الحياة في ألمانيا

ما هو أفضل برنامج حجز تذاكر القطارات في المانيا؟

تعتبر القطارات من أفضل الوسائل المستخدمة داخل ألمانيا من أجل التنقل بكل سهولة وسرعة كبيرة، لذا يجب معرفة أفضل برنامج حجز تذاكر القطارات في المانيا والمتاح لجميع أنظمة الهواتف المحمولة وبشكل مجاني أيضًا.

ويوجد العديد من وسائل المواصلات في المانيا المختلفة والمتنوعة، ولكن تحتل القطارات مكانة متميزة بسبب التطور الهائل في السكك الحديدية، بالإضافة إلى أنها وسيلة سريعة ومتواجدة في كل المدن الألمانية وغير مكلفة.

ولكن قبل التعرف على برنامج حجز تذاكر القطارات يجب التعرف أولًا كيفية حجز أرخص تكت قطار في ألمانيا بالإضافة إلى أنواع القطارات للمسافات الطويلة وأسعار التذاكر المختلفة، وذلك من خلال رحلة سريعة مع ألماني بيديا almanypedia .

كيف يمكن حجز أرخص تكت قطار في ألمانيا؟

أفضل-برنامج-حجز-تذاكر-القطارات-في-المانيا

قبل الذهاب إلى شراء تذكرة قطار يجب عليك تذكر دائمًا في حالة السفر داخل ألمانيا يجب شراء التذكرة في موعد مبكر حتى يكون سعرها أرخص من شرائها قبل يوم أو يومين فقط من موعد الرحلة المحددة.

بالإضافة إلى ضرورة التمييز بين نوعين من القطارات فهناك القطارات السريعة والتي تأخذ طريقًا قصيرًا، والقطارات التي تسلك طريقًا أطول.

وبالتالي يجب عليك معرفة أن القطار الذي يسلك طريقًا أقصر تكون تذكرته أغلى من الآخر فيجب الاهتمام بهذه الأمور جيدًا عند حجز التذاكر وذلك من خلال أفضل برنامج حجز تذاكر القطارات في المانيا الذي يمنحك تجربة شراء تذاكر سهلة وبسيطة وبأقل الأسعار.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن كيفية قطع تكت شهري في ألمانيا وما هي أسعار تذاكر القطارات في المانيا؟

ويجب عليك أيضًا الانتباه إلى القواعد الموجودة على التذكرة المراد شرائها، لأنها في بعض الأحيان تضم بعض القيود التي لا يمكن التعامل معها بسهولة.

على سبيل المثال قد تكون التذكرة التي قمت بشرائها غير قابلة للاسترداد، أو أن التذكرة صالحة لاستخدام قطارًا إقليميًا وبالتالي لن تتمكن من النزول في المحطة التي تريدها.

أفضل برنامج حجز تذاكر القطارات في المانيا

يعتبر برنامج DB Navigator هو أفضل برنامج حجز تذاكر القطارات في المانيا حيث لا يقتصر الأمر فقط على حجز تذاكر القطارات، بل يُمكنك من معرفة أسعار التذاكر في ألمانيا.

بالإضافة إلى الاطلاع على وقت تحرك الرحلة ووصولها إلى الوجهة المحددة لها وغيرها من المميزات والخدمات الأخرى التي يتمتع بها البرنامج، وجعلته في القمة مقارنة بباقي البرامج الأخرى المتخصصة في نفس الأمر.

اقرأ أيضًا المزيد عن تعرّف على مطار هامبورغ المانيا Flughafen hamburg

مميزات تحميل برنامج DB Navigator

تطبيق-حجز-القطارات-في-ألمانيا
  • يقدم تطبيق DB Navigator جميع الخطوط الخاصة بكل أنواع القطارات من أجل اختيار القطار المناسب وحجز التذاكر الخاصة به.
  • يمكن الاطلاع على مسار القطار بكل سهولة من خلال الخرائط التفصيلية الموجودة على التطبيق ومنها المحطات التي سيمر عليها والتي سيتوقف عندها.
  • وتعد الميزة في أفضل برنامج حجز تذاكر القطارات في المانيا أنه متوفر بعدد كبير من اللغات ومنها اللغة الإنجليزية.
  • يتميز التطبيق بتصميمه السهل والجذاب حيث يضمن سهولة التعامل لكافة جميع العملاء.
  • يوفر البرنامج كيفية قطع تكت قطار أونلاين في ألمانيا، وبالتالي يمكنك حجز التذاكر إلكترونيًا والدفع من خلاله.

طريقة تحميل تطبيق DB Navigator وحجز تذاكر القطارات في ألمانيا

  • يمكنك تحميل البرنامج بشكل مجاني على نظام الأندرويد من خلال هذا الرابط، وعلى الآيفون عبر هذا الرابط، وعلى هواتف هواوي عبر هذا الرابط.
  • قم بإنشاء حساب جديد على التطبيق عبر إدخال البيانات المطلوبة ومنها الاسم والعنوان والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف مع تحديد كلمة مرور خاصة بك.
  • قم بتسجيل الدخول من خلال كتابة الاسم وكلمة المرور الخاصة بك، ثم ادخل على التطبيق للاطلاع على القطارات المتاحة ومواعيدها ومن أجل اختيار القطار المناسب.
  • قم بحجز تذكرة القطار الذي قمت باختياره ثم حدد وسيلة الدفع المناسبة لك من أجل الحصول على التذكرة ثم اضغط على تأكيد من أجل الحصول على التذكرة.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن 168 محطة قطار برلين Berlin Hauptbahnhof هل تصدق ذلك؟

وسائل الدفع المتاحة في برنامج DB Navigator في ألمانيا

يمتلك برنامج DB Navigator العديد من المميزات التي جعلته من أفضل برنامج حجز تذاكر القطارات في المانيا حيث يوفر العديد من طرق الدفع المناسبة لجميع العملاء والمتمثلة في الآتي:

  • الباي بال وهي من الوسائل الآمنة التي يمكن استخدامها.
  • الدفع عن طريق البطاقات الائتمانية ومنها الفيزا كارد والماستر كارد واكسبريس ودينيرز كلوب.
  • الدفع عن طريق جيروباي وهو عبارة عن حساب بنكي ألماني
  • السداد من خلال وسيلة Sepa.

كيف يمكن إلغاء التذكرة بعد حجزها من التطبيق؟

يمكن أن تلغي التذكرة بعد حجزها بشكل فوري وقبل مرور 12 ساعة من الحجز، على أن يتم استرداد المبلغ المالي الذي دفعته وتحويله على نفس الوسيلة المستخدمة للدفع.

وكل ما عليك فعله هو الذهاب إلى الحساب الخاص بك على التطبيق ثم اختيار قائمة التذاكر الخاصة بي ثم حدد التذكرة المطلوب إلغائها واضغط على زر الإلغاء.

اقرأ أيضًا المزيد عن أفضل 4 مواقع استئجار سيارة في المانيا

أنواع القطارات في ألمانيا للمسافات الطويلة

أسعار-تذاكر-القطارات-في-ألمانيا

تضم القطارات في ألمانيا المخصصة للمسافات الطويلة ثلاثة أنواع أساسية وهي جميعها مشمولة في أفضل برنامج حجز تذاكر القطارات في المانيا والمتمثلة في الآتي:

القطارات السريعة

تضم القطارات السريعة ثلاث قطارات فرعية ومهمة والتي تتميز بسرعة وصولها إلى الوجهات المحددة من خلال أقصر الطرق ولكنها ذات تكلفة عالية للتذكرة، وتضم قطارات:

  • InterCityExpress ICE Train: يتميز هذا القطار بأنه أسرع الأنواع وأقلها توقفًا، حيث يربط أكبر المدن المتواجدة داخل ألمانيا، فضلًا عن إمكانية الذهاب إلى المدن الأوروبية المحيطة من خلاله.
  • IC Train: هي تلك القطارات التي تربط بين المدن الألمانية وبعضها البعض.
  • EC Train: هي القطارات الدولية عالية السرعة والتي تسير على الطرق الدولية.

قطارات المدن الكبرى

إذا أردت اختيار قطارات المدن الكبرى ستجدها على أفضل برنامج حجز تذاكر القطارات في المانيا والتي يمكن اختيارها بكل سهولة، وهي تنقسم إلى:

  • S-bahn Train: هو ذلك القطار الذي يربط المدينة من الداخل، ويتميز بأنه يتوقف في العديد من المحطات المختلفة ويرمز له بدائرة خضراء عليها حرف S.
  • قطار الشوارع StraBenbahn: يسير ذلك القطار على سكك حديد في الشوارع وذلك بالتوازي مع الطريق المخصص للسيارات.

قطارات المسافات القصيرة

وهي تلك القطارات المخصصة للمسافات القصيرة داخل المدن وبعضها البعض وتنقسم إلى الآتي:

  • RE Train: هو عبارة عن القطار الإقليمي السريع ذات اللون الأحمر ويربط بين المدن الرئيسية وبعضها البعض.
  • RB Train: هو الذي يربط بين أنواع المحطات المختلفة سواء كانت محطة مدينة كبرى أو مدينة صغرى.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن تعرّف على مواعيد الباصات في المانيا وأسعار التذاكر

أنواع وأسعار تذاكر القطارات في ألمانيا

يوفر أفضل برنامج حجز تذاكر القطارات في المانيا مجموعة مختلفة ومتنوعة من التذاكر بأسعار مناسبة للجميع حيث تعتبر أسعار مخفضة وبالتالي تساعد في تحقيق التوفير وتنقسم أنواع التذاكر إلى الآتي:

تذكرة جميع المدن الألمانية

تساعدك تذكرة جميع الولايات الألمانية على تحقيق التوفير، حيث أن قطع تذكرة عادية في برنامج حجز القطارات تُقدر بـ80 يورو.

بينما يمكنك شراء هذه التذكرة بـ 44 يورو وأقل، فهي عبارة عن ممر سكة حديد واحد ليوم واحد يتيح إمكانية الوصول إلى الأراضي الألمانية المختلفة.

أسعار-تذاكر-السفر-بالقطار-في-ألمانيا

تذكرة عطلة نهاية الأسبوع في ألمانيا

تشبه تذكرة عطلة نهاية الأسبوع في ألمانيا التذكرة السابقة المعروفة باسم اليوم الواحد، ولكن لا يمكن استخدامها إلا في أيام العطلات فقط، أي يومي السبت والأحد، وبالتالي ستتمكن من تحقيق التوفير في عطلة كل أسبوع.

بطاقات خصم Bhncard

تعتبر بطاقات خصم Bhncard بطاقات مناسبة ومفيدة لهؤلاء الذين يستخدمون القطارات بشكلٍ متكرر وروتيني وبالتالي يرغبون في تحقيق التوفير المطلوب، وهي تعتبر البطاقة المناسبة سواء كانت المسافات كبيرة أو قصيرة.

وتُمنح هذه البطاقات بشكل مجاني إلى الأطفال الأقل من 14 عامًا، أما الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 14 إلى 18 عامًا، سيُقدر سعرها بـ 10 يورو فقط.

وهو يعتبر أرخص تكت قطار في ألمانيا، كما أن المسنين وكبار السن يحصلون عليها بشكل مجاني.

وتضم بطاقات خصم Bhncard ثلاث فئات أساسية تنقسم إلى الآتي:

  • Bahncard 25: والتي تمنح خصم يُقدر بـ 25% ويبلغ سعرها 62 يورو شهريًا للدرجة الثانية و125 يورو للدرجة الأولى.
  • بطاقة BahnCardd50: والتي تمنح حاملها خصمًا يصل إلى 50%، ويبلغ سعرها حوالي 225 يورو للدرجة الثانية فقط.
  • بطاقة BahnCard100: تصل الخصومات إلى 100%، ويصل سعرها إلى 4190 يورو بشكل سنوي، أو عبر دفعات شهرية بمبلغ 388 يورو وصالحة للدرجة الثانية فقط.

اقرأ أيضًا المزيد عن معاني إشارات المرور في ألمانيا بالعربي

أسئلة شائعة عن أفضل برنامج حجز تذاكر القطارات في المانيا

كيف تحجز تذكرة قطار في المانيا؟

يمكنك حجز تذكرة قطار في المانيا بكل سهولة عن طريق DB Navigato بطريقة سهلة وسريعة للغاية.

ما هو اسم القطار السريع في المانيا؟

انتر سيتي اكسبريس ICE وهو نظام للقطارات فائقة السرعة في ألمانيا حيث يصل إلى البلدان المجاورة لها.

ما هو سعر تذكرة القطار من ألمانيا إلى فرنسا؟

تبدأ سعر تذكرة القطار من ألمانيا إلى فرنسا من 39 يورو.

Louaa Waheed

أعمل في المجال الصحفي منذ 9 سنوات كمحررة صحفية ومحررة ديسك بالإضافة إلى عملي كسكرتير تحرير لمدة عامين، فضلاً عن كتابة المحتوى والمقالات في جميع المجالات سوى العقارات، كما أنني أجيد أعمال الترجمة من الإنجليزية إلى العربية، كما أنني أجيد كتابة القصص القصيرة والفيتشر، أعشق القراءة والكتابة ليس فقط لأنها مجال دراستي ولكنها أيضًا من هواياتي المفضلة، أتطلع دائمًا لتحسين مسيرتي المهنية فقد عملت في العديد من الأماكن التي اعتز بأنني جزء من فريق العمل بها وأسعى دائمًا للبحث عن ما هو جديد لكي أصقل من مهاراتي وخبرتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى