“أي جي ميتال” تبدأ موجة ضخمة من الإضرابات التحذيرية غدًا

أضرب موظفو ست شركات في صناعة المعادن والكهرباء في بارفايا، اليوم الإثنين، عن العمل لمدة 5 ساعات في إطار الإضرابات التحذيرية المستمرة، حيث تريد شركة “أي جي ميتال” زيادة الضغط في نزاع الأجور الحالي من خلال توسيع الإضرابات بدءًا من الغد الثلاثاء.

اخبار-المانيا-بالعربي---أي-جي-ميتال-تبدأ-موجة-ضخمة-من-الإضرابات-التحذيرية-غدًا---ألماني-بيديا

وأعلن يوهان هورن، مدير منطقة “أي جي ميتال” في بارفايا، أن الشركات البافارية ستبدأ موجة ثانية ضخمة من الإضرابات بدءًا من الغد، بهدف زيادة الضغط في مفاوضات الأجور الجارية.

حيث تطالب النقابة بأموال إضافية بنسبة ثمانية بالمائة، لصالح 855 ألف موظف في صناعة المعادن والكهرباء البافارية على مدى 12 شهرًا.

موضحًا أن أصحاب العمل عرضوا تقديم دفعة واحدة قدرها 3 آلاف يورو لمدة 30 شهرًا، بالإضافة إلى زيادة غير محددة في جداول الأجور، وهو ما قُوبل بالرفض بسبب رغبتهم في النسبة المئوية.

وأكد يورغ كولينغر، المسؤول عن المنطقة المركزية في “أي جي ميتال”، أن الشركات ستلجأ إلى الإضراب التحذيري لمدة 24 ساعة بدءًا من مساء اليوم الإثنين، في حالة أن ممثلي الاتحاد لم يوافقوا على المطالب.

يذكر أن حوالي نصف مليون موظف في جميع أنحاء العالم شاركوا في موجة الإضرابات التحذيرية المستمرة، وتتجه الأنظار إلى ولاية بادن فورتمبيرغ، عقب أربع جولات فاشلة من المفاوضات.

حيث عرضت أطراف المفاوضة الجماعية البحث عن طريقة أخرى لإرضاء جميع الأطراف، ومن المقرر عقد جلسات الاستماع المقبلة يوم الخميس، وفي حالة فشل المحادثات ستبدأ الإضرابات لأجل غير مسمى.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *