جامعة ميونخ التقنية في المانيا TUM وجهة المهندسين الأولى

تُصنف جامعة ميونخ التقنية في المانيا TUM على أنها الصرح الوحيد للتعليم الجامعي الذي بإمكانك أن تعثر عليه في إقليم بافاريا، وهي من الجامعات الحكومية وليست الخاصة ولها تاريخ عريق يمتد إلى أكثر من 154 عامًا.

حيث يرجع تاريخ تأسيس جامعة ميونخ التقنية في المانيا إلى القرن التاسع عشر، وبالتحديد العام 1868، على يد ملك إقليم بافاريا آنذاك لودفيغ الثاني، وعبر تلك السنوات حجزت الجامعة مكانًا مُتميزًا لنفسها بين الجامعات التقنية في ألمانيا.

ترتيب جامعة ميونخ التقنية

Technische-Universität-München

لطالما كانت جامعة ميونخ التقنية في المانيا من ضمن الإثباتات على تفوق ألمانيا في الاكتشافات العلمية والتكنولوجية، فهي تُعد واحدة من أهم الجامعات التقنية في ألمانيا التي يمكن للطلاب المحليين والدوليين، أن يحصلوا منها على شهادات بكالوريوس وماجستير ودكتوراه مرموقة، ومعترف بها من كل مكان في العالم، ولعل ترتيب جامعة ميونخ التقنية في العديد من التصنيفات الدولية المعتمدة خير شاهد على ذلك.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن كيفية التسجيل في جامعة برلين الحرة وشروط القبول

اسم التصنيفترتيب جامعة ميونخ التقنية
Times Higher Education Ranking 202238
Shanghai Jiao Tong University Ranking 202152
Top Universities Ranking 202250
U.S. News & World Report Ranking 202176

وفيما يلي نتعرف على المزيد من المعلومات حول تلك التصنيفات المرموقة، التي حجزت جامعة ميونخ التقنية في المانيا لنفسها مكانًا بينها؛ حتى يتشجع المزيد من الطلاب الدوليين على التقديم في جامعة ميونخ التقنية:-

1- تصنيف Times Higher Education

ترتيب جامعة ميونخ التقنية في تصنيف Times Higher Education هو رقم 38، وذلك التصنيف معياره الأساسي هو سمعة البحوث التي تقوم الجامعات بإجرائها، كما يقوم بحساب عدد المرات التي تم فيها اقتباس الأوراق البحثية، السابق إنتاجها من قبل جميع الجامعات على مستوى العالم.

2- تصنيف Shanghai Jiao Tong University

ترتيب جامعة ميونخ التقنية في تصنيف Shanghai Jiao Tong University هو رقم 52، وذلك التصنيف الأكاديمي الذي أنشأته جامعة Shanghai Jiao Tong يُركز على عدد العلماء الذين تم تكريمهم وقد تخرجوا من جامعة معينة، ومدى مساهمتهم في المجتمع العلمي.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن ما هي شروط القبول ومنح جامعة هايدلبرغ Heidelberg University ؟

3- تصنيف Top Universities

تحتل جامعة ميونخ التقنية في المانيا المرتبة رقم 50 في تصنيف Top Universities، وهو إحدى تصنيفات QS World University التي تقوم بقياس جودة التدريس في الجامعات المُدرجة في تصنيفاتها، وإجراء بحوثها على عدد كبير من الخبراء الأكاديمين؛ للوقوف على سمعة الجامعات.

منح-جامعة-ميونخ-التقنية

4- تصنيف U.S. News & World Report

تحل جامعة ميونخ التقنية في المانيا في المركز رقم 76 ضمن تصنيف U.S. News & World Report، وذلك التصنيف يقوم بحساب معدلات التخرج من الجامعات التي يقوم بتقييمها، وعدد الطلاب الذين مازالوا مُسجلين في العام الدراسي الثاني لهم في الجامعة، ويقوم بإجراء استطلاع رأي لممثلي الجامعات، وتكون تلك الطريقة وسيلتهم التي تساعدهم للوقوف على أداء الجامعات.

التقديم في جامعة ميونخ التقنية

يمكن للطلاب محليين كانوا أو دوليين التقديم في جامعة ميونخ التقنية؛ من أجل الحصول على درجة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه أو أي من الدراسات الطبية وتدريب المعلمين، مع وجود بعض البرامج التدريبية بدوام جزئي للمحترفين في مجالاتهم.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن الدليل الشامل للدراسة في جامعة اخن الالمانية ?✌

وكان التقديم في جامعة ميونخ التقنية للفصل الدراسي الصيفي قد انتهي في الثالث من إبريل الجاري، على أن تقوم الجامعة بإتاحة الفرصة مرة أخرى؛ كي يتمكن الطلاب من الدراسة داخل جامعة ميونخ التقنية في المانيا خلال الفصل الدراسي الشتوي المقبل.

مصاريف-جامعة-ميونخ-في-ألمانيا

كليات جامعة ميونخ التقنية في المانيا

النظام الذي تقوم عليه كليات جامعة ميونخ التقنية في المانيا قائم بشكل أساسي على تعزيز الابتكار، وتوفير مراكز البحوث التكاملية، مع الحفاظ على التنوع الأكاديمي وعمق التخصص.

حيث تخلق الجامعة أوجه جديدة في البحث والتدريس وريادة الأعمال، من شأنها إيقاظ إمكانيات التفاعل بين التخصصات، مع إقامة شبكات تعاون تكاملية أكثر كفاءة، مما يُشجع الطلاب من كل حدب وصوب على البحث عن منح جامعة ميونخ التقنية؛ حتى يجدوا الفرصة المناسبة التي تمكنهم من التقديم في جامعة ميونخ التقنية.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن منح دراسية مجانية في المانيا للطلاب والخريجين

أما عن أهم كليات جامعة ميونخ التقنية في المانيا فهي، الكيمياء والهندسة الكهربائية والحاسوب، المعلوماتية، الرياضيات، الدواء، الفيزياء، علوم الرياضة والصحة، مدرسة الهندسة والتصميم، مدرسة TUM للإدارة، مدرسة TUM للعلوم، والاجتماعية والتكنولوجيا، وتلك التخصصات التي يمكن دراسة أي منها ضمن ما يناسبك من 182 برنامجًا دراسيًا تقدمهم الجامعة، ساهمت في جعلها واحدة من أهم الجامعات الالمانية التقنية.

جامعة-ميونخ-التقنية-في-المانيا

منح جامعة ميونخ التقنية

منح جامعة ميونخ التقنية متاحة قبل التخرج وكذلك بعده، وتوفرها الجامعة للطلاب الدوليين كالطلاب الألمان، وهي تنقسم إلى الأنواع التالية:-

1- مجانية مصاريف جامعة ميونخ في ألمانيا

منح جامعة ميونخ التقنية الأولى هي المتعلقة بمجانية مصاريف جامعة ميونخ في ألمانيا، حيث وفرت الجامعة للطلاب المحليين والدوليين إمكانية الدراسة في حرمها، مع إلغاء مصاريف جامعة ميونخ في ألمانيا، وبدلًا من ذلك يتعين على الطلاب أن يقوموا بدفع مبلغ صغير لتغطية التكاليف الإدارية ورسوم النقل، وهذا يشمل الدراسة للحصول على درجة البكالوريوس أو الراغبين في الخضوع لإحدى برامج الدراسات العليا.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن دليلك الشامل لـ دراسة الطب في المانيا

2- منحة Deutschlandstipendium

الجامعات-التقنية-في-ألمانيا

هي ثاني منح جامعة ميونخ التقنية بعد مجانية مصاريف جامعة ميونخ في ألمانيا، وهي تختلف عن السابقة لها في أنها تُقدم راتبًا شهريًا يصل إلى 360 دولار للطلاب الجامعيين وبعض الخرجين الناجحين بصرف النظر عن موطنهم الأصلي، وتقوم الجامعة بتحديد المستحقين بناءًا على التميز الأكاديمي الإمكانيات.

وبالإضافة إلى ما سبق تنظر إدارة جامعة ميونخ التقنية في أمر المتقدمين الذين يظهرون إحساسًا بالمسؤولية والمشاركة الاجتماعية، رغم الظروف الاستثنائية التي يمرون بها مثل أن يكونوا قد هاجروا إلى ألمانيا من بلدهم الأصلي هربًا من الحروب أو صعوبة المعيشة، أو أن يكون الطالب المتفوق مصاب بإعاقة جسدية ما، وعليه تقوم الجامعة بإجراء البحث اللازم لتحدد الطلاب الذين سوف يتم صرف مبلغ المنحهة لهم لمدة 12 شهرًا.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن افضل اوسبيلدونغ في المانيا Ausbildung in Germany

3- منحة ليندي للماجستير

هي من منح جامعة ميونخ التقنية التي يتم تقديمها لطلاب الدراسات العليا، وبالتحديد المتقدمين للحصول على درجة الماجستير، وتستهدف المنحة الطلاب الذين تقدموا لبرامج دراسية في تخصصات هندسة البيانات والتحليلات والرياضيات في علوم البيانات.

ترتيب-جامعة-ميونخ-التقنية

ويراعي مسؤولو الجامعة أن يكون الطلاب المتقدمين للمنحة أًصحاب خلفية أكاديمية رائعة، أظهروا خلالها التزامًا ليس له مثيل؛ لأن من يقع عليه الاختيار سوف يحصل على مبلغ المنحة الذي تبلغ قيمته 1200 دولار شهريًا، وذلك لمدة 12 شهرًا.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن دليل الدراسة في ألمانيا بعد الثانوية العامة

4- منحة Loschge

هي الأخرى من منح جامعة ميونخ التقنية التي يتم تقديمها للطلاب الذين تخرجوا من جامعة ميونخ التقنية في المانيا، ويراعي البرنامج المخصص لهذه المنحة التي من الممكن أن يحصل عليها الطلاب المحليين والدوليين بفرص متساوية، أن يكون الطلاب متخصصين في مجال الهندسة الحرارية في كلية الهندسة الميكانيكية، مع إظهارهم لمستوى متميز خلال مراحل دراستهم الأولى؛ حتى يظفروا بمبلغ المنحة 650 دولار شهريًا.

أسئلة شائعة عن جامعة ميونخ التقنية في ألمانيا

التقديم-في-جامعة-ميونخ-التقنية

هل توجد برامج دراسية داخل جامعة ميونخ التقنية في المانيا باللغة الإنجليزية؟

نعم، توجد بعض البرامج الدراسية داخل جامعة ميونخ التقنية في المانيا، يتم تدريسها باللغة الإنجليزية.

هل من الضروري معرفة اللغة الألمانية للدراسة في جامعة ميونخ التقنية؟

على الرغم من وجود بعض البرامج الدراسية باللغة الإنجليزية في جامعة ميونخ التقنية، إلا أن إجادة اللغة الألمانية تعتبر شرطًا أساسيًا لجميع برامج التدريس المقدمة باللغة الألمانية، ويجب على الطالب تقديم ما يُثبت امتلاكه لما يكفي من مهارات اللغة الألمانية، قبل نهاية فترة التقديم في جامعة ميونخ التقنية.

كم يبلغ الوقت الذي تستغرقه جامعة ميونخ التقنية في الرد على طلبات التقديم؟

يعتمد هذا الأمر بشكل أساسي على توقيت إرسال الطلب، ولكن بشكل عام من الممكن أن يستغرق الرد مدة تتراوح ما بين ثلاثة وحتى خمسة أسابيع، ويمكن أن يحتاج الأمر لمدة أطول إذا لم يتم قبولك مباشرة، وقررت الجامعة ضرورة خضوعك لمقابلة شخصية جديدة.

ما هي الأوراق المطلوبة لدراسة الماجستير في جامعة ميونخ التقنية إذا لم تكن قد تخرجت منها؟

بغض النظر عن البرنامج الدراسي الذي يُريد طالب الماجستير التقدم إليه، فهو بحاجة إلى أن يكون حاصلًا على درجة البكالوريوس الألمانية التي تتضمن ستة فصول دراسية، حتى يكون مؤهلًا لدخول إحدى برامج الماجستير في جامعة ميونخ التقنية.

هل توجد رسوم لملئ طلب دخول أحد برامج الماجستير؟

نعم، وتبلغ 48,75 يورو يتم تحصيلها عند تقديم الطلب.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى