فوز عمدة هايدلبرغ الحالي في الجولة الأولى من انتخابات رئاسة البلدية

OB-Wahl Heidelberg: Würzner Wahlgewinner, aber zweiter Wahlgang nötig

أجري الاقتراع الأول لانتخابات رئاسة البلدية في هايدلبرغ، ليسفر عن فوز عمدة المدينة الحالي إيكارت فورزنر في المركز الأول بـ 46% من الأصوات بفارق كبير عن المركز الثاني والذي فازت به تيريزيا باور (التابعة لحزب الخضر) لتجمع فقط 28.6% من الأصوات.

اخبار-المانيا-بالعربي---فوز-عمدة-هايدلبرغ-الحالي-في-الجولة-الأولى-من-انتخابات-رئاسة-البلدية---ألماني-بيديا

وقد أبدى Eckart Würzner سعادته البالغة مشيرًا إلى أن هذا يعبر عن رغبة مواطني مدينته باستمراره كرئيس لبلدية Heidelberg، وهذا يعتبر مؤشر واضح لنتائج الاقتراع الثاني الذي سيكون في 27 من الشهر الحالي.

هذا وجاءت نتيجة انتخابات البلدية لمدينة هايدلبرغ بفوز إيكارت فورزنر (مستقل) بالمركز الأول عن 45.89% من الأصوات، وفي المركز الثاني تيريزا باور (حزب الخضر) بعدد 28.6% من الأصوات، بينما جاء في المركز الثالث سورين ميتشيليسبورغ (الحزب الديمقراطي الاشتراكي) والذي استطاع أن يجمع 13.5% فقط من الأصوات، وصوفيا ريدر (مستقل) 3.8%، وبيرند زيغر (Die Linke) 3.6%، ولم تتعدى باقي الأصوات 2%.

وقد علق Michael Wehner أحد خبراء مركز الدولة للتربية المدنية في Freiburg أنه تفاجئ بنتيجة الانتخابات التي توقع الجميع أنها ستكون منافسة قوية بين فورزنر وباور وليس من المنطق أن يتجه جميع الناخبين لصف السيدة باور فجأة، والنتيجة الحالية ستجعل موقف باور ضعيف في الجولة التالية من الانتخابات.

وجاء تعليق Theresia Bauer على نتائج الاقتراع الأول لانتخابات بلدية مدينة هايدلبرغ، بأنها تتوقع تكاتف من يريدون التغير حقًا ليشكلوا أغلبية ضد المنافس الأول لها إيكارت فورزنر.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى