السيارات في ألمانيا

أفضل طريقة شراء سيارة بالتقسيط في المانيا وما هي أجود الأنواع؟

يلجأ الكثير من الأشخاص إلى شراء سيارة بالتقسيط في المانيا بعدما اتخذوا قرار الاستقرار داخل الدولة، فهم في حاجة إلى وسيلة مواصلات متاحة طول الوقت وخاصة بهم، ونظرًا لارتفاع الأسعار فإن الحل البديل هو شراء سيارة بالتقسيط.

وستجد أيضًا داخل سوق السيارات في المانيا كل ما تحتاج إليه فهناك أفضل وأجود أنواع السيارات سواء المستعملة أو الجديدة.

بالإضافة إلى تعدد طرق الشراء المختلفة التي تتناسب مع كافة احتياجات العملاء، وحرصًا منا في ألماني بيديا على توفير كل ما تحتاج إليه سنقدم لك أفضل طرق شراء سيارة في المانيا بالتقسيط بالإضافة إلى معرفة الأنواع الجيدة.

جدول المحتويات عرض

شروط شراء سيارة بالتقسيط في المانيا

شراء-سيارة-بالتقسيط-في-المانيا

من أجل شراء سيارة بالتقسيط في المانيا يجب عليك الالتزام بمجموعة من الشروط الأساسية التي تساعدك في إتمام عملية الشراء بطريقة صحيحة وتتمثل هذه الشروط في الآتي:

  • يجب أن تكون مقيمًا في ألمانيا وتمتلك تصريح إقامة ساري المفعول.
  • امتلاك رخصة قيادة سارية.
  • ضرورة إثبات التأمين.
  • الإعلان عن مصدر النقود في حالة إذا كانت السيارة أكثر من 10 ألاف يورو.
  • في حالة تمويل شراء سيارة تحتاج إلى تقديم مستندات مثل قسائم الدفع وكشوف الحسابات المصرفية.
  • تقديم تقرير ائتماني أو درجة ائتمان في حالة التقدم بطلب قرض من أحد البنوك.
  • من الممكن طلب سداد دفعة مقدمة تصل إلى 50% من سعر السيارة في حالة شراء السيارات المستعملة.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن دليل افضل مواقع شراء السيارات في المانيا

طرق شراء سيارة بالتقسيط في المانيا

توجد العديد من الطرق المتنوعة لشراء سيارة داخل ألمانيا ومنها عن طريق الدفع النقدي بالإضافة إلى طريقة الاستئجار ولكننا هنا بصدد الحديث عن كيفية شراء سيارة بالتقسيط في المانيا بأسهل الطرق، حيث هناك العديد من الوجهات التي توفر لك هذا الأمر.

شراء سيارة بالتقسيط في المانيا عن طريق الإنترنت

انتشر شراء سيارة بالتقسيط في المانيا عن طريق الإنترنت في الآونة الأخيرة بصورة كبيرة، وأصبحت عدد السيارات المعروضة على مواقع الإنترنت كثيرة للغاية بل تتزايد بصورة ملحوظة وفي وقت قصير.

مميزات شراء سيارة بالتقسيط عن طريق الإنترنت

يمكنك الحصول على العديد من المميزات عند شراء سيارة بالتقسيط في المانيا عن طريق الإنترنت، والمتمثلة في الآتي:

  • إمكانية تتبع العروض الجديدة: تمنحك فكرة الشراء عبر الإنترنت إمكانية التعرف على كافة العروض الجديدة والمتاحة وأنت جالس في منزلك، بينما يمكنك الحصول على هذه المعلومات في أي وقت خلال اليوم، بالإضافة إلى سهولة الحصول عليها حيث ستقدم لك محركات البحث قائمة تحتوي على الشركة المصنعة والطراز ونوع المحرك واللون وسنة التصنيع وغيرها من التفاصيل الأخرى لسهولة الشراء.
  • تصنيف العروض: يتيح لك الشراء عبر الإنترنت أيضًا إمكانية تصنيف كافة العروض بناءً على السعر أو نوع السيارة أو نوع المحرك، يمكنك اختيار التصنيف التي تريد الحصول عليه.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن كيفية استيراد سيارات من المانيا بأسهل الإجراءات؟

نصائح هامة عند شراء سيارة بالتقسيط من الإنترنت

عند اتخاذ قرارك النهائي بشراء سيارة بالتقسيط من الإنترنت يجب عليك مراعاة بعض النصائح الأساسية أثناء عملية الشراء لتتجنب الوقوع ضحية لعمليات النصب التي تتم عبر شبكات الإنترنت وفي مختلف المجالات وتتمثل هذه النصائح في الآتي:

  • يجب الاتصال بالبائع عن طريق الهاتف فقط وليس التواصل عبر البريد الإلكتروني.
  • عند اختيار السيارة يجب عليك معرفة مواصفاتها بالتفاصيل عن طريق الاتصال بالبائع بالإضافة إلى ضرورة معاينتها على الطبيعة قبل الشراء.
  • لا تقوم بالدفع إلا بعد التأكد من كافة مواصفات السيارة والاتفاق على طريقة التقسيط ومدته وقيمة الأقساط الشهرية.
  • ضرورة الحصول على مستندات تؤكد امتلاكك للسيارة بالإضافة إلى مستندات أخرى تؤكد قيمة المبلغ المدفوع مقدمًا وقيمة الأقسام المتبقية لضمان الحقوق.

شراء سيارة بالتقسيط في المانيا من سوق السيارات

يضم سوق السيارات في المانيا العديد من أنواع السيارات المختلفة سواء الجديدة أو المستعملة ويتيح لك إمكانية الشراء عن طريق التقسيط بما يتناسب معك ومع احتياجاتك المختلفة.

ولكن عند اتخاذ القرار بشراء السيارة فلا يمكنك تركها داخل السوق دون رقابة.

شراء سيارة بالتقسيط في المانيا من إعلانات الصحف

بسبب انتشار الإنترنت بصورة كبيرة في الآونة الأخيرة، تراجع فرصة إعلانات الصحف في الظهور، وعلى الرغم من ذلك إلا أن هناك بعض الأشخاص أيضًا الذين يفضلون متابعة الصحف والاطلاع على الإعلانات من أجل شراء سيارة.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن ضريبة السيارات في المانيا كم عليك أن تدفع لتستمتع بالقيادة؟

مواقع توفر خدمة شراء سيارة بالتقسيط في المانيا

موقع-شراء-سيارة-بالتقسيط-في-المانيا

تضم ألمانيا العديد من الشركات والمكاتب المختلفة التي تهتم بتوفير خدمات شراء سيارة بالتقسيط في المانيا، والتي تساعدك في الحصول على السيارة التي تريدها بأسهل الطرق وبأسعار مميزة للغاية مع الأقساط المريحة والمناسبة لك، وتتمثل هذه المواقع في الآتي:

موقع Mobile.de

يعتبر موقع موبايل دي Mobile.de من أشهر المواقع الألمانية التي تحظى بسمعة جيدة في سوق تقسيط السيارات، نظرًا لأنه يقدم السيارات بأفضل الأسعار الممكنة مقارنةً بالأماكن الأخرى.

ويقدم الموقع خدمة بيع السيارات بطريقة بسيطة وسهلة، من خلال الدخول على الموقع عبر هذا الرابط وثم اختيار نوع السيارة التي ترغب في شرائها مع تحديد مواصفاتها لبدء عملية البحث وإظهار كافة النتائج الخاصة ببحثك.

وبعد تحديد السيارة ستتنقل إلى مرحلة الدفع والتي سيتم الاتفاق من خلالها على المبلغ الذي سيتم دفعه مقدمًا مع قيمة الأقساط الشهرية، ومدتها والموعد المحدد لاستلام السيارة.

موقع Auto 24

يأتي موقع Auto 24 في المرتبة الثانية من مواقع تقسيط السيارات في ألمانيا، وهو يضم مجموعة هائلة من مختلف الأنواع التي يمكنك شرائها بالتقسيط المريح، وذلك من خلال هذا الرابط.

ويمتاز هذا الموقع عن غيره من المواقع بتوفير شرح كامل وواضح ومفصل عن مواصفات كل سيارة وذلك من أجل الاختيار بعناية والتأكد من جودة السيارة، فضلًا عن طرق التقسيط المريحة والمتعددة التي تناسب الجميع.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن تعرف على جدول مخالفات السرعة في المانيا والغرامات المفروضة

موقع Mascus

يمتاز موقع Mascus عن غيره من المواقع الأخرى بعدم الاقتصار على بيع السيارات بالتقسيط فقط، وإنما أيضًا على توفير العديد من الأجهزة الإلكترونية المختلفة والتي تناسب احتياجات العملاء، مع إمكانية شرائها بالتقسيط أيضًا.

ويضم الموقع العديد من السيارات ذات الأنواع المختلفة وأسعار مميزة تناسب الجميع، مع طرق التقسيط المختلفة والمريحة، وللشراء من الموقع عبر هذا الرابط.

شراء سيارة بالتقسيط في المانيا عن طريق تمويل البنك

مواقع-بيع-بالتقسيط-في-ألمانيا

تقدم معظم البنوك الألمانية الكثير من عروض تمويل السيارات ولكن يجب اختيار الأنسب والذي يكون له فوائد تنافسية بالإضافة إلى شروط دفع مرنة، وبالتالي عند التقدم بطلب للحصول على قرض سيارة يجب مراعاة معدل الفائدة وشروط السداد.

ويوجد العديد من أنواع القروض المقدمة ومنها قروض السيارات من بنك الشركة المصنعة، بالإضافة إلى قروض التقسيط وقروض بطاقات الائتمان، وبالتالي تستطيع الحصول على أفضل سعر للقرض إذا اخترت القرض المناسب لك.

المستندات المطلوبة لطلب الحصول على قرض من البنك

  • تقديم إثبات الهوية وإثبات إقامتك.
  • تقديم إثبات على الدخل والإقرارات الضريبية ومصدر الأموال النقدية.
  • تقديم دليل على التوظيف وإثبات مصادر الدخل الأخرى.
  • إجراء فحص ائتماني لتقييم الأهلية الائتمانية.
  • تقديم معلومات عن السيارة التي ترغب في شرائها ومنها الطراز ورقم التسجيل ورقم تعريف السيارة.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن أفضل مواقع مزاد السيارات في المانيا وطرق الاشتراك فيه

قيمة الدفعة المقدمة والرسوم الأخرى

إذا أردت الحصول على تمويل شراء سيارة بالتقسيط في المانيا عن طريق البنك، فأنت في حاجة إلى دفع ما بين 20% إلى 50% من إجمالي التكلفة بشكل مقدم، بالإضافة إلى دفع وديعة ورسوم تسجيل الضرائب.

في بعض الحالات، يعرض عليك الوكيل ضمانًا من عام إلى ثلاثة أعوام وذلك مقابل رسوم إضافية، بهدف حمايتك في حالة الأعطال الميكانيكية أو العيوب التي لا يغطيها ضمان الشركة المصنعة.

التأمين على السيارة

بعد شراء السيارة يجب عليك إتمام إجراءات التأمين قبل تسجيلها وقيادتها على الطرق، ويعتبر التأمين على المسؤولية ضد الغير في ألمانيا إلزامي لأنه يغطي أي ضرر مادي أو شخصي.

بالإضافة إلى وجود تأمين اختياري إضافي ومنها التغطية الشاملة أو التصادم، لذا يجب عليك مراجعة شروط أحكام بوليصة التأمين جيدًا قبل الاشتراك.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن افضل شركات تأمين السيارات في المانيا Autoversicherung in deutschland

حكم شراء سيارة بالتقسيط في المانيا عن طريق البنك

شراء-سيارات-بالتقسيط-في-المانيا

لا يوجد أي ضرر في شراء سيارة بالتقسيط في المانيا عن طريق البنك في حالة واحدة فقط، وهي شرط أن يملك البنك السيارة التي ترغب في شرائها بمعنى أن يقوم بشرائها أولًا ثم يبيعها لك بالتقسيط.

ولكن إذا لم يكن يملكها ويقتصر دوره فقط على دفع ثمنها نيابةً عنك فهنا لا يجوز لأنه يدخل تحت بند الربا.

وفي حالة إذا كان البنك ملحقًا بالشركة المصنعة للسيارة، فيجب أيضًا أن يملك السيارة المراد شرائها، لأنه كونه ملحقًا بالشركة لا يعني أنه يملك السيارات التي تملكها، لذا يجب أن يملك البنك السيارة قبل بيعها لك.

وإذا قمت بالشراء من الشركة المصنعة نفسها دون وساطة البنك حتى إذا كان السعر بالتقسيط وأعلى من النقدي فلا يوجد حرج لأن الشركة تبيع ما تملكه.

إجراءات تسجيل السيارة في المانيا بعد شرائها

بعد الانتهاء من إجراءات شراء سيارة بالتقسيط في المانيا يجب أن تقوم بالتأمين على السيارة بالإضافة إلى ضرورة تسجيلها قبل قيادتها على الطرق.

حجز موعد للتسجيل

يجب عليك تحديد موعد لتسجيل السيارة بعد شرائها عبر الإنترنت في مكتب تسجيل Kfz Zulassungsstelle مع توفير كافة المستندات المطلوبة من أجل التسجيل وبالأخص كافة الأوراق المتعلقة بالسيارة.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن أفضل 4 مواقع استئجار سيارة في المانيا

شراء تأمين السيارة

إذا أردت تسجيل السيارة يجب عليك الحصول على رقم Evb والذي ستحصل عليه عبر الإنترنت بعد الانتهاء من شراء التأمين على السيارة، حيث يوجد ثلاثة أنواع مختلفة من التأمين وهم:

  • تأمين مسؤولية السيارة.
  • تأمين تغطية جزئية.
  • تأمين التغطية الشاملة.

شراء لوحات الترخيص الخاصة بك

يمكنك أيضًا شراء لوحات الترخيص الجديدة عبر الإنترنت، كما يمكنك إدخال الاختصار الذي يشير إلى المدينة التي قمت بالتسجيل فيها في الحرف الأول للوحة الترخيص، وفي حالة عدم تفضيل استخدام الإنترنت من أجل الحصول على لوحات الترخيص يمكنك الذهاب إلى الشركات المصنعة لهذه اللوحات.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عما هو معنى حروف لوحات السيارات في المانيا؟

تسجيل السيارة

بعد الانتهاء من الخطوات السابقة، يمكنك الآن التوجه إلى مكتب التسجيل في الموعد الخاص بك من أجل تسجيل السيارة مع ضرورة تقديم كافة المستندات المطلوبة.

ومن ثم سيقوم الموظف بطباعة ورقة تسجيل السيارة مع كتابة اسمك وعنوانك على الورقة بالإضافة إلى وضع ملصق المدينة على لوحات الترخيص.

أشهر وأفضل أنواع السيارات الألمانية

يوجد في ألمانيا العديد من السيارات المختلفة ذات المواصفات المتنوعة، ولكننا سنقدم لكم أفضل وأشهر أنواع السيارات الألمانية من أجل المساعدة في اختيار الأفضل عند الشراء سواء بالتقسيط أو بشكل نقدي، وتتمثل هذه السيارات في الآتي:

سيارات فولكس فاجن Volkswagen

تعتبر سيارات فولكس فاجن من أفضل أنواع السيارات الموجودة في ألمانيا، حيث نشأت في عام 1937 بهدف مساعدة السكان على شراء سيارات جيدة بأسعار مميزة.

وتمتاز الشركة بالتنوع في سيارتها حيث يوجد سيارات مناسبة للأسرة وأخرى للشباب رياضية ومنها جولف وبولو.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن تعرف على أجدد اسعار سيارات فولكس فاجن في ألمانيا

سيارات مرسيدس بينز Mercedes – Benz

ساعدت سيارات مرسيدس بينز على تطوير السيارات الحديثة والارتقاء بصناعة السيارات بشكل عام، وتمتاز هذه السيارات بمواصفاتها المختلفة والمميزة التي تناسب الجميع.

لذا أردت شراء سيارة بالتقسيط في المانيا يجب أن تضع هذا النوع في اعتبارك.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن أحدث اسعار سيارات مرسيدس في المانيا الجديدة والمستعملة

سيارات أودي

تُعرف سيارات أودي بتطوراتها التكنولوجية الهائلة بالإضافة إلى التصميم المميز الداخلي، ونشأت الشركة في عام 1910 على يد المهند أوجست هورش.

واستطاعت الشركة أن تجد لنفسها مكانة في سوق السيارات بحول ثمانينات القرن الماضي، وكانت البداية بإطلاق سيارات أودي كواترو التي حققت نجاحًا واسعًا.

سيارات بي إم دبليو BMW

اهتمت بي إم دبليو بطرح السيارات الخاصة بالسائقين على حلبات السباق بل واستطاعت أن تطرح أفضل الأنواع على الإطلاق، بالإضافة إلى الاهتمام بتطوير طرازات الصالون مع توفير محركات احتراق كهربائية وتقليدية.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن اسعار سيارات bmw في المانيا الجديدة والمستعملة

عوامل تحديد أسعار السيارات في ألمانيا

تختلف أسعار السيارات بناءً على العديد من العوامل الأخرى التي تساعد في اختيار السيارة الجيدة والمناسبة لك، وتتمثل هذه العوامل في الآتي:

حالة السيارة

تحديد حالة السيارة التي ترغب في شرائها يساعد في تحديد سعرها، حيث يختلف الأمر ما بين إذا كانت سيارة جديدة أو مستعملة.

وبالطبع فإن السيارات الجديدة ذات تكلفة أعلى ومن أجل التغلب على ذلك يمكنك شراء سيارة بالتقسيط في المانيا بأسعار أقل وجودة مميزة.

احتياجات السيارة

من العوامل التي تساهم في تحديد سعر السيارة أيضًا هي تكاليف الصيانة والتأمين بالإضافة إلى الوقود وكافة الإصلاحات الأخرى.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن أفضل 8 مواقع شراء قطع غيار سيارات من المانيا

أسئلة شائعة عن شراء سيارة بالتقسيط في المانيا

كيف تشتري سيارة بالتقسيط في المانيا؟

يمكن شراء سيارة بالتقسيط في المانيا بكل سهولة سواء من خلال المواقع المتخصصة في بيع هذا النوع من السيارات على الإنترنت، بالإضافة إلى الصحف والمجلات، وبعد اختيار السيارة المناسبة يمكنك تقسيطها من خلال الحصول على تمويل من البنك.

هل يجوز شراء سيارة عن طريق البنك في المانيا؟

يمكنك شراء سيارة عن طريق البنك في المانيا من خلال الحصول على تمويل بما يُعرف بالقرض ولكن بشرط الشراء من الشركة نفسها دون وجود وساطة للبنك.

هل يجب تسجيل السيارة والتأمين عليها قبل استخدامها؟

بالطبع يجب عليك بعد شراء السيارة أن تقوم بتسجيلها على الفور وشراء التأمين المناسب لك أيضًا وذلك قبل قيادتها على الطرق، حتى لا تتعرض للمخالفات والعقوبات.

Abdelrahman Mohammed

Hey there! I'm Abdelrahman Mohammed, your go-to professional writer and SEO expert with over nine years of experience under my belt. Yep, you heard that right, nine years of honing my craft, perfecting my writing skills, and mastering the art of SEO. What sets me apart? Well, I've got a knack for navigating the intricacies of the travel niche. Whether it's unraveling the wonders of Germany or exploring the diverse tapestry of other countries, I've got you covered. From captivating destination guides to insightful cultural deep dives, I bring a unique perspective to the table. مرحبًا! أنا عبد الرحمن محمد، كاتبك المحترف وخبير السيو الذي تلجأ إليه بأكثر من تسع سنوات من الخبرة في جعبتي. نعم، سمعتم ذلك بشكل صحيح، تسع سنوات من تنمية مهارتي، وتنقيتها، واحتراف فن السيو. ما الذي يميزني؟ حسنًا، لديّ موهبة لاكتشاف تفاصيل وتعقيدات مجال السفر. سواء كان الأمر عن فتح أسرار ألمانيا أو استكشاف السجادة المتنوعة لبلدان أخرى، أنا هنا لخدمتك. من أدلة الوجهات المثيرة إلى الغوص الثقافي العميق، أقدم وجهة نظر فريدة على الطاولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى