تعرّف على أشهر 10 اماكن سياحية في المانيا

كي تتحمس أكثر للحديث عن أشهر اماكن سياحية في المانيا من المهم أن تعرف المزيد عن المكانة القوية التي تحظى بها ألمانيا في السوق الدولية.

المحتويات عرض

والتي أثبتها بالدليل القاطع مؤشر Ipsos Anholt Nation Brands رفيع المكانة بين كل دول العالم، والذي أوضح قوة العلامة التجارية والاسم الذي تملكه ألمانيا، ومحافظتها على مكانتها ضمن أقوى 50 اقتصاد عالمي حتى مع أزمة وباء كورونا، التي ضربت العالم في عام 2020.

مكانة ألمانيا السياحية بين دول العالم الأخرى

أشهر-اماكن-سياحية-في-المانيا

النجاح الاقتصادي الكبير الذي حققته ألمانيا، واستقرار الأوضاع فيها بجانب تمتعها بمعالم سياحية جذابة، وضعتها في المركز الثالث ضمن قائمة ضمت 140 دولة أخرى، متعلقة بتقرير لتنافسية السياحة والسفر، الصادر خلال فعاليات المُنتدى الاقتصادي العالمي، المُقام في عام 2019.

وما يعزز نشاط صناعة السياحة في المانيا هو المكانة الجيدة التي تحظى بها الدولة على مستوى التنمية المستدامة، حيث احتلت المرتبة الخامسة من بين 166 دولة شملها إحدى استطلاعات الرأي الدولية المتعلقة بالتنمية المستدامة، والتي ضمنت لها النجاح على المدى البعيد في سوق السياحة الدولية.

أشهر اماكن سياحية في المانيا

يمكن اختصار العامل الرئيسي الذي يجعل المعالم الأثرية في ألمانيا جذابة للسياح من كل حدبٍ وصوب، أنها بلد مُلهمة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، حيث تمتلك المعالم الأثرية في ألمانيا 46 موقع مُصنفة ضمن التراث العالمي لليونيسكو، تجمع كلها بين إبداع العمارة وروائع الفن والمناظر الطبيعية الخلابة.

ولذلك أصبح إيجاد اماكن سياحية في المانيا تجمع بين التاريخ والثقافة والفن والطبيعة الساحرة أمرًا ممكنًا، حيث يستطيع زوار ألمانيا الاستمتاع بعدد يصل إلى 6000 متحف ومسرح وأوركسترا مشهورة، وفعاليات أخرى قيمة ومشهد إبداعي صاخب.

وإن كانت الطبيعة عشقك الأول وتريد أن تتأكد من وجود اماكن سياحية في المانيا تُشبع بداخلك ذلك الشغف بها، فيكفي هنا معرفتك أن ألمانيا بها 16 متنزهًا وطنيًا، بالإضافة إلى 15 محمية طبيعية تحظى بإشراف اليونيسكو، بجانب أكثر من مائة متنزه و130 منظر طبيعي وطني في انتظار زيارتك له.

كل تلك المساحات الخضراء السابق ذكرها، تُشكل ثلث المساحة الإجمالية لدولة ألمانيا، والتي تُتيح للسياح أن يحظوا بتجربة حية في أحضان الطبيعة بشكلٍ صديق للبيئة، في طريق طوله حوالي 200000 كيلو متر من مسارات المشي المخصصة، بالإضافة لحوالي 70000 كيلو متر من طرق محبي ركوب الدراجات.

أبرز-اماكن-سياحية-في-برلين

أبرز اماكن سياحية في برلين

من الطبيعي أن يستحوذ البحث عن اماكن سياحية في برلين على اهتمامك، فعواصم البلدان غالبًا ما تكون أكثر ما يجذب السياح إليها، حتى أن أغلب الرحلات الدولية تهبط طائرتها في العواصم.

وبرلين هي المدينة التي يجمع تاريخها بين وحدة أتت بعد انقسام، وسلام كان تاليًا للحرب، وتفاؤل بالمستقبل أزال سنوات من القلق، ليمزج المدينة بطابع يجمع بين التاريخ وروح العصر، يسهل ملاحظته في معالمها واستنشاقه في هوائها، وسوف نرشح لكم أبرز اماكن سياحية في برلين، لا ينبغي بأي حال من الأحوال إهمال زيارتها.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن أفضل 10 مطاعم عربية في برلين يجب عليك تجربتها

بوابة براندنبورغ

بوابة-براندنبورغ

تقع في مركز المدينة، وهي واحدة من أشهر وأهم اماكن سياحية في برلين والتي تم اعتبارها مدخل المدينة في عام 1791، وعلى الرغم من إغلاقها بسبب جدار برلين الذي كان يفصل في الماضي بين برلين الشرقية وبرلين الغربية، فإنها عادت معلمًا أثريًا بارزًا في واقعنا الحاضر.

وتتكون بوابة براندنبورغ من ستة أعمدة، تعلوها عربة يجرها الخيول تزين البوابة الشامخة في ساحة Pariser Platz، لتمثل وحدة وقوة الجمهورية الألمانية الاتحادية بعد تحطيم الجدار الذي كان يفصل العاصمة برلين.

مخبأ Fuhrerbunker

يقع Fuhrerbunker هو الآخر في مركز مدينة برلين، ولمن لا يعرفه يُعد المكان الذي قضى فيه الزعيم النازي أدولف هيتلر، الشهور الأخيرة من حياته قبل أن ينتحر.

وقد تم تشييد مباني سكانية وموقف للسيارات في محيط المخبأ بعد سقوط هتلر، لمحاولة محو أي أثر يدل على أهمية المكان، حتى عام 2006 الذي وُضع فيه لوحة صغيرة تُشير إلى من يحب تفقد بقاياه.

بوتسدامر بلاتز

بوتسدامر-بلاتز---ساحة-بوتسدام

قائمة أهم اماكن سياحية في المانيا لا تخلو من ساحة بوتسدامر بلاتز، وقد كانت مركزًا تجاريًا في القرن السابع عشر، واستمرت كمركزًا للمدينة في عشرينات القرن الماضي، وهي الآن تجسيد للحضارة المعاصرة داخل مدينة برلين، فتجد فيها المباني الشاهقة الأنيقة، التي تُبرز براعة العمارة الألمانية الحديثة.

جزيرة المتاحف

تمتلك برلين جزيرة كاملة مخصصة للمتاحف، مما يجعلها قبلة لعشاق الفنون والتحف، ويضم الطرف الشمالي للجزيرة الذي يقع في وسط نهر سبري، إحدى أهم المعالم الأثرية في ألمانيا ونقصد مجمع الخمس متاحف، الذي أدرجته اليونيسكو كموقع للتراث.

ونذكر من متاحف هذه الجزيرة الفريدة، متحف بيرغامون الذي يعود تاريخ مبناه إلى عام 1930، ولعل أبرز معالمه مذبح بيرغامون وبوابة عشتار البابلية وبوابة السوق، ويمكنك أن تجد فيه مجموعات تعبر عن حضارات الشرق الأوسط القديمة، وكذلك الحضارة الإسلامية.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن السياحة في برلين | افضل اماكن سياحية في برلين المانيا

وبها أيضًا متحف بود الذي يعود تاريخه إلى عام 1904، ويوجد بداخله معروضات ومنحوتات من العصور القديمة والبيزنطية، بالإضافة إلى مجموعة من العملات المعدنية والميداليات القديمة، ولا ننسى متحف Neues الذي يعود تاريخه إلى عام 1859، وقم تم تدميره خلال الحرب العالمية الثانية، ليُعاد بناؤه في عام 2009 ويُطلق عليه اسم المتحف الجديد.

أما المعرض الوطني القديم، فيعود تاريخ مبناه إلى عام 1876 ويضم مجموعة من الأعمال الفنية الكلاسيكية والرومانسية والانطباعية والحداثية، وتجد في جزيرة المتاحف أيضًا متحف ALtes أو المتحف القديم، والذي يعود تاريخ مبناه إلى عام 1830، ويضم مجموعة من الآثار الكلاسيكية.

وبسبب هذا العدد من المتاحف الأثرية الرائعة والمميزة احتلت جزيرة المتاحف مكانة متميزة في قائمة أفضل اماكن سياحية في المانيا.

جزيرة-المتاحف

تمبلهوفر فيلد بارك

يمتلك متنزه تمبلهوفر فيلد على قيمة تاريخية كبيرة كواحد من ضمن أعرق اماكن سياحية في برلين، فهو أبرز مشاريع إعادة الاستخدام التكيفية شهرةً في تاريخ العاصمة برلين، حيث كان هذا المتنزه مطارًا في عام 1923، وقد خضع للتحسين والتطوير في عام 1936.

وتم استخدامه خلال الحرب ليكون معسكر عمل قسري، قبل أن يتحول إلى جسر جوي خلال عام 1948 لنقل المواد الغذائية والإمدادات، ونقطة جلاء للسكان الخائفين من الحرب ويريدون الفرار من ألمانيا، ثم تحول إلى مطار مبني خلال ستينات وسبعينات القرن العشرين، حتى أغلقته ألمانيا بعد افتتاح مطار تيغيل، ثم أُعيد افتتاحه مرة أخرى عام 2008 بعد إغلاق مطار تمبهلوف.

حتى خرجت الحكومة الألمانية بقرارها عام 2010 الذي قضى بتحويله إلى متنزه ضخم في العاصمة برلين، والآن تجد رصيفه يُستخدم لممارسة رياضة الجري وركوب الدراجات وعربات الأطفال، والعشب للجلوس والاسترخاء وإقامة حفلات الشواء خلال الصيف لذلك فهو من أمتع اماكن سياحية في المانيا.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن السياحة في هامبورغ | أفضل 10 اماكن سياحية في هامبورغ المانيا

تمبلهوفر-فيلد-بارك

أماكن سياحية في برلين للاطفال

البحث عن أماكن سياحية في برلين للاطفال خطوة بديهية لمنح أولادك مزيدًا من المتعة، خلال رحلة عائلتك السياحية في ألمانيا، وفيما يلي قائمة تضم أفضل أماكن سياحية في برلين للاطفال:-

حديقة الحيوان

تمتلك حديقة الحيوان في برلين قيمة تاريخية كبيرة وشعبية جارفة بين الكبار والصغار على حدٍ سواء، بموقعها المتميز في الجزء الغربي من العاصمة برلين، والتنوع الكبير في الحيوانات الموجودة فيها، والألفة التي تظهرها الحيوانات مع البشر وخاصةً الأطفال، تجعلها تجربة فريدة بكل المقاييس.

تير بارك

ثاني أمتع اختيار ضمن قائمة أهم أماكن سياحية في برلين للأطفال متعلق هو الآخر بالحيوانات، والحديث عن تير بارك التي تأسست في عام 1954، وتعد أكبر حديقة حيوانات غنية بالمناظر الطبيعية في كل أوروبا.

حيث يعيش فيها أكثر من 9000 حيوان، وسوف يرى طفلك الأفيال الإفريقية والدببة القطبية معًا في نفس المكان، بجانب التنزه في المساحات الخضراء الواسعة وكأنك في غابة حقيقية.

أماكن-سياحية-في-برلين-للاطفال

متحف التاريخ الطبيعي

الجاذبية التي يشعر بها الأطفال تجاه الحيوانات لا تُضاهى، فسواء كانت حية تقفز وتصيح أمامه أو بقايا متحجرة لأنواع مُنقرضة منذ آلاف بل ملايين السنين، سيظل الأمر محور اهتمام من قبل طفلك، لذلك زيارة متحف التاريخ الطبيعي في برلين يُعد اختيارًا جيدًا له.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن أهم المواصلات في المانيا وتطبيقاتها

وسوف تجد هناك المسارات القديمة للسحالي والوحوش العملاقة مثل الديناصورات، والتي ترجع إلى عصور ما قبل التاريخ، وينبهر طفلك بهيكل إحداها يبلغ ارتفاعه 13,27 مترًا، وهو أكبر هيكل عظمي مثبت للديناصورات في العالم.

متحف ألعاب الكمبيوتر

ما الذي يمكن أن يجعل طفلك مُنبهرًا لدرجة تُطير عقله أكثر من ألعاب الكمبيوتر! فهي شغف معظمهم الأكبر خلال سنوات عمرهم الأولى، وفي هذا المتحف يوجد تاريخ 60 عامًا من ألعاب الكمبيوتر.

بدايةً من الكلاسيكية إلى النوادر وألعاب المحاكاة ثلاثية الأبعاد، وبداخل هذا المكان سوف ينغمس طفلك في التاريخ الثقافي التفاعلي للألعاب، وينمو بداخله هاجس الفضول المعرفي، والرغبة في الاكتشاف.

ليغولاند برلين

ليغولاند-برلين

تخيل تأثير مكان واحد به ما يصل إلى خمسة ملايين قطعة مكعبات بجميع الأشكال والألوان التي تخطر على بالك، فيسمح هذا المكان للأطفال بإطلاق العنان لخيالهم في تشكيل ما يحلو لهم بهذه القطع، الأمر الذي يُنمي حسهم الإبداعي.

وبداخل هذا المكان سيجد الأطفال سينما رباعية الأبعاد، وقلعة التنين التي ترجع إلى العصور الوسطى مصنوعة من المكعبات، والدوران السحري لتنبض قلوب أطفالك بشكل أسرع، من فرط الحماس والانبهار الذي سوف يشعرون به.

أماكن سياحية في ألمانيا على البحر

مع اقتراب فصل الشتاء من نهايته، يبدأ الساعيين وراء تجربة السياحة في ألمانيا البحث عن أماكن سياحية في ألمانيا على البحر، من أجل الاستمتاع بالعطلة الصيفية على شواطئ ألمانيا الساحرة، وفيما يلي قائمة تضم أهم أماكن سياحية في ألمانيا على البحر: –

روغن

روغن هي أكبر جزيرة في ألمانيا، يُحيط بها العديد من الشواطئ المتميزة، وتجد هناك مياه البحر الفيروزية، ومنحدرات الطباشير بيضاء اللون، وغابات الزان القديمة، وحتى الشواطئ الرملية البيضاء، حيث يمكنك الاسترخاء والاستمتاع بأشعة الشمس.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن لماذا يُعد نهر الراين أهم أنهار القارة العجوز؟

وعلى الرغم من برودة الطقس في ألمانيا خلال فصل الشتاء، فإن شتاء روغن يتعرض سنويًا لأشعة الشمس لمدة تصل لحوالي 1800 ساعة في المتوسط، مما يجعله إحدى أكثر مناطق ألمانيا حرارةً وأكثرها إشراقًا.

وبجانب الشواطئ الممتدة على مسافة تصل إلى 60 كيلو متر، فإن روغن نفسها غنية بالشوارع التي تصطف الأشجار على جانبيها، والمباني الهادئة قديمة الطراز، والفنادق المنتشرة في المنطقة، وتضمن لك قضاء عطلة صيفية مريحة للأعصاب.

أماكن-سياحية-في-ألمانيا-على-البحر

شاطئ لانجوج

توجد شواطئ لانجوج على تلك الجزيرة الواقعة في شمال غرب ساحل ألمانيا، وهي من أفضل جزرها التي تضمن لك درجة عالية من الهدوء والاسترخاء، حيث لا يُسمح بدخول السيارات لها، ولا يمكنك أيضًا التجول بالدراجات ولا حتى عربة تجرها الخيول.

ولكن يوجد في الجزيرة خط سكة حديد قصير للغاية، يربط بين الميناء والمدينة الرئيسية للجزيرة الخلابة، وعليها تجد شواطئ طويلة ممتدة برمالها البيضاء، حيث يمكنك الاستمتاع بشمس فصل الصيف الألمانية.

شاطئ لوبمين غرايفسفالد

شاطئ خلاب على ساحل بحر البلطيق، يمنحك بجانب جمال البحر التمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة، لتلك المنحدرات الوعرة، التي تُميزه ضمن مناطق جبلية في ألمانيا، بجانب غابات الصنوبر القريبة للغاية منه.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن قبل السفر… إليك 10 أشياء تجنب القيام بها في ألمانيا

وعليه يمكنك الاستمتاع بمختلف الأنشطة سواء كانت الاسترخاء وتغيير لون جسدك بأشعة الشمس، أو المشي لمسافات طويلة على الشاطئ، وكذلك ركوب الخيل والركض بها على رمال شاطئ البحر، وصيد الأسماك إذا كنت من هُواته.

شاطئ وانسي برلين

سيدخل إلى قائمة اماكن سياحية في المانيا إذا كانت زيارتك لها في فصل الصيف، وتُمثل هذه البحيرة الداخلية الرائعة والكبيرة جدًا، تعويضًا لألمانيا عن عدم امتلاكها لساحل طويل مثل العديد من البلدان الأوروبية، وهي تحظى بشعبية واسعة بين السكان المحليين الذين يحبون زيارتها، بالذات خلال عطلات نهاية الأسبوع؛ نظرًا للدفء الذي تتمتع به.

وتمتلك بحيرة وانسي شاطئ جميل برماله البيضاء التي تجعلك تخرج برأسك بعيدًا عن ضجيج العاصمة، دون حتى أن تُغادرها، وهو يحقق معادلة صعبة بذلك، ربما تكون من أهم عوامل زيادة شهرة شاطئ هذه البحيرة.

شاطئ تيميندورف نيندورف

يمتد هذا الشاطئ الرملي بطول 6 كيلو متر، ويضم ملعبًا لممارسة الرياضات الشاطئية مثل كرة القدم والكرة الطائرة، وعلى الشاطئ يتم تنظيم حفلات الشواء والحفلات الموسيقية بشكل منتظم.

مما يجعله غنيًا بعوامل الترفيه الجذابة، التي تتضمن مكانًا خاصًا لأخذ حمامات الشمس، وعلى الرغم من عدم شعبية هذا الشاطئ بين الزوار الأجانب إلى أنه يحظى بشعبية جارفة بين السكان المحليين.

مناطق جبلية في ألمانيا

مناطق-جبلية-في-ألمانيا

بالطبع توجد مناطق جبلية في ألمانيا، ولعل أشهرها جبال الألب التي تُصنف على أنها أكثر المناطق الجبلية ارتفاعًا في ألمانيا، حيث يبلغ ارتفاع العديد من قممها ما يصل إلى 8202 قدم، وهو يُعادل 2500 متر من الارتفاع.

وتقع معظم هذه القمم العالية على طول الحدود بين ألمانيا والنمسا، ليُمثل بعضها ما يُشبه الحدود الطبيعية بين البلدين، فلو أردت زيارة جبال الألب فاعلم أنها توجد في شمال ألمانيا، وهناك سوف تجد هضبة وسفوح كبيرة للغاية مُثلثية الشكل.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن ما هي دول الاتحاد الاوروبي European union members؟

وإذا أقدمت على زيارتها سوف يمكنك في رحابها الاستمتاع بمغامرة تسلق الجبال، التي في الغالب ستكون من هواتها لتُقدم على رحلة كهذه، ولكن لا تنسى اصطحاب المعدات اللازمة لمساعدتك في مغامرتك التي سوف ترى فيها بديع صنع الخالق في تلك الصخور العملاقة، وترى شروق وغروب الشمس من فوق قمم الجبال الشاهقة، وتجد مناظر الثلوج التي تُغطيها مبهرة أمامك ناظريك.

ما هي أشهر المهرجانات والكرنفالات في ألمانيا؟

المهرجانات والكرنفالات هي من أهم عوامل الجذب السياحي في ألمانيا، حيث تعتبر فترة ممتعة من العام تُشارك فيها مدن بأكملها في احتفالات شاملة، وتجد وقتها الألوان حولك من كل جانب.

وتتمتع تلك المهرجانات بتاريخ طويل عند اتباع المذهب الكاثوليكي، واليوم يتم الاحتفال بها عن طريق المسيرات في الشوارع لأشخاص يرتدون أزياءًا مميزة وأقنعة.

ولعل أهم تلك المهرجانات والكرنفالات، هما ما يلي: –

كرنفالات كولونيا

هي كرنفالات تُقام في شوارع كولونيا مرة سنويًا، بالتحديد في الحادية عشرة وأحد عشر دقيقة من يوم 11 نوفمبر، فتجد المسارات والعروض المسرحية، ويرتدي الناس أزياءًا وأقنعة مختلفة وتكون الشوارع مليئة بالرقص والغناء، ويقبلون على شرب الجعة.

مهرجان أكتوبر

يعود تاريخ مهرجان أكتوبر إلى بدايات القرن التاسع عشر وبالتحديد عام يوم 12 أكتوبر من العام 1810، وكان الهدف منه هو إحياء ذكرى الزواج بين ولي العهد الأمير لودفيج، والذي أصبح لاحقًا الملك لودفيج الأول والأميرة تيريز من ساكس هيلدبورغهاوزن، وقد أقيم وقتها في الحقول خارج بوابات المدينة.

ومنذ ذلك الحين حافظ الألمان على التقليد بإقامة المهرجان في كل عام، حتى أصبح أحد أكثر الأحداث شهرةً في تاريخ ألمانيا، وفيه تجد مسيرات لأصحاب المطاعم على عربات من وسط المدينة وحتى الوصول إلى أرض المهرجان، وبالطبع تجد الأزياء المميزة لهذا اليوم.

ويبدأ مهرجان أكتوبر كل عام من أواخر شهر سبتمبر ويستمر حتى منتصف شهر أكتوبر على مدار 16 يومًا، وتحتضنه مدينة ميونخ الواقعة في إقليم بافاريا، ويشكل أهل هذا الإقليم النسبة الأكبر من المشاركين في هذا المهرجان السنوي بنسبة 72% من إجمالي المشاركين.

ما هي أفضل أماكن سياحية في ألمانيا للأزواج؟

توجد العديد من الخيارات المتميزة التي من شأنها أن تضمن للأزواج قضاء عطلة سعيدة في ألمانيا، نذكر منها: –

وادي موسيل

وادي موسيل الواسع هو واحد من أفضل اماكن سياحية في المانيا للأزواج، يمكنك العثور عليه في جنوب غرب ألمانيا، وفيه تجد تلال ساحرة مكسوة بالكروم المنتشرة في القرى، وبجوارها تجد قلاعًا تاريخية شامخة.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن ما هي شروط السفر الى المانيا ؟?✈

spree forest

عندما تبحث عن اماكن سياحية في المانيا للأزواج، فسوف تكون spree forest من الخيارات الرائعة، حيث تحتوي على مجموعة من بيوت الضيافة المليئة بالدفء، ويطلق على بعض تلك أماكن الاستضافة اسم البيوت الرومانسية، ربما تكون خيارًا رائعًا للأزواج الجدد.

بيرشتسجادن

هي بلدة صغيرة ولكنها تُصنف كأكثر الأماكن شعبية للأزواج الذين يقررون زيارة ألمانيا، وفيها يمكنك وشريكة حياتك أن تجدوا مسارات المشي لمسافات طويلة حيث الاستمتاع بنزهه على الأقدام مع من تُحب.

وأيضًا ممرات التزلج ومسارات الأحذية الثلجية لهواة هذا النوع من الرياضة، وبشكل عام تقدم البلدة وجبة رومانسية متكاملة للأزواج الذين يقومون بزيارتها، مما جعلها من أهم أماكن الجذب السياحي في ألمانيا.

ما أسباب شهرة سوق عيد الميلاد في نورمبرغ؟

سوق عيد الميلاد في نورمبرغ أو كما يسميه الألمان Christkindlesmarkt، من ضمن أشهر اماكن سياحية في المانيا، فهو أحد أقدم أسواق الكريسماس التقليدية الذي يتم تنظيمه سنويًا في ألمانيا، والأرجح أن بدايات تنظيمه ترجع إلى أوائل القرن السابع عشر في نورمبرج.

ويجذب سوق عيد الميلاد في نورمبرغ السائحين الذين يزورون ألمانيا بالتزامن مع احتفالات أعياد الميلاد؛ لأنهم يستطيعون فيه أن يجدوا جميع أنواع الأطعمة والمشروبات، من خبز الزنجبيل والنقانق المشوية والتوت والشاي والقهوة، وحتى زينة عيد الميلاد التي يتم صناعتها يدويًا، ودمى القديسين الألمان.

أريد الاستمتاع برؤية اماكن سياحية في المانيا، ولكن ماذا عن البنية التحتية؟

من الحكمة قبل السؤال عن اماكن سياحية في المانيا أن ترغب في الاطمئنان على وضع البنية التحتية هناك، ولكن لا يوجد شيء تقلق بشأنه على هذا المضمار؛ لأن ألمانيا تتمتع بشبكات ممتازة للنقل العام، وأماكن مخصصة في كل مكان حولك لاستئجار الدراجات والتحرك بها.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن خريطة المانيا الشرقية والغربية وولاياتها الـ 16

كما أن المطاعم والفنادق في كل مكان حولك تدعم استخدام المنتجات الإقليمية، لإعداد أشهى المأكولات، ولم تنسى ألمانيا ضيوفها من ذوي الاحتياجات الخاصة بل إنها أطلقت مشروع باسم “السياحة للجميع”؛ كمبادرة منها لتشجيع ذوي الهمم من كل مكان في العالم على الاستمتاع بجمال ألمانيا.

أسئلة شائعة عن اماكن سياحية في المانيا

ما هي أكثر الولايات الألمانية جذبًا للسياح؟

العاصمة برلين هي أكثر ولايات ألمانيا جذبًا للسياح؛ نتيجة لتاريخها العريق وثقافتها المتنوعة، واحتوائها على كل ما قد يبحث عنه السائح من أماكن للتسوق ومناظر طبيعية ومعالم في غاية الجمال، كما أن الأطفال سيقضون وقتًا رائعًا فيها.

هل ألمانيا بلد آمنة للسياح؟

نعم تعتبر ألمانيا من الدول صاحبة معدلات الآمن المرتفعة للسياح، حيث تحتل المرتبة رقم 22 من بين 163 دولة على مستوى العالم في ترتيب الدول الأكثر سلمًا، وفقًا لإحصاءات مؤشر السلام العالمي لعام 2019، وهي في المرتبة رقم 20 في مجال الأمن والسلامة المجتمعية

ما الذي تشتهر به ألمانيا ويمكن أن يكون جاذبًا للسياح؟

توجد العديد من الأنشطة التي تتم ممارستها في ألمانيا، بجانب الأماكن السياحية المتنوعة والتي من الممكن أن تكون جاذبة للسياح، مثل: –

1- كرة القدم

يُعد المنتخب الألماني من أهم الدعاية لألمانيا، فهو دائم الحضور في مباريات كأس العالم وكأس الأمم الأوروبية، وينجذب المتابعون من كل مكان في العالم لنجوم الكرة الألمانية مثل الحارس العملاق مانويل نوير، والهداف التاريخي لكأس العالم ميروسلاف كلوزة، وتوماس مولر وتوني كروس، وغيرهم من اللاعبين المهرة.

ولا ننسى قوة الأندية الألمانية وعلى الأخص بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند أصحاب الشعبية خارج ألمانيا، وهذا التفوق في كرة القدم يُعد عاملًا جاذبًا للسائحين حتى يأتوا إلى ألمانيا ويستمتعوا بمشاهدة لاعبيهم الألمان المفضلين في أرض الملعب.

كما أن ألمانيا تخصص شاشات كبيرة في الساحات العامة وقت المباريات الكبيرة؛ حتى يتجمع الناس ويشاهدون رياضتهم المفضلة في أجواء حماسية، فألمانيا تحسن تسويق كرة القدم التي تقدمها وتستخدمها بمهارة لجذب السياح.

2- الطعام الألماني

يشتهر الألمان بتقديم الخبز الطويل، والذي تتغير طريقة إعداده وطعمه بحسب المنطقة في ألمانيا، فتجد اللفائف الداكنة والخبز الأبيض والخبز الحلو وهناك الناعم والعادي، وكل نوع له مذاقه الخاص، وبجانب الخبز هناك أيضًا النقانق التي يُطلق عليها في ألمانيا Wurts، وهي من أهم علامات المطبخ الألماني ويتم صنعها من لحم البقر أو العجل بطرق ونكهات مختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى