السيارات في ألمانيا

أفضل مواقع مزاد السيارات في المانيا وطرق الاشتراك فيه

مزاد السيارات في المانيا من أفضل الطرق التي بإمكانك اللجوء إليها؛ كي تتمكن من الحصول على سيارتك الجديدة.

خاصةً أن هذه المزادات تمنحك الفرصة لشراء أي نوع يخطر على بالك من السيارات، حتى لو كان ما تبحث عنه هو مزاد سيارات مرسيدس في المانيا سيظل بإمكانك إيجاد خيارات رائعة.

علاوةً على ذلك فإن سوق مزاد السيارات المستعملة في المانيا مُزدهر للغاية والمعروف عن السيارة المستعملة الألمانية أنها قد تكون أفضل من الجديدة التي لم تُصنع في ألمانيا.

ولكي تعرف وسائل المشاركة الرقمية في المزاد العلني للسيارات في المانيا نُقدم لك اليوم هذه السطور عبر منصة ألماني بيديا almanypedia، التي نأمل أن تكون بمثابة الإشباع المعرفي لك بكل ما يتعلق بموضوع مزاد السيارات في المانيا مُستعملة كانت أم جديدة.

ما هو مزاد السيارات في ألمانيا؟

مزادات-السيارات-في-أوروبا

المزاد العلني للسيارات في المانيا هو ذلك الحدث الذي فيه يتم طرح سيارة مُعينة للبيع، ويبدأ الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على السيارة بتقديم عروض لشرائها، ويكون الفائز هو الذي يُقدم أعلى عرض سعر لشراء السيارة، دون أن يتمكن أي من منافسيه من تقديم عرض بمبلغ أكبر.

ولا تقتصر وسائل مزاد السيارات في المانيا على أسلوب المزايدة العلنية التقليدي، فاليوم مع انتشار الإنترنت أصبح بإمكان الراغبين في شراء سيارة معينة أن يقوموا بالتسجيل على أحد مواقع مزادات السيارات في ألمانيا والتنافس على شراء سيارة معينة بطريقة رقمية.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن كيف يتم شراء سيارة في المانيا خطوة بخطوة؟

أفضل مواقع مزاد السيارات في المانيا

سوف نُقدم في هذا الجزء من المقال مجموعة من الخيارات لبعض المواقع التي عن طريقها يمكنك الاشتراك في مزاد السيارات المستعملة في المانيا أو الجديدة إذا لم تكن ترغب في ركوب سيارة كانت في ملكية أحدهم قبلك.

موقع كوبارت Copart

تُقدم من خلاله شركة كوبارت أحد أفضل مزادات السيارات عبر الإنترنت في ألمانيا وتستمر عملية المزايدة على السيارات عبر الموقع أيام الإثنين والثلاثاء والخميس والجمعة بداية من العاشرة صباحًا.

فيما يبدأ البيع يوم الأربعاء من الثانية ظهرًا، وبعد أن تقوم بإنشاء حسابك على الموقع، سوف تتمكن من المشاركة في المزادات عبر هاتفك الخلوي أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

ويمتاز موقع شركة كوبارت أنه من خلاله يمكنك دخول مزاد سيارات مرسيدس في المانيا أو سيارات ذات دفع رباعي، ومزادات على شاحنات ودراجات نارية، والعديد من القوائم المذهلة ستجدها بمجرد أن تكمل عملية تسجيل حسابك على هذا الموقع الرائع.

يمكنك زيارة هذا الموقع من هنا.

مزاد-السيارات-في-المانيا

موقع أوتو بيد ماستر

خيار جيد إذا كنت تبحث عن الاشتراك في مزاد السيارات المستعملة في المانيا حيث سوف يمنحك فرصة للاختيار من قاعدة عريضة تحتوي على 4500 سيارة مختلفة، وهذه السيارات من جميع العلامات التجارية التي تخطر على بالك.

علاوةً على ذلك فإنك إذا كنت تُقيم في مكان آخر داخل خريطة اوروبا وليس داخل ألمانيا سوف يظل بإمكانك التسجيل بأحد المزادات على الموقع وشراء سيارة، على أن يتم شحنها لك إلى المكان الذي تُقيم فيه، حتى لو غادرت أوروبا نفسها وكنت تقيم في الولايات المتحدة الأمريكية.

اقرأ أيضًا المزيد عن أشهر أنواع السيارات الألمانية واسعارها في ألمانيا

بالإضافة إلى ذلك يوفر موقع أوتو بيد ماستر خدمة عملاء متميزة، وفريق متعاون يعمل على مساعدة المشتركين في الموقع، وتوفير كافة المعلومات اللازمة حول السيارات المُتنافس عليها من قبل الأشخاص المشاركين في المزادات؛ كي يضمنوا حصول العميل على أفضل الخيارات المتاحة.

ويمتاز الموقع أيضًا أنه يدعم اللغة العربية، ويمكنك الاطلاع عليه وتسجيل حسابك من هنا.

موقع Caromoto

من أبرز المزايا التنافسية التي يسوق هذا الموقع لنفسه بها، أمام غيره من المنافسين العاملين في سوق مزاد السيارات في المانيا ميزة انخفاض نسبة العمولة.

وبهذا الخصوص يُسجل الموقع عمولة تبدأ من 500 يورو وهو أقل بثلاث مرات من المنافسين، كما تُطبق الشركة نظام متكامل في أتمتة خطوات شراء سيارة عبر المزايدة الرقمية، يُغطي كافة الخطوات بما فيها الشحن البحري لو دعت الحاجة إلى ذلك، والذي يتم عبر فريق يعمل لحساب الموقع وليس شركة وسيطة.

كل ما يتعين عليك فعله كي تحصل على سيارة عبر هذا الموقع هو التسجيل، ثم إيداع مبلغ والبدء في البحث عن المزاد المناسب، ومن ثم التنافس على السيارة التي ترغب فيها.

وإذا نجحت في تقديم العرض المالي الأفضل سوف يتم شحن السيارة إليك، بغض النظر عن المكان الذي تتواجد فيه كما سبق وأشرنا.

إذا أردت التنافس على سيارة جديدة عبر هذا الموقع فابدأ بالتنافس إذن من هنا.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن أفضل شركات تأمين السيارات في المانيا Autoversicherung in deutschland

سيارات-للبيع-في-المانيا-برلين

موقع ALD Carmarket

لا يقتصر هذا الموقع على إقامة مزاد السيارات في ألمانيا بل تتم من خلاله أيضًا إقامة المناقصات التي يبحث فيها التجار عن أفضل الفرصة المتاحة للحصول على المركبات.

ويعرض الموقع جميع أنواع السيارات؛ لذا فهو مناسب حتى لو كنت تبحث عن مزاد سيارات مرسيدس في المانيا ويقدم لك الموقع تاريخ السيارات موضع التنافس، والعديد من الصور التي تساعدك في التعرف عليها بصورة أفضل قبل البدء في المزايدة.

ويتسم الموقع بصفة العالمية، فهو لا يقتصر على مزادات السيارات في ألمانيا وحدها بل يمكنك اختيار البحث عن المزادات في عدد يتجاوز الثلاثين دولة! عليك أولًا أن تقوم بإنشاء حسابك على الموقع ومن ثم تبدأ في الاستمتاع بالفرص الرائعة التي يُقدمها لك. ابدأ اليوم من هنا.

موقع Autobid.de

لعل أبرز ما يتميز به هذا الموقع هو توفيره لتطبيق الهاتف الخلوي، الذي يمكنك بعد تنزيله أن تشارك في المزاد العلني للسيارات في المانيا من أي مكان ترغب فيه.

عليك فقط أن تقوم بإعداد كافة الأوراق اللازمة عند ملء استمارة التسجيل في المزاد، وعند قبولك سوف تتلقى عبر البريد الإلكتروني رقم يسمح لك بالمشاركة في أي مزاد ترغب فيه.

كما سيتم إرسال كلمة مرور لك ويُطلب منك تحديد اسم المستخدم الذي سوف تكمل به عملية تسجيلك على هذا الموقع. 

يمكنك الآن تسجيل حسابك فيه والبدء في المشاركة بالمزادات العلنية المقامة عن طريقه من هنا.

اقرأ أيضًا المزيد عن كيفية استيراد سيارات من المانيا بأسهل الإجراءات؟

سيارات-للبيع-في-ألمانيا

موقع mobile.de

mobile.de هو موقع إلكتروني ألماني لبيع وشراء السيارات والشاحنات والدراجات النارية وغيرها من المركبات الخفيفة والثقيلة، ويعتبر الموقع واحدًا من أكبر مواقع الإعلانات المتخصصة في بيع وشراء المركبات في ألمانيا وأيضًا من أفضل المواقع التي تقيم مزاد السيارات في المانيا.

حيث يضم الموقع أكثر من 1.6 مليون إعلان ويتم إضافة حوالي 30،000 إعلان جديد يوميًا، ويتيح موقع mobile.de للمستخدمين إمكانية البحث عن السيارات والمركبات المختلفة حسب العلامة التجارية والموديل والموقع والسعر وغيرها من العوامل.

كما يتيح الموقع للمعلنين إمكانية إضافة إعلاناتهم بسهولة ويسر وبشكل مجاني، ويمتاز موقع موبايل دي mobile.de بأنه يوفر معلومات شاملة عن المركبات المعروضة للبيع.

بما في ذلك معلومات حول المواصفات الفنية وحالة المركبة والصور وتقارير الفحص وغيرها من التفاصيل الهامة التي تساعد المستخدمين على اتخاذ القرار الأمثل قبل الشراء.

ويعد mobile.de موقعًا موثوقًا به في سوق السيارات الألماني ويستخدمه العديد من المستخدمين الذين يرغبون في بيع أو شراء المركبات بأسعار تنافسية وبكل سهولة ويسر، وأيضًا من يرغبون في خوض غمار مزاد السيارات في المانيا.

ولزيارة موقع مزاد السيارات في المانيا قم بالذهاب إلى الرابط التالي.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن شهادة السواقة في المانيا وكل ما يتعلق بها

أنواع مزادات السيارات في ألمانيا

تشتهر ألمانيا بأنها واحدة من أهم الدول المصنعة للسيارات في العالم، وتحظى بسوق قوي ومتنامٍ للسيارات الجديدة والمستعملة، ويُعرف عنها وجود أكثر من خيار في قائمة مزاد السيارات في المانيا.

ومن ضمن الخيارات المتاحة للبيع والشراء في ألمانيا هي مزادات السيارات التي تعتبر واحدة من أهم الأسواق في البلاد.

حيث تتيح مزادات السيارات في ألمانيا فرصة للمشترين والمستثمرين لشراء السيارات المستعملة بأسعار تنافسية وفي بعض الأحيان أرخص من سعر السوق، وكذلك للبائعين لبيع سياراتهم بسعر عادل وسريع.

ويتم إجراء مزاد السيارات في المانيا على نطاق واسع، سواء عبر الإنترنت أو في الأماكن العامة أو في الصالات المخصصة للمزادات، ويمكن العثور على العديد من أنواع المزادات.

بما في ذلك مزادات السيارات الحية، ومزادات الإنترنت، ومزادات السيارات المفتوحة، ومزادات السيارات المغلقة.

مزاد السيارات BCA

BCA هي اختصار لـ “المزادات البريطانية للسيارات”، وهي دار مزادات تبيع حوالي 1.4 مليون سيارة سنويًا في 6500 مزادًا.

وبالرغم من أن الشركة هي من أصل بريطاني، إلا أنها أصبحت الآن أكبر شركة تسويق للسيارات في أوروبا، حيث تعمل في 12 دولة وتملك أكثر من 50 موقعًا، الأمر الذي جعلها من أفضل خيارات مزاد السيارات في المانيا.

ويعتبر فرع BCA في ألمانيا أقوى موقع مزاد في البر الأوروبي كله، وبالإضافة إلى المزادات في الموقع، توفر الشركة أيضًا مزادًا مباشرًا عبر الإنترنت، حيث يمكن للمزايدين المشاركة في حدث افتراضي والاتصال بالمزاد عبر الدردشة.

اقرأ أيضًا المزيد عن أفضل 8 مواقع شراء قطع غيار سيارات من المانيا

وهذا الخيار يتيح للمزايدين الحصول على فرصة للمزايدة على السيارات دون الحاجة إلى الحضور في الموقع، وتتوفر أيضًا خدمة المزاد الإلكتروني البحت، حيث يتم بيع أكثر من نصف السيارات في BCA بهذه الطريقة.

وإذا كان أحد المزايدين التجاريين يرغب في المزايدة على سيارة في هذا النوع من المزاد، فعليه أن يتفوق على ما يصل إلى 600 منافس في المتوسط في دقائق معدودة فقط، حيث يتمتع مزاد السيارات في BCA بالسرعة والفعالية.

يمكنك زيارة موقع BCA من خلال الرابط التالي.

مزاد السيارات Autoroll

تأسست منصة Autorola.de الإلكترونية في الدنمارك عام 1996، وتوفر عمليات المزايدة التجارية على السيارات خلال فترة لا تتجاوز الأربعة أيام.

ويتميز هذا الموقع بعدم وجود تكاليف على المشترين حتى يتم شراء السيارة المطلوبة، وفي حال نجاح المزاد، يتم دفع رسوم تتراوح بين 190 و750 يورو وفقًا للحد الأدنى لسعر السيارة.

وتتميز منصة Autorola.de بتوفرها على مدار الساعة، وسهولة الوصول إلى مجموعة تضم أكثر من 70,000 تاجر مسجل، مما يجعلها بديلاً جذاباً لبيوت المزادات التقليدية.

ويمكنك زيارة موقع مزاد السيارات في المانيا أوتو رول من خلال الرابط التالي.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن نصائح ذهبية قبل الذهاب إلى سوق السيارات في المانيا

سعر-السيارات-في-ألمانيا

المزاد الجمركي في ألمانيا

يقوم موقع الجمارك والسلطات العامة في المانيا بعرض المركبات المصادرة والمتوقفة عن العمل في مزادات علنية، ويمكن لجميع الأفراد والتجار المشاركة في هذه المزادات على موقع سوق السيارات الألمانية.

ومنذ عام 2009، يتم إلزام المكاتب الضريبية الفيدرالية بإجراء المزادات العلنية للمحجوزات على المنصة المركزية للجمارك على الإنترنت.

كما يتم عرض البضائع المحجوزة أو المصادرة من قبل الشرطة في ألمانيا في هذه المزادات، مما يجعلها مفيدة للغاية للشركات الحرفية التي تحتاج إلى الشاحنات أو الشاحنات الصغيرة.

ومع ذلك، يمكن حدوث بعض العيوب في المزاد الجمركي، حيث يتم إلغاء المزاد فجأة إذا تم استرداد العنصر المحجوز من قبل المالك، وبالتالي لا يحق لأي مشترٍ الاحتفاظ بالعقد، لذلك فمزاد السيارات في المانيا هذا يحتاج إلى متخصصين.

اقرأ أيضًا المزيد عن أفضل 4 مواقع استئجار سيارة في المانيا

أسئلة شائعة عن مزاد السيارات في المانيا

كم يبلغ متوسط سعر شراء السيارة في ألمانيا؟

تبدأ السيارة المستعملة في ألمانيا من 18 ألف 750 يورو، بينما تبدأ السيارة الجديدة من 36 ألف يورو.

هل الأفضل الحصول على سيارة من مزاد على أرض الواقع أم مزاد افتراضي؟

في المزاد الافتراضي ميزة وهي أنه يجعلك تتغلب على الحاجز الجغرافي مهما كان كبيرًا، فلو كنت في ألمانيا سيظل بإمكانك المنافسة على سيارة في الولايات المتحدة الأمريكية مثلًا دون أن تترك منزلك.

فإذا كنت قادرًا على الصبر حتى يتم شحن السيارة التي فزت بها إليك ستكون هذه الطريقة جيدة بالنسبة لك، ولكن اهتم بالمراجعات حول الموقع كونك لن ترى السيارة التي تنافس عليها بنفسك قبل بدء المزاد.

ما هي أكثر سيارة تم بيعها في المزادات؟

خلال عام 2022 كانت الأكثر مبيعًا بنظام المزايدة هي، سيارة  Mercedes-Benz 300 موديل 1955.

almanypedia

ألماني بيديا هي موسوعة شاملة لكل المتغيرات والأحداث والمواضيع اليومية التي تهم كافة العرب في ألمانيا وجميع دول أوروبا، وفريق عملنا محترفون ولديهم خبرات حياتية يحاولون نقلها لكم بكل أمانة ومصداقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى