تعلم اللغة الألمانية

أفضل 10 افلام المانية لتعلم اللغة

هل تبحث عن افلام المانية لتعلم اللغة في إطار رحلتك لسبر أغوار هذه اللغة الشيقة والهامة؟ لا تقلق لأننا من خلال هذا المقال عبر موسوعة ألماني بيديا almanypedia وضعنا بين يديك العديد من الخيارات الرائعة التي نتمنى أن تنال إعجابك.

وفي إطار سعينا الدائم لتقديم أفضل المعلومات وأسهل الشروحات لكافة الراغبين في تعلم اللغة الألمانية بسهولة قمنا بشرح دروس كتاب منشن وبعض الملاحظات الأخرى التي تعطي عملية تعلم الألمانية مزيدًا من المتعة من خلال:

افلام المانية لتعلم اللغة

افلام-المانية-لتعلم-اللغة

قدمت ألمانيا مجموعة رائعة ومتنوعة من الأفلام التي نالت إعجاب الكثير من الأشخاص، ومتعلمي اللغة، حيث أضافت لهم العديد من الكلمات والمفردات وكونت لديهم ثروة لغوية هائلة.

إذ تُعتبر الأفلام الألمانية وسيلة جيدة لتعلم اللغة ومعرفة المزيد عنها والإلمام بالحضارة والثقافة وتاريخ ألمانيا، بالإضافة إلى تعليم كيفية استعمال اللغة في الحياة اليومية بشكلٍ عام.

فغالبًا ما تدور قصص معظم الأفلام حول الحروب التاريخية والعالمية، النزاعات السياسية، والتاريخ الألماني منذ ثمانينات وسبعينيات القرن الماضي.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن أفضل 8 مسلسلات المانية لتعلم اللغة

فمشاهدة افلام المانية لتعلم اللغة تمكن الكثيرين من التعرف على طبيعة الحياة في البلاد، تاريخ ألمانيا سواء قبل أو أثناء أو بعد الحرب العالمية، معرفة اللهجات الألمانية المتعددة، فضلًا عن ذلك تساعد على تحسين اللغة للراغبين في تعلمها.

وتتصدر ألمانيا قائمة دول الاتحاد الاوروبي الأكثر والأشهر إنتاجًا لأقوى الأفلام التاريخية والدرامية، وأيضًا أفلام الإثارة والذكاء، وأفلام الرعب والتشويق.

كما حصلت هذه الأفلام على جوائز عالمية متنوعة، لما تحمله من قصص إنسانية واقعية، بجانب الأوضاع السياسية وتأثيرها على حياة الناس.

 افلام المانية مترجمة لتعليم اللغة

فيلم Nosferatu

فيلم Nosferatu the Vampyre هو أحد أفضل الأفلام الألمانية المترجمة إلى الإنجليزية، التي تم إنتاجها عام 1979.

ويساعد في تعلم اللغة والمفردات الجديدة، خاصةً أنه يدور في إطار رعب مشوق ومثير، عن وكيل عقارات شاب يسافر إلى ترانسيلفانيا، لبيع عقار للكونت دراكولا، لكنه يكتشف أنها ملعونة، وتأخذ القصة منحنى مأسوي.

فيلم Run Lola Run

يُعتبر Run Lola Run من الأفلام الرائعة في قائمة افضل افلام المانية لتعلم اللغة، الذي صُدر عام 1998، وتدور أحداثه في إطار أكشن تشويقي حول شابة تُدعى لولا تتلقى مكالمة من صديقها ماني، الذي أضاع 100,000 دولار في المترو وهو يخص رجال العصابات.

ولدى لولا 20 دقيقة فقط لجمع هذا المبلغ الضخم، قبل أن يفعل ماني أمور ترفضها مثل سرقة المحال التجارية، ولكن يتم إعادة رواية القصة بطرق مختلفة، ومع كل مرة تختلف تفاصيل الأحداث ما يغير من النهاية تمامًا.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن أعضاء جسم الانسان بالالمانية Körperteile auf deutsch

فيلم DER HIMMEL ÜBER BERLIN

تدور أحداث هذا الفيلم الذي صُدر عام 1987 في إطار من الدراما والرومانسية، وهو النسخة الأصلية من الفيلم الأميركي City of Angels، لنيكولاس كيج.

وتبدأ قصته حول الملاكين “داميل” و”كاسيل”، يساعدان الجميع من أجل تخفيف همومهم إلا أن جهودهما لا تكلل بالنجاح، ويرغب “كاسيل” في أن يتحول لإنسان لكي يجرب مشاعر البشر.

موقع لمشاهدة الأفلام باللغة الألمانية

يوجد العديد من المواقع التي تتيح للأشخاص ومتعلمي اللغة الألمانية إمكانية مشاهدة الأفلام بكل سهولة ودون تحميل، ومن أشهرها:

  1. موقع نتفليكس.
  2. موقع معهد جوته.

أفلام ديزني باللغة الألمانية

  1. قصص أطفال بيتر مان German Cildren S Fairytale Peterman
  2. هانسل وغريتل Children Fairytales In German Hansel And Gretel
  3. Bob Der Zug Deutsch Bob Kinderlieder Compilation Mehr Kinderlieder Mit Bob Der Zug
  4. Feuerwehrmann Sam Deutsch Cartoon Für Kinder
  5. Herr Vogel Und Frau Wal A Story In Slow German
  6. Auf Ihre Gesundheit To Your Good Health Story Märchen
  7. The Ugly Duck
  8. SpongeBob Schwammkopf Lustige Momente Nickelodeon Deutschland
  9. Curious George A Monkey S Duckling Kids Cartoon Kids
  10. Mascha Und Der Bär Hurra Ferien

اقرأ أيضًا المزيد عن مفردات الألوان في اللغة الألمانية die Farben

افلام-لتعلم-اللغة-الالمانية

أفضل أفلام باللغة الألمانية

فيلم Das Boot

يُعد هذا الفيلم من أفضل وأشهر الأفلام الألمانية التي تحكي عن ملحمة حربية خلال الحرب العالمية الثانية، وهو مقتبس من الفيلم الحربي المشتق من رواية لوثار-غونثر بوخهايم الألمانية عام 1973.

وتدور أحداثه حول الغواصة الألمانية U- 96 وطاقمها، الذين انطلقوا في دورية خطرة في معركة بالمحيط الأطلسي.

ويتميز الفيلم بالكثير من الإثارة والمشاهد الإنسانية عن الجنود وأحلامهم وذكرياتهم، وما يفكرون في فعله بعد الحرب، وكيف قضت على كل تلك الأحلام والذكريات بوفاة قرابة الـ 30 ألف جندي منهم.

وحقق هذا الفيلم تكلفة إنتاجية عالية ما جعله يُصنف بين أغلى الأفلام الألمانية.

فيلم Good Bye Lenin

يُصنف هذا الفيلم ضمن قائمة الأفلام الدرامية الكوميدية، التي تدور أحداثه خلال عام 1990، أثناء سقوط الجدار الذي يفصل بين ألمانيا الشرقية والغربية.

إذ كانت البطلة في غيبوبة لفترة طويلة، وعندما أفاقت لم تمن تعرف بما حدث وتوحد ألمانيا، ولم يستطع ابنها إخبارها بالأمر حتى لا تتعرض للصدمة، وتركها تشاهد كل ما حولها وتكتشف بنفسها، مع الكثير من المغامرات والأحداث المضحكة.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن أهم الكلمات في اللغة الألمانية يجب على الجميع معرفتها

فيلم The Wave

يأتي The Wave ضمن قائمة أفضل الأفلام الألمانية التي تحكي عن تجربة اجتماعية حقيقة لأحد معلمي كاليفورنيا خلال عام 1967، وهو صُدر عام 2008.

تقع أحداثه في مدرسة ألمانية حيث يقرر أحد المعلمين تعليم طلابه أنه من السهل تضليل الناس وإقناعهم بمعتقدات خاطئة وارتكاب أفعال فاشية.

وذلك من خلال تطبيق نظامًا صارمًا مع الطلاب، ويصبحون يتجسسون على بعضهم البعض محاولين فرض القواعد على من يرفض اتباعها.

فيلم Knockin’ on Heaven’s Door

تدور أحداث هذا الفيلم –الذي صُدر عام 1997- في إطار كوميدي أكشن حول الشابان المصابان بالسرطان “مارتن ورودي”، ولم يتبق لهما سوى أيام معدودة في الحياة.

إذ يلتقيان في المستشفى ويقرران ترك الخوف من الموت ورائهما، ويخرجان من المستشفى سرًا، ليستمتعا بأيامهما الأخيرة في الحياة.

ويقومان بمغامرات غريبة وشيقة معًا، أبرزها سرقة سيارة مرسيدس وينطلقان بها للمحيط، بعد أن يكتشفا أنها كانت تحتوي حقيبة أموال تخص أحد رجال العصابات.

اقرأ أيضًا المزيد عن تحميل أفضل قاموس الماني عربي pdf جوتس شراجله Götz Schregle

فيلم Downfall

صُدر هذا الفيلم عام 2004، وهو يحكي قصة الأيام الأخيرة قبل سقوط هتلر في إطار حربي درامي، وكيف سيطر على الجنود حوله وزرع داخلهم فكر معين، وأقنعهم بما يفعلونه، من أجل إنقاذ نفسه من الموت.

وكان يطلب منهم القتال لآخر نفس، في لحظات ممتلئة باليأس أحيانًا، وأخرى بالكبرياء والعظمة.

فيلم DAS LEBEN DER ANDEREN

تعود قصة هذا الفيلم إلى عام 1984 في ألمانيا الشرقية، حيث تم إصداره عام 2006، وتدور أحداثه في إطار من الدراما والتشويق حول ضابط في الشرطة السرية يقوم بمراقبة كاتب مسرحي وزوجته والتجسس عليه.

حيث كان الجميع في ذلك الوقت معرضون لمراقبة الشرطة والقمع والاستبداد، والتجسس على تصرفاتهم ومعاقبتهم على أي شيء يفعله يعارض الدولة.

ويبدأ القائد في التجسس عليهم، والدخول في تفاصيل حياتهم الشخصية، للتأكد من عدم تورطهم في السياسة، ومع مرور الوقت تأثر الضابط بحياة الذين يراقبهم وتتغير حياته بشكل تدريجي.

ويتميز هذا الفيلم بأنه من أجمل وأروع الأفلام الألمانية الغنية بالحوارات والأحداث والجمل المفيدة لتعلم اللغة ويمنحهم معلومات كثيرة من جمهورية ألمانيا.

فضلًا عن الاستماع إلى العديد من اللهجات الألمانية، وقد حصد جائزة أفضل فيلم في عام 2007.

اقرأ أيضًا المزيد عن افضل التطبيقات لتعلم اللغة الالمانية

أسئلة شائعة عن افضل افلام المانية لتعلم اللغة

ما هي افضل افلام المانية لتعلم اللغة؟

هناك قائمة تم اختيارها كأفضل افلام المانية لتعلم اللغة وهي:

– فيلم Das Boot.
– فيلم DAS LEBEN DER ANDEREN.
– فيلم Downfall.

ما هو أفضل موقع لمشاهدة الأفلام باللغة الألمانية؟

1- موقع نتفليكس.
2- موقع معهد جوته.

almanypedia

ألماني بيديا هي موسوعة شاملة لكل المتغيرات والأحداث والمواضيع اليومية التي تهم كافة العرب في ألمانيا وجميع دول أوروبا، وفريق عملنا محترفون ولديهم خبرات حياتية يحاولون نقلها لكم بكل أمانة ومصداقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى