توقعات بقدوم لاجئين في فصل الشتاء.. ومدينة كولونيا الألمانية تنقذ الموقف

كولونيا تنشئ مكان لاحتواء اللاجئين الجد

تتوقع مدينة كولونيا الألمانية وفود العديد من اللاجئين بدخول فصل الشتاء الأمر الذي جعلها تفكر في توفير محل إقامة لهم ولو بشكل مؤقت لاحتواء الوضع.

أعلنت المدينة عن توفير مكان لإقامة اللاجئين المتوقع قدومهم في فصل الشتاء نظرًا لفرار الناس عادة من مناطق الحرب في ذلك الوقت كأوكرانيا مثلًا، فقامت كولونيا بتوفير مساحة تكفي 480 فرد من اللاجئين في Südstadion والتي سيتم تشغيلها بداية من 15 ديسمبر القادمة، كما تم الإعلان عن تأجير مجمع فندقي يستوعب 400 شخص آخرين.

اخبار-المانيا-بالعربي---توقعات-بقدوم-لاجئين-في-فصل-الشتاء..-ومدينة-كولونيا-الألمانية-تنقذ-الموقف---ألماني-بيديا

وكانت مدينة كولونيا تستخدم الملعب الجنوبي كمقر للرياضات بدلًا من استخدامها لصالات الألعاب الرياضية المغلقة، ولكن مع توقعها لقدوم ما يزيد عن 5000 لاجئ في فصل الشتاء تم تخصيص المكان لاحتواء ما يمكن منهم، مؤكدين أن المعنيين بالأمر سيقدرون الوضع.

وكان من المخطط استخدام Südstadion في يناير وفبراير 2023 لإنشاء بعض الفعاليات مثل فيفا كولونيا وحفلة التسعينيات وغيرها من الأحداث، التي لا يمكن تنفيذها الآن في ظل استقرار اللاجئين في الملعب الجنوبي.

هذا ولم يعلن حتى الآن المنظمون عما إذا كانت تلك الاحتفالات ستقام أو قد تم إلغاءها.

وتحتوي كولونيا حاليًا 10 آلاف لاجئ وبحلول مارس لقادم سيزيد العدد ليصل لأكثر من 15 ألف الأمر الذي قد يسبب أزمة لعدم توفر أماكن إقامة مناسبة لهم في المدينة، حيث كان من المخطط له استقبال هؤلاء اللاجئين في قاعات المعارض وبعض الفنادق الصغيرة ولكن مع زيادة الأعداد أصبح الأمر صعب.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى