العرب في السويد

كيفية تقديم طلب الهجرة إلى السويد خطوة بخطوة

الهجرة إلى السويد تجربة فريدة من نوعها، تحمل في طياتها المزايا والمساوئ فما هناك ابدًا من جانب واحد للهجرة، دائمًا ما كانت عُملة ذات وجهين، الجميل والقبيح.

وقبل أن تغرك جمال الحياة في أوروبا – السويد تحديدًا – دعنا اليوم نأخذك في جولة متكاملة، تعرف خلالها كل أشكال فرص الهجرة إلى السويد.

في هذا المقال على موسوعة ألماني بيديا AlmanyPedia ستتعرف على تفاصيل الهجرة العائلية إلى السويد، كما ستتعرف أيضًا على خطوات تقديم طلب الهجرة إلى السويد.

وزد على ذلك حصولك على فرصة ذهبية بمعرفة أسهل طريقة للهجرة إلى السويد، علاوةً على ذلك، الحصول على إقامات العمل، وكذلك أنواع التصاريح وتفاصيل الإقامة الدائمة والمؤقتة.

فاستعد حيث أنك على وشك الذهاب في أقوى رحلة معرفة عن الهجرة إلى السويد، فتابع معنا.

الهجرة العائلية إلى السويد

كيفية تقديم طلب الهجرة إلى السويد

الهجر العائلية إلى السويد هي نوع من أنواع الهجرة إلى السويد، ولكن ليست للجميع، فالأمر هنا مقتصر فقط على من يعيشون بعيدًا عن دولة عائلتهم “السويد” ويرغبون في العودة إلى أرض الوطن والمعيشة هناك.

لهذا سُميت بالهجرة العائلية أو ما يُعرف أيضًا بلم الشمل في السويد.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن تسجيل طلب الهجرة إلى ألمانيا عن طريق عقد عمل

دعنا نوضح لك الأمر بمثال سهل:

في حال كان هناك شخص ما، يريد الانتقال للمعيشة مع شريك حياته “سويدي الجنسية” فيتعين عليهم الذهاب إلى مؤسسة التوطين السويدية، والبدء في تقديم طلب الحصول على تأشيرة الإقامة العائلية.

ويتطلب هذا الأمر تقديم مجموعة من الأوراق والمستندات التي تشمل العلاقة أو الرابط بين الشخصين بالإضافة إلى القدرة على التحمل النفقة المالية داخل الأراضي السويدية للفردين وتقديم مجموعة الضمانات الصحية.

تقديم طلب هجرة إلى السويد

طلب الهجرة إلى السويد مُختلف لاختلاف الغرض، فما يعني هذا؟

هذا يعني أن هناك الكثير من الأسباب التي تجعل أمامك فرص مختلفة للهجرة إلى السويد.

على سبيل المثال، أنت ترغب في الهجرة من بلدك إلى السويد من أجل الحصول على فرصة عمل هناك.

ويتطلب هذا الأمر منك تقديم كافة الوثائق الرسمية التي تفيد بأنك لديك فرصة عمل بالفعل في السويد، ويجب العلم أنه لن يُسمح لك أن تذهب أولًا ومن ثم تبحث عن عمل.

فيجب عليك تجهيز عقد العمل مع أحد المؤسسات السويدية أولًا ومن ثم التقديم بعقد العمل هذا إلى الجهات المختصة من أجل الحصول على تأشيرة دخول السويد.

المثال الثاني وهو أنك ترغب في الحصول على فرصة للدراسة في السويد، وفي نفس الوقت ترغب في الحصول على فرصة عمل في البلد والتي قد تكون أصعب من الحصول على تأشيرة الدراسة.

لذا ستقوم بالتسجيل في أحد المدارس أو المعاهد السويدية لتصل إلى البلد وتحاول أن تحصل هناك على فرصة جيدة للعمل، ولكن وفقًا للشروط التي وضعتها الدولة للطلاب.

والأمر سيتطلب أيضًا منك أن تحصل على موافقة أو منحة من واحدة من الجامعات السويدية المعتمدة لدى الدولة لكي تتمكن من الحصول على تأشيرة الدراسة في السويد.

وفي الحقيقة، هناك فرصة من أجل المعيشة والعمل في السويد، بالتقدم للحصول على الإقامة الدائمة هناك، وللحصول عليها يتطلب منك تجهيز بعض الأوراق والمستندات.

والتي تأتي على شاكلة، إثبات الدخل المادي الكافي الذي يضمن لك معيشة مستقرة في السويد كذلك الضمانات الصحية الخاصة بك وكذلك السجل الجنائي وغيرها من المستندات والوثائق الأخرى.

ولكن إجمالًا الهجرة إلى السويد سهلة وبسيطة مقارنةً بباقي دول الاتحاد الاوروبي، الأخرى.

أسهل طريقة للهجرة إلى السويد

في الحقيقة، لا يمكننا خداعك بالقول أن الهجرة إلى السويد سهلة، فكل أمر له معوقاته، ولكن الهجرة إليها ليست بالصعبة مقارنةً بباقي الدول الأوروبية.

ولكن حينما نبدأ بالمقارنة بين فرص الهجرة إلى السويد، نجد أنه لا تأشيرة العمل ولا تأشيرة الدراسة سهلة المنال، وأن الخيار الأمثل للهجرة إلى السويد يأتي من خلال الإقامة الدائمة.

اقرأ أيضًا المزيد عن جواز السفر الالماني مميزاته ومدى قوته وكيفية الحصول عليه

فالحصول على الإقامة الدائمة في السويد ليس بالأمر الصعب لطالما كنت مستوفيًا للمتطلبات، فهناك مجموعة من المعايير التي يمكنك استيفائها من أجل الحصول عليها.

وبهذا الشكل تتمكن من الهجرة والمعيشة في السويد دون أدنى مشكلة ومن هذه الاشتراطات ما يلي:

  • أن يكون المتقدم للحصول على الإقامة الدائمة حاملًا للإقامة المؤقتة التي يتم جديدها بصورة منظمة.
  • لابد على المتقدم للحصول على الإقامة الدائمة أن يكون قد مر على تواجده في السويد 5 سنوات مع تجديد الإقامة المؤقتة في مواعيدها المحددة دون تخلفات.
  • أن يكون المتقدم قادر على تحمل النفقات الشخصية ونفقات العائلة دون الاعتماد على المساعدات الاجتماعية التي يتم تقديمها من قبل الدولة السويدية.
  • شريطة الحصول على الإقامة الدائمة في السويد أن يكون المتقدم له سجل جنائي نظيف دون أي مشاكل أو معوقات سابقة تعيق حصوله على الإقامة.
  • إجادة اللغة السويدية واحدة من أكثر الأمور التي تساعدك في الحصول على الإقامة الدائمة، فهم يجدونك في هذه الحال لديك القدرة على التكيف مع المجتمع بشكل أسرع.

الهجرة إلى السويد للعمل

الهجرة إلى السويد للعمل

الهجرة إلى السويد من أجل العمل، تُعد فرصة للكثيرين من الراغبين في الحصول على تجربة معيشية أفضل، في واحدة من أقوى دول العالم اقتصادًا.

فالسويد تعتبر واحدة من الدول التي تتمتع بمعيشة في مستوى متميز، فالحد الأدنى للأجور في السويد 35 ألف كرونة، ومتوسط الرواتب يُقدر بـ 50 ألف كرونة كواحدة من أفضل الدول الأوروبية معيشةً.

والهجرة إلى السويد من أجل العمل، سهلة بعض الشيء ولكنها متفاوتة، لكن ماذا نعني بمتفاوتة؟

التفاوت هنا يعني التفاوت في الإجراءات، فهناك بعض الشركات السويدية التي توفر لك فرصة العمل دون تأشيرة، والأمر الذي بالضرورة سيجعلك في مشكلة في بادئ الأمر ويُكثر عليك الإجراءات.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن كيفية الحصول على الجنسية البريطانية والإقامة الدائمة

أما الثانية فإن الشركة المُقدمة للوظيفة توفر لك التأشيرة إلى جانب فرصة العمل وفي هذه الحالة يكون الأمر أسهل.

لهذا، احرص على أن تبحث عن فرصة العمل التي تناسبك والتي توفر الشركة الخاصة بها فرصة للحصول على التأشيرة دون مشاكل.

وعليك أن تعلم جيدًا أن الحصول على تأشيرة العمل في السويد ليس بكافيًا، فعليك البدء في إجراءات الحصول على الإقامة المؤقتة فور وصولك إلى الأراضي السويدية.

والتعرف على مواعيد التجديد المناسبة باستمرار حتى لا يفوتك أي موعد وتتمكن من الحصول على الإقامة الدائمة المذكورة في الفقرة السابقة أعلاه دون أي مشاكل بعد انتهاء مدة الخمس سنوات.

شروط الحصول على تأشيرة عمل في السويد

الحصول على تأشيرة العمل في السويد لها مجموعة من الشروط والمعايير التي لابد أن يتم استيفائها من قبلك لتتمكن من الحصول على تأشيرة العمل ومباشرة عملك في السويد دون مشاكل، من بين هذه المعايير والشروط ما يلي:

  • أن تتمكن في البداية من الحصول على عمل مؤكد في السويد، وأن يتقدم صاحب العمل أو الشركة بطلب فيزا أو تأشيرة العمل بالنيابة عنك.
  • أن يكون لديك المؤهلات الكافية لتقديمها والتي تتناسب مع العمل والوظيفة التي قد تقدمت للحصول عليها داخل الأراضي السويدية.
  • أن تكون مُجيد تام اللغة السويدية والتي تعتبرها الجهات المختصة واحدة من المعايير الأساسية التي لابد أن تستوفيها من أجل الحصول على فرصة العمل الخاصة بك في السويد.
  • يجب على الشركة التي قد تقدمت للحصول على وظيفة بها أن تتقدم بالأوراق الرسمية من أجل رعايتك في السويد بما يشمل السكن والدعم المالي.

وجب التنويه!! تأشيرة العمل في السويد تختلف متطلباتها باختلاف نوع العمل.

فهناك مجموعة من الوظائف في أماكن متفرقة في السويد تتطلب التقدم بالمزيد من الأوراق والمستندات والوثائق التي تفيد بأنك مؤهل من الأساس للدخول إلى الأراضي السويدية.

فعليك التعرف دائمًا على الأوراق والمستندات التي تتعلق بكل وظيفة وهذا ما يتم عرضه عليك عادةً في أي وظيفة لأي شركة داخل الأراضي السويدية.

اقرأ أيضًا المزيد عن أسهل طرق الحصول على الإقامة الدائمة في كندا

شروط تحصيل تصريح عمل في السويد

فيزا الاعمال في السويد Business Visa

تصريح مزاولة المهنة أو تصريح العمل في السويد، هو الوثيقة التي توفر لك الإمكانية للبدء في العمل على الأراضي السويدية وبدونه فأنت غير مُعترف بك وقد تتعرض للمشاكل بين الحين والآخر لعدم توافره لديك.

وللحصول على تصريح عمل في السويد هناك بعض الاشتراطات التي عليك أن تستوفيها من أبرزها ما يلي:

  • أن يكون لديك جواز سفر ساري المفعول.
  • أن تتمكن من اكتساب عرض عمل من واحدة من المؤسسات المعترف بها في السويد.
  • أن يكون لديك راتب شهري لا يقل عن 1500 دولار شهريًا قبل خصم الضرائب.
  • لابد أن يكون عرض العمل في السويد المُقدم لك أن يشمل تأمين صحي وتأمين على الحياة وضمان اجتماعي.
  • أن تقدم أوراق تُثبت سكنك ومعيشتك في السويد وكذلك تقديم ما يُثبت مغادرتك للبلاد بعد انتهاء عقد عملك.
  • يجب على صاحب العمل أو الشركة أن تكون قد روجت للوظيفة على مدار 10 أيام في منطقتك الاتحاد الاوروبي.
  • يجب على الشركة المُقدمة للوظيفة أن تكون الوظيفة شاملة المعايير والشروط التي تماثلها في الوظائف في أماكن أخرى داخل السويد.

أنواع تصاريح العمل في السويد

كما تحدثنا في الفقرة السابقة، لن تحصل على فرصة العمل في السويد دون تصريح ولتصاريح العمل في السويد نوعين هم:

  • البطاقة الزرقاء EU Blue Card.
  • تصريح عمل ICT.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن أسهل طريقة للهجرة إلى هولندا عن طريق عقد عمل أو الدراسة

البطاقة الزرقاء EU Blue Card

EU Blue Card نوع من أنواع تصاريح العمل في السويد، وتتعلق هذه البطاقة تعلقًا تامًا بالشهادة الجامعية والخبرة المهنية في مجال الدراسة.

فهذه البطاقة لا تُمنح لمن هم أقل من 5 سنوات خبرة في مجال دراستهم ولديهم شهادة جامعية بمواصفات معينة، وفي حال كنت قد استوفيت الشروط السابقة كل ما عليك معرفته الآن هو شروط الحصول على البطاقة الزرقاء وهي:

  • أن يكون لديك جواز سفر ساري المفعول.
  • أن يكون لديك شهادة جامعية تكافئ عدد ساعات دراسية تقدر بـ 180 ساعة وخبرة مهنية تتجاوز الـ 5 سنوات.
  • أن يكون لديك تأمين صحي شامل داخل الأراضي السويدية أو تقديم الأوراق التي تُثبت سعيك للحصول على التأمين.
  • أن يكون لديك عقد عمل يجب ألا تقلل مُدته عن سنة واحدة في إحدى الشركات أو المؤسسات السويدية.
  • ألا يقل راتب عن قيمة 1.5 من متوسط الأجور في السويد المقدر بـ 50 ألف كرونة.

على الجانب الآخر، هناك مجموعة من الشروط التي لابد من توافرها في صاحب العمل أو الشركة التي تود أن تعمل لديها، من هذه الشروط ما يلي:

  • أن تُقدم الشركة القابلة لك في الوظيفة، دليلًا يوضح أنها قد أعلنت عن الوظيفة في منطقة الاتحاد الأوروبي لمدة لا تقل عن 10 أيام.
  • أن يكون عرض العمل المُقدم لك كامًلا غير منقوص لأي من جوانب العمل في دولة السويد.

اقرأ أيضًا المزيد عن كيفية الحصول على الجنسية الالمانية Deutsche Staatsangehörigkeit

تصريح عمل ICT

ثاني تصاريح العمل في السويد هو تصريح عمل ICT وهو نوع من أنواع تصاريح العمل التي يمكنك الحصول عليها والاستفادة منها بالحصول على وظيفة وعمل في دولة السويد.

وهذا التصريح مُخصص بشكل أكبر للمهاجرين من دولة خارج الاتحاد الأوروبي ويرغبون في المعيشة والعمل داخل الأراضي السويدية.

المتقدمين من خارج دول الاتحاد الأوروبي فقط هم من لديهم القدرة على التقدم والحصول على مثل هذا التصريح.

حيث يُعد هذا التصريح ميثاقًا لمزاولة بعض المهن في المجال الإداري ومجال الأخصائيين فقط، وهناك مجموعة من الشروط والمواثيق التي لابد من تقديمها من قبل المتقدم للحصول على الوظيفة والجهة صاحبة العمل.

بدايةً المتقدم للحصول على الوظيفة يجب عليه:

  • أن يمتلك جواز سفر ساري.
  • أن يكون قد عمل من قبل في فرع من فروع الشركة في السويد لمدة تصل إلى 90 يوم كأخصائي أو مدير أو متدرب.
  • أن يكون لديه مجموعة المهارات الأساسية التي تحتاج إليها الوظيفة التي يرغب في التقدم والحصول عليها.
  • أن يمتلك عقد عمل أو توظيف في بلده الأم مُسبقًا.
  • أن يكون قد عمل لفرع الشركة في أي دولة لمدة لا تقل عن 3 أشهر قبل الوصول إلى فرع الشركة في السويد والعمل بها.
  • أن يكون لديه المقدرة على الانتقال إلى أي دولة خارج الاتحاد الاوروبي والعمل في أحد فروع الشركة في هذه الدول أو على الأقل أن يعمل في نفس القطاع.
  • أن يكون لديه القدرة على إثبات نفسه في المنصب الجديد في فرع الشركة في السويد.

يجب على الشركة الموفرة للوظيفة استيفاء مجموعة من الشروط التي من أبرزها ما يلي:

  • تحضير عرض العمل بما يتناسب مع قوانين العمل في السويد.
  • تقديم التعويض المادي أو الراتب المناسب للقادم من دولة مختلفة تتناسب مع الظروف المعيشية في السويد.
  • توضيح شروط العمل بالوظيفة بما يتناسب مع شروط العمل الخاصة بهذه الوظيفة في مختلف الشركات بالسويد.

يمكنك أيضًا المزيد عمن له الحق في الحصول على الإقامة رقم 33 في ألمانيا؟

فيزا الاعمال في السويد Business Visa

تعتبر فيزا الأعمال سبيل مميز للدخول إلى السويد ولكنها محدودة في حقيقة الأمر، فيمكنك من خلال هذه التأشيرة الدخول إلى الأراضي السويدية فقط لمرة واحدة.

ولكن على الأقل فقد دخلتها، وهذه الفيزا هي في الأساس فيزا شنغن وله من الاشتراطات ما يُمكنك من الحصول عليها وهي:

  • أن يكون لديك جواز سفر ساري لمدة لا تقل عن 6 أشهر.
  • التقدم لتعبة نموذج التقدم للحصول على فيزا الأعمال.
  • أن تقدم عدد 2 صورة شخصية لك بحجم الصورة المتواجدة في جواز السفر.
  • تقديم كشف حساب بنكي.
  • الإثبات بمواثيق توضح حصولك على تأمين السفر.
  • مواثيق خاصة بالشركة السويدية توضح فيها دعوتك للحضور إلى السويد.
  • إثبات حجز أحد الفنادق في السويد مع تذكرة الطائرة.

تأشيرة العمل الخاص في السويد Self-Employed Visa

كيفية الحصول على الإقامة المؤقتة في السويد

في حال كنت تعمل لحسابك الخاص، سواء كان لديك مشروع أو قد افتتحت شركتك على الأراضي السويدية، فلن تكون بحاجة إلى أي من تصاريح العمل لمدة ثلاث شهور.

ومن ثم لديك القدرة على التقدم للحصول على فيزا العمل الخاص في السويد ومن شروط الحصول على هذا النوع من التأشيرات يجب عليك استيفاء الشروط التالية:

  • أن تمتلك جواز سفر ساري.
  • أن يكون لديك الخبرة أو أوراق تُثبت خبرتك في مجال الشركة أو المشروع.
  • أن يكون لديك القدرة على التحدث باللغتين السويدية والإنجليزية أو واحدة منهم.
  • تقديم الأوراق التي تُثبت وجود شركتك في السويد أو على الأقل ان تمتلك نسبة تزيد عن 50% من أسهم إحدى الشركات السويدية.
  • تقديم الأوراق التي تُثبت أن المنتجات او الخدمات التي تبيعها يتم تصنيعها أو تقديمها من داخل الأراضي السويدية.
  • تقديم ما يُثبت أنك تمتلك من النفقات المالية ما يُمكنك من المعيشة أنت وعائلتك في السويد لمدة سنتين في حال فشل مشروعك.
  • تقديم ما يُوضح أنك تمتلك شبكة موثوقة من العملاء من داخل السويد أو خارجها يثقون فيما تقدمه من منتجات وخدمات.

اقرأ أيضًا المزيد عما هي الإقامة المتسامحة Duldung في ألمانيا وكيف يمكن الحصول عليها؟

كيفية الحصول على الإقامة المؤقتة في السويد

الإقامة المؤقتة تعنى تواجدك في الأراضي السويدية لبعض الوقت ليس أكثر لغرض معين سواء كان العمل أو الدراسة أو السياحة أو حتى زيارة الأقارب والعائلة في السويد.

وفي الحقيقة لابد من وجود مُبرر قانوني يوضح ذلك لتتمكن من الحصول عليها، على الجانب الآخر هناك بعض الشروط التي لابد أن تقوم باستيفائها من أجل الحصول على الإقامة المؤقتة في السويد وهي:

  • أن تُقدم ما يُثبت وجود مبرر قانوني لحصولك على الإقامة المؤقتة في السويد.
  • الحصول على التأشيرة المناسبة قبل السفر إلى السويد من أرض وطنك.
  • أن تقدم ما يُثبت قدرتك على تحمل تكاليف سفرك ومعيشتك خلال فترة معينة في السويد.
  • تقديم الأوراق الخاصة بك إلى الجهة المختصة “وكالة الهجرة السويدية” في المواعيد المحددة.
  • أن تكون حاصل على التأمين الصحي اللازم قبل السفر إلى السويد.
  • إجراء كامل الفحوصات الطبية والمعملية وتقديم ما يُثبت سلامتك من أي أمراض مُعدية.

يتم توفير الإقامة المؤقتة في السويد “قابلة للتجديد” يمكنك بسهولة بعد الحصول على تصريح الإقامة المؤقتة تجديده في حال انتهائه دون مشاكل أو وثائق إضافية.

ولابد أن يتم التعرف على المواعيد المحددة للتجديد حتى لا يتعرض الشخص المساءلة القانونية والتأثير على موقفه من الهجرة إلى السويد فيما بعد.

الحصول على الإقامة الدائمة في السويد

سلبيات الهجرة إلى السويد

الإقامة الدائمة، للارتباط الكبير بين الإقامة الدائمة والإقامة المؤقتة حرصنا على إيضاح تفاصيل الحصول عليها.

فلكل من يرغب في المعيشة والاستقرار في السويد لابد أنه يبحث بشتى الطرق عن طريقة الحصول على الإقامة الدائمة في السويد.

فهناك بعض الشروط التي لابد على المتقدم من استيفائها ليتمكن من الحصول عليها دون مشاكل، فيما يلي نذكرها لك.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عما هي وثيقة الاقامة المؤقتة لطالبي اللجوء في المانيا Aufenthaltsgestattung

شروط الإقامة الدائمة في السويد

  • أن يمتلك المتقدم للحصول على الإقامة الدائمة إقامة مؤقتة لفترة تصل إلى 5 سنوات تم تجديدها في مواعيدها الرسمية بشكل منتظم دون تأخير أو ثلاث سنوات في حال كان المتقدم متزوج من شخص يحمل الجنسية السويدية.
  • أن يُقدم المتقدم للحصول على الإقامة الدائمة ما يُثبت قدرته على الإنفاق على نفسه وأسرته في حال تواجدها.
  • أن يُجيد المتقدم اللغة السويدية إجادة تامة، لكي يتمكن من التعامل مع أفراد المجتمع السويدي.
  • ألا يمتلك أي سجل جنائي به مشاكل لكي يسهل حصوله على الإقامة الدائمة في السويد.
  • إجراء كافة الفحوصات الطبية التي تفيد بسلامتها وخلوه من أي أمراض مُعدية.
  • يتم جمع المستندات السابقة وتقديمها إلى وكالة الهجرة السويدية.

مميزات الهجرة إلى السويد

كما أخبرناكم في سابقة الأمر، تعتبر السويد واحدة من أكثر الدول الأوروبية شهرة في مسألة الهجرة، والهجرة إلى السويد لها من المميزات ما يشجع الشباب دائمًا على السفر إليها، لهذا فيما يلي نذكر لكم مميزات الهجرة إلى السويد:

  • السويد تعتبر واحدة من أكثر الدول نظافة في العالم وذلك بعد الإعلان عن إعادة تدوير نصف مخلفات الدولة.
  • جواز السفر السويدي يتمركز في المركز الخامس كأحد أقوى جوازات السفر في مختلف أنحاء العالم ويمكنك من خلاله دخول ما يقارب 133 دولة في مختلف أنحاء العالم دون الحاجة إلى تأشيرة.
  • يمكنك الاستمتاع بحياتك أثناء العمل في السويد دون مشكلة، فتقدم وزارة القوى العاملة في السويد فرصة لكل الموظفين للحصول على إجازات 5 أسابيع على مدار السنة دون أن يؤثر ذلك على الراتب.
  • يحصل الآباء والأمهات العاملين والعاملات في السويد على إجازات عناية بأطفالهن لمدة تصل إلى 480 يوم كواحدة من أكثر الامتيازات للعمل في السويد.
  • تتمتع السويد ببنية تحتية فائقة الجودة في التكنولوجيا والاتصالات وتعتبر خامس دول العالم قوة في الإنترنت والاتصالات لهذا إذا كان عملك قائم على الإنترنت، فأنت في أمان ويمكنك مضاعفة أرباحك بسهولة دون مشاكل.

اقرأ أيضًا المزيد عن أهم 10 شروط الاقامة الدائمة في المانيا

سلبيات الهجرة إلى السويد

في بداية مقالنا لهذا اليوم عن الهجرة إلى السويد، أخبرناك أن دائمًا ما تكون الهجرة على شكل العُملة لها وجهان، الإيجابي وقد ذكرناه في الفقرة السابقة أما السلبي ففيما يلي نذكره لك بتفاصيله:

  • ضريبة القيمة المضافة على السلع والمنتجات داخل الأراضي السويدية تبلغ 25% من قيمة المنتج.
  • إذا قررت الهجرة إلى السويد، فعليك أن تعلم أن الطقس في السويد “مريع” وقلما سترتدي ملابسك الصيفية.
  • غالبية سكان السويد في عُزلة تامة ومن الصعب تكوين صداقات وعلاقات معهم، عليك معرفة ذلك قبل.
  • التأمين الصحي داخل الأراضي السويدية لا يُغطي احتياجاتك كاملة من العلاج لهذا فعليك الاستعداد لدفع المزيد من المبالغ المالية للعلاج في بعض الأحيان.

شروط الهجرة إلى السويد للمصريين

شروط الهجرة إلى السويد للمصريين

الهجرة إلى السويد للمصريين حالها كحال الراغبين في الهجرة من مختلف دول العالم إلى السويد خارج دول الاتحاد الأوروبي، فهناك بعض الاشتراطات من أجل أن يتمكن المصريين من الهجرة إلى السويد، فيما يلي نذكرها لكم:

  • أن يتمكن المتقدم للهجرة إلى السويد بالحصول على عرض عمل في الأراضي السويدية.
  • في حال كان هناك أفراد من عائلتك في السويد يمكنك التقدم بالحصول على تأشيرة عائلية ذكرناها سابقًا.
  • في حال كنت تتعرض لاضطهاد من أي نوع في الأراضي المصرية يمكنك التقدم بطلب لجوء إلى السويد.
  • إذا كنت ترغب في الهجرة إلى السويد للدراسة، هناك تأشيرة دراسة يمكنك الحصول عليها متاحة لكل دول العالم.

شروط الهجرة الى السويد بشكل عام

تختلف شروط الهجرة إلى السويد من دولة إلى أخرى سواء كانت هذه الدولة داخل الاتحاد الاوروبي أو خارجه، لكن هناك بعض الاشتراطات الشائعة التي يمكننا ذكرها لك فيما يلي:

  • الحصول على التأشيرة المناسبة.
  • إجادة اللغة السويدية للتعامل بسهولة هناك.
  • الحصول على فرصة عمل قبل الذهاب في حال كنت ترغب في الهجرة للعمل في السويد.
  • الحصول على الإقامة العائلية في حال كنت ترغب في الذهاب إلى أفراد أسرتك في السويد.
  • في حال لم يكن لديك خيارات كثيرة يمكنك طلب اللجوء في حالات الاضطهاد أو المعاملة السيئة في أرض وطنك.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عما هي شروط اقامة العمل في المانيا وما مميزاتها؟

تكلفة الهجرة الى السويد

لا يُمكننا ذكر تكلفة الهجرة إلى السويد اعتباطًا، لكننا يمكننا ذكرها وتقسيمها كمتوسطات إلى ما يلي:

  • تكلفة تقديم الطلب والوثائق ما بين 2000 إلى 4000 كرونة سويدي.
  • تكاليف الإقامة والمعيشة في السويد والتي يمكن تقديرها بـ 10000 كرونة سويدي.
  • تكاليف الدراسة في حال كنت قد أتيت للدراسة في السويد بما يعادل 5000 كرونة سويدي.

أسئلة طرحها الآخرون عن الهجرة إلى السويد

ما هو قانون الهجرة الجديد في السويد؟

تم العمل على تحديث قانون الهجرة القديم في بند واحد فقط، هذا البند يتعلق باللاجئين، حيث أقرت الحكومة السويدية بإلغاء منح اللجوء الدائم إلى اللاجئين مع التعهد بتقليل عدد اللاجئين في السويد.

هل الهجرة الى السويد سهلة؟

الهجرة إلى السويد تختلف بناءً على الغرض من الهجرة فإذا كنت مهاجر للدراسة تختلف في الصعوبة عما إذا كنت مهاجر للعمل، ويمكننا القول أن صعوبة الهجرة إلى السويد “متوسطة” ولكنها ليست سهلة ومتفاوتة في الصعوبة بين غرض وآخر.

Abdelrahman Mohammed

Hey there! I'm Abdelrahman Mohammed, your go-to professional writer and SEO expert with over nine years of experience under my belt. Yep, you heard that right, nine years of honing my craft, perfecting my writing skills, and mastering the art of SEO. What sets me apart? Well, I've got a knack for navigating the intricacies of the travel niche. Whether it's unraveling the wonders of Germany or exploring the diverse tapestry of other countries, I've got you covered. From captivating destination guides to insightful cultural deep dives, I bring a unique perspective to the table. مرحبًا! أنا عبد الرحمن محمد، كاتبك المحترف وخبير السيو الذي تلجأ إليه بأكثر من تسع سنوات من الخبرة في جعبتي. نعم، سمعتم ذلك بشكل صحيح، تسع سنوات من تنمية مهارتي، وتنقيتها، واحتراف فن السيو. ما الذي يميزني؟ حسنًا، لديّ موهبة لاكتشاف تفاصيل وتعقيدات مجال السفر. سواء كان الأمر عن فتح أسرار ألمانيا أو استكشاف السجادة المتنوعة لبلدان أخرى، أنا هنا لخدمتك. من أدلة الوجهات المثيرة إلى الغوص الثقافي العميق، أقدم وجهة نظر فريدة على الطاولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى