زفيزل تستعد لانتخاب رئيس بلدية جديد من بين خمسة مرشحين

تستعد زفيزل يوم الأحد المقبل لانتخاب رئيس بلدية جديد، حيث جذبت الانتخابات هذا العام اهتمامًا وطنيًا في الفترة التي سبقت قيام مكتب المدعي العام في بافاريا بتعليق عمل رئيس البلدية الحالي فرانز زافير شتاينجر مؤقتًا في أبريل/ نيسان 2021.

حيث كان من المقرر في نهاية يناير/ كانون الثاني 2023، أن يمثل أمام محكمة لاندشوت المحلية للاشتباه في إفلاسه وقبول الفوائد، وبالتالي لم يُسمح له بممارسة الأعمال الرسمية في دار البلدية منذ حوالي عام ونصف.

وقرر فقط في بداية أكتوبر/ تشرين الأول عدم الترشح مرة أخرى بعد دراسة متأنية.

اخبار-المانيا-بالعربي---زفيزل-تستعد-لانتخاب-رئيس-بلدية-جديد-من-بين-خمسة-مرشحين---ألماني-بيديا

ويحق لـ 7622 مواطنًا التصويت لتحديد من سيتم انتخابه لمنصب الرئيس التنفيذي في دار البلدية، حيث يمكنهم الاختيار من بين خمسة مرشحين.

وحظيت الفنانة المتحولة جنسيًا غلوريا جيرينج، التي تنافس بشكل مستقل عن مجموعة “غلوريا لزويسيل” والمعروفة باسمها المسرحي غلوريا غرا، بأكبر قدر من الاهتمام على الصعيد الوطني، وهي تشغل منصب مستشار مقاطعة ريجين منذ عام 2020.

وتمثل باقي المرشحون في ينس شلويتر عن حزب الخضر، الذي شارك لفترة طويلة كمستشار مقاطعة في زفيزل، ومنذ تعليق منصب العمدة الأول في عام 2021، كان شلوتر يدير الأعمال الرسمية لقاعة المدينة مع العمدة الثاني إليزابيث بفيفر.

أما رجل أعمال تكنولوجيا المعلومات هارالد هاس، يشارك في مجلس المنطقة وأيضًا مع الاتحاد البافاري لكرة القدم، حيث كان رئيسًا لمنطقة بافاريا السفلى منذ عام 2018.

ويترشح عضو مجلس المدينة السابق كارل هاينز إبينجر عن الحزب الاشتراكي الديمقراطي، وهو يعمل مع التأمين الصحي الإقليمي العام، ويشارك أيضًا كمشرف لرياضات التزلج عبر البلاد في الاتحاد الألماني للتزلج.

وأخيرًا المرشح توماس كاجيرباور الذي يخوض الانتخابات لصالح المجتمع الانتخابي غير الحزبي، حيث يشارك المعلم الداعم كعضو مجلس مدينة في زفيزل، وبسبب العدد الكبير من المرشحين، يتوقع الكثيرون أنه لن تكون هناك نتيجة نهائية يوم الأحد.

ولكن ستكون هناك انتخابات إعادة أولًا، ثم سيتعين على المواطنين الذهاب إلى صناديق الاقتراع مرة أخرى بعد أسبوعين.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *