تعلم اللغة الألمانية

ما هو اختبار تحديد مستوى اللغة الألمانية؟

اختبار تحديد مستوى اللغة الألمانية هو عبارة عن اختبار معين لمعرفة مدى المهارات التي يمتلكها الشخص في اللغة وتحديد مستواه العام فيها.

ويُعتبر أداة هامة لتقييم قدرات الفرد في إجراء المحادثات والاستماع والكتابة والقراءة باللغة الألمانية، ومعرفة نقاط ضعفه وقوته فيها.

الأمر الذي يساعد على تطوير الجوانب التي يحتاج إليها وتحسين مهاراته في تعلم اللغة، وبالتالي زيادة فرصة حصوله على عمل جيد أو وظيفة مناسبة.

ويهدف اختبار تحديد مستوى اللغة الألمانية الذي غالبًا ما يستخدم في الكليات والجامعات والمعاهد ومجال التوظيف، لتقييم القدرات اللغوية للأفراد ومدى إمكانية تواصلهم مع الآخرين، ومستوى إجادتهم وفهمهم واستيعابهم للغة.

وذلك من أجل إلحاقهم بالدورات والمستويات اللاحقة المناسبة لهم، وأيضاً لإيجاد فرصة عمل وفقاً لمستوى تعلمهم للغة.

وفي إطار سعينا الدائم لتقديم أفضل المعلومات وأسهل الشروحات لكافة الراغبين في تعلم اللغة الألمانية بسهولة قمنا بشرح دروس كتاب منشن وبعض الملاحظات الأخرى التي تعطي عملية تعلم الألمانية مزيدًا من المتعة من خلال:

اختبار تحديد مستوى اللغة الألمانية

اختبار-تحديد-مستوى-اللغة-الألمانية

يعمل الاختبار على تحديد المستوى من خلال مجموعة من التدريبات المكونة من أسئلة معينة، والتي تزداد صعوبتها بشكلٍ تدريجي، لمعرفة هل يستطيع الشخص فهم النصوص وقراءتها وتعلم القواعد النحوية بشكل جيد، والثروة اللغوية لديه.

وبالتالي تحديد الدورة التي تتناسب مع قدرات الفرد ومستوى إجادته للغة، ما يؤهله للمراحل اللاحقة، فضلًا عن ذلك فهي تساعد في تعلم كلمات ومصطلحات مهمة وجديدة باللغة الألمانية.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن اسعار معهد جوته الاسكندرية وكيفية التسجيل

وهناك العديد من أنواع اختبارات تحديد مستوى اللغة الألمانية المتاحة للطلاب والمهتمين بتعلم اللغة، والتي تستخدم لتحديد المستوى الحالي للفرد في المهارات الأساسية كالقراءة والكتابة والاستماع والمحادثة.

وبالتالي يتم تأهيله للمستويات اللاحقة، وقد تكون بعضها معتمدة من المعاهد والمراكز التعليمية الرسمية، وتمنح الشخص شهادة خاصة بمستواه.

ويُفضل استشارة المؤسسات التعليمية والجامعات والمراكز التعليمية لمعرفة المزيد عن الاختبارات المتاحة لك.

مكونات اختبار تحديد مستوى اللغة الألمانية

يتكون اختبار تحديد مستوى اللغة الألمانية من العديد من الأجزاء، والتي تشمل:

  • المحادثة

يقيس اختبار المحادثة قدرة الشخص على التواصل مع الآخرين والتحدث باللغة الألمانية، من خلال إجراء محادثات حقيقة والتي تظهر مدى إمكانيته في التعبير عن أفكاره والتفاعل بطلاقة.

  • الاستماع

اختبار الاستماع يساعد على قياس قدرة الشخص على فهم المحادثات والنصوص التي يتم الاستماع إليها باللغة الألمانية.

ويتضمن هذا الاختبار تشغيل مقاطع صوتية معينة ويقوم الشخص بالإجابة على أسئلة تشتمل على المحتوى أو التفاصيل التي تم الاستماع إليها.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن أسعار كورسات معهد جوته القاهرة وكيفية التسجيل

  • القراءة

يعمل اختبار القراءة على قياس قدرة المتحدث على فهم النصوص وقراءتها باللغة الألمانية، إذ يشمل قراءة نصوص مختلفة ثم الإجابة على أسئلة متضمنة مفهوم المحتوى الذي قرأه الشخص.

  • الكتابة

يقيس اختبار الكتابة مدى قدرة الشخص على كتابة أفكاره وآرائه والتعبير عن احتياجاته الأساسية، أو التحدث عن نفسه والآخرين باللغة الألمانية.

ويمكن أن يتضمن هذا الاختبار كتابة مقالات أو محادثات أو رسائل معينة، والإجابة على أسئلة محددة.

أفضل اختبارات تحديد مستوى اللغة الألمانية

اختبار-تحديد-مستوى-الألمانية

هناك العديد من اختبارات تحديد مستوى اللغة الألمانية المعترف بها عالميًا، والتي يمكن للراغبين في الدراسة أو الدخول في سوق العمل اللجوء إليها، وتشمل:

  1. اختبار جوته (Goethe-Zertifikat): والذي يُعد من أشهر اختبارات تحديد مستوى اللغة الألمانية على مستوى العالم، ويقدمه المؤسسة الثقافية الألمانية الشهيرة معهد جوته.
    • ويشمل اختبار تحديد مستوى اللغة الألمانية من معهد جوته العديد من المستويات ابتداءً من المستوى الأول A1 حتى المستوى المتقدم C2، كما أنه يغطي كافة الجوانب التعليمية الخاصة باللغة بشكل شامل ومميز.
  2. اختبار تيلس (TestDaF): والذي يتم استعماله غالبًا كشرط أساسي للقبول في الجامعات الالمانية، ويعتمد على تقييم المهارات الخاصة باللغة لدى الطلاب الدوليين، ويشتمل على الجوانب الأساسية وهي الاستماع والقراءة والكتابة والمحادثة.
  3. اختبار داف (DAF): يستخدم عادةً في سياق التوظيف، لتحديد مستوى الأشخاص المرشحين للوظيفة في اللغة الألمانية، والذي يوفره معهد داف، وهو مؤسسة ثقافية تهتم بتعليم اللغة الألمانية، ويشمل هذا الاختبار عدة مستويات، بدءًا من المستوى الأول A1 حتى المستوى المتقدم C2.
  4. اختبار Telc: من أشهر الاختبارات في مجال تحديد مستوى اللغة الألمانية، والذي يمنح الشخص اختبارات لمختلف المستويات، بدءًا من المستوى A1 حتى المستوى C2، وتشمل هذه الاختبارات مجموعة متنوعة من المهارات الرئيسية لتعلم اللغة.
  5. اختبار ÖSD: وهو من الاختبارات الأفضل والأكثر شهرة والمعترف بها على مستوى العالم، في مجال تحديد مستوى اللغة الألمانية، بفضل ما تقدمه من اختبارات مميزة ومفصلة لمختلف المستويات، بدءًا من المستوى الأول A1 وصولًا إلى المستوى المتقدم C2.
  6. اختبار TestAS: والذي يقيس مدى مستوى اللغة الألمانية لدى الطلاب الدوليين الراغبين في التسجيل بالجامعات الألمانية، ويركز هذا الاختبار بشكل كبير على المهارات الأكاديمية والأساسية في اللغة.
  7. اختبار DSH: يُستخدم اختبار تحديد مستوى اللغة الألمانية Deutsche Sprachprüfung für den Hochschulzugang أيضًا لقياس مستوى اللغة الألمانية للطلاب الذين يرغبون في التسجيل في الجامعات الألمانية في الخارج، ومعرفة مدى مهاراتهم ومعلوماتهم المختلفة عن أساسيات اللغة، عبر التركيز على المهارات الأكاديمية واللغوية المتقدمة.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن افضل التطبيقات لتعلم اللغة الالمانية

مواقع اختبارات تحديد مستوى اللغة الألمانية

deutsch-niveau-test

توجد بعض المواقع الإلكترونية عبر الإنترنت التي تقدم اختبارات مثالية وشاملة لتحديد مستوى اللغة الألمانية لدى الأشخاص الراغبين في الدراسة أو التعلم أو التوظيف، وهي:

  • موقع DW

يقدم موقع دويتش فيله اختبارات للغة الألمانية في 3 مستويات وهي A1,A2,B1، والتي تساعد على تحديد مدى معرفة الشخص بالمهارات والمعلومات الموجودة في هذه المستويات، وبالتالي تأهيله للمستويات التالية.

وللذهاب إلى اختبار تحديد مستوى اللغة الألمانية من موقع DW قم بالضغط على الرابط التالي.

  • موقع Goethe

الموقع الخاص بمعهد جوته من أفضل وأشهر المواقع الإلكترونية، التي تقدم اختبارات لتحديد المستوى في اللغة الألمانية، عن طريق طرح بعض الأسئلة مع الإجابات.

ويتيح اختبارًا من 30 سؤال مع الحلول لمعرفة قدرة الشخص على فهم اللغة وقراءتها وكتابتها بشكلٍ صحيح، وهو مناسب للمبتدئين أو المحترفين في تعلم اللغة، كما أنه يساعد على اختبار الشخص لمعرفته مفردات ومصطلحات الألماني.

وللذهاب إلى اختبار تحديد مستوى اللغة الألمانية معهد Goethe قم بالضغط على الرابط التالي.

  • موقع GLS

يُعتبر هذا الموقع ضمن الأفضل التي تحدد مستوى الشخص في اللغة الألمانية، من خلال اختبار شامل مدته 30 دقيقة، يتضمن 63 سؤالًا.

ويتم الكشف عن المستوى وفقاً للإطار الأوروبي المشترك للغات: المبتدئين (A1 أو A2)، المتوسط (B1 وB2) والمتقدم (C1 وC2)، كما يتيح إمكانية الالتحاق بالدورات التدريبية بعد الانتهاء من الاختبار.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عما هو عدد مستويات اللغة الالمانية وما أسهل طرق لتعلمها؟

  • موقع Sprachtest.de

يوفر هذا الموقع اختبارًا لتحديد المستوى بشكل مجاني، ومعرفة الدورة التي ينبغي على الشخص الالتحاق بها، وفقًا للمهارات والمعلومات التي يمتلكها في اللغة الألمانية والخاصة بمدى إمكانية الفهم والاستيعاب للقواعد والمفردات والتعبيرات في مستويات اللغة.

ويستغرق الاختبار حوالي 15 دقيقة، وبعد ذلك يحصل الفرد على تقييم أولي لقدرته اللغوية.

وللذهاب إلى اختبار تحديد مستوى اللغة الألمانية هذا قم بالضغط على الرابط التالي.

  • موقع languagetrainers

يقدم هذا الموقع اختبارًا شاملًا لتحديد مستوى الشخص في اللغة الألمانية، من خلال 70 سؤالًا يتم الإجابة عنهم أو إنهاء الاختبار في أي وقت ومعرفة النتيجة أو المستوى الذي وصل إليه الشخص.

ويمنح أيضًا وصفًا للمستوى الحالي في المهارات الخاصة باللغة الألمانية، بالإضافة إلى نصائح هامة لتسهيل دراسة وتعلم المستويات الأخرى.

وللذهاب إلى اختبار تحديد مستوى اللغة الألمانية هذا قم بالضغط على الرابط التالي.

بالإضافة لذلك فهناك مواقع أخرى مشهورة ومميزة توفر اختبارات تحديد المستوى عن طريق مجموعة كبيرة من الأسئلة الشاملة كافة مستويات اللغة الألمانية، في مدة زمنية تتراوح بين 3 دقائق و30 دقيقة.

مثل: موقع cornelsen.de، موقع deutsch-lernen، موقع transparent، موقع German-online-training، موقع akademijaoxford، موقع deutsch-als-fremdsprache.de، وموقع minute-languages.  

almanypedia

ألماني بيديا هي موسوعة شاملة لكل المتغيرات والأحداث والمواضيع اليومية التي تهم كافة العرب في ألمانيا وجميع دول أوروبا، وفريق عملنا محترفون ولديهم خبرات حياتية يحاولون نقلها لكم بكل أمانة ومصداقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى