الحياة في ألمانيا

سعر ايجار الشقق في المانيا تُرى كم يبلغ اليوم؟

سعر ايجار الشقق في المانيا هو ما يبحث عنه الطلاب الدوليون، ومن انتقلوا إلى ألمانيا لأجل العمل، إذ يبدؤون رحلة هدفها الوصول إلى خيار يوفر لهم الراحة وفي نفس الوقت يكون سعره في المتناول.

ولكي تعرف الخيارات المتاحة أمامك عزيزي الباحث عن السكن في ألمانيا، ونطاق سعر ايجار الشقق في المانيا التي يوفرها لك كل خيار، كتبنا لك هذه السطور؛ لتكون بمثابة المرجعية لك حول كل ما يتعلق بالإيجار في ألمانيا.

متوسط سعر ايجار الشقق في المانيا

سعر-ايجار-الشقق-في-المانيا

يختلف سعر ايجار الشقق في المانيا بناءًا على الولاية التي تُقيم فيها في ألمانيا، مع وجود اعتبارات أخرى مثل الموقع فبالتأكيد تأجير شقة في مركز المدينة لن يتساوى مع اختيار تأجير شقة على أطرافها.

على أي حال فقد وضع المعهد الفيدرالي الألماني للأبحاث العمرانية والمكانية إحصاءات عن متوسط سعر إيجار الشقق في المانيا ذكروا فيها أن إيجار المتر المربع الواحد يختلف حسب الولاية على النحو التالي:

  • متوسط سعر إيجار المتر مربع الواحد بالعاصمة برلين 10 يورو.
  • متوسط سعر إيجار المتر مربع الواحد بمدينة شتوتغارت 12,62 يورو.
  • متوسط سعر إيجار المتر مربع الواحد بمدينة فرانكفورت 13,09 يورو.
  • متوسط سعر إيجار المتر مربع الواحد بمدينة ميونخ 16,65 يورو.

نُلاحظ من الإحصائية السابقة أن الإيجارات في عاصمة ألمانيا برلين ليست باهظة الثمن، فيما تُعد الإيجارات في ميونخ البافارية الأغلى من بين الولايات داخل خريطة المانيا.

أما أرخص خيارات الإيجار فسوف تجدها في المناطق الريفية، إذ يبلغ متوسط سعر إيجار المتر مربع الواحد فيها حوالي 4,50 يورو.

أفضل برنامج للبحث عن شقق للايجار في المانيا

أنواع-عقود-الإيجار-في-ألمانيا

كي تعثر على العرض الأبرز خلال بحثك عن سعر ايجار الشقق في المانيا يمكن أن يشكل وجود تطبيق للهاتف المحمول، عاملًا مساعدًا كبيرًا في سرعة الوصول إلى المعلومة؛ لذلك نقدم لك قائمة اختر منها أفضل برنامج للبحث عن شقق للايجار في المانيا يناسب احتياجاتك.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن قانون الايجار في المانيا وحقوق المستأجر على المؤجر

تطبيق ImmoScout

هو برنامج للبحث عن شقق للايجار في المانيا يُصنف على اعتباره الأفضل في ألمانيا، حيث يقدم لك ميزة إدخال المواصفات التي تبحث عنها، بما فيها سعر ايجار الشقق في المانيا لتجد أمامك العديد من الخيارات المطابقة للمعلومات التي قمت بإدخالها، مع مراعاة أدق التفاصيل التي تناسب احتياجاتك.

تطبيق Immonet

برنامج للبحث عن شقق للايجار في المانيا يعرض لك سعر ايجار الشقق في المانيا ويساعدك في العثور على النتائج التي تبحث عنها بمنتهى الدقة. من خلال تقليص إطار البحث عبر الكلمات المفتاحية في التطبيق وله موقع إلكتروني أيضًا سوف نتحدث عنه لاحقًا في هذا المقال.

مواقع للبحث عن شقق للايجار في المانيا

نموذج-كونديغونغ

بعد أن تحدثنا عن تطبيقات الهاتف المحمول، حان الآن الوقت لتناول أفضل مواقع للبحث عن شقق للايجار في المانيا لنجد شقتك عن طريقها إلكترونيًا

موقع Immonet.de

تحدثنا عن تطبيق الهاتف المحمول الخاص به، والآن دور الموقع الذي إذا قمت بزيارته عبر هذا الرابط سوف تعرض لك واجهته سعر ايجار الشقق في المانيا داخل كل ولاية بشكل منفصل.

بالإضافة إلى وجود تقييم للعقارات، وعروض للمساعدة في بناء المنازل، وإمكانية إدخال مواصفات الشقة ليس فقط للإيجار وإنما حتى للشراء أيضًا والعديد من الخدمات العقارية الأخرى.

موقع Immowelt.de

هو ليس واحد من مواقع للبحث عن شقق للايجار في المانيا فحسب، إذ يمتد نشاطه لتقديم الخدمات السكنية في الدول المجاورة لألمانيا أيضًا، مثل سويسرا والنمسا.

اقرأ أيضًا المزيد عن أهم عناوين شركات بيوت في برلين

وعند استخدامك للرابط التالي كي تزور الموقع سوف تتمكن من تحديد خيارك ما بين الإيجار أو الشراء، للشقق أو المنازل، وموقع العقار المطلوب وعدد غرفة وسعره، باستهداف في منتهى الدقة.

مميزات قانون الإيجار البيت في ألمانيا

إلغاء-عقد-إيجار-في-ألمانيا

كأجنبي يبحث عن سعر ايجار الشقق في المانيا بالتأكيد سوف تطلع على القواعد والقوانين التي تنظم هذه العملية، وهنا سوف تجد مفاجأة سارة في انتظارك حيث إن قانون الإيجار البيت في ألمانيا يوفر حماية واسعة للمستأجرين حتى لو كانوا من الأجانب.

وبذلك تشعر بالأمان أن صاحب العقار لن يقوم مثلًا بمضاعفة الإيجار أو فسخ العقد بشكل غير متوقع؛ فكل هذا ممنوع بموجب القانون الألماني.

وقد قسم قانون الإيجار البيت في ألمانيا اتفاقيات الإيجار إلى أنواع مختلفة، وعليه تحتاج عند بحثك عن سعر ايجار الشقق في المانيا إلى التفكير بتمعن في الخيارات المتاحة أمامك، ودراسة بنود عقد الإيجار بشكل جيد قبل التوقيع عليه، يمكن الاستعانة بمحامي متخصص لتسهيل هذه الخطوة عليك.

أنواع عقود الإيجار في ألمانيا

متى-يحق-للمؤجر-طرد-المستأجر-في-ألمانيا

قسم قانون الإيجار البيت في ألمانيا عقود الإيجار فيها إلى نوعين، وهما:

عقود إيجار محددة المدة

أحد أنواع عقود الإيجار في ألمانيا وفيها يتم كتابة تاريخ انتقال المُستأجر إلى العقار، والتاريخ الذي يتعين عليه مغادرة العقار فيه، ولا يكون الطرفان مُلزمان بتجديد العقد.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن كيفية شراء بيت في المانيا خطوة بخطوة؟

هذا النوع من العقود هو أكثر ما يبحث فيه الطلاب عن سعر ايجار الشقق في المانيا إذ عادة ما يقوموا بتأجير الشقة لفصل أو عام دراسي معين، ومن ثم ينتهي التعاقد بعد ذلك.

عقود إيجار غير محددة المدة

في هذا الشكل من أنواع عقود الإيجار في ألمانيا يكون الأجل غير مسمى، فلا يتم كتابة تاريخ انتهاء التعاقد عند التوقيع، ويمكن للمستأجر إنهاء العقد عبر تقديم إشعار لصاحب العقار، فيما لا يمكن لصاحب العقار إنهاء التعاقد إلا باشتراطات محددة.

وبجانب تصنيف أنواع عقود الإيجار في ألمانيا فقد وضع قانون الإيجار البيت في ألمانيا معايير أخرى لتصنيف عقد الإيجار.

حيث يمكن أن يكون الإيجار باردًا وفيه يقوم المُستأجر بسداد قيمة الإيجار فقط، أو يكون دافئًا وهنا يقوم المُستأجر بدفع تكاليف إضافية نظير الصيانة والغاز والإنترنت.

وفي نوعية العقود الدافئة يتم كتابة التكاليف الإضافية في العقد عند بداية التعاقد لتكون واضحة للطرفين منذ اليوم الأول.

متى يحق للمؤجر طرد المستأجر في ألمانيا

قانون-الإيجار-البيت-في-ألمانيا

هو سؤال يجب عليك أن تعرف إجابته عند بحثك عن سعر ايجار الشقق في المانيا حتى لا تقع في أي من المحظورات التي تسمح لصاحب العقار بأن يطلب منك مغادرته، والأسباب التي تؤدي إلى إلغاء عقد إيجار في ألمانيا هي:

  • عدم سداد قيمة الإيجار

الإجابة الأولى على سؤال متى يحق للمؤجر طرد المستأجر في ألمانيا هي عندما يفشل المستأجر في سداد قيمة الإيجار لفترة طويلة، هنا يقع في المحظور وتنطبق عليه إحدى أسباب إلغاء عقد إيجار في ألمانيا ليستعيده مالكه.

  • سوء الاستخدام

هي ثاني إجابات سؤال متى يحق للمؤجر طرد المستأجر في ألمانيا ويقصد بها الحالة التي يقوم فيها المستأجر بارتكاب أمور محظورة، مثل تأجير غرف في الشقة دون إذن صاحب العقار، أو تربية حيوان أليف دون إدراك ذلك في التعاقد من البداية.

اقرأ أيضًا المزيد عن شروط الاستثمار العقاري في ألمانيا والإقامة التجارية

حقوق المستأجر على المؤجر في ألمانيا

ماهو-Nebenkosten

كما سبق وأشرنا أنه عندما تبحث عن سعر ايجار الشقق في المانيا اعلم أن القانون الألماني يوفر لك الحماية من أي مكائد، حيث وضع لك حقوقًا تحميك من قيام صاحب العقار بالإقدام على إلغاء عقد إيجار في ألمانيا دون وجه حق. ويمكن تلخيص تلك الحقوق فيما يلي:

  • الإنذار أولًا

أولى حقوق المستأجر على المؤجر في ألمانيا هو أنه إذا تأخر المستأجر في سداد قيمة العقار، لا يمكن لصاحب العقار طرده مباشرة، بل يمنحه فترة سماح ويوجه له إنذارات أولًا، وتكون خطوة الطرد من العقار آخر ما يلجأ له من حلول.

  • فترة الإشعار

من حقوق المستأجر على المؤجر في ألمانيا أيضًا هو أنه إذا أراد المالك استعادة العقار، يجب عليه أن يمنحه فترة إشعار أولًا؛ حتى يجد المستأجر الفرصة الكافية للبحث عن بديل، وتتوقف طول مدة فترة الإشعار على المدة التي قضاها المستأجر في العقار.

إذا قضى المستأجر فترة أقصاها خمس سنوات في العقار، تكون مدة الإشعار ثلاثة أشهر. وإذا قضى في هذا العقار فترة تتراوح ما بين خمس وحتى ثماني سنوات تكون فترة الإشعار ستة أشهر. أما لو تجاوزت الفترة التي قضاها حاجز الثماني سنوات فيمكن أن تصل فترة الإشعار إلى تسعة أشهر.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عما هي ورقة WBS في المانيا وكيفية الحصول عليها

حقوق-المستأجر-على-المؤجر-في-ألمانيا

أسئلة شائعة عن ايجار الشقق في المانيا

هل يمكن الاتفاق على تأجير شقة في ألمانيا شفهيًا؟

بعض الولايات الألمانية تُجيز هذه الطريقة في الاتفاق على تأجير شقة، ولكن سيكون من الصعب جدًا إثبات أي شيء إذا دعت الحاجة إلى رفع دعوى قضائية؛ نتيجة لحدوث خلاف مع صاحب العقار؛ لذا من الأفضل أن يكون العقد مكتوبًا.

ما هي الجهة المعنية بحماية حقوق المستأجرين في ألمانيا؟

جمعية المستأجرين الألمانية هي الجهة المعنية بحماية حقوق المستأجرين في ألمانيا. وتوجد فروع لها في معظم المدن والبلدات الألمانية، وهي قادرة على تقديم المشورة القانونية في جميع الموضوعات المتعلقة بالإسكان، ومساعدتك في التفاوض مع الملاك، وخدماتها تكون نظير رسوم وبعضها يطلب منك أن تُصبح عضوًا أولًا.

ما هو نموذج كونديغونغ في ألمانيا؟

نموذج كونديغونغ هو إحدى طرق إلغاء عقد إيجار في ألمانيا من طرف المستأجر، وهو عبارة عن رسالة يرسلها المستأجر إلى المؤجر؛ من أجل إنهاء عقد الإيجار من طرفه موضحًا أسباب هذا الإلغاء.

كم تبلغ قيمة السكن الجامعي في المانيا؟

يتراوح ما بين 150 وحتى 230 يورو شهريًا.

ما هي كيفية كتابة Kündigung للبيت في المانيا؟

إذا كنت لا تعرف طريقة كتابة نموذج كونديغونغ فسوف نذكر لك الطريقة في خطوات، ولا تقلق فهي سهلة للغاية:

  • عليك بافتتاح نموذج كونديغونغ بالتعبير عن رغبتك في إلغاء عقد الإيجار موضحًا سببك.
  • من الأفضل أن توفر مستأجر جديد، وتوضح هذه الجزئية في النموذج.
  • قم بكتابة التاريخ الذي سوف تترك فيه العقار، وتاريخ انتقال بديلك.
  • اكتب للمؤجر معلومات عن هذا البديل؛ حتى يتسنى له التعرف عليه.
  • عليك أن تختم نموذج كونديغونغ بمطالبة المؤجر بإرسال مكتوب بخط يده، يخبرك فيه بموافقته أو رفضه لإلغاء العقد.

كم يبلغ متوسط الحصة السكنية للفرد في ألمانيا؟

يصل متوسط الحصة السكنية للفرد في ألمانيا إلى 44,6 متر مربع.

كم تبلغ نسبة قيمة سعر ايجار الشقق في المانيا قياسًا إلى دخل الفرد؟

إذا قمنا بقياس سعر ايجار الشقق في المانيا قياسًا على متوسط دخل الفرد هناك، فسوف نجد أن الإيجارات يمكنها أن تُكلف من ربع إلى ثلث دخل الفرد الشهري.

almanypedia

ألماني بيديا هي موسوعة شاملة لكل المتغيرات والأحداث والمواضيع اليومية التي تهم كافة العرب في ألمانيا وجميع دول أوروبا، وفريق عملنا محترفون ولديهم خبرات حياتية يحاولون نقلها لكم بكل أمانة ومصداقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى