توقعات بارتفاع معاشات التقاعد بدءًا من العام القادم

Renten steigen voraussichtlich um bis zu 4,2 Prozent

تتحدد قيمة المعاش التقاعدي في ألمانيا على حسب متوسط مدة 45 عامًا من مدة الخدمة وقد يصل إلى 1500 يورو قبل خصم الالتزامات الضريبية والتأمينات الصحية على الفرد.

يتوقع Hubertus Heil وزير العمل الاتحادي زيادة جديدة في المعاشات التقاعدية بناءًا على تقارير لجنة تأمين المعاشات وذلك بعد أن تم زيادتها بالفعل هذا العام بنسبة 5% عن العام الماضي، كما أشار إلى أن في حالة استقرار معدل المساهمة فسيتم زيادة المعاشات بشكل أكبر في الأعوام القادمة، هذا واعتبر وزير العمل الاتحادي الزيادة المتوقعة من لجنة المعاشات في 2023 أمر جيد وغير متوقع في ظل ارتفاع الاسعار الحالي.

اخبار-المانيا-بالعربي---توقعات-بارتفاع-معاشات-التقاعد-بدءً-من-العام-القادم---ألماني-بيديا

 وذكرت صحيفة Bild am Sonntag أن من المقرر أن تكون زيادة المعاشات بنسبة 3.5% في غرب ألمانيا وبنسبة 4.2% في شرق ألمانيا بداية من شهر يوليو 2023 وهذا بناءً على تقارير لجنة تأمين المعاشات والتي أتيحت لأستوديو ARD Capital.

كما وصرحت الصحيفة أن المعاش الحالي يزيد عن 48% وسيظل في هذا المستوى حتى عام 2024، ويجب ألا يزيد الاشتراك الذي يدفعه المتقاعدين عن 20%.

وأعلن Heil أن الدولة ستحرص على أن يظل مستوى المعاش التقاعدي في استقرار بعد عام 2026 كما سيتم العمل على زيادة المساهمات لرفع المعاشات.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى