أشهر شركات عربية في ألمانيا ومواقع العمل باللغة العربية

يبحث أبناء لغة الضاد عن شركات عربية في ألمانيا رغبًة منهم في العثور على فرص جيدة للسفر إلى ألمانيا والعمل فيها بلغتهم الأم، وهو حلم مشروع لهم أن يجدوا وظائف باللغة العربية في ألمانيا.

إذا كانت درجة إجادتهم للعمل بها عالية لهذه الدرجة، أو لديهم صعوبة في تعلم اللغة الألمانية أو الإنجليزية، ولا يريدون أن يفقدهم هذا حقهم في السفر، فتعالوا بنا نتعرف على أفضل الفرص الموجودة للحالمين بالعمل في ألمانيا بالعربية.

ما هي أسماء وأنشطة أفضل شركات عربية في ألمانيا؟

شركات عربية في ألمانيا (1)

سنبدأ هنا بكشف الغموض عن أفضل شركات عربية في ألمانيا، والنشاط الذي تمارسه كل منها، والولاية الألمانية الموجودة فيها، لعلك تستطيع إيجاد وظائف باللغة العربية في ألمانيا بداخل واحدة منها.

اسم الشركةالنشاط الذي تمارسهالولاية الألمانية التي توجد فيها الشركة
United Arab Shipping Company (S.A.G.)شركة شحنفرانكفورت
الغرفة التجارية الصناعية الألمانية العربية  التجارةبرلين.
Euro-Mediterranean-Arab Association (EMA e.V.)مؤسسة غير هادفة للربحبرلين
مترجم أوراق مُحلفالترجمةبرلين
Übersetzungsbüro Deutschland | ISO-zertifiziert – Lingual Consultancy Services (Deutschland) GmbHالترجمة، والاستشارات اللغويةبرلين
MENA Business GmbHالتجارةبرلين
Refantasticاستشارات الأعمال الدوليةفرانكفورت
Orient Academyمدرسة لغاتبرلين
COSCO Shipping Lines (Germany) GmbHشركة شحنبريمن
L’Oréal Germanyمستحضرات التجميلدوسلدورف
ARING-PHARMAالطب البيطريبون
Chamäleon GmbHالاستيراد والتصديرهايدلبرج
Nalco Germany Manufacturing GmbH and Co. KGمصنع كيماوياتBiebesheim am Rhein
simsim levantine eatery أو مطعم “سمسم”مطعم لتقديم المأكولات العربيةبرلين
Majorel Münster GmbHمركز اتصالاتمونستر
PREVENTICUS GmbHشركة مصنّعة للتكنولوجيات الطبيةجينا
My Skills Academyوكالة توظيفبرلين
AWAROSPACEاستضافة على الويبكييل
Workstation AG Berlinوكالة لتوظيف العمالة المؤقتةبرلين
Doctors Without Borders E. V.مكتب للشركاتبرلين

وبذلك تكون قد اكتملت قائمة أفضل شركات عربية في ألمانيا، والأنشطة التي تمارسها كل شركة ومؤسسة منهم، والتي نلاحظ أن معظمها يوجد في العاصمة الألمانية برلين.

ولكنها تغطي كافة المجالات تقريبًا، وفيها قد تجد أفضل الفرص للعثور على وظائف باللغة العربية في ألمانيا.

يمكنك أيضًا قراءة المزيد عن الدليل الشامل عن افضل شركات التوصيل السريع في المانيا

ما هو أفضل المواقع الإلكترونية للبحث عن وظائف باللغة العربية في ألمانيا؟

العمل في ألمانيا بدون شهادة (1)

من الجيد لك أن تعرف وتبحث عن شركات عربية في ألمانيا، ولكن هناك أيضًا مواقع توفر فرص للعمل في الجمهورية الاتحادية بلغة الضاد، يمكن أن نقول عنها أنها مكاتب عقود عمل في ألمانيا تمارس نشاطها بشكل إلكتروني.

سيكون من الجيد لك لو تتابعها وتشترك في خدمة تلقي رسائل البريد الإلكتروني منها؛ حتى تكون على اطلاع بكافة فرص العثور على وظائف باللغة العربية في ألمانيا.

وأبرز مكاتب عقود عمل في ألمانيا التي تمارس عملها إلكترونيًا، هو موقع jooble.org، حيث ينشر هذا الموقع بصفة مستمرة أبرز وظائف باللغة العربية في ألمانيا، سواء كانت في شركات عربية في ألمانيا أو لا.

ويمكنك الدخول على الموقع من هذا الرابط.

وعند دخولك إلى الصفحة الرئيسية للموقع، ستجد على اليسار فلاتر لتصنيف نوعية الوظائف التي تريد البحث عنها، على النحو التالي:

1- تاريخ نشر الوظيفة

يقوم بترتيب الوظائف بناءًا على تاريخ نشرها، سواء كان أي وقت، أو خلال الأربعة وعشرين ساعة الأخيرة، أو تم نشرها منذ ثلاثة أيام، أو قد نُشرت على الموقع منذ أسبوع سواء من خلال شركات عربية في ألمانيا أو غيرها.

2- الراتب

في هذه الخانة يتم ترتيب الوظائف على حسب الراتب الذي تريد أن تتقضاه في ألمانيا، وتوجد ست اختيارات هنا، الأول أي راتب دون تحديد، والثاني يعرض لك الوظائف المصاحبة لراتب بجوارها.

لأن بعض الوظائف لا يتم نشر الراتب معها، وهذه قد يُفضل البعض ألا تُعرض له.

والثالثة تعرض لك الوظائف التي راتبها السنوي 16 ألف و500 يورو، أما الرابعة فهي للباحثين عن وظائف باللغة العربية في ألمانيا براتب سنوي 40 ألف يورو.

والخامسة تُظهر لك الوظائف التي راتبها السنوي 80 ألف يورو سنويًا، والخانة الأخيرة بعنوان “أخرى”.

3- خبرة العمل

الوسيلة الثالثة لفلترة الوظائف على هذا الموقع، وذلك استنادًا إلى حجم الخبرة التي يمتلكها الباحث عن شركات عربية في ألمانيا، أو وظائف باللغة العربية في ألمانيا.

وهنا لديك خيارين، الأول يعرض لك الوظائف التي تشترط خبرة صاحبها، والثاني لفرص التدريب.

اقرأ أيضًا المزيد عن كيفية تعبئة رصيد لايكا ألمانيا وتفعيل إنترنت Lycamobile في ألمانيا

4- الموقع

يتعلق هذا الفيلتر بالمكان الذي تُريد أن تمارس منه وظيفتك، وفيه اختياران، الأول لمن يرغب في السفر إلى المانيا والعمل فيها، والثاني لمن يريد أن يعمل في ألمانيا عن بُعد، دون أن يُغادر بلده الأم.

5- نوعية التوظيف

يُقصد بفلتر نوعية التوظيف هو الشكل الذي تُريد أن يتم توظيفك على أساسه في الشركة سواء كانت من ضمن قائمة شركات عربية في ألمانيا أو شركة أخرى.

ويوفر لك ثلاث خيارات، الأول يعرض لك وظائف بدوام كامل، والثاني يعرض لك الشركات الباحثة عن عمالة مؤقتة وليست دائمة، والثالث يعرض لك وظائف بدوام جزئي.

الموقع فرصة جيدة للباحثين عن شركات عربية في ألمانيا، أو فرص بشكل عام لإيجاد وظائف باللغة العربية في ألمانيا، كل ما عليك فعله.

هو إنشاء حساب على هذا الموقع، وتقوم بتفعيل خدمة تلقي رسائل بريد إلكتروني من الموقع بمستجدات التوظيف في ألمانيا.

وتتصفحه بشكل منتظم، وتتبع حالات استمارات التوظيف التي تُقدمها، باعتباره أفضل مكاتب عقود عمل في ألمانيا التي تعمل إلكترونيًا.

يمنحك فرصة جيدة لتحقيق حلم العمل في ألمانيا بلغتك الأم سواء في شركات عربية في ألمانيا أو غيرها.

يمكنك أيضًا قراءة المزيد عن شركة هيرمس المانيا Hermes Germany وكيف يمكن تتبع الطرود؟

لماذا يفضل بعض متحدثي اللغة الألمانية البحث عن شركات عربية في ألمانيا؟

مكتب العمل في ألمانيا (1)

البحث عن شركات عربية في ألمانيا، لا يعني بالضرورة أنك تبحث عن فرص عمل في ألمانيا بدون لغة ألمانية، أو أنك لا تُجيد حتى التحدث باللغة الإنجليزية.

على العكس تمامًا قد يكون الشخص مُتحدثًا جيدًا باللغة الألمانية وكذلك الإنجليزية، ويظل يبحث عن شركات عربية في ألمانيا.

السبب في عدم اقتصار تفضيل تلك الشركات على الباحثين عن فرص عمل في ألمانيا بدون لغة، هو التغلب على مشكلة العنصرية.

فعلى الرغم من التقدم الحاصل في المجتمعات الأوروبية والانفتاح على ثقافة قبول الآخر، إلا أنه لاتزال توجد بقايا عالقة من ثقافة الماضي في نفوس البعض.

فإذا نظرنا إلى التقرير السنوي الصادر عن الوكالة الفيدرالية لمكافحة التمييز، سوف نجد أن مستويات التمييز العنصري في ألمانيا داخل أماكن العمل، يفوق متوسط التمييز في بقية دول الاتحاد الاوروبي.

وذكر التقرير أن الأشخاص أصحاب الأصل الأفريقي على سبيل المثال، يتعرضون لأزمة التمييز بنسبة 9% في بقية دول الاتحاد الأوروبي.

مقابل 14% في ألمانيا، التي تصل نسبة استبعاد الأشخاص الذين يحملون أسماء أجنبية من مقابلة العمل فيها إلى 24%.

وقد ذكر التقرير أن معظم من يتم الاعتذار لهم عن منحهم فرصة العمل، يحملون أسماء عربية ويزداد الأمر إذا كانت امرأة ترتدي الحجاب.

ولذلك لم يقتصر الأمر على الباحثين عن فرص عمل في ألمانيا بدون لغة، ولكن يُعد البحث عن شركات عربية في ألمانيا نوعًا من تجنب أزمة التمييز.

إن كانت زيادة نسبة الكفاءة عن العامل أو الموظف الألماني تُساعدك على تجنب هذه العقبة في كثير من الأحيان.

اقرأ أيضًا المزيد عما هو مكتب العمل في المانيا وما هي مسؤولياته وخدماته؟

ماذا عن مكتب العمل في ألمانيا؟

فرص عمل في ألمانيا بدون لغة (1) (1)

مكتب العمل في ألمانيا والذي يُطلق عليه أيضًا وكالة التوظيف الفيدرالية أو بالألمانية Bundesagentur für Arbeit، يقع مقرها الرئيسي في مدينة نورمبرغ ويرمز لها بالحرفين (BA).

وتُصنف على أنها المزود الأساسي لسوق العمل في ألمانيا سواء داخل شركات عربية في ألمانيا أو غيرها.

يمتلك مكتب العمل في ألمانيا ما يصل إلى 700 فرع ما بين الرئيسي والفرعي، موزعة على جميع ولايات جمهورية ألمانيا الاتحادية.

وتتركز مهمتها الرئيسية على عملية الانتساب الوظيفي، وتقديم المشورة المهنية، والتأهيل والتدريب المهني اللازم، ومساعدة أصحاب الشركات والمؤسسات سواء كانوا أصحاب شركات عربية في ألمانيا أو آخرين.

ويعمل مكتب العمل في ألمانيا على القيام بالأبحاث التي تمكنه من مراقبة سوق العمل في ألمانيا، والوقوف على احتياجاته، وكتابة التقارير عنها، وعمل الإحصاءات اللازمة لتطويره.

ويُعد بمثابة المنظمة الأم المسؤولة عن مؤسسات مثل معهد أبحاث التوظيف (IAB)، وخدمة التوظيف الدولية (ZAV) ومكتب مزايا الأسرة، كما يتولى تحديد مستحقي إعانة البطالة، ومدة صرفها لكل مُستحق لها.

ويتولى مكتب العمل في ألمانيا مهمة تسجيل حصولك على تصريح العمل، سواء كانت إحدى فرص عمل في ألمانيا بدون لغة، أو من ضمن وظائف باللغة العربية في ألمانيا، أو حتى وجدت سبيل العمل في ألمانيا بدون شهادة.

أيًا كانت المسمى الذي تعمل على أساسه هناك، فهو الطريقة القانونية لممارسة هذا العمل، وحفظ حقوقك بموجب القانون الألماني ونيلك الضمان الاجتماعي، وكذلك إعانة البطالة إذا انطبقت عليك شروطها.

يمكنك أيضًا قراءة المزيد عن كم يبلغ راتب الجوب سنتر في ألمانيا وإعانة البطالة؟

هل من الممكن العمل في ألمانيا بدون شهادة؟

وظائف باللغة العربية في ألمانيا (1)

العمل في ألمانيا بدون شهادة هو كذلك حلم لكثير من الذين لم يحالفهم الحظ في استكمال دراستهم الجامعية، أو كانوا يحملون شهادات جامعية في مجالات لا تتعلق بالمجال الذي يرغبون في العمل به داخل ألمانيا.

وعلى اعتبار أنها دولة تحتاج إلى إمكانيات كبيرة للعمل بها، وسمعة طيبة واقتصاد قوي، قد تبدو فكرة العمل في ألمانيا بدون شهادة صعبة المنال بعض الشيء في نظر الكثير من الأشخاص.

ولكن يجدر بنا الإشارة إلى التغيير الحاصل في سياسة التوظيف ومكتب العمل في ألمانيا خلال السنوات الأخيرة، والذي ينبع بشكل أساسي من توافر إمكانية تدريب المتقدمين للوظائف على أدائها وفقًا للمعايير الألمانية.

ووجود برامج تعليمية موجهة ذاتيًا في هذه الأيام.

وعليه أصبح العمل في ألمانيا بدون شهادة أمرًا ممكنًا، مع تغير العقلية والإيمان أن المواهب لا يُشترط بالضرورة أن تحمل شهادة جامعية تقليدية، وظهر سعي الشركات الألمانية لاستقطاب المواهب بطرق غير تقليدية.

ومنحهم تصريح العمل الألماني، وفرصة الحياة على الأراضي الألمانية وهذا لا يقتصر على الشركات الألمانية فقط بل ينطبق أيضًا على العديد من الـ شركات عربية في ألمانيا.

اقرأ أيضًا المزيد عن قانون العمل في المانيا وحقوق العامل في حالة الفصل

ما هو أفضل عمل حر في ألمانيا؟

مكاتب عقود عمل في ألمانيا (1)

من الممكن أن ترغب في أداء عملك دون أن تكون مرتبط بجهة معينة، سواء كانت شركات عربية في ألمانيا أو غيرها من الشركات الأجنبية، فتبدأ بالبحث عن أفضل عمل حر في ألمانيا.

خصوصًا مع زيادة إمكانية أن يتعلم المستقل أداء المهنة من الصفر في وقت قصير، وزيادة المواقع والجهات التي تطلب المستقلين بناءًا على الكفاءة وحدها، وليس أي اعتبار آخر.

ولذلك نعرض لك قارئنا الكريم، ترتيب أفضل عمل حر في ألمانيا:

1- SAP

وهو أفضل عمل حر في ألمانيا ويُقصد به المجال المعني بالوقوف على الأنظمة والتطبيقات والمنتجات في معالجة البيانات، ويساعدك العمل على هذا البرنامج الشركات في إدارة عملياتها، وعلاقاتها بالعملاء.

ولكن هذا المجال لا يقع ضمن إطار فرص عمل في ألمانيا بدون لغة؛ لأن مستوى إتقانك للغة الألمانية سوف يساعدك على إيجاد فرص أفضل بأجور مرتفعة.

وبشكل عام يتقاضى المستقلون ما يصل إلى 111 يورو في الساعة، نظير أداء هذا العمل.

2- استشارات الأعمال والإدارة

ثاني أفضل عمل حر في ألمانيا، ويتعلق بمساعدة الشركات والمؤسسات على تحسين أداء الفرق وإدارتها بطريقة احترافية، ولكنك لن تجد الكثير من فرص عمل في ألمانيا بدون لغة إذا كنت تريد العمل في استشارات العمال والإدارة.

على اعتبار أن معظم الاستشارات والتعاملات تكون مع شركات ألمانية، ويحصل المستقل على 110 يورو في الساعة؛ نظير أدائه لهذه الوظيفة.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عما هي أفضل انواع عقود العمل في المانيا

3- تكنولوجيا المعلومات

تُحقق صناعة تكنولوجيا المعلومات نموًا كبيرًا في ألمانيا خلال الفترة الأخيرة، حيث ذكرت التقارير والإحصاءات أن إجمالي إيرادات جمهورية ألمانيا الاتحادية من مجال تكنولوجيا المعلومات، خلال عام 2019، قد وصل إلى 93,4 مليار يورو سواء كان العمل في شركات عربية في ألمانيا أو غيرها.

وعليه أصبحت تكنولوجيا المعلومات بمثابة واحدة من أفضل فرص إيجاد عمل حر في ألمانيا، فأن تكون مستشارًا لتكنولوجيا المعلومات فيها، يعني أنك سوف تتقاضي أجرًا يصل إلى 100 يورو في الساعة نظير تقديم خدماتك.

ولكن نُلاحظ أنه لا توجد فرص كثيرة لإيجاد وظائف باللغة العربية في ألمانيا بمجال تكنولوجيا المعلومات؛ لأنك في معظم الوقت سوف تتعامل مع شركات ألمانية أغلبها تكون ناشئة.

وبالتالي سيكون من الأفضل لو تجيد اللغة الألمانية، فهو ليس مجال البحث عن فرص عمل في ألمانيا بدون لغة.

أفضل عمل حر في ألمانيا (1)

4- الهندسة

صدق أو لا تُصدق… ألمانيا يستطيع المهندسون فيها العمل بشكلٍ مستقل، ويبلغ متوسط الأجر الذي يتقاضونه نظير ذلك مبلغ 83 يورو في الساعة الواحدة.

وفي الغالب يكون عمل إضافي يمارسونه، بجانب وظيفتهم الأساسية بدوام كامل سواء داخل إحدى شركات عربية في ألمانيا أو غيرها.

يمكنك أيضًا قراءة المزيد عما هو الميني جوب في ألمانيا Minijob؟ وفرص الوظائف الصغيرة

ويمنح العمل كمستقل في مجال الهندسة بجانب عملك بدوام كامل لك الفرصة على أن تحظى بحياة كريمة في ألمانيا، فبعد خصم الضرائب في ألمانيا سوف يتبقى لك مبلغًا أكثر من ممتاز.

ولكنه بالطبع ليس مجال البحث عن إحدى فرص العمل في ألمانيا بدون شهادة.

5- مجال البرمجة

العمل الحر في ألمانيا بوظيفة مطور الويب والتطبيقات، سوف يجعلك تجني أجرًا يصل إلى 83 يورو في الساعة، ولكن سوف يكون عليك التواصل وبناء شبكة علاقات وأن تحظى بثقة المجتمع حولك.

حتى تجد أمامك الكثير من الفرص، ولذا هو مُستبعد لمن يبحث عن فرص عمل في ألمانيا بدون لغة، أو من يُريد إيجاد وظائف باللغة العربية في ألمانيا.

6- مجال التسويق بشتى أنواعه

شتى مجالات التسويق مطلوبة للغاية في العالم بشكل عام هذه الأيام، مع الاتجاه إلى التسويق الرقمي، ارتفع مقدار الفرص والأجور التي تجنيها من هذا المجال.

فسواء كنت كاتب محتوى أو مصمم جرافيك، أو غيرها من فروع التسويق يمكنك أن تتقاضى راتبًا يصل إلى 69 يورو في الساعة ويتغير هذا الراتب من شركة إلى أخرى سواء كانت شركات عربية في ألمانيا أو غيرها.

بالطبع الحديث باللغة الألمانية يزيد من فرصك في إيجاد عمل بإحدى فروع مجال التسويق، بل إن الأمر يمتد إلى ضرورة امتلاكك للغةٍ إضافية بجانب الألمانية، والأفضل هنا اللغة الإنجليزية.

لأنك تُخطط لتقديم رسالة بيعية، فيجب أن تُجيد التحدث بلسان الجمهور الذي سوف تبيع له محتواك، أو تقدم له التصميم الخاص بك.

ولذلك لا يُعد مجال التسويق مناسبًا لمن يبحث عن فرص عمل في ألمانيا بدون لغة، لكنه يناسب وبشدة من يبحث عن فرص العمل في ألمانيا بدون شهادة، فلو كان مجالك على سبيل المثال تصميم الجرافيك.

لن ينظر صاحب العمل إلى أي شيء سوى كفاءة تصميماتك، وقدرتها على توصيل المعنى والرسالة البيعية، وسوف يكون موضوع الشهادة الجامعية ثانويًا تمامًا، لو كانت مهاراتك تستحق.

اقرأ أيضًا المزيد عن تعرّف على رواتب العمل في ألمانيا للعديد من المهن الرئيسية

مكاتب عقود عمل في ألمانيا

مكاتب عقود عمل في ألمانيا

يمكنك البحث عن عمل باللغة العربية من خلال المكاتب التي توفر لك اسماء شركات في المانيا تحتاج إلى من يتحدث لغة الضاد ليزاولوا مهن لا يتقنها الألمان، خاصةً أن بعض هذه الشركات تستهدف العرب في التسويق لمنتجاتها.

كما أنها توفر أيضًا شركات ألمانية تبحث عن عمال غير مطلوب منهم اتقان الألمانية نظرًا لأن أعمالهم تكون معتمده على المهارات الفنية التي يتمتع بها الكثير من العرب في ألمانيا.

ومن أفضل المكاتب التي يمكنها أن توفر لك عقد عمل في ألمانيا، الوكالات التالية:

وكالة Kelly Services GmbH في ألمانيا

وهي وكالة مقرها الرئيسي في هامبورغ، وتقوم بتوفير عقود عمل في ألمانيا في الكثير من المجالات منها المجال الطبي.

كما أن لها أكثر من 30 فرع آخر في الولايات الألمانية والعديد من الدول الأخرى، ويمكنك الوصول لها من خلال رقم الهاتف الخاص بالمكتب أو ع طريق الموقع والبريد الإلكتروني.

رقم الهاتف: +494020769770

البريد الإلكتروني: [email protected]، ويمكنك الدخول على الموقع من هذا الرابط.

وكالة Adaptive Business Group في ألمانيا

وهي وكالة يمكنك من خلالها الحصول على عقود عمل في شركات عربية في ألمانيا، خاصةً أن شهرتها الواسعة نابعة من ثقة العديد من الأشخاص بها، نظرًا لأنها توفر فرص عمل مميزة.

ويمكنك الوصول إلى الشركة من خلال رقم الهاتف +442032898653 أو عن طريق البريد الإلكتروني [email protected].

وكالة Connect Jobs في ألمانيا

يمكنك من خلال هذه الوكالة الوصول إلى عدد كبير من أسماء شركات ألمانية وشركات عربية في ألمانيا لإيجاد فرصة عمل مناسبة لمهاراتك وتعليمك بدون أن تحتاج إلى اتقان اللغة.

ويمكنك الوصول إلى هذه الوكالة من خلال رقم الهاتف +493812036881 أو البريد الإلكتروني [email protected].

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن دليل الجوب سنتر الشامل وكيفية تعبئة استمارة Agentur für Arbeit

الأسئلة الشائعة عن أشهر شركات عربية في ألمانيا

ما هي شركات توظيف الأطباء في ألمانيا؟

من أشهر شركات توظيف الأطباء في ألمانيا، وكالة IRC Recruitment، ووكالة Approach People، ووكالة Kelly Services GmbH، وjooble.

هل يوجد عقد عمل في المانيا؟

نعم، يوجد من خلال مكاتب عقود عمل في ألمانيا يمكنك الوصول لها من خلال المعلومات التي وفرناها لك في هذا المقال.

ما هو مستوى اللغة المطلوب للعمل في ألمانيا؟

المستوى المطلوب بشكل عام للحصول على عمل هو B1 ولكن يوجد أيضًا شركات عربية في ألمانيا لا تشترط اتقان اللغة الألمانية.

almanypedia

ألماني بيديا هي موسوعة شاملة لكل المتغيرات والأحداث والمواضيع اليومية التي تهم كافة العرب في ألمانيا وجميع دول أوروبا، وفريق عملنا محترفون ولديهم خبرات حياتية يحاولون نقلها لكم بكل أمانة ومصداقية.

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. مرحبا يسعدني القدوم لالمانيا بلد جميل وذالك للحصول على فرصة عمل مع اني لدي ااعديد من المهرات في العمل ك البناء والحدادة والدهان والفلاحة وصيد السمك والسياقة

    1. أهلًا وسهلًا بك أخي الكريم، وفقك الله لكل خير، سوف نترك تعليقك حتى إذا توافرت فرصة يمكن لأي أحد التواصل معك، وسوف نحاول من جهتنا البحث عن فرصة تناسبك.??

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية