فيديو يوروبول: مخدر الكوكايين يغزو أوروبا ويشعل فتيل العنف

صرحت وكالة تطبيق القانون الأوروبية “يوروبول” بأن مخدر الكوكايين استطاع الدخول إلى دول الاتحاد الاوروبي والتفشي فيها بشكلٍ غير مسبوق خلال الآونة الأخيرة.

وأضافت بأن عواقب هذا الأمر قد تكون وخيمة إذا لم يتم مجابهته بقوة وإيقاف انتشاره بأقصى بسرعة.

حيث ارتبطت الجرائم التي تحدث خلال الفترة الأخيرة داخل حدود الدول الأوروبية ارتباطًا وثيقًا بهذا المخدر المدمر، الأمر الذي يدق ناقوس الخطر في أذهان الحكومات الأوروبية وينذر بالأسوأ.

مخدر-الكوكايين-يغزو-أوروبا---يوروبول

مخدر الكوكايين يغزو أوروبا

ونظير هذا الخطر الرهيب الذي يهدد أوروبا، اجتمع أمس الجمعة وزراء العدل من ست دول أوروبية في العاصمة الهولندية أمستردام، للتعهد بمجابهة هذا التفشي وتشديد الإجراءات على مداخلهم بلدانهم أكثر وأكثر.

وقد أوضح رئيس الاتصالات في وكالة يوروبول “يان أوب غين أورث” خلال قوله:

“خلال السنوات الأربع الأولى، سجلنا أرقاما قياسية للمحجوزات في أوروبا الغربية في كل مرة من السنة الموالية، مع زيادة تفوق 240 طنا على الأقل من الكوكايين سنة 2021، وربما أكثر من ذلك…وبالتالي فإن هذه كمية هائلة من الكوكايين في الأسواق”.

كما اتفق المسؤولون الأمنيون على أن الخطوة الأولى تكمن في توطيد العلاقات مع دول أمريكا اللاتينية مثل: البيرو وكولومبيا، حيث زادت بقعة الأراضي المزروعة داخل هذه الدول بأوراق الكوكا بنسبة 43% منذ عام 2020.

وتعتبر كولومبيا هي أكبر منتج لمخدر الكوكايين في العالم على مر السنوات الماضية، وتكون المحطة الأخيرة لهذا المخدر بنسبة كبيرة داخل أوروبا أو الولايات المتحدة الأمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى