السياحة في ألمانيا

أفضل 10 اماكن سياحية في المانيا على البحر

وقت البحث عن اماكن سياحية في المانيا على البحر قد حان، إما تمهيدًا لقضاء عطلة صيفية مميزة في ألمانيا، أو كي تُرشحها لتكون مكانًا لقضاء شهر العسل لأصدقائك الذين على وشك الزواج خلال فصل الصيف.

وسوف تقضي وقتًا رائعًا بلا أدنى شك وتحظى بشكر من رشحت لهم شواطئ المانيا التي تتمتع بالرمال الناعمة حيث يمكنك الاستلقاء والاستمتاع بأشعة الشمس، قبل القفز في البحر واللهو مع أصدقائك في مياهه.

فهيا بنا نتعرف على أجمل الأماكن السياحية في المانيا على البحر من خلال هذه السطور عبر موسوعة ألماني بيديا almanypedia.

اماكن سياحية في المانيا على البحر

اماكن-سياحية-في-المانيا-على-البحر

ربما البرودة الشديدة التي تتسم بها ألمانيا في فصل الشتاء، تجعلك تعتقد لوهلة أنها ليست وجهه لقضاء فصل الصيف، علاوةً على أن السياحة في المانيا تشتهر بأنواع أخرى من السياحة مثل زيارة المتاحف والمعالم الأثرية المختلفة.

لكن فيما يلي سوف يتغير رأيك وتتعرف على اماكن سياحية في المانيا على البحر ربما تسمع عنها للمرة الأولى.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن السياحة في المانيا وافضل 10 مناطق سياحية في المانيا

شاطئ وارنيموند Warnemünde

في شمال ألمانيا بالتحديد مدينة روستوك وعلى بحر البلطيق، يقع ما يُصنف على أنه أفضل شاطئ عائلي في ألمانيا شاطئ وارنيموند، الذي يقع بالقرب من محطة الرحلات البحرية.

هناك ستجد وفرة في الفنادق والمتنزهات والمطاعم، وتتمكن من الاستمتاع برحلات القوارب، كما أن ضحالة المياه القريبة من الشاطئ تجعل السباحة فيها آمنة للصغار.

شاطئ أهلبيك Ahlbeck

مازلنا على رمال بحر البلطيق ولكن هذه المرة في مدينة أوزدوم، التي بها أحد أفضل اماكن سياحية في المانيا على البحر شاطئ أهلبيك، الذي كان فيما مضى وجهه للملوك والأباطرة لقضاء العطلة حيث يستلقون على رماله ويستمتعون بنسيم البحر العليل.

ولذلك سوف تجد فيه لمحة تاريخية عن ألمانيا، بالأخص الرصيف والمتنزه الشهير الموجودين في هذا الشاطئ، مما يضمن لك تجربة بروح ألمانية 100%.

شاطئ ويسترلاند Westerland

عند الحديث عن أفضل اماكن سياحية في المانيا على البحر فلا يمكن أن نُهمل شاطئ الأغنياء كما يُطلق عليه، حيث يوفر شاطئ ويسترلاند تجربة أشبه بمدينة موناكو؛ لذلك أكثر رواده من المشاهير والأثرياء.

ويقع في “سيلت” المتواجدة في شمال الجزر الألمانية وتتمتع بحوالي 40 كيلو متر من الشواطئ الساحرة، وتُلقب بـ “ملكة بحر الشمال”.

هناك ربما تشاهد أفضل منظر لغروب الشمس، كان يخطر على بالك أن تجده في ألمانيا.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن تعرّف على أشهر 10 اماكن سياحية في المانيا

هل-يوجد-بحر-في-ميونخ

شاطئ وانسي Wannsee

هو شاطئ بحيرة في المانيا يقع في العاصمة برلين، وهنا يجدر الإشارة لواحدة من سمات ألمانيا، فصحيح أنها لا تتمتع بمساحة السواحل التي تمتلكها غيرها من الدول، لكنها تعوض ذلك بشواطئ البحيرات الداخلية المتعددة الموجودة فيها.

إذا كنت من سكان برلين فيمكنك الهروب من زحام المدينة وضغوطها في يوم العطلة، والذهاب لأحد أجمل الأماكن السياحية في المانيا حيث تجلس على شاطئ البحيرة ورماله البيضاء، وتنسى ضغوط الحياة والعمل، دون الحاجة للسفر لمسافات بعيدة.

شاطئ لانجيوج

على ساحل بحر ألمانيا الغربي نجد الجزيرة التي لا يُسمح بدخول السيارات لها، جزيرة لانجيوج وشاطئها الرائع، الذي يمكنك الوصول إليها على دراجتك أو عربة تجرها الخيول، أو حتى خط السكة الحديد القصير الذي يربط الميناء مع المدينة الرئيسية.

مما يعني هدوء تام ونظافة وبُعد عن التلوث لتكون عطلة مثالية تشعر فيها كأنك سافرت عبر الزمن، ولا ترى أمامك سوى البحر الذي يداعب صوته آذنك في سحر لن تنساه طوال حياتك.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن أفضل 10 أنشطة سفاري في العالم

شاطئ بينز Binz

أحد أكثر أماكن السياحة على البحر في ألمانيا إشراقًا، هناك في جزيرة روجن تجد البحار الفيروزية والمنحدرات الطباشيرية البيضاء وغابات الزان والعديد من الشواطئ الساحرة برمالها البيضاء التي تمتد لحوالي 60 كيلو متر.

تُصنف روجن على أنها أكثر المناطق حرارة في ألمانيا حيث يصلها من أشعة الشمس حوالي 1800 ساعة سنويًا، وفي هذه الجزيرة سوف تلمس شيئًا من تاريخ ألمانيا، في المعالم والمباني المنتشرة في الجزيرة، كما أن الفنادق مريحة ومناسبة لمختلف الميزانيات.

شاطئ جويست Juist

جويست هي جزيرة تقع على ساحل بحر ألمانيا الغربي، تعتمد في اقتصادها بصورة أساسية على السياحة في المانيا ويمكنك فيها أن تتجول على قدميك دون الحاجة للسيارة.

ولن تشعر بالخوف إذ حولك رجال الإطفاء والأطباء والصليب الأحمر لحالات الطوارئ، ويملكون المركبات الوحيدة الموجودة في الجزيرة.

يمكنك الحصول على عربة تجرها الخيول أو دراجة للاستمتاع بنزهه على الجزيرة.

المدن-الألمانية-المطلة-على-البحر

شاطئ ساوث SOUTH

من أجمل الاماكن السياحية في المانيا فهي جزيرة صغيرة لا تجد عليها سوى ستة آلاف نسمة، يعيشون في مجموعة من القرى الصغيرة، شواطئها في غاية الروعة وهي مناسبة لقضاء شهر العسل وكذلك العطلة الصيفية للحصول على بعض الهدوء والاسترخاء.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن أفضل 15 مدينة ملاهي في المانيا لإجازة لا تنسى

يمكنك هناك أن تمارس الرياضات المائية مثل ركوب الأمواج، وستجد الطيور ومظاهر الحياة البحرية من حولك في كل مكان، مما يضيف طابع من الجاذبية الإضافية للجزيرة.

شاطئ نوردسيستراند NORDSEESTRAND

على ساحل بحر الشمال يقع أحد افضل شواطئ ألمانيا وأكثرها رومانسية، شاطئ نوردسيستراند الذي سوف يكون تجربة استثنائية لقضاء العطلة مع زوجتك، بالأخص عندما تكونوا في بداية حياتكم، إذ تجد شروق الشمس الرومانسي على شاطئ الجزيرة، والذي سوف يظل في أذهانكم طويلًا.

ولو قررت الذهاب في عطلة هناك مع أصدقائك، فهناك منطقة إعصار اللسان، حيث يمكنكم الاسترخاء والاستمتاع بالمغامرات البحرية، وممارسة مختلف الرياضات مثل السباحة وركوب الأمواج أو لعب الكرة على رمال الشاطئ.

وإذا كنتم عائلة في عطلة صيفية، فهذا الشاطئ مناسب تمامًا للأطفال كي يسبحوا فيه، وهناك عدد كبير من رجال الإنقاذ منتشرين على طول الشاطئ، أما عن المطاعم فحدث ولا حرج فهي قادرة على تلبية مختلف احتياجات المصيفين، وبأسعار مناسبة تمامًا.

شاطئ شونبيرغر ستراند

لمسافة تصل إلى سبعة كيلو مترات يمتد شاطئ الرياضات المائية الأول بأنواعها، حيث يمارس المصيفون والرياضيون فيه التجديف بالكاياك وركوب الأمواج، وغيرها من الرياضات المائية الرائعة.

وإذا كنت تخطط فقط للاسترخاء على رمال الشاطئ، فسوف تجد بيئة طبيعية جميلة تحيطك من كل مكان، تسمح لك بالاسترخاء كما تُحب، ولا ننسى الرصيف الذي يبلغ طوله 260 مترًا، حيث يمكنك التنزه أمام الشاطئ.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن يورب بارك المانيا رحلة ساحرة داخل أكبر المنتزهات الترفيهية

وهو يُعد تجربة سياحية متكاملة، تجعله من أهم اماكن سياحية في المانيا على البحر حيث يوجد هناك المتحف، وطاحونة الهواء القديمة لتوفر تجربة مميزة لمن يرغبون الابتعاد قليلًا عن الشاطئ، والاستمتاع بنزهه من نوع آخر.

ولا تقلق بشأن الإقامة إذ توجد العديد من الفنادق الجيدة وبيوت الضيافة حول الشاطئ.

هل-يوجد-بحر-في-ألمانيا

أسئلة شائعة عن أفضل اماكن سياحية في المانيا على البحر

كم عدد البحار التي توجد في ألمانيا؟

يوجد اثنان بحر الشمال وبحر البلطيق.

هل توجد شواطئ بحر في برلين؟

لا تطل برلين على أحد شواطئ البحر، وبدلًا من ذلك توجد البحيرات الداخلية ذات المساحة الواسعة، والتي توجد لها العديد من الشواطئ الرائعة.

هل يمكن الاستمتاع بشاطئ البحر في هامبورغ؟

لا، فلا تُصنف هامبورغ من اماكن سياحية في المانيا على البحر بل يوجد فيها نهر الإلبه فقط.

almanypedia

ألماني بيديا هي موسوعة شاملة لكل المتغيرات والأحداث والمواضيع اليومية التي تهم كافة العرب في ألمانيا وجميع دول أوروبا، وفريق عملنا محترفون ولديهم خبرات حياتية يحاولون نقلها لكم بكل أمانة ومصداقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى