السياحة في ألمانيا

يورب بارك المانيا رحلة ساحرة داخل أكبر المنتزهات الترفيهية

يورب بارك المانيا من أكبر المنتزهات الترفيهية في ألمانيا، ويُعتبر ثاني أكثر المنتجعات الترفيهية المشهورة في أوروبا بعد ديزني لاند في باريس.

ويًعد يوروبا بارك المانيا فرصةً رائعة لتجربة رحلة ساحرة ومختلفة في أحضان الطبيعة الخلابة التي تسحر العيون.

وعندما نذكر حديقة يورب بارك في المانيا يجب أن نترك للعنان فرصة للانطلاق ليتجول بين أروقة الحديقة الساحرة سواء بمناظرها الخلابة أو بالألعاب المختلفة التي تجذب الجميع على مختلف الأعمار.

وإذا كنت من عشاق الطبيعة فلا تفوت فرصة السكن بالقرب من يوروبا بارك المانيا حيث تتواجد العديد من الفنادق المميزة المحيطة بها.

دعونا نأخذ رحلة بين طرق وأروقة وألعاب أوروبا بارك europapark مع ألماني بيديا almanypedia، رحلة لا يمكن أن ننساها مهما مر الزمان، لأن كل خطوة سيتم الاحتفاظ بها في الذاكرة.

اين تقع يورب بارك في المانيا؟

حديقة-يورب-بارك-في-المانيا

تعتبر يورب بارك المانيا من أهم الحدائق الموجودة في ألمانيا وعلى مستوى أوروبا، حيث تشهد زيادة ملحوظة في استقبال السياح من جميع أنحاء العالم.

وذلك لأنها تعكس صورة حقيقية لأوروبا الصغيرة، فهي عبارة عن مدينة ألعاب كبيرة تشغل مساحة تصل إلى 24 ألف متر مربع.

وتعد يوروبا بارك المانيا من أهم الواجهات التي يقصدها السياح باستمرار، وذلك لأنها تتواجد فوق جبل “Atomium” الشهير، ولكن اين تقع يورب بارك في المانيا بالتحديد؟

تقع يورب بارك في المانيا في قرية رست جنوب غرب ألمانيا بين فرايبورغ وستراسبورغ الفرنسية، حيث افتتحت في عام 1975 على يد فرانز ماك وابنه رولاند.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن المدينة المائية في برلين وجهة للمرح داخل العاصمة الألمانية

ما هي يورب بارك في المانيا؟

وتضم حديقة يورب بارك في المانيا 348 نموذجًا من 78 مدينة مختلفة في أوروبا، وبالتالي تعطي السياح فرصة التجول حول 78 معلمًا مميزًا من جميع أنحاء أوروبا ولكن في مكان واحد فقط، وتتنوع أنشطتها على مدار العام ما بين الأنشطة الليلية في الصيف وغيرها.

يعمل لدى أوروبا بارك europapark حوالي 3 آلاف موظف، كما أنها تسعى إلى تطوير الحديقة من خلال توسيع مساحتها وإنشاء ملاهي مائية عملاقة بتكلفة تصل إلى 100 مليون يورو، على الرغم من وجود ملاهي مائية مصغرة فيها.

ومن أهم ما يميز يورب بارك المانيا أنها تحتوي على كافة الألعاب التي تناسب جميع الفئات المختلفة داخل المجتمع، حيث توفر مجموعة ألعاب مختلفة صالحة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة والنساء الحوامل.

فعندما تبدأ رحلتك داخل الحديقة لن تنتهي، ستجد نفسك تتجول باستمرار ما بين لعبة ركوب الخيل إلى قلعة الأشباح لتعيش أجواء الرعب الحقيقية، ومنها إلى ركوب القطار الكهربائي، وغيرها من الألعاب المميزة.

حتى يأتي الوقت المخصص للعروض المميزة سواء العروض الفنية أو العروض النارية.

كيف يمكن الوصول إلى حديقة يورب بارك في المانيا؟

يورب-بارك-المانيا

يمكن الوصول إلى أوروبا بارك europapark بعدة طرق مختلفة بسبب موقعها المميز في ألمانيا، حيث يمكن الوصول إليها من خلال استقلال القطار من أقرب محطة للملاهي وهي رينغشيم حيث تُقدر المسافة الواصلة بينهما بـ 4 كم.

ثم بعد ذلك ستأخذ رحلة في إحدى الحافلات المريحة “SBG” لتنقلك من مكان توقف القطار إلى الملاهي.

وتبلغ تكلفة الحافلة من محطة القطار إلى الملاهي حوالي 2,10 يورو عند الذهاب فقط، و4,20 يورو عند الذهاب والإياب.

اقرأ أيضًا المزيد عن تعرّف على أشهر 10 اماكن سياحية في المانيا

ومن الممكن استقلال قطارات دويتشه بان من ميونخ إلى يورب بارك، وستستغرق الرحلة حوالي ساعتين، كما يوجد رحلات طيران مستأجرة من كولمار وسيليست وستراسبورغ ومولهاوس ومدن فرنسية أخرى.

ومن الممكن الذهاب إلى الملاهي بطريقة مباشرة من خلال استقلال السيارة والذهاب إليها لبدء الرحلة الساحرة، حيث ستقل السيارة الخاصة أو المستأجرة من A5 Autobahn القادمة من الشمال، ثم تتجه إلى بازل، ومن الجنوب اتجه إلى فرانكفورت، حيث يوجد عند مدخل الحديقة موقف سيارات مدفوع الأجر.

كم تبعد يورب بارك عن ميونخ؟

تبعد يورب بارك عن ميونخ بمسافة تُقدر بـ 394 كيلو متر، حيث يمكن الوصول إلى يورب بارك المانيا من ميونيخ خلال 4 ساعات و10 دقائق عن طريق السيارة.

كم تبعد يورب بارك عن قارمش؟

تبعد يورب بارك عن قارمش بمسافة تبلغ حوالي 434 كيلو متر، ويمكن قطع هذه المسافة خلال 5 ساعات ودقيقتين عن طريق السيارة.

ما هي أسعار تذاكر يورب بارك المانيا؟

أوروبا-بارك-europapark

تعتبر أسعار تذاكر يورب بارك المانيا في متناول أيدي الجميع من أجل الاستمتاع بالرحلة الترفيهية المميزة التي تسحر العقول والقلوب، وتتمثل أسعار التذاكر في الآتي:

  • بالنسبة للأشخاص البالغين تُقدر بـ 31,50 يورو.
  • الأطفال أقل من أربع سنوات لا يتم احتساب تذكرة لهم ويُسمح بالدخول مجانًا.
  • الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 4 إلى 11 عامًا، يبلغ سعر التذكرة 28 يورو.
  • السماح للأطفال بالدخول مجانًا أيًا كان سنهم في حالة إذا كان اليوم يوافق يوم مولدهم، ولإثبات ذلك يجب تقديم جواز سفرهم.
  • كبار السن تبلغ سعر التذكرة لهم حوالي 28 يورو.
  • بالنسبة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، تُقدر سعر التذكرة لهم بـ 28 يورو.
  • الدخول في مجموعات، سعر التذكرة يبلغ 27 يورو.
  • طلاب المدارس يحصلون على تذكرة بقيمة 19,50 يورو.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن السياحة في برلين | افضل اماكن سياحية في برلين المانيا

ما هي مواعيد العمل في ملاهي يوربا بارك في المانيا؟

تتمثل مواعيد العمل في يوربا بارك ألمانيا خلال فصل الشتاء والممتد من “23 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى 6 يناير/ كانون الثاني” من الساعة الحادية عشر صباحًا حتى السابعة مساءً.

أما في فصل الصيف والممتد من “23 مارس/آذار إلى 3 نوفمبر/ تشرين الثاني” تبدأ العمل من الساعة التاسعة صباحًا وحتى السادسة مساءً، مع العلم أن ساعات العمل من الممكن أن تمتد بعد هذه المواعيد الرسمية، وذلك بناءً على انشغال الملاهي بالزوار.

خريطة يورب بارك المانيا المميزة

خريطة-يورب-بارك

للتعرف على كيفية التجول في أروقة الحديقة بمنتهى السهولة، عليك التعرف على خريطة يورب بارك المانيا المميزة، حيث يضم كل قطاع من قطاعات الحديقة العديد من المقاهي التي تُقدم المأكولات المحلية بالإضافة إلى نماذج مصغرة من المعالم الشهيرة.

فإذا ذهبت إلى المنطقة الإيطالية ستجدهم يقدمون بيتزا نابولي، أما في هولندا يجب أن تجرب الفطائر وركوب الطائر الهولندي في النمسا، بالإضافة إلى تناول فطيرة التفاح.

وإذا ذهبت إلى الجانب الإيرلندي، ستجد ملعب Limerick Castle وهي تعتبر أكبر منطقة لعب في الحديقة.

وعندما تتوجه إلى الجانب الإيسلندي ستجد جزيرة فايكنغ الرائعة، بينما في القسم الروسي والذي يمثله حساء الملفوف الحامض، بالإضافة إلى محطة مير الفضائية وكنيسة مسيحية صغيرة.

اقرأ أيضًا المزيد عن السياحة في هامبورغ | أفضل 10 اماكن سياحية في هامبورغ المانيا

كما تضم خريطة يورب بارك المانيا أيضًا على مكان رائع وخلاب بمناظره الطبيعية التي تسحر العيون، بسبب وجود أشجار عمرها قرون بالإضافة إلى رائحة الأزهار والبحيرات.

ومن أجل الاستمتاع بكافة أجزاء يورب بارك المانيا من الممكن التنقل سيرًا على الأقدام، أو استخدام القطار القديم الذي يأخذك في جولة ممتعة لمشاهدة معالم الحديقة بأكملها، أو من خلال القطار الأحادي السريع الذي يمر على كافة المحطات التي تعكس ثقافات الدول الأخرى.

الاستمتاع بالملاهي في يورب بارك المانيا

تضم أوروبا بارك europapark مجموعة رائعة من الملاهي التي تجذب الكبار قبل الصغار لتعيش تجربة مميزة من المرح والسعادة من خلال الانتقال من لعبة إلى أخرى، وتتمثل ملاهي الحديقة في الآتي:

ملاهي يورب بارك المانيا للبالغين

تضم العديد من الألعاب المختلفة التي تعكس ثقافة الدول الأخرى ومنها ما يلي:

  • قطار النجم الفضي “فرنسا”: يبلغ ارتفاعه 732 مترًا، على طول مسار يبلغ 1600 متر، أما السرعة القصوى تصل إلى 127 كم/ ساعة، وتُقدر مدة الرحلة 3 دقائق.
  • قطار بلو فاير ميجا كوستر “أيسلندا”: يبلغ ارتفاعه 39 مترًا على طول مسار يُقدر بـ 1055 مترًا، أما المنعطفات تُقدر بـ 360 درجة، وتأخذ الرحلة حوالي دقيقتان و20 ثانية، وتعتبر من أكثر الألعاب جذبًا للزوار وقد تستغرق مدة الانتظار حوالي ساعة.
  • السفينة الدوارة أودين: يبلغ طول مسارها 1050 مترًا، بينما تصل السرعة إلى 100 كم/ ساعة.
  • يورومير “روسيا” أو ما تُعرف بالوقايات الدوارة: يمتد مسارها لمسافة 980 مترًا، وتدور حول خمسة قباب عاكسة، والارتفاع في إحداها يبلغ 30 مترًا، وبعد ذلك ينتقل القطار إلى أسفل بسرعة 80 كم/ ساعة.

ملاهي يورب بارك المانيا للأطفال

  • سندريلا: تعتبر من أكثر الألعاب ملائمة للفتيات، حيث يتيح لها الشعور وكأنها سندريلا حقيقية ويسنح لها فرصة تجربة الحذاء الكريستالي.
  • كريزي تاكسي “إنجلترا”: عبارة عن موقف سيارات ضخم يقع في مرآب مغلق، ومدة الرحلة تستغرق دقيقتان، وهي مناسبة لجميع أفراد الأسرة.
  • قطار جيم كنوبف “ألمانيا”: يسافر عبر الجزء الألماني من أوروبا بارك، حيث يقوده السائق لوكاس وصديقه جيم بوجوفكا، أبطال القصص الخيالية الألمانية الشهيرة، وتستغرق الرحلة حوالي 3 دقائق.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن السياحة في المانيا وأفضل 10 مناطق سياحية في المانيا

العروض في يورب بارك المانيا

اين-تقع-يورب-بارك-في-المانيا

تتميز حديقة يورب بارك في المانيا بالعروض المميزة التي تخطف الأنظار، حيث تنظم برنامجًا ثقافيًا وترفيهيًا مختلفًا، ويتمثل ذلك في عروض الأزياء بالإضافة إلى عروض السيرك والعروض الموسيقية والكرنفالات وغيرها.

وتحتوي الحديقة أيضًا على مسرح للعرائس وسيرك وكولوسيوم حيث تُقام معارك المصارعة، بالإضافة إلى قاعة سينما تعرض مقاطع فيديو رباعية الأبعاد مدتها حوالي 20 دقيقة.

وعندما يأتي الليل تقام حفلات الرقص والحفلات الموسيقية بالإضافة إلى العروض النارية المميزة.

أسئلة شائعة عن يورب بارك المانيا

كم يوم تحتاج يورب بارك المانيا للزيارة؟

توفر الحديقة للعائلة كمًا هائلًا من العروض الفنية والترفيهية، بالإضافة إلى الألعاب المميزة وبالتالي نوصي بتخصيص يومين كاملين لزيارة الحديقة من أجل الاستمتاع.

من زيروخ ليورب بارك كم تقدر المسافة؟

تقريبًا المسافة بين زيورخ إلى مدينة الألعاب تُقدر بساعة ونص.

كم سعر تذكرة يورب بارك؟

سعر التذكرة للأولاد 36 يورو أما للبالغين 41 يورو، بالإضافة إلى أن الأطفال يدخلون يوروبا بارك مجانًا.

Louaa Waheed

أعمل في المجال الصحفي منذ 9 سنوات كمحررة صحفية ومحررة ديسك بالإضافة إلى عملي كسكرتير تحرير لمدة عامين، فضلاً عن كتابة المحتوى والمقالات في جميع المجالات سوى العقارات، كما أنني أجيد أعمال الترجمة من الإنجليزية إلى العربية، كما أنني أجيد كتابة القصص القصيرة والفيتشر، أعشق القراءة والكتابة ليس فقط لأنها مجال دراستي ولكنها أيضًا من هواياتي المفضلة، أتطلع دائمًا لتحسين مسيرتي المهنية فقد عملت في العديد من الأماكن التي اعتز بأنني جزء من فريق العمل بها وأسعى دائمًا للبحث عن ما هو جديد لكي أصقل من مهاراتي وخبرتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى