بالتعاون مع وزارة المالية الألمانية وزير الصحة يعد بـ 8 مليار يورو كدعم للمستشفيات

8 مليار يورو لدعم المستشفيات لمواجهة أزمة الطاقة

تعرضت العيادات والمستشفيات للعديد من المشكلات بسبب أزمة الطاقة خلال الفترة الماضية، الأمر الذي دفع وزير الصحة Karl Lauterbach إلى المطالبة بدعم المستشفيات بـ 8 مليار يورو لمواجهة الأزمة.

وقد أكد وزير الصحة الفيدرالي لوترباخ على اتجاه الوزارة لتوفير كل السبل الممكنة التي تتيح توفير مبلغ 8 مليار يورو وإيداعهم في صندوق الاستقرار الاقتصادي حتى تستطيع المستشفيات والعيادات دفع تكاليف الطاقة التي ارتفعت بسبب التضخم.

أخبار-ألمانيا-اليوم---بالتعاون-مع-وزارة-المالية-الألمانية-وزير-الصحة-يعد-بـ-8-مليار-يورو-كدعم-للمستشفيات---ألماني-بيديا

وكانت جمعية المستشفيات الألمانية قد حذرت من قبل على أن الارتفاع السريع في أسعار الطاقة قد يؤدي إلى عجز العيادات عن تقديم خدماتها بشكل أمثل للمرضى، مناشدة الحكومة بسرعة التدخل وإنقاذ الموقف.

وردًا على ذلك، اجتمع لوترباخ وزير الصحة وكريستيان ليندنر وزير المالية وروبرت هابيك وزير الاقتصاد لبحث إمكانية توفير الدعم الممكن للمستشفيات حتى لا تواجه أي مشكلة.

ولقد تم دعم صندوق الاستقرار الاقتصادي بمبلغ 200 مليار يورو لمساعدة الشركات في مواجهة ارتفاع الأسعار السريع وكبح زيادة أسعار الطاقة.

وسيتم اليوم عقد مؤتمر مع رؤساء الوزارات لبحث كل السبل الممكنة التي تتيح للمستشفيات القيام بعملها دون مواجهة أي صعاب.

هذا وقد عرضت Spiegel أزمة المستشفيات في الأقسام الخاصة بالأطفال والتوليد وضرورة أن تكون العيادات قادرة على تقديم نفس خدمات المستشفيات بموافقة المريض.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى