا الموقع عند استيراد سيارات من المانيا على الرغم من أنه لا يوجد به ترجمة خاصة باللغة العربية، كما يقدم هذا التطبيق خدمة شراء السيارات سواء كانت مستعملة أو جديدة في جميع أنحاء العالم.

ومن الممكن استخدام هذا الموقع عن طريق الهواتف الذكية جميعها الأندرويد والأيفون، ومن خلال الخطوات التالية تستطيع العثور على سيارة:

  1. تقوم بفتح موقع أوتو سكوت 24 وذلك عن طريق شبكة الأنترنت.
  2. ثم اختيار اللغة التي تتناسب معك من أجل البحث في الموقع وذلك عن طريق اختيار اعداد اللغات.
  3. ثم بعد ذلك حدد خانة إذا كانت السيارة المراد شرائها مستعملة أو جديدة.
  4. تقوم باختيار الموديل من القائمة الخاصة بالنماذج وذلك بعد اختيار نوع السيارة التي ترغب بها.
  5. ثم تقوم بتحديد السعر الذي يتناسب معك وكذلك السنة التي تم تصنيع السيارة فيها.
  6. ثم تختار ألمانيا وذلك من القائمة الخاصة بالدول.
  7. ثم تقوم بالنقر على زر بحث وذلك من أجل الحصول على النتائج المناسبة.

ويوجد أيضًا مجموعة من المواقع التي توفر استيراد سيارات معاقين من ألمانيا، كما تستطيع التعامل مع مورد سيارات من ألمانيا للحصول على السيارة التي تريدها.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن أشهر شركات عربية في ألمانيا ومواقع العمل باللغة العربية

مميزات استخدام موقع استيراد سيارات من ألمانيا

إن استخدام موقع استيراد عربيات من المانيا من الأمور التي أصبحت شائعة في الآونة الأخيرة، خاصةً مع انتشار التكنولوجيا الحديثة والتحول الرقمي الذي أصبح يهيمن على معظم أمور حياتنا.

كما أن استيراد سيارات من ألمانيا من خلال تلك المواقع الإلكتروني له العديد من المميزات التي يمكننا توضيحها من خلال التالي:

  • المواقع التي ذكرناها لك لاستيراد سيارات من المانيا، مواقع موثوقة وبها ملايين العملاء الذين يقومون بالتعامل معها بشكلٍ دائم.
  • التسجيل على مواقع بيع السيارات الألمانية مجاني، ولا يوجد أي رسوم لإنشاء حساب جديد.
  • يمكنك من خلالها مشاهدة صور حقيقية للسيارة التي تريد شراؤها، ومعرفة كافة التفاصيل التي يعرضها البائع في خانة تفاصيل السيارة.
  • من خلال الدخول على موقع استيراد سيارات من ألمانيا، سيكون بإمكانك مقارنة أسعار السيارات من نفس الماركة ونفس الموديل واختيار الأنسب لميزانيتك.
  • بعض تلك المواقع تتيح لك التواصل المباشر مع صاحب السيارة، مما سيمكنك من الاتفاق على موعد لمشاهدتها أمام عينيك، وفحصها قبل الشراء.
  • تتيح بعض المواقع عرض بائعي السيارات المتاحين في نفس المنطقة التي تتواجد بها، لتسهيل عملية الشراء والبيع.
  • تجربة استيراد سيارة من ألمانيا من خلال الموقع الإلكتروني توفر لك إمكانية الاختيار بحس التصنيفات التي يتيحها الموقع، فيمكنك اختيار أنواع أفضل من الماركة التي كنت ستقوم بشرائها على حسب المعروض على منصة الموقع.

اقرأ أيضًا – أفضل 8 مواقع شراء قطع غيار سيارات من المانيا

استيراد سيارة من ألمانيا إلى مصر

استيراد-سيارات-معاقين-من-المانيا

لكي تستطيع استيراد أي سيارة من دول الاتحاد الأوروبي وألمانيا، يجب توفر مجموعة من الشروط وهي كالتالي:

  • يجب توفير فاتورة المنشأ، وشهادة المنشأ.
  • إذا كانت السيارة 1000 سي سي أو تصل إلى 1600 سي سي تكون نسبة الجمرك عليها 18% ويتم دفعها بعد استلام المشتري المصري وثيقة التأمين، كما يقوم بدفع 14% وذلك مقابل الضريبة المضافة.
  • كما يتم سداد نسبة 3% والتي تكون الضريبة الخاصة بالجدول على السيارة، وأيضًا يتم سداد 1% أخري ضريبة خاصة بالجدول على السيارة.

أسعار استيراد السيارات من ألمانيا إلى مصر

في السنوات الأخيرة ظهر منتدى يحمل اسم استورد بنفسك وقد انتشرت من خلال الإنترنت، وتعني استيراد السيارات بدون الاستعانة بوكيل أو وسيط وبطريقة فردية، ومن دوره تقليل أسعار استيراد السيارات من ألمانيا.

إذا قام الشخص بالاشتراك في عملية التصدير من الواجب أن يكون على علم بأنه سوف يحصل على فاتورة.

وتكون عن طريق وسيط والتي تصدر من توثيق بنكي من واحد من البنوك المصرية التي تتضمن تحويل المبلغ الأجنبي إلى الخارج، ويتم توفير نسبة 1,3 إلى 1,7 وذلك ضمن شرط توفير عملة أجنبية.

ويكون المتوسط المطلوب من أجل شحن السيارة هو 1000 يورو.

وعلى أحد المؤسسات الخاصة بالإنهاء الجمركي أن تقوم بحساب المصاريف التي تتغير بناءً على نوع السيارة، وذلك بعد أن يقوم المشتري بدفع رسوم الجمارك.

من أجل أن يتم توفير مراكز الصيانة وكذلك الخدمات التي تكون بعد البيع، يجب دفع نسبة 12% وهي خاصة برسم التنمية وذلك بالإضافة إلى الضريبة الجمركية.

الخطوات التي يجب اتباعها من أجل تقليل أسعار استيراد السيارات من ألمانيا إلى مصر

إذا كنت تقوم باستيراد سيارات من المانيا عن طريق وكيل سوف تكون التكلفة لإنهاء شراءها عالية جدًا، لأن هذا سوف يزيد من تكلفة الشحن الخاص بها.

ومن أجل أن تتمكن من استيراد سيارة من ألمانيا وتكون ذات تكلفة معقولة، يجب اتباع مجموعة من الخطوات وهي كالتالي:

  1. من الأفضل أن تقوم بأخذ الفاتورة الخاصة بالشراء والتي تحصل عليها من خلال أي بائع في الصالة الخاصة العرض.
  2. يفضل عمل قرض من خلال أي بنك في مصر ويكون معدل العملة الأجنبية فيه من 1,3% على 1,7%.
  3. ثم بعد ذلك يقوم المشتري بتحويل المبلغ المطلوب منه لإتمام عملية شراء سيارة.
  4. بعد ذلك تأتي عملية شحن السيارة والتي تكون ذات تكلفة عالية حيث تبلغ قدرها 20000 جنيه مصري.
  5. بعد ذلك الانتهاء من كافة الإجراءات الجمركية والتي تكون في مكتب خاص بهذه الأمور ويكون ذلك مقابل دفع مبلغ مالي يقدر على حسب قيمة السيارة.
  6. أيضًا يقوم المشتري بدفع ما يعرف بعمولة التطوير والتي تكون ضمن الرسوم الجمركية والتي قد تصل إلى نسبة 12%.
  7. من الجدير بالذكر أن نسبة مصاريف الاستيراد للسيارات التي تكون ملك للعلامات التجارية تصل إلى 19%.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن نصائح ذهبية قبل الذهاب إلى سوق السيارات في المانيا

كيفية إحضار سيارة من ألمانيا إلى مصر

استيراد-سيارات-مستعملة-من-ألمانيا

يتساءل الكثير عن كيفية استيراد سيارات من المانيا وتنزيلها مصر وذلك بطريقتين هما كما يلي:

  • شراء السيارات المستعملة بالطرق التقليدية:

الطريقة المعروفة من أجل استيراد سيارة من ألمانيا هي أن تكون العلاقة موثوقة بين البائع والمشتري، ذلك بجانب أن يكون المشتري على معرفة تامة بكافة أمور صيانة السيارة وكذلك إصلاحها.

حيث أنه يجب على البائع أن يكون على دراية تامة بكافة المعلومات الخاصة بالسيارة هل تعرضت لحوادث من قبل أو تم صيانتها وإصلاحها من قبل أو تم تغيير أي قطعة غيار فيها وغيرها من المعلومات الخاصة بالسيارة.

  • شراء سيارات مستعملة من المعارض:

في هذه الحالة ينصح بأخذ المشتري للميكانيكي معه يكون موثوق، وذلك عند القيام بشراء السيارة من المعرض أو من مورد سيارات من ألمانيا.

وذلك من أجل أن يكشف على السيارة ويقوم بكتابة تقرير شامل عنها وحالتها ومدى عمرها الافتراضي.

وتعد هذه الطريقة من أفضل الطرق في شراء السيارات من ألمانيا حيث تعد طريقة آمنة وذلك لوجود خدمة ما بعد البيع والتي يتم توفيرها في حالة ظهور أي عطل لم يتم كتابته في عقد البيع.

سيارات مستوردة من ألمانيا

موقع-لاستيراد-السيارات-من-المانيا

عند البحث عن استيراد سيارات من المانيا نجد موقع شركة من أكبر الشركات الخاصة بالسيارات وهي شركة German Auto Export.

حيث يساعد الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة أي شخص في شراء السيارة التي يريدها سواء جديدة أو مستعملة.

من خلال التعامل مع هذا الموقع تستطيع شراء السيارة التي ترغب فيها وبأقل تكلفة ودون تعقيدات الإجراءات ولا تحتاج إلى السفر إلى ألمانيا.

ويعد هذا المعرض هو الوسيط بينك وبين المكان الذي ترغب في شراء السيارة منه.

يقدم هذا الموقع موظف من موظفيها الذي يساعد العميل حتى يصل إلى السيارة التي يرغب في شرائها، كما يساعده حتى الانتهاء الكامل من كافة المعاملات الجمركية التي تكون موجودة في المرور.

ويقوم العميل بتحويل المبلغ الخاص بالسيارة إلى الحساب البنكي المخصص للمصنع وذلك بعد انتهاء جميع إجراءات عملية الشراء وبطبيعة الحال يحصل الموقع على العمولة الخاصة به بعد انتهاء كل الإجراءات.

كما أنه عندما تقوم باستخدام هذا الموقع في عملية الشراء يتحمل الموقع كل مهام وخطوات الشحن الخاصة بالسيارة حتى الميناء البحري أو يوصلها إلى أقرب مطار إليك بالإضافة إلى تقديم خدمة التأمين على السيارة.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن حروف اللغة الالمانية ونطقها مع الكلمات Das deutsche Alphabet

الرسوم التي تطبق على استيراد سيارة من ألمانيا

موقع-استيراد-سيارات-من-ألمانيا

عندما تفكر في استيراد سيارات من المانيا يجب أن تكون على دراية بكافة الرسوم التي تطبق لكي يتم إدخال هذه السيارة، وهي كالتالي:

  • يتم دفع قيمة الضريبة المضافة التي تكون 14%، وضريبة الجدول 1%، ولا يتم سداد أي رسوم تنمية وهذا بالنسبة للسيارات التي تكون أقل من 1000 سي سي.
  • يتم سداد نسبة 35% كرسوم مقسمة بين ضريبة القيمة المضافة والتي تكون رسومها 14%، ورسم التنمية وتكون قيمته 5%، وضريبة الجدول وتكون قيمتها 15%، وهذه الرسوم مخصصة للسيارات التي تتراوح بين 1600 سي سي و2000 سي سي.
  • وبالنسبة للسيارات التي تفوق 2000 سي سي فإن المبالغ الواجب تسديدها تكون 51,5% حيث تتضمن 14% خاصة بقيمة الضريبة المضافة، و30% خاصة بضريبة الجدول، 8,5% خاصة برسم التنمية.
  • يجب توافر بعض الأوراق التي تكون لدى المشتري من أجل التخليص الجمركي ومن هذه الأوراق التي تطلبها مهمة استيراد سيارة من ألمانيا هي أن يكون متوافر لدى الشخص رقم المتعاملين في التخليص الجمركي، ومن الممكن شراء هذا الرقم وضمه لباقي الأوراق الخاصة بمهمة استخراج السيارة من الميناء.
  • يتم إرسال الملفات الخاصة بالسيارة إلى المشتري في المحافظة التي يسكن بها عن طريق خدمة البريد ثم يتم توزيع هذه الملفات على إدارة المرور التابع لها المشتري وكل هذه الخطوات تأخذ حوالي من 20 على 30 يوم.
  • إذا كان المشتري سوف يقوم بشراء سيارة مستعملة تكون الأوراق التي يجب أن يوفرها تشمل فاتورة مختومة من إدارة المرور من ثلاثة شهور أو أصل الرخصة الخاصة بالقيادة، كما يجب وضع شهادة يورو وان.
  • قبل أن يقوم المشتري بعملية استيراد سيارة من ألمانيا عليه جمع كافة البيانات والتفاصيل عن السيارة التي يرغب في شرائها وتحديد كل الأموال التي سيدفعها زيادة عن ثمن السيارة حتى تتم عملية الاستيراد.

استيراد سيارات مستعملة في أوروبا

مورد-سيارات-من-ألمانيا

يوجد عدد كبير من المواقع التي تكون تخصصها بيع السيارات المستعملة في دول الاتحاد الأوروبي وفي ألمانيا، ومن هذه المواقع ما يلي:

  • موقع سترافام:

والذي يعد واحد من أشهر مواقع بيع السيارات المستعملة على مستوى أوروبا، ويساعد السعوديين والمصريين في شراء واستيراد السيارة المناسبة لهم.

ويقوم المعرض بعرض بيانات تخص شكل السيارة الداخلي، قوة المحرك، الماركة وسنة التصنيع، يتيح الموقع التعامل باللغة الإنجليزية، كما يوفر قسم متخصص في قطع غيار السيارات والإكسسوار بخلاف السيارات الجديدة والمستعملة.

يمكنك أيضًا مطالعة كل ما تريد معرفته عن ضريبة القيمة المضافة في ألمانيا Mehrwertsteuer

شروط استيراد سيارات مستعملة من ألمانيا

يجب توافر مجموعة من الشروط عند اتخاذ القرار باستيراد سيارات مستعملة من ألمانيا، ومن هذه الشروط ما يلي:

  • يجب ألا يمر أكثر من ثلاث سنوات وذلك من وقت نزولها في السوق.
  • يتم إعفاء السيارات التي يتم استيرادها من أوروبا من الضرائب وبشكل خاص السيارات الكهربائية.
  • لس اجباري أن تكون السيارة المستوردة من ألمانيا أو دول الاتحاد الأوروبي أن تكون مستخدمة من نفس العام.
  • يجوز للمصريين الذين يقيمون بالخارج أو السائحين الذين يقومون بزيارة مصر الدخول عن طريق سيارتهم الخاصة ولكن يجب ألا تتجاوز مدة وجودهم في مصر 6 شهور.
  • إذا كانت السيارة المستعملة التي سوف يتم استيرادها من ألمانيا سيارة أجرة يجب على المشتري أن يوفر جميع المتطلبات الخاصة بأوراق الملكية وذلك عن طريق احضار السيارة بنفسه.

إجراءات استيراد سيارات مستعملة من ألمانيا إلى مصر

مواقع-استيراد-سيارات-من-المانيا

يوجد مجموعة من الإجراءات التي يجب عملها من أجل استيراد سيارة مستعملة من ألمانيا أو دول الاتحاد الأوروبي، وهي:

  • إحضار وثيقة تثبت مكان التصنيع الخاص بالسيارة سواء في ألمانيا أو الاتحاد الأوروبي.
  • عمل بوليصة شحن خاصة بالسيارة التي تم شراؤها.
  • كما يجب إرفاق صورة من بطاقة الملكية لصاحب السيارة، عند استيراد سيارة مستعملة من ألمانيا.
  • بعد القيام بشحن السيارة نقوم بأخذ المستخرج من مكانه والكشف عن البصمة الخاصة بالهيكل والمحرك.
  • بعد عمل كافة الخطوات السابقة يتم تسليم السيارة.
  • ثم بعدها يتم نقل السيارة إلى قسم النقل من أجل تكميل الأوراق الخاصة بالتخليص الجمركي.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن دليل ضريبة السيارات في المانيا كم عليك أن تدفع لتستمتع بالقيادة؟

استيراد سيارات من ألمانيا إلى السعودية

لكي تتم عملية استيراد السيارات من ألمانيا إلى السعودية يجب توافر مجموعة من الأوراق الهامة عند العميل:

  • إثبات شخصية وطنية خاص بالمشتري، وتكون سارية المدة من أجل تخليص عملية استيراد السيارة من ألمانيا إلى السعودية.
  • تكميل معلوماتك الشخصية من خلال جواز سفرك والذي يكون غير منتهي الصلاحية.
  • يتم إدراج جميع البيانات الخاصة بالسيارة التي يتم استيرادها في المستندات الرسمية و كتابة جميع التفاصيل الخاصة بالسيارة.
  • كما أنه يجب كتابة ثمن السيارة وحالتها إذا كانت جديدة أو مستعملة وذلك في إطار المعلومات التي تسجل عن السيارة.
  • أن يكون العقد الخاص بالسيارة شامل جميع شروط الاتفاقية مثل إصلاح أي تلف يكون بالسيارة قبل أن يتم تسليمها للمشتري.
  • عندما يتسلم المشتري السيارة يقوم بدفع المبلغ المستحق كما أنه يستلم الأوراق الخاصة بالسيارة وعقد البيع الأصلي.

شروط استيراد سيارة من ألمانيا إلى السعودية

عند القيام باستيراد سيارة من ألمانيا إلى السعودية يجب توافر مجموعة من الشروط حتى ينجح استيراد السيارة، ومن هذه الشروط ما يلي:

  • بالنسبة للسيارات والشاحنات الخاصة بالنقل يجب ألا يمر على تاريخ تصنيعها خمس سنوات.
  • أما السيارات الأثرية القديمة يكون مرور ثلاثين سنة على تصنيعها شرط أساسي.
  • أن تتماشى السيارات المستوردة مع المواصفات الخليجية التي تم وضعها من قبل الجهات المعنية في السعودية كما تقوم هذه الجهات من التأكد من أن الرقم الخاص بهيكل السيارة صحيح وهو الموجود في المستندات المقدمة عن السيارة.

أسباب منع بعض السيارات من استيرادها من ألمانيا إلى السعودية

لقد حددت الجهات المعنية في السعودية بعض الحالات التي يتم منع استيراد سيارة فيها، ومن هذه الحالات ما يلي:

  • السيارات التي قد تعرضت لضرر أو تلف أو حادث وكذلك الحرق أو الغرق.
  • تم منع سيارات الأجرة والتاكسي.
  • كما تم منع السيارات التي يكون مجلس القيادة فيها من اليسار إلى اليمين.
  • كذلك السيارات التي تم سرقتها وورقها غير صحيح كذلك رقم هيكلها مغشوش.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن ما هو موقع موزاييك للتسوق في المانيا mozzaik shop؟

استيراد سيارات هايبرد من ألمانيا

كيفية-استيراد-سيارة-من-المانيا

يمكنك القيام باستيراد سيارات مستعملة من ألمانيا أو من دول الاتحاد الأوروبي ولكن بعد القيام بجميع الإجراءات التي يتم الاتفاق عليها.

كما أن استيراد سيارات مستعملة من ألمانيا لأجل التجارة يستلزم تحقق مجموعة من الشروط وهي كالتالي:

  • يجب توفير صورة من البطاقة الخاصة للراغب في تجارة السيارات المستوردة المستعملة من ألمانيا تكون بطاقة ضريبية.
  • إحضار ملف به جميع البيانات التي من دورها أن تثبت أنه الشخص الذي أجرى كل المعاملات الجمركية.
  • يجب تسجيل جميع المبيعات في الهيئة العامة الخاصة بالضرائب وتقديم ما يثبت ذلك من أوراق.
  • تقديم الأوراق التي تثبت استيراد السيارة.
  • كما يجب إحضار السجل التجاري والذي من دوره اثبات الملكية الخاصة لصاحب السيارة.
  • إرفاق جميع الطوابع التي تكون لها صلة بالجهات المسؤولة.
  • كما يجب أن يتم توفير جميع المستندات الخاصة بمكان صناعة السيارة.

استيراد سيارة معاقين من المانيا

سيارات المعاقين، أو ما تُعرف أيضًا بسيارات ذوي الاحتياجات الخاصة، تمثل فئة من السيارات المتوفرة في السوق، والتي تكون مُخصصة لتلبية احتياجات الأشخاص ذوي الهمم.

يتميز استيراد سيارات من المانيا من فئة سيارات ذوي الهمم بتوفير تخفيضات كبيرة في الأسعار النهائية نتيجة لإعفائها من الجمارك وبعض الضرائب الأخرى.

لكن هناك عدد من الخطوات والنقاط الرئيسية التي يجب أخذها في اعتبارك إذا كنت تنوي استيراد سيارات من المانيا للمعاقين.

حيث يُشدد على ضرورة إجراء فحوصات طبية من قبل لجنة مختصة للتحقق من نوعية الإعاقة ومدى استحقاق الفرد للحصول على سيارة مجهزة طبيًا للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

هذه الفحوصات تهدف إلى التأكد من توافر المعايير الضرورية لمنح الإعفاءات والامتيازات للأفراد الذين يعانون من إعاقات مؤهلة للحصول على هذه السيارات الخاصة.

اقرأ أيضًا – اسعار سيارات bmw في المانيا الجديدة والمستعملة

طريقة استيراد سيارة معاقين من المانيا

طريقة استيراد سيارة معاقين من المانيا

استيراد سيارات من المانيا مخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة يتطلب اتخاذ خطوات ضرورية لضمان توفير وسيلة نقل تلبي احتياجاتهم الصحية وتوافق مع إعاقاتهم.

حيث تقوم الجهات المختصة في مجال استيراد سيارات من المانيا بتحديد مجموعة من الشروط والمستندات اللازمة للحصول على هذه السيارات المجهزة طبيًا.

فيتعين على الأفراد الراغبين في الاستفادة من هذه الخدمة الالتزام بمتطلبات هذه الجهات وتقديم الوثائق المطلوبة لضمان تسهيل عملية الاستيراد والحصول على السيارة المناسبة والمجهزة وفقًا لاحتياجاتهم الخاصة.

حتى تستطيع استيراد سيارات من المانيا مخصصة لذوي الهمم، يجب عليك المرور بالإجراءات التالية:

  • يجب أولًا تقديم طلب الحصول على الإعفاء لمديرية التنمية الاجتماعية في محل إقامة الشخص المعاق.
  • بعد ذلك يتم تحويل الطلب إلى الجنة الطبية المختصة بشؤون المعاقين في المجلس الأعلى.
  • بعد تقديم الطلب، يجب على الشخص المعاق التوجه إلى التأمين الصحي الخاص به لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة.
  • تشمل الخطوات اللاحقة دفع الرسوم المقررة لإجراء الكشف على الشخص للتحقق من نوع ودرجة إعاقته.
  • يتم تحديد موعد لهذا الكشف بعد مرور 6 أشهر، ولكن في الحالات المستعجلة، يتم تحديد الموعد في غضون يومين أو ثلاثة أيام فقط.
  • تختلف رسوم اجراء الكشف الطبي بحسب حالة الطلب، إما طلب عادي أو مستعجل.
  • بعد اكتمال الكشف وتحديد درجة الإعاقة، يتم تلقائياً توجيه أوراق الحالة إلى الجمرك المختص الذي سيتيح للشخص شراء سيارة من المانيا الى مصر أو السعودية، أو أي دولة أخرى، بشرط إرفاق خطاب الجمارك.
  • هذه هي الخطوات الأخيرة في عملية استيراد سيارات من المانيا للمعاقين.

أوراق واجراءات استيراد سيارة من المانيا

يجب العلم أن هناك بعض الأوراق والمستندات التي بها ستكمل اجراءات استيراد سيارات من المانيا مخصصة للمعاقين وذوي الهمم.

وتشمل الأوراق المطلوبة ل استيراد سيارات من المانيا للمعاقين، التالي:

  • بطاقة هوية وطنية صالحة.
  • أصل الشهادة الدراسية للمتقدم.
  • صورتين شخصية حديثتين للشخص الذي يعتزم استيراد السيارة.
  • تقرير من إدارة التنمية الاجتماعية يوضح قدرة المتقدم على تحمل تكاليف السيارة.
  • يجب تقديم وثيقة الحظر إذا كان المتقدم قد سبق له الحصول على سيارة معاقين في وقت سابق.
  • شهادة طبية تثبت درجة الإعاقة، والتي يجب أن تكون على الأقل 35٪، ويتعين تقديمها للجنة الطبية.

اقرأ أيضًا – أفضل طريقة شراء سيارة بالتقسيط في المانيا وما هي أجود الأنواع؟

شروط استيراد سيارة معاقين من ألمانيا

يتعين أن تتوافر مجموعة من الشروط الخاصة بالاستيراد لسيارات المعاقين، وتشمل هذه الشروط ما يلي:

  • يجب أن تكون السيارة مجهزة وفقًا لمعايير اللجنة الطبية.
  • يجب أن يكون عمر الشخص لا يقل عن 18 سنة.
  • يجب تقديم السجل الأكاديمي واجتياز امتحان شفوي وامتحان عملي.
  • يجب أن لا يتجاوز محرك السيارة 4 أسطوانات وسعة محرك تصل إلى 1600 سي سي.
  • يجب أن يتم الالتزام بعدم بيع السيارة لمدة خمس سنوات على الأقل من تاريخ الإفراج الجمركي.
  • يجب تقديم صورة من بطاقة الرقم القومي وإقرار من اللجنة العامة للحالة.
  • يجب أن يكون المعاق مصابًا بإعاقة حركية تمنعه من قيادة السيارة العادية.
  • يجب أن يكون الشخص من جنسية مصرية.

اقرأ أيضًا – تعرف على أجدد اسعار سيارات فولكس فاجن في ألمانيا

كيفية شحن وتصدير السيارات من المانيا للمعاقين

كيفية شحن وتصدير السيارات من المانيا للمعاقين

حتى تستطيع استيراد سيارات من المانيا مخصصة للمعاقين يجب أن تكون على علم بطرق الشحن التي توفرها مكاتب استيراد سيارات من ألمانيا.

حيث يمكنك توفر مكاتب استيراد سيارات من المانيا استلام السيارة المستوردة من خلال ثلاث طرق مختلفة، وهذه الطرق ملخصة فيما يلي:

  1. الشحن العادي على متن السفينة:
    • يتم نقل السيارة على سطح مركب الشحن العادي.
    • يُفرض عليك دفع رسوم تقدر بمبلغ 600 يورو.
    • هذا الخيار يعتبر الأقل تكلفة بين الثلاثة.
  2. الشحن VIP:
    • يتضمن هذا الخيار تأمينًا ضد أي نوع من أنواع الحوادث التي قد تحدث أثناء عملية الشحن.
    • تكلفة هذا الخيار تبلغ 1,000 يورو.
    • يعطيك هذا الخيار مزيدًا من الحماية والأمان لسيارتك أثناء النقل.
  3. شحن الكونتينر:
    • يُمكن استخدام حاوية لشحن السيارة، وتكون تكلفتها تتراوح عادة بين 1,000 إلى 1,500 يورو.
    • يجب ملاحظة أن تكلفة هذا الخيار قد تتغير بناءً على نوع الجمارك السارية في البلد المقصد.
    • يُعتبر هذا الخيار مناسبًا للسيارات التي تتطلب رعاية خاصة أثناء النقل.

اقرأ أيضًا – اسماء شركات الشحن في ألمانيا

أسئلة شائعة عن كيفية استيراد سيارات من المانيا

هل يوجد مواقع تساعد في استيراد سيارة من ألمانيا؟

نعم تتوفر مجموعة كبيرة من المواقع التي تساعد في استيراد سيارة من ألمانيا.

هل يوجد شروط من أجل استيراد سيارة من ألمانيا إلى مصر والسعودية؟

نعم توجد مجموعة من الشروط التي يجب مراعاتها والالتزام بها عند التفكير في استيراد سيارة من ألمانيا.

almanypedia

ألماني بيديا هي موسوعة شاملة لكل المتغيرات والأحداث والمواضيع اليومية التي تهم كافة العرب في ألمانيا وجميع دول أوروبا، وفريق عملنا محترفون ولديهم خبرات حياتية يحاولون نقلها لكم بكل أمانة ومصداقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية