أهم المواصلات في المانيا وتطبيقاتها

تميز الألمان بقدرتهم الكبيرة على توفير عدد كبير ومتنوع من وسائل المواصلات في المانيا حيث يتيح هذا التنوع من المواصلات سهولة التنقل والحركة للمواطنين وللسياح الذين يَفِدون إلى ألمانيا لمشاهدة معالمها السياحية الشهيرة.

كما يوفر التنوع الكبير في المواصلات في المانيا التنقل بسهولة بين شوارعها وضواحيها بواسطة وسائل النقل والمواصلات في كل أنحاء الأراضي الألمانية، كما تتميز بأنها قامت بإنتاج واحدة من أفضل شبكات النقل والمواصلات في المانيا بل وفي داخل دول الاتحاد الاوروبي بشكلٍ عام.

تتنوع وسائل المواصلات في المانيا بين وسائل النقل العامة مثل الترام والحافلات والقطارات، وبين وسائل النقل الخاصة مثل السيارات المستأجرة والسيارات الخاصة والباصات التي تتبع شركات خاصة، إلي جانب وجود شبكة متميزة من القطارات داخل ألمانيا تتيح للمسافرين التنقل لمسافات طويلة بدون تعب.

كما يوجد داخل خريطة المانيا واحدة من أفضل شركات الطيران الداخلي التي تتيح لركابها التنقل بين المدن الداخلية ذات المسافات البعيدة، كما توجد خدمة النقل البحري عن طريق القوارب المائية أو الموانئ والسفن، وسوف نتناول في هذا المقال عبر موسوعة ألماني بيديا almanypedia أهم وسائل المواصلات في المانيا وأماكن تواجدها.

المواصلات في المانيا

المواصلات-في-المانيا - المواصلات في المانيا

تُعد ألمانيا من أبرز الدول التي يوجد لديها اقتصاد قوي وضخم ومزدهر، كما يوجد فيها الكثير من مقومات السياحة الداخلية التي تجعلها وجهة متميزة لكثير من السياح الذين يرغبون في القيام برحلة سياحية لعدد من الساعات داخل الأراضي الألمانية.

وتعد ألمانيا الوجهة المثالية لكثير من السياح في كل عام، حيث يفد إليها الكثير من السياح سنويًا سواء للدراسة أو للسياحة للتمتع بالكثير من الأماكن السياحية الجميلة بداخلها من متاحف وعمارة ساحرة.

بجانب وجود خدمة علاجية مميزة وعلى أعلى مستوى لتميزها وتفوقها في مجال علم الطب، كل تلك الأسباب تجبر الحكومة على تطوير المواصلات في المانيا لكي تستطيع تلبية رغبات الذين يفدون إليها، كما تستطيع نقلهم بكل سهولة إلى وجهتهم المختلفة.

تتنوع شبكة المواصلات في المانيا بين نظام النقل العام ونظام النقل الخاص، حيث تعج المدن الكبيرة في ألمانيا مثل مدينة ميونخ بالكثير من المواصلات العامة والخاصة.

وكذلك يوجد بها كثير من مواصلات النقل العام التي تتمثل في القطارات والترام والعديد من الحافلات، التي تتبع شركة نظام النقل العام ويتم تحديد سعر الشبكة في المواصلات في المانيا، حسب المسافة التي تقطعها المواصلة وحسب المناطق التي تذهب إليه.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن أفضل 10 مطاعم عربية في برلين يجب عليك تجربتها

يساعد وجود البطاقة الشريطية مستخدمي وسائل النقل العام في توفير الكثير المال من ثمن المواصلات التي يقوم بدفعها الراكب خلال التنقل داخل المدينة باستخدام وسائل المواصلات في المانيا، حيث تتمثل البطاقة الشريطية بأنها مجموعة من التذاكر المتعددة التي يدفع بها الراكب في وسائل المواصلات بدلًا من تذكرة الأجرة العادية.

كما يجب على الراكب الذي سوف يتنقل باستخدام وسائل النقل العام ختم كل التذاكر قبل الصعود إلى وسيلة المواصلات، حتى يتم تحديد التأكد من مدى صلاحية هذه التذاكر للركوب من حيث تاريخها، ومن يقوم بحمل تذكرة من الركاب غير مختومة ومنتهية وقت صلاحياتها، يدفع غرامة فورية في المحطة.

في ظل الحديث عن المواصلات في المانيا لا بد ألا نغفل سعي الحكومة الألمانية للمحافظة على سلامة مسارات الطرق داخل المدن، حيث تهتم الحكومة الألمانية بتجديد الطرق بداخلها بصفة مستمرة، لتوفير أكبر قدر من الراحة للراكبين في وسائل المواصلات.

ومن أكثر ما يميز الطرق والشوارع داخل المدن الألمانية، أنه تم تصميمها لتناسب مرور جميع الحافلات والترام بداخلها ووسائل النقل العام دون أي مشاكل، وحتى لا يقتصر المرور للحافلات في الشوارع العامة الواسعة، فإنها تستطيع المرور كذلك من الشوارع الضيقة داخل ألمانيا، بدون إحداث ازدحام أو تعطيل حركة مرور.

يستطيع الراكب في ألمانيا شراء تذاكر مواصلات النقل العام من عدة أماكن، وليس من مكان واحد، للتقليل من الازدحام، كما تخصص الحكومة الألمانية أماكن كثيرة لتأجير الدراجات وتوفر كذلك أماكن لوقوف الدراجات، حيث يفضل الشعب الألماني في كثير من الأحيان ركوب الدراجات بدلًا من المواصلات في المانيا للذهاب للعمل والحفلات وكافة الأماكن.

وجدير بالذكر أنه لا تعارض في وسائل المواصلات في المانيا مع مرور المشاة في كافة الطرق، حيث تتوفر إشارات المرور في كل مكان، وهناك أيضًا أماكن لمرور المشاة والتنقل بسهولة في الشوارع.

ويوجد في إشارات المرور أزرار كبس يستطيع المشاة الراغبون في عبور الطريق الضغط عليها، فتظهر لافتة “من فضلك انتظر لحظات”، ثم بعد مرور المشاة تظهر لافتة أخرى “تفضل بالمرور”.

تباع التذاكر داخل ألمانيا وفقًا لنظام التذكرة الواحدة أو لنظام المنطقة الواحدة، حيث تعد التذكرة صالحة للاستخدام داخل المنطقة لمدة يوم كامل لكل أنواع وسائل النقل سواء المترو أو الحافلات أو الترام أو القطارات ذات المسافات القصيرة.

أما إذا احتاج الراكب للتنقل بين منطقة وأخرى يكون عليه شراء تذاكر متعددة لعدة مناطق، وتتميز التذاكر المتعددة أنها أرخص للراكب حيث يدفع القيمة المضافة مرة واحدة على كل التذاكر المتعددة، ويستطيع الراكب شراء تذاكر المواصلات في المانيا من عدة أماكن منها فرع شركة النقل الذي يوجد داخل المنطقة، وآلات البيع الموجودة في كل محطة، وآلات البيع للتذاكر داخل السيارة.

مواصلات المانيا

مواصلات-المانيا - مواصلات المانيا

توجد مجموعة متنوعة من أنواع المواصلات في المانيا التي يقبل على ركوبها المواطنون وكذلك السياح لإيصالهم إلى وجهاتهم المختلفة أو للتجول داخلها ومشاهدة الأماكن الشهيرة ومنها ما يلي:

الدراجات

يعد ركوب الدراجة من وسائل مواصلات المانيا المحببة لكثير من الشعب الألماني، حيث يستطيع الشخص داخل ألمانيا ركوب الدراجات للتنقل بها من مكان إلى آخر، بدلًا من ركوب وسيلة نقل عامة، حيث يفضل المواطنون وكذلك السياح ركوب الدراجات للتقليل من حجم التلوث داخل البيئة، وثانيًا لأن تكلفته بسيطة جدًا لا تتعدى خدمة صيانة الدراجات لمالكها أو للراغب في تأجيرها.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن كيفية استيراد سيارات من المانيا بأسهل الإجراءات؟

يفضل الكثير من المواطنين هذه الوسيلة للاستمتاع بالهواء النقي ومشاهدة المعالم السياحية خلال ركوبهم للدراجات، وقد خصصت كذلك الحكومة الألمانية العديد من المسارات المتخصصة لقائدي الدراجات، ليستطيع كل من يرغب في ركوبها التنقل بسهولة داخل شوارع المدن الألمانية.

ويجب على كل من يرغب في قيادة الدراجة الالتزام بتعليمات ركوب الدراجات منعًا لوقوع الحوادث، ويمكن وضع إضاءة بيضاء في مقدمات الدراجة ووضع إضاءة خلفية في مؤخرتها وعاكس للضوء باللون الأصفر في العجلات وفي بدال الدراجة.

الحافلة أو الترام

تحظى الحافلة أو الترام في مدن ألمانيا بشهره كبيرة وواسعة، حيث تعد من أكثر وسائل المواصلات استخدامًا وانتشارًا، وتتبع الحافلة وسائل النقل العام المخصصة، ويوجد كذلك أيضًا حافلات ليلية يرتادها الأشخاص للتنقل أو لمشاهدة الطرق المشهورة في ألمانيا ليلًا.

وتتميز كذلك الحافلات بأنها سريعة وذلك لتخصيص الحكومة طرق تنقل مخصصة للحافلات والترام، مما يجعلها تستطيع أن تشق طريقها وسط الزحام بسهولة شديدة، وعندما تقترب الحافلة من مركز إحدى المدن، تمر من خلال نفق تحت الأرض، ولا تصرف تذاكر ركوب الحافلة غير مرة واحدة فقط في اليوم، ويستطيع الراكب استخدام التذكرة على مدار اليوم.

القطار السريع أو إس باهن S-Bahn

يوجد في داخل ألمانيا نظام قطار مخصص للضواحي الداخلية، ويسمى قطار الضواحي باسم إس باهن، ويوجد القطار في مدينة ميونخ.

ويعد قطار الضواحي إس باهن من أبرز المواصلات في المانيا الشهيرة، ويتميز بأنه من أسرع وسائل النقل وذلك لوجود مسارات محددة له ينطلق فيها بسرعة كبيرة بدون وجود عائق في الطريق، مما يجعل القطار يتميز عن الحافلات في وصوله لوجهته بسرعة أكبر، كما يتميز قطار الضواحي بأنه يربط كثير من الأحياء داخل ألمانيا ببعضها.

قطار الأنفاق أو يو باهن U-Bahn

يوجد كذلك داخل ألمانيا نوع آخر من القطارات ويطلق عليها اسم قطار الأنفاق يو باهن، ويتميز بأنه من أسرع وسائل المواصلات في المانيا داخل المدن الكبرى، حيث يمر القطار من داخل أنفاق لا يوجد أي عائق أمامها، ويحظى الراكب داخل قطار مترو الأنفاق بخريطة الطريق، ويستطيع هذا الراكب الحصول على الخريطة من أماكن بيع التذاكر.

القطار فائق السرعة InterCityExpress

يتميز القطار ICE بأنه فائق السرعة وتمتد خدمات القطار في العديد من البلدان المجاورة لألمانيا، ويتبع ICE الشركة الألمانية DB وتمتلك الشركة ١٠٠٪ من وسائل النقل العام في ألمانيا، وتمتد خدمات الشركة حتى سويسرا والنمسا، وتعمل كافة القطارات داخل شركة DB على الطاقة الكهربائية للتقليل من حجم التلوث داخل الكوكب، وتبلغ سرعة القطار الكهربائي داخل المدن ٢٥٠ كم في الساعة.

السيارات الأجرة في ألمانيا

يتميز نظام النقل العام في مواصلات المانيا بتكلفته الرخيصة بالنسبة للتكلفة التي يتطلبها ركوب السيارات الأجرة للتنقل بين شوارع وضواحي ألمانيا، حيث لا يفضل الكثير من الأشخاص داخل ألمانيا ركوب السيارات الأجرة لتوصيلهم إلى وجهاتهم.

ويضطر المواطنون داخل ألمانيا إلى ركوب السيارات الأجرة في الحالات الطارئة، أو ليحظى الراكب بمزيد من الخصوصية أثناء تنقله، وتأخذ السيارات الأجرة وقت أكبر لإيصال الراكب لوجهته حيث تمر وسط زحام المدينة.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن أشهر أنواع السيارات الألمانية واسعارها في ألمانيا

كما أنه لا توجد مسارات مخصصة لسير سيارات الأجرة، ولذا تعد السيارات الأجرة أبطأ من الترام والقطارات في إيصال الركاب إلى وجهتهم، وتعد كذلك تكلفة ركوب السيارة الأجرة باهظة بالنسبة لتكلفة ركوب الترام والحافلات، حسب المسافة التي يقطعها سائق التاكسي داخل المدينة.

وكذلك حسب عدد الأمتعة التي يحملها الراكب أوقات الازدحام والمنطقة المتجه لها، ويمكن الحصول على سيارة أجرة عن طريق تطبيق ماي تاكسي، أو عن طريق تطبيق أوبر، وتستطيع تحميل هذا التطبيق من متجر جوجل بسهولة، كما يستطيع التطبيق إيصال الراكب لأكثر من 30 منطقة داخل ألمانيا بسهولة.

القوارب المائية للتنقل داخل ألمانيا

يتاح كذلك التنقل في ألمانيا باستخدام القوارب المائية وتعد من وسائل الانتقال الرئيسية، حيث تستخدم في نقل البضائع والركاب والشحنات الكبيرة بين البلاد، وتعد وسيلة النقل البحري متوفرة داخل ألمانيا نظرًا لأن ألمانيا تطل على بحرين كبيرين وتحتوي كذلك على بحيرات داخلية ويمر بها أنهار كثيرة.

وتستخدم القوارب في التنقل داخل ألمانيا بشكل رئيسي عند السفر بين المدن بعيدة المسافة، وكذلك عند التنقل بين الجزر الفريزية الشرقية التي توجد في ولاية ساكسونيا السفلى، وتوجد خدمات النقل البحري المنتظمة بواسطة القوارب بطول نهر الراين ونهر الإلبه ونهر الدانوب.

شركات الطيران داخل ألمانيا

توجد العديد من شركات الطيران المتميزة داخل ألمانيا، وتوفر شركات الطيران في ألمانيا خدمة نقل الركاب من مدينة إلى أخرى بواسطة الطائرات الخاصة بالشركة عبر خطوط النقل الجوي في ألمانيا.

كما تتميز شركات الطيران بجودتها ومستواها المتميز في خدمة العملاء ومن أهم شركات الطيران في ألمانيا، شركة طيران lufthansa حيث تعد واحدة من ضمن أكبر شركات الطيران في العالم، وتم تأسيس الشركة في عام 1997 ويوجد داخل الشركة 300 طائرة بالإضافة إلى 700 طائرة في الشركات التي تتبعها.

يقع المركز الرئيسي lufthansa في فرانكفورت والمطار الإضافي لها يوجد فيه مدينة ميونخ، وتتميز شركة الطيران تلك بالمهنية الكبيرة لموظفيها، وتقدم الشركة خدمات النقل إلى ٨١ دولة حول العالم، ويتاح تسجيل الوصول في شركة الطيران عبر موقع الويب الخاص بالشركة من خلال الرابط التالي.

الحد المسموح للأمتعة خلال السفر عبر خطوط الشركة الجوية قطعة واحدة وزنها 8 كيلو جرام للدرجة الاقتصادية، وقطعتان وزنهما 8 كيلوجرام لدرجة رجال الأعمال، وتتيح شركة الطيران تقنية التسجيل بصورة أتوماتيكية في داخل المطار للحقائب والأمتعة.

ويحتاج الراكب إلى بطاقة لصعود الطائرة، ويتم إصدار البطاقة من خلال الهاتف المحمول أو عبر الانترنت أو من خلال جهاز تسجيل وصول الطائرات، وتتميز الشركة بتوفير أقصى درجة من الراحة والاستمتاع لمن يقومون بحجز تذاكر السفر للبلدان الأخرى عبر الخطوط الجوية التابعة للشركة.

برنامج المواصلات في المانيا

برنامج-المواصلات-في-المانيا - برنامج المواصلات في المانيا

يقع الكثير من السائحين فور وصولهم إلى ألمانيا في مشكلة كيفية التنقل داخلها والتعرف على شوارعها والوصول إلى وجهتهم بأسرع طريقة، كما يحتاج كذلك في كثير من الأحيان المواطنون داخل ألمانيا حجز وسيلة مواصلات بصورة سريعة ومعرفة مواعيد القطارات والباصات.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن قبل السفر… إليك 10 أشياء تجنب القيام بها في ألمانيا

لذا تم توفير عدد كبير ومتنوع من برامج المواصلات في المانيا والتي تلتزم مهمتها بمساعدة الأشخاص في توفير وسيلة مواصلات ونقل لهم بأسرع الطرق، ومن أبرز هذه البرامج ما يلي:

تطبيق Qixxit

يوفر تطبيق qixxit مجموعة من المعلومات الهامة لمن يرغب في الحصول على وسيلة مواصلات داخل ألمانيا بسرعة وسهولة، وذلك عن طريق توفير جميع مواعيد تحرك الحافلات داخل التطبيق، ويوفر التطبيق كذلك مواعيد تنقل القطارات وكذلك الطائرات وكذلك سيارات الأجرة، كما يوفر التطبيق للعميل خدمات أوبر التي تستطيع توفير وسيلة مواصلات بسهولة تنقله من مكان تواجده إلى الوجهة التي يقصدها.

تطبيق dp navigator

يعد تطبيق dp navigation من أهم برامج المواصلات في المانيا، وقد تم إنشاؤه من قبل هيئة السكك الحديدية داخل ألمانيا، كما يوفر التطبيق للراكب معرفة أماكن السيارات الخاصة بالشركة، وكذلك يتيح التطبيق للمستخدم معرفة أماكن ومواعيد القطارات.

ويعد هذا التطبيق من التطبيقات المميزة التي تستطيع أن تمتلكها في هاتفك، لأنه يتيح للمستخدم الكثير من الخدمات، التي تساعده خلال سفره بالقطار من مكان إلى آخر داخل ألمانيا.

يتميز برنامج dp navigator بأنه يقوم بتوفير وسيلة مواصلات للعميل في القطارات البطيئة والقطارات السريعة، كما يوفر البرنامج للراكب حجز تذاكر القطارات من خلالها، ومعرفة مواعيد القطارات.

كما يتاح عبر البرنامج خدمة حجز الكارت الأسبوعي أو حجز كارت يومي أو حجز كارت شهري أو كارت السفر بين المدن، ويجب الحجز قبل نزولها بأسبوع أو ثلاثة أيام، حيث يتكلف فيها الراكب بثلث قيمة الحجز الفوري.

وتستطيع الدفع داخل التطبيق أون لاين كما يستطيع العميل الحجز عبر التطبيق.

تطبيق moov

قامت شركة دايملر بألمانيا المتخصصة في صناعة السيارات بإطلاق تطبيق moov، وهو متخصص في تسهيل عملية إيجاد المواصلات في المانيا، حيث يوفر البرنامج وسيلة مواصلات مريحة للراكب لإيصاله إلى وجهته بسرعة وسهولة.

برنامج ally

يعد تطبيق ally من أشهر برامج المواصلات في المانيا، حيث يوفر خدمة توصيل الركاب لأكثر من 100 مدينة حول العالم، كما يقدم البرنامج معلومات مفيدة عن حركة المواصلات في المانيا.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن افضل شركات تأمين السيارات في المانيا Autoversicherung in deutschland

ويقدم كذلك التطبيق خدمة التنقل لكافة الوجهات داخل شوارع ألمانيا، كما يخدم البرنامج خدمة ally gator shuttle التي يستعين بها الراكب لمساعدته في العثور على وسائل المواصلات في الأوقات المتأخرة من الليل.

برنامج باصات في ألمانيا flixbus

يعد برنامج باصات في ألمانيا flixbus من أكثر البرامج شهرةً واستخدامًا داخل ألمانيا، ويعد واحدًا من أبرز برامج المواصلات في المانيا، حيث يوفر البرنامج كثير من التسهيلات للركاب للوصول إلى وجهتهم، ويوفر البرنامج كذلك للراكب مواعيد الباصات وأماكن محطات الباصات القريبة للعميل.

كما يتيح البرنامج للراكب التعرف على مواعيد الرحلات الخاصة بالباصات في كل منطقة، ويتيح كذلك البرنامج للعميل إمكانية حجز تذاكر الباص أون لاين وبسهولة، وتعد تكلفة تذكرة برنامج الباصات زهيدة جدًا بالنسبة لباقي المواصلات الأخرى، ويوفر البرنامج أكثر من 10000 خط للباصات داخل ألمانيا.

موقع شركة post bus

يقدم موقع شركه post bus نفس الخدمات التي تقدمها خدمات الباص في برنامج فليكس، لكن يختلف موقع شركة post bus أنه ليس تطبيق يمكن تحميله على الهاتف، ولكنه موقع إلكتروني للشركة.

ويتاح بالموقع جميع أماكن محطات الباصات للشركة ومواعيد الباصات، كما يستطيع العميل كذلك حجز التذاكر أون لاين عن طريق الموقع الإلكتروني، ويستطيع كذلك العميل حجز التذاكر مباشرةً من مكاتب الشركة، التي توجد بجانب البانهوف الرئيسي في محطة الباصات.

برنامج blabla car

يتيح برنامج blabla car وسيلة مواصلات للباحثين عن الراحة، وهذا البرنامج يتشارك فيه الراكب مع الأشخاص بسياراتهم الخاصة، بشرط اشتراك الاثنين في نفس الوجهة التي سوف يقومون بالذهاب إليها، وتعد تكلفة السفر من خلال هذا البرنامج زهيدة وترجع تحديد التكلفة إلى صاحب السيارة الذي يقوم بإيصال الراكب.

برنامج حجز تاكسي taxi Deutschland

تم إصدار برنامج حجز التاكسي من قبل هيئة اتحاد سيارات الأجرة داخل ألمانيا لطلب خدمة توصيل المستخدم لوجهته عن طريق توفير سيارة له تنقله من مكان وجوده حتى وصوله للوجهة التي يريد الوصول إليها.

ويتاح طلب السيارة مباشرةً من خلال التطبيق للمدن الكبيرة داخل ألمانيا، أما القرى الصغيرة يتاح عدد مخصص من السيارات ليتصل بها المستخدم للحصول على سيارة تنقله.

ويتميز البرنامج بأنه مجاني ويتاح الدفع في البرنامج أون لاين، كما يوفر البرنامج خدمة الدفع من خلال فاتورة شهرية، ويحدد التطبيق للمستخدم تكلفة التوصيل.

النقل والمواصلات في ألمانيا

النقل-والمواصلات-في-ألمانيا - النقل والمواصلات في ألمانيا

توجد العديد من وسائل النقل والمواصلات في المانيا، وتتنوع هذه الوسائل بين وسائل النقل العام ووسائل النقل الخاص، كما يتيح للراكب قيادة الدراجة داخل ألمانيا للسير في مسارات محددة لها، كما توجد الحافلات وكذلك الترام الذي يتبع قطاع النقل العام داخل ألمانيا.

وتتميز أسعار الحافلات بأنها تكون زهيدة بالنسبة لباقي المواصلات في المانيا، كما توجد كذلك السيارات الأجرة المتوفرة للراكب في كل وقت، وتتميز بالخصوصية ولكن تكلفتها تكون كبيرة بالنسبة لغيرها من وسائل المواصلات.

يوجد كذلك داخل ألمانيا رحلات طيران داخلية بين المدن، وتعد رحلات الطيران الداخلية في ألمانيا خيار مثالي في حالة السفر بين المدن البعيدة، مثل خط برلين وميونخ أو خط السفر بين هامبورغ وميونخ.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن كيف يتم شراء سيارة في المانيا خطوة بخطوة؟

وتتوفر كذلك داخل ألمانيا القطارات السريعة وهي تعد من أفضل وسائل النقل والمواصلات في المانيا حيث يوجد لها مسار مخصص للحركة يستطيع إيصال الراكب إلى وجهته بسهولة كبيرة، وبدون دخول في زحام المدينة.

يوجد كذلك داخل ألمانيا استخدام القوارب المائية في التنقل بين المدن، حيث تطل ألمانيا على بحيرات بها موانئ تستخدم في التنقل بين المدن المختلفة ونقل البضائع، كونها من أكثر الدول السياحية التي يفد إليها السياح من كل مكان.

ميناء هامبورغ للنقل المائي

يتميز ميناء هامبورغ بأنه من أكبر الموانئ داخل ألمانيا، وتقع مدينة هامبورغ على نهر الإلبه، ويقع ميناء هامبورغ بالقرب من المدينة لذا أصبح من أهم الموانئ داخل ألمانيا، ويستخدم ميناء هامبورغ كوسيلة للنقل المائي بين البلاد لنقل الأشخاص وسفن الشحن العملاقة.

وقد تأسس الميناء في عام ١١٨٩، ويبعد الميناء عن بحر الشمال بحوالي ١٠٠ كيلومتر، وتبلغ مساحة ميناء هامبورغ ٧٢٠٠ هكتار، كما يربط الميناء بين أكثر من ٩٠٠ ميناء لأكثر من ١٧٠ دولة.

نادي السيارات الألماني adac

يعد نادي السيارات الألماني من أشهر الوسائل المساعدة في النقل والمواصلات في المانيا، حيث تأسست نوادي السيارات في ألمانيا عام 1903 وبلغ عدد أعضائها في عام 2019 مليون عضو.

ويعد نادي السيارات أكبر جمعية تحتوي على أكبر عدد من السائقين، ويتميز النادي بتوفير عدد كبير من ورش تصليح السيارات المتنقلة والمجهزة، وتتميز بلونها الأصفر لذلك لقبت باسم الملائكة الصفراء.

ويقدم النادي خدمة لأصحاب السيارات التي تجد مشاكل على الطريق، حيث يوفر نادي السيارات الألماني سيارة صفراء مجهزة لمساعدة أصحاب السيارات، كما يمتلك النادي 36 طائرة عمودية للمساعدات الطارئة والسريعة.

حارة الطوارئ

يلاحظ الراكب أثناء وجوده داخل ألمانيا، أنه توجد مسارات مخصصة لسيارات الإطفاء وسيارات الإسعاف وسيارات دفع الثلوج، وتم تخصيص هذه المسارات للطوارئ لمرور هذه السيارات بسرعة في حالة الازدحام المروري.

حيث توفر خدمة إنقاذ السيارات عند تعطل السيارة بين الثلوج لإنقاذ راكبيها من التجمد، وتستخدم كذلك عند حدوث حريق للإسراع من مرور سيارات الإطفاء للوصول لنجدة من يوجد في المنزل، أو الحوادث على الطريق السريع.

نهر إلبه

يعد نهر إلبه واحدًا من ضمن أنهار أوروبا التي تستخدم في النقل والمواصلات في المانيا، وينبع نهر إلبه من جبال الكرك ونوشه، كما يتميز النهر أنه يخترق بلاد التشيك وألمانيا قبل أن يصل إلى نهايته ومصبه في مدينة هامبورج.

ويبلغ طول نهر إلبه 1594 كيلومتر، ويعد نهر إلبه بمثابة طريق نقل نهري، يقوم بنقل كميات كبيرة من البضائع من أماكن لأخرى، كما يمر النهر على أربع دول، ولكن أكبر جزء منه يقع في ألمانيا وجمهورية التشيك، ويتميز النهر بنقل البضائع إلى هامبورج الواقع مصبها عند مدينة برونزوبوتيل في ألمانيا.

أسئلة شائعة عن المواصلات في المانيا

ما المقصود ب Zugbindung ؟

يقصد بهذا المصطلح هو ضرورة الالتزام بركوب القطارات أو الحافلات بالتذكرة المخصصة لها، وعدم استخدام تذكرة مخالفة في أي قطار آخر إلا في حالة كان السبب مشكلة لدى الشركة نفسها.

متى يطبق مصطلح Zugbindung ؟

في الغالب يتم تطبيق هذا المصطلح على التذاكر المخفضة وليست التذاكر العادية، لأن التذاكر العادية تكون لديها سماحية أحيانًا للاستخدام داخل أي قطار أو حافلة.

في ختام مقال المواصلات في المانيا نكون قد تحدثنا عن أنواع وسائل المواصلات داخل ألمانيا، والتي تتمثل في الدراجات والحافلات وكذلك الترام وقطار الضواحي وقطار الأنفاق، وكذلك سيارات الأجرة ووسائل النقل البحري.

كما تم التحدث عن أهم برامج المواصلات في ألمانيا المتاحة التي يستطيع عن طريقها الراكب الحصول على مواصلة تقله من مكان وجوده إلى وجهته، كما توفر البرامج كذلك للمستخدم مواعيد انطلاق القطارات والباصات، كما يتاح خلالها حجز التذاكر أون لاين أيضًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى